العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 03-11-08, 02:53 pm   رقم المشاركة : 76
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة جلوي الشقير 
   اخي العجوز السمنسي

أعتقد أن الشيخ لايلام عندما يجتهد في فتوى ومن ثم يتراجع عنها.

فالمشائخ والعلماء يواجهون سيل من الإستفسارات والأسئله وطلب الفتاوي فيكون لزاماً عليه الرد في جزء من الدقيقه ووفقاً لرأيه العلمي خصوصاً تجاه مااأستجد من أمور الحياة والتي لم تكن موجوده في عهد من سبقوه .

أعتقد أن الأنسب والأكثر ضبط هو أن توحد الفتاوي وتصدر من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء وأن تدرس كل أمور المجتمع وإشكالياته على كافة الأوضاع الإجتماعيه وتصدر قائمه من الفتاوي لكل مايسبب إشكاليات وإختلافات .

شكراً لهذا الطرح

هلا بك ابو شهد

اسعد الله اوقاتك بكل خير

ياقلبي من المؤكد للجميع اننا لاننتقد من يتراجع عن فتواه
بل ان غالب الائمة الاربعة لهم عدة اقول في كثير من المسائل

بل ان الشافعي له مذهبين تغيرت اقول كثيرة له

ونعلم يقينا ان الرجوع للحق فضيلة

لكن ماننتقده هي تلك الفتاوى في امور العامة والتي تصدر بغير تروي ونظرة بعيدة للامور والحال والزمان والمكان فتثير بلبلة وتذمر وتخبط بين الناس مما يسبب اشكالية في نظرتهم للعلماء

شرفتني ياقلبي
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 03-11-08, 05:30 pm   رقم المشاركة : 77
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى العصري 
   هلا بحبيبي ابوشهد ...وهذا ماجعل صاحب الموضوع العجوز الرائع أن ينادي بمراجعة أي فتوى يريد أي من المشائخ الكرام إصدارها للناس بواسطة لجنة مكونة من سماحة المفتي ومن يرى من المشائخ الكرام .....شكرا لك

وكما اوضحت ياحبي وتكرمت انت انني لا اقصد من تراجع او ستغفر لذنبه وانم اقصد بجل الموضوع حاجتنا نحن العامة الى مرجعية نثق بها لاتخرج اي فتوى تخص الناس والعامة الا بعد عرضها على اللجنة لتي تقررها هيئة كبار العلماء

شكرا لاطلالتك ياقلبي
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 03-11-08, 05:44 pm   رقم المشاركة : 78
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة To Be 
  
اخوي ابن الخليج


هنا مفهوم خاطئ للآية الكريمة او استشهاد خاطئ ان صح التعبير
(إنما يخشى الله من عباده العلماء،)صدق الله العلي العظيم

إِنَّمَا يَخْشَى اللَّه مِنْ عِبَاده الْعُلَمَاء" أَيْ إِنَّمَا يَخْشَاهُ حَقّ خَشْيَته الْعُلَمَاء الْعَارِفُونَ بِهِ لِأَنَّهُ كُلَّمَا كَانَتْ الْمَعْرِفَة لِلْعَظِيمِ الْقَدِير الْعَلِيم الْمَوْصُوف بِصِفَاتِ الْكَمَال الْمَنْعُوت بِالْأَسْمَاءِ الْحُسْنَى كُلَّمَا كَانَتْ الْمَعْرِفَة بِهِ أَتَمَّ وَالْعِلْم بِهِ أَكْمَلَ كَانَتْ الْخَشْيَة لَهُ أَعْظَم وَأَكْثَر .

اتمنى الحرص على التوفيق في الاستشهاد

تقبل مداخلتي

(

اتمنى الرجوع لكتب التفسير مع التحية

الاخ توبي : لاتصدق من قال لا انسخ ولا الصق

فانت حشرته بزاوية ضيقة

قص شي فوق مستواه ومايعرفه

دمت ياتوبي

ودمت ياصاحب القص واللصق
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 03-11-08, 05:54 pm   رقم المشاركة : 79
ابن الخليج
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابن الخليج غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   [align=center]

الاخ توبي : لاتصدق من قال لا انسخ ولا الصق

فانت حشرته بزاوية ضيقة
خخخخ أعجبتني هذه العباره من وين لطشتها؟
قص شي فوق مستواه ومايعرفه
راجع يابعدي تعقيبي على هذه المشاركه والله يعينك تستوعبها
دمت ياتوبي
ودمت ياصاحب القص واللصق
[/align]

أقول لك الطبع يغلب التطبع،،إن جاك أحد بالطيبه ،مانفع معاك،وإن أحد حشرك بزاويه ضيقه على قولتك برضه ماينفع معاك،لا يلتزم ،ولا يحترم،
وش رأيك أخوي برمودا،أنت والأخ جبل،،الأخ رمى نصائحكم من النافذه قبل ما احد يتعرض له ،والله لا تنفع نصيحه ولا غيرها






رد مع اقتباس
قديم 03-11-08, 06:54 pm   رقم المشاركة : 80
مياسة
كاتبة قديرة
 
الصورة الرمزية مياسة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مياسة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة yousef 
   [align=center]عذبة الحرف...
هل القص
مثل النتف؟!!!
ابداَ لن يكون...!!
وتقولين انـــه يقول ..اي العودة
فقد كان محمد بن حنبل يقص من حواجبه ..
وهذا يكفي ..
[/align]
[align=center]
الا اذا انتي عندك رأي اخر او فتوى غير معلومة..!!
سيدتي
اذا زاد شعر الحاجب وصار مؤذياَ للعينين..
هل تريدين ان اضع لها ( شبــــــــــاصة ) .!!
بل سوف اقصهـــــــــــا ..
وهذا حسب قناعتي وفتوى قلبي
لاحرج فيهـــــــــا...
يا سلام ....الشيخ ( YOUSEF) صار مفتي.!!
الامـــــــر ..اختي الكريمــــــــة قد يكون فيه
سعـــــــــــة ..الا النتــــــــــــــــــــــف.
[/align]


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة (الرحال) 
   هل لديك علم بهذا الامر لتناقش به الشيخ الدكتور سلمان العودة ولو كان غير جائز لعارضة العلماء وبالرجوع إلى الموضوع قال الشيخ سلمان إذا كان فيه تشويه أو نزول على العينين وكان احمد بن حنبل يقص من حاجبة لانه كان ينزل على عينيه وللمعلومية فقد تابعت تلك الحلقة وليست جديدة هذه الفتوى فقد أفتى بها مشائخ قبل سلمان وليس لك الحق بأن تفتى أن قص الشعر الزائد من الحاجب والمتصل هو بمثابة النمص وليس من الفقه الشرعي والحوار الاسلامي قولك كل الطرق تؤدي إلى لشبونه ,,,

عفواً اخي الرحال.. لو أن الشيخ الفاضل سلمان قال (إذا كان فيه تشويه أو نزول على العينين) لما استغربت.. لأني أعي ذلك سابقاً,,
عموماً لعله سقط منه سهواً,, والانسان ليس معصوم من الخطأ والنسيان,,
فـ تعجبي ليس إلا من دافع معين.. يعني إذا وإذا فقط إن كنت تفهم بالرياضيات ..!
ثم يا ليتك تعلم يا أخ الاسلام أن هُناك فرق بين الشعر الزائد,, وبين التشويه,,
فالمباح للتشويه,, لا الشعر الزائد ,,

كذلك حديثي إلى الشيخ الكريم يوسف,, لا داعي للشباصات إن كان في ذلك تشوية,, فما سمتعه لم يكن فيه ذكر للـ التشويه ابداً,, ولم يأتي من ضمن سؤال المتصلة كذلك..
واتمنى من المتصلة أن تبحث عن هذا الامر جيداً.. إن كانت تخاف الشبهة.. أو تخاف أن يكون عملها خدعة كـ عمل اصحاب السبت,, غفر الله لنا ولهم ,,

كل النساء تُريد الزينة,, ولا خير في زينة تقترب من حُرمات الله عز وجل,, وإهانة النفس امر مطلوب في هذه الحدود.. والأخرة خيرٌ وأبقى ,,
تعود ذاكرتي إلى أول ماظهرت فكرة صبغة الحواجب.. اختلف العلماء في التحليل والتحريم,,,, والأن تطورت الفكرة إلى القص,, وهي أن تصبغ المرأة حواجبها (للتحديد لا وجود تشويه)... ثم تقصها,, كأنها نامصة تماماً,, وهذا ما أراه بشدة في كل مكان,, وحينما أسألها تقول: الحمدلله انا ما انمص.. بس اقص! عاد أنا اقول وش محرق رزي,, كلاً وله قبر خاص!
ولدى الجيل القادم سيكون النمص جائزاً,,!

اقتباس:
أسأل عن حكم استخدام أدوات التجميل الكثيرة التي توضع لكل جزئية من أجزاء الوجه؟
التجميل لا بأس به إذا كان شيئاً ما يغير خلقة الله مثل حناء مثل كحل للعين مثل الدائرة في الشفة أو ما أشبه ذلك، الشيء المستعمل المعتاد الذي لا حرج فيه ولا نجاسة فيه لا بأس، التجمل بين النساء وبين زوجها لا بأس بذلك، إذا كان ليس فيه محذور، أما إذا كان فيه محذور مثل الوشم، الوشم منهي عنه والرسول لعن الواشمة والمستوشمة، ومثل قص الحواجب أو نتف الحواجب هذا منكر، أو استعمال شيء نجس لا يجوز استعماله، أو ما أشبه هذا، أما إذا كان تجمل بشيء مباح مثل الكحل مثل صبغ الشفاة باليرمة، وأشباه ذلك شيء مباح لا حرج فيه.

فتوى الشيخ عبدالعزيز بن بــاز .. رحمه الله


اقتباس:
السؤال
أود أن أسأل عن حكم تشقير الحواجب أو قصها، علماً أن التشقير أو القص يكون للشعر الزائد والمتناثر حول الحاجب.
الجواب
يجوز تشقير الحواجب، ولا يجوز نتفها ولا قصها، لكن إذا طالت طولاً مفرطاً خارجاً عن المألوف، أو زاد انتشارها جاز إزالة الزائد.

فتوى الشيخ سلمان العودة ,,

هل رأيت يا اخ يوسف أن القص=النتف ,,
والله أعلم ,,






التوقيع

[,, وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ ,,]
رد مع اقتباس
قديم 03-11-08, 08:03 pm   رقم المشاركة : 81
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مياسة 
   عفواً اخي الرحال.. لو أن الشيخ الفاضل سلمان قال (إذا كان فيه تشويه أو نزول على العينين) لما استغربت.. لأني أعي ذلك سابقاً,,
عموماً لعله سقط منه سهواً,, والانسان ليس معصوم من الخطأ والنسيان,,
فـ تعجبي ليس إلا من دافع معين.. يعني إذا وإذا فقط إن كنت تفهم بالرياضيات ..!
ثم يا ليتك تعلم يا أخ الاسلام أن هُناك فرق بين الشعر الزائد,, وبين التشويه,,
فالمباح للتشويه,, لا الشعر الزائد ,,

كذلك حديثي إلى الشيخ الكريم يوسف,, لا داعي للشباصات إن كان في ذلك تشوية,, فما سمتعه لم يكن فيه ذكر للـ التشويه ابداً,, ولم يأتي من ضمن سؤال المتصلة كذلك..
واتمنى من المتصلة أن تبحث عن هذا الامر جيداً.. إن كانت تخاف الشبهة.. أو تخاف أن يكون عملها خدعة كـ عمل اصحاب السبت,, غفر الله لنا ولهم ,,

كل النساء تُريد الزينة,, ولا خير في زينة تقترب من حُرمات الله عز وجل,, وإهانة النفس امر مطلوب في هذه الحدود.. والأخرة خيرٌ وأبقى ,,
تعود ذاكرتي إلى أول ماظهرت فكرة صبغة الحواجب.. اختلف العلماء في التحليل والتحريم,,,, والأن تطورت الفكرة إلى القص,, وهي أن تصبغ المرأة حواجبها (للتحديد لا وجود تشويه)... ثم تقصها,, كأنها نامصة تماماً,, وهذا ما أراه بشدة في كل مكان,, وحينما أسألها تقول: الحمدلله انا ما انمص.. بس اقص! عاد أنا اقول وش محرق رزي,, كلاً وله قبر خاص!
ولدى الجيل القادم سيكون النمص جائزاً,,!


فتوى الشيخ عبدالعزيز بن بــاز .. رحمه الله



فتوى الشيخ سلمان العودة ,,

هل رأيت يا اخ يوسف أن القص=النتف ,,
والله أعلم ,,

اذا اخت مياسة فتوى الشيخ سلمان واضحة فما زاد عن الشي الطبيعي من شعر لحواجب فهو يرى قص الزائد منه ولا يدخل في مسألة النتف او القص للتجمل او غيره

فلا مشاحة اذا وتبقى المسائل الفقهية هنا محل تقدير واجتهاد والشيخ سلمان رجل من العلماء الذين لهم باع طويل في العلم الشرعي وهو من اهل العلم والفضل والاجتهاد

وتبقى المسألة في النهاية مسألة فقهية لاتهم العامة كلهم بل هي مخصوصة لمن يعاني مشكلة كثرة شعر الحاجب

تبقى مشكلتنا الاساسية وهي فيمن يفتون بقضايا العامة ويسببون قلقا اجتماعيا بين الناس

شكرا لك وللاخ الرحال على رقي مشاركاتكما
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 03-11-08, 08:06 pm   رقم المشاركة : 82
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخليج 
   أقول لك الطبع يغلب التطبع،،إن جاك أحد بالطيبه ،مانفع معاك،وإن أحد حشرك بزاويه ضيقه على قولتك برضه ماينفع معاك،لا يلتزم ،ولا يحترم،
وش رأيك أخوي برمودا،أنت والأخ جبل،،الأخ رمى نصائحكم من النافذه قبل ما احد يتعرض له ،والله لا تنفع نصيحه ولا غيرها

يا اخي نت على رأسك بطحاء ؟

يمكن اقصد بحديثي العموم او اقصد الحريم بقص الحواجب

وش محرق رزك انت؟

وبعدين من زود حبي لك ابتحرش بك علشان اشبك واولعك

اذا حبوك ضربوك

دمت بقص

قصدي دمت بحب
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 03-11-08, 10:14 pm   رقم المشاركة : 83
yousef
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية yousef






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : yousef غير متواجد حالياً

اذا سمح عجوزنا الكريم هذه اضافـــة ..!!
واحد اتصل على الشيخ المطلق وقال :يا شيخ
انا ادخل بالجوال في دورة المياه (الحمام) اكرمكم الله وفي الجهاز برنامج القرأن الكريم مخزن
هل يجوز الدخول به الي الحمام ؟؟؟؟
جاوبه الشيخ المطلق لابأس في ذلك
كرر السأل لكن في الجوال القران مخزن
قال يا أخى لا بأس هو محفوظ في ذاكرة الجهاز
رد السأل هذا القرأن يا شيخ هل يجوز ان يدخل دورة المياه
قال الشيخ انت حافظ شي من القرأن
جاوب نعم يا شيخ حافظ الكثير
قال الشيخ
خلاص اذا بغيت تدخل دورة المياه
أترك مخك برا






التوقيع

@yousef2to
رد مع اقتباس
قديم 03-11-08, 10:16 pm   رقم المشاركة : 84
yousef
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية yousef






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : yousef غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مياسة 
   هل رأيت يا اخ يوسف أن القص=النتف ,,
والله أعلم ,,

[align=center]بصراحة مو راضية تدخل عقلي

ان القضية فيها تســـــــــــاوي.!

اشكرك على حال

ياعذبة الحرف
[/align]






التوقيع

@yousef2to
رد مع اقتباس
قديم 03-11-08, 11:40 pm   رقم المشاركة : 85
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة yousef 
  
اذا سمح عجوزنا الكريم هذه اضافـــة ..!!

واحد اتصل على الشيخ المطلق وقال :يا شيخ
انا ادخل بالجوال في دورة المياه (الحمام) اكرمكم الله وفي الجهاز برنامج القرأن الكريم مخزن

هل يجوز الدخول به الي الحمام ؟؟؟؟

جاوبه الشيخ المطلق لابأس في ذلك


كرر السأل لكن في الجوال القران مخزن

قال يا أخى لا بأس هو محفوظ في ذاكرة الجهاز

رد السأل هذا القرأن يا شيخ هل يجوز ان يدخل دورة المياه


قال الشيخ انت حافظ شي من القرأن


جاوب نعم يا شيخ حافظ الكثير

قال الشيخ
خلاص اذا بغيت تدخل دورة المياه
أترك مخك برا

هههههههههههه

يوسف الله يسعدك على اللفتة

بعض الناس لاينفع معه الا ان تخاطب عقليته بصورة مبسطة علشان يفهم

لاتكفيه الفتوى الا بتحريك عقله

شكرا لك اخي يوسف
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 04-11-08, 12:01 am   رقم المشاركة : 86
الأسترليني
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية الأسترليني





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الأسترليني غير متواجد حالياً


موضوع مميز يا سمنسي

بس وش سالفة الردود الشخصية لبعض الاعضاء الخارجة عن اطار الموضوع

ظنك يحاولون يلخبطون الموضوع <<< ما يدرون انهم قاعدين مع واحد ما ينطح


عودة للموضوع

رابطة علماء المسلمين هي من يقع على عاتقها مثل هذا الدور الا وهو توحيد مصدر الفتوى ولكن ما اعرفة عن هذة الرابطة انها مليئة بالخلافات ما بين علماء الامة خلافات لا نهاية لها

فأظن الموضوع لو حجم الى توحيد الفتوى بشكل (( منظم )) داخل المملكة فقط لكان اسهل ولكن ما يحدث حاليا هو التأخير الكبير في خروج فتوى معينة من دار الافتاء لدينا فلو نظمت هذة الدار بشكل جيد لاستطاعت احتواء المستفسرين من اهل هذا البلد .






التوقيع

يقول:
حين يتملكك الغرور، وترى نفسك قديساً صغيرا، ستتعامل مع كل رأي مختلف عن رأيك على أنه غواية، ومع كل وجهة نظر مختلفة عنك على أنها زلة، وحين تحاور الناس بأسلوب لين، فأنت تفعل ذلك بقصد "هدايتهم" من الضلال – في نظرك - " الذي هو الرأي الآخر" ، أو تشتمهم وتغلظ عليهم تحت ستار: " واغلظ عليهم " ومن أجل هذا.. لن تستطيع أن تفترض سلامة قصد من يخالفك، ولا يمكنك أن تتخيل أنك قد تكون مخطئا ..

رد مع اقتباس
قديم 04-11-08, 12:12 am   رقم المشاركة : 87
صـاحي و رايـق
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : صـاحي و رايـق غير متواجد حالياً

[align=center]يازين المصريين بعد
أنا قررت أصير مثل المصريين من اليوم ورايح
ما راح أرجع لأحد دام الأمور متلخبطه كلن يكب اللي في بطنه
ببدأ أفتي لروحي في كل أمر
واللي يبغى فتوى مني لا يرده إلا لسانه !!


سمنسي أنتبه بس لا تحل أمور الحيض وتطلع لنا قتاوي فيها جديدة
[/align]







رد مع اقتباس
قديم 04-11-08, 01:00 am   رقم المشاركة : 88
فيصل...........
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فيصل........... غير متواجد حالياً

اييه ياسمنسي بعد ما وقعت على راسك النخلة
تلخبط مخك وتغييرت عندك الموجه 80 درجة
وتدخلت بالفتاوي شائب وماسكه معك
على الامور القديمة! ألم تسمع بالحداثة الحديثة
حتى بالامور الدينيه فالاطراء من الغير اصبح للناس
مثل وقود السياره التي لا تسير إلا به لذلك بعض
المشايخ يخفف لكسب الاطراء من جميع الشعب
ويتركون الاخر

شائب ومتعصب اخخخ







رد مع اقتباس
قديم 04-11-08, 01:26 am   رقم المشاركة : 89
yousef
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية yousef






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : yousef غير متواجد حالياً

لالا اخر فتوى للعبيكان

بجواز ضرب المرأة لــزوجها

وقد اثارات هذه الفتوى الاخوة

المصريين وقد جاء تقرير في قناة

العربية عن ذلك.

اسف اخي سمنسي لكثرة المسيار

حقنا ( حق الرجاجيل ) .!

لان البعض قد يفهم شيئاَ اخر.!!






التوقيع

@yousef2to
رد مع اقتباس
قديم 04-11-08, 09:37 am   رقم المشاركة : 90
بريدة اولا
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بريدة اولا غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   [align=center]



نأمل ان تشكل هيئة منبثقة من هيئة كبار العلماء تنظر في مثل تلك الفتاوى وتنقضها ويمنع اصحاب الفتاوى المارقة

[/align]

اخي وصديقي الغالي عجوز سمنسي
حياك الله ولا حرمنا الله من مواضيعك الشيقة والمتميزة .
اصبت في طرحك ونقدك هادف ومنطقي جدا وهو واقع نعيشه ونشاهده كل يوم .
والحل كما ذكرت انت بتكوين لجنة او هيئة من كبار العلماء تنظر في الفتاوي التي تشوه الاسلام ويعاقب اصحاب تلك الفتاوي بالايقاف والمنع من الافتاء.\

خالص الشكر والتقدير لك يا غالي ,,,,,,,,,,,,,,,






التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 01:18 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة