العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 01-11-08, 03:38 am   رقم المشاركة : 1
خالد القحطاني
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد القحطاني غير متواجد حالياً
Thumbs down كاريكاتير ... كارثي ... عليكم من الله ماتستحقون



بـــ قلم خالد القحطاني ...











هكذا هي الصورة في شبكتهم العاهرة .. ينظرون الى زوايا من خلال حقيقتهم ومشاعرهم الفاضحة .. يستهترون بنا وبقيمنا وعقائدنا .. يشوهون صورة العابد ويلطخون بكيانه الإجتماعي حتى تتزعزع الثقة وتتقهقر المشاعر العاطفية ...


يحاولون زرع الإشكالات لتنحني لهم عواطف الأمة وقلوبها .. يبثون قضايا كانت في الماضي من أناس إهتدوا .. وصاروا يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر .. يجردون سلوك النفس من إعتدالها .. وانها لاتستقيم في رؤية اقرب الى الحكم المؤبد .. في حين أن الإسلام يجب ماقبله .. وأن التوبة تجب ماقبلها ...

لقد كان عمر رضي الله عنه كافراً .. يصنع اصناماً من التمر وإن جاع أكلها .. ثم أسلم وصار ينافح من أجل لاإله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ..وكان خالد سيفاً مسلولاً ضد الإسلام وأهله ثم هداه الله تعالى فصار سيف الله المسلول ..

هولاء الخونة من اصحاب المنابر العلمانية .. هم أهل التشدد والإرهاب الفكري .. فهم ينظرون بنظرة متشددة لاتقبل الإعتدال والسماحة مع الإخوان المسلمين أهل الإستقامة .. ينظرون لهم بالنظرة المؤبدة والحكم النهائي .. يترقبون لبعض التصرفات البشرية الفردية ومكوناتها الطبيعية في كونها تصرفات إجماع كنظرة قاصرة ونوايا خبيثة .. فالله تعالى يقول .. ولاتزر وازرة وزر أخرى .. فكيف نسقط الممارسات الفردية الشاذة مثلاً على أخلاق أهل الإستقامة .. في حين أن الأخطاء وشيوعها الفلسفية البشرية موجودة في قلوب البشر جميعاً .. كون الطبيعة البشرية مخلوقة من طين لازب .. كمعجون يسهل تشكله حسب المكان والزمان مقترناً بالمؤثرات الخارجية وتأثيرها على السلوك البشري .. وقد يتحقق الإنسان ويتفهم لطبيعته متى مافقه خلقه البشري وحصن نفسه من المغريات والمؤثرات النفسية .. ولو حاولنا أن ندخل في حقائقهم لوجدنا آلاف الأدلة التي تدينهم وتشد من موقفنا تجاههم .. فهولاء العلمانيين الليبراليين .. في بلادنا يتسلقون ويتشدقون بقضايا فردية السلوك .. على مجتمعاتنا المحافظة ليبعثروا قدسية الإيمان بالله تعالى في نفوسنا مستغليين عرش الإحترام تجاه أهل الإستقامة ... لإسقاطه من رؤوسنا على أرضهم الجرداء القاحلة النتنة ... وهذا بالضبط هو مطلبهم الحقيقي... ومبتغاهم العفن ..

يقولون كيف لمن كان ( عربجياً ) أن يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ؟ وكأنهم يريدون من هذا الإنسان المسلم أن يكون أسيراً لماضيه .. حبيساً في بيته لايفارق ماضيه !! فهل بعد هذا الحكم الإرهابي المؤبد من حكم !!!! ويقولون أننا متشددون !!!

يقولون كيف لهذا الماضي أن يتغير .. في حين أن علم النفس وعلم الإجتماع يخالف منطقهم الظلامي الساذج .. بل لابد أن اسئلهم هل كان عمر عندما كان كافراً واسلم .. هل من المنطق أن لايامر بالمعروف ولاينهى عن المنكر كونه كان كافراً !!!!!!!! مع أن الإخوة والذين يطلقون عليهم بــ ( العرابجة ) لم يكونوا كفاراً بل كانوا ولازالوا مسلمين ؟؟؟


العتب كل العتب على هذا الإعلام الفاسد الماحق والذي يسيطر على هذه الأرض المباركة ... ( لامانع أن تتهجم على الدين ... ولكن عليك الحذر أن تتهجم على السياسة الحكومية ) هكذا هو الواقع فحسبنا الله ونعم الوكيل .....

كتبت هذا الطرح على عجل ... وشكراً لكم .







رد مع اقتباس
قديم 01-11-08, 06:23 am   رقم المشاركة : 2
مياسة
كاتبة قديرة
 
الصورة الرمزية مياسة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مياسة غير متواجد حالياً




بالعكس.. أرى أن الآمرين بالمعروف الناهين عن المنكر ممن رجعوا إلى الله مُؤخراً أشد وقع..
كونهم أعلم بالمداخل ,,
امثالهم,, المفحط السابق (المطيري)
بارك الله فيه.. ونفع به المسلمين ,,







التوقيع

[,, وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ ,,]
رد مع اقتباس
قديم 01-11-08, 08:30 am   رقم المشاركة : 3
الفتى العصري
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى العصري






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى العصري غير متواجد حالياً

لا عليكم ياساده ...نقول لهم (موتوا بغيضكم أيها الكلاب ) كثير منهم ذاق سياط الهيئة نتيجة القبض عليه إما بصحبة عاهرة أو شيء آخر ...ومن تتبع سيرة سيد البشر سيجد أنه تعرض لما هو أشد من ذلك ..فما نشاهده من تفاهات هي إمتداد لنسل من أساء لنبينا الكريم وديننا العظيم .....صدقوني بعد هذه الصورة إزدادت سعادتي .







رد مع اقتباس
قديم 01-11-08, 09:32 pm   رقم المشاركة : 4
خالد القحطاني
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد القحطاني غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى العصري 
   لا عليكم ياساده ...نقول لهم (موتوا بغيضكم أيها الكلاب ) كثير منهم ذاق سياط الهيئة نتيجة القبض عليه إما بصحبة عاهرة أو شيء آخر ...ومن تتبع سيرة سيد البشر سيجد أنه تعرض لما هو أشد من ذلك ..فما نشاهده من تفاهات هي إمتداد لنسل من أساء لنبينا الكريم وديننا العظيم .....صدقوني بعد هذه الصورة إزدادت سعادتي .


رد موفق .. سيدي الكريم .. تحية عطرة لشخصك الكريم ...






رد مع اقتباس
قديم 01-11-08, 09:56 pm   رقم المشاركة : 5
خالد القحطاني
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد القحطاني غير متواجد حالياً

سيتم الرد على البقية .. قريباً إن شاء الله تعالى .







رد مع اقتباس
قديم 01-11-08, 09:31 pm   رقم المشاركة : 6
خالد القحطاني
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد القحطاني غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مياسة 
  


بالعكس.. أرى أن الآمرين بالمعروف الناهين عن المنكر ممن رجعوا إلى الله مُؤخراً أشد وقع..
كونهم أعلم بالمداخل ,,
امثالهم,, المفحط السابق (المطيري)
بارك الله فيه.. ونفع به المسلمين ,,

آمين ...

شكراً لكِ






رد مع اقتباس
قديم 01-11-08, 09:16 am   رقم المشاركة : 7
ابن الخليج
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابن الخليج غير متواجد حالياً

[align=justify]

جميل سيد خالد،
هناك نقطه أعترف لك بها ،ونقطه أخرى،أحاجك بها،

النقطه الأولى أن الهيئه لا تأمر بالمعروف،،وهذا واضح للعيان،وذلك ما اوقها في الخطأ والزلل كثيراً،وجعلها عرضه للأنتقادات اللاذعه!وحصول كثير من الكوارث،التي لاحت بالأفق،ولذلك هي براء من هذا المصطلح،ولاتطبقه!
لكنها تنهى عن المنكر،وهذا أعتراف لها.بطريقه وبأخرى

هنا السؤال:لو أجتث الهيئه،من جذورها ،فهل تتوقع أن نقل شأناً عن شارع الهرم في مصر،
وهل تتوقع:أن المفسدين في الأرض سيكون أكثر طهراً،وأكثر أستقامه،بدون الهيئه
وهل تتوقع :أن الأرض ستكون بخير بدونهم،
ولنأخذ أمثله بالدول التي لا توجد فيها هيئه النهي عن المنكر،،وليس هيئة الأمر بالمعرف:
عندك مصر وسوريا ولبنان وتونس والمغرب،لا توجد فيها الهيئه ومتروك شأنها بما ينسجم مع أطروحتك:
فهل الحال هناك يسر عدواً أو حبيب،المعاصي ترتكب وقت الآذان،ووقت الصلاه وفي غير أوقات الصلاه!مما جعلها قبله ،للمفسدين بالأرض،كي يهتكون أعراضها،جهاراً نهاراً،بلا رادع،وبلا تخفي،ومجاهره،وفسق وفجور،ظاهر للعيان،وهنا الفارق.فما يحصل هنا يحصل من وراء الستار،خوفاً من الهيئه،وهذا ما يحسب لها؟،

ثالثاً هنا بلاد الحرمين ،ومنبع الوحي،ويجب أن لا تقارن في المعاصي بغيرها ولا تنافس الدول الأخرى:
وتلك الصفات تمنعها أن تكون في مقدمه الفجور والفسق،تحت بهرجة الحريه،والديمقراطيه،وكلاً أدرى بنفسه!
تحياتي الخالصه
[/align]






رد مع اقتباس
قديم 01-11-08, 09:47 pm   رقم المشاركة : 8
خالد القحطاني
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد القحطاني غير متواجد حالياً

الم تقل .. إني صفر على الشمال ؟ إذن مالذي يجعلك تدخل هذه الصفحة .. وأنت تعلم أن صاحبها صفر على الشمال ؟ لك أن توضح رأيك ... وهذا حقك بالطبع .. إلا أن الحوار معي لايفيدك بالطبع .. فهو لن يزيد قريحتك بشيء ! لهذا كان عليك أن توضح وجهة نظرك دون أن تطلب الحوار هنا ؟

ومع هذا .. فأنا رجل طيب السريرة .. لا احقد ابداً فـــ ..مرحباً بك من جديد .




اقتباس:
النقطه الأولى أن الهيئه لا تأمر بالمعروف،،وهذا واضح للعيان،وذلك ما اوقها في الخطأ والزلل كثيراً،وجعلها عرضه للأنتقادات اللاذعه!وحصول كثير من الكوارث،التي لاحت بالأفق،ولذلك هي براء من هذا المصطلح،ولاتطبقه!
لكنها تنهى عن المنكر،وهذا أعتراف لها.بطريقه وبأخرى

ياأخي .. ياأخي / لماذا لاتريد أن تفكر ! مالذي يصيب تفكيرك ويعطل مدارك عقلك اصلحك الله وهداك ... الهيئة عندما لاتأمر بالمعروف على حد قولك ولكنها تنهى عن المنكر ؟؟؟؟؟ وهذا والله إفتراء مابعده إفتراء ... فإن إنكارها للمنكر يعد من الامر بالمعروف ... اتظن الامر بالمعروف والنهي عن المنكر .. ركن من شقين .. امر بمعروف ثم نهي عن المنكر ؟؟؟ الأمر بالمعروف هو نهي عن المنكر في كثير من الأقيسة السلوكية ... وفي المقابل ... النهي عن المنكر هو امر بالمعروف .. غفر الله لك ..



اقتباس:
هنا السؤال:لو أجتث الهيئه،من جذورها ،فهل تتوقع أن نقل شأناً عن شارع الهرم في مصر،
وهل تتوقع:أن المفسدين في الأرض سيكون أكثر طهراً،وأكثر أستقامه،بدون الهيئه
وهل تتوقع :أن الأرض ستكون بخير بدونهم،
ولنأخذ أمثله بالدول التي لا توجد فيها هيئه النهي عن المنكر،،وليس هيئة الأمر بالمعرف:
عندك مصر وسوريا ولبنان وتونس والمغرب،لا توجد فيها الهيئه ومتروك شأنها بما ينسجم مع أطروحتك:
فهل الحال هناك يسر عدواً أو حبيب،المعاصي ترتكب وقت الآذان،ووقت الصلاه وفي غير أوقات الصلاه!مما جعلها قبله ،للمفسدين بالأرض،كي يهتكون أعراضها،جهاراً نهاراً،بلا رادع،وبلا تخفي،ومجاهره،وفسق وفجور،ظاهر للعيان،وهنا الفارق.فما يحصل هنا يحصل من وراء الستار،خوفاً من الهيئه،وهذا ما يحسب لها؟،

ثالثاً هنا بلاد الحرمين ،ومنبع الوحي،ويجب أن لا تقارن في المعاصي بغيرها ولا تنافس الدول الأخرى:
وتلك الصفات تمنعها أن تكون في مقدمه الفجور والفسق،تحت بهرجة الحريه،والديمقراطيه،وكلاً أدرى بنفسه!
تحياتي الخالصه[/RIGHT][/SIZE][/COLOR][/font][/align]

[/quote]



هل قرأتم مالونته بالأحمر .... وهل قرأتم ماقاله في هذا الإقتباس ... اعتقد أن الأخ لم يفهم صراحة هذا الطرح ...






رد مع اقتباس
قديم 01-11-08, 11:22 pm   رقم المشاركة : 9
ابن الخليج
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابن الخليج غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد القحطاني 
   الم تقل .. إني صفر على الشمال ؟ إذن مالذي يجعلك تدخل هذه الصفحة .. وأنت تعلم أن صاحبها صفر على الشمال ؟ لك أن توضح رأيك ... وهذا حقك بالطبع ..
أخي الكريم لكل حادثة حديث،عندما ،يلامس طرحك الواقعيه،ستجدني بالمقدمه،وليست بيني وبينك عداوه، حتى أقف لك عند كل مرصد،،ولو غيرك كتبها سيجد ردي هذا
ومع هذا .. فأنا رجل طيب السريرة .. لا احقد ابداً فـــ ..مرحباً بك من جديد .

نعم هناك فرق بين الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، !وإاليك الإستخلاص التالي
وفي موضع آخر يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يحتاج إلى الصبر الجميل، والصفح الجميل، والهجر الجميل.

ثانيا: الرفق، فلابد أن يكون الإنسان رفيقاً في أمره ونهيه، وهذا من شروط الدعوة. يقول رحمه الله: "ومن الصلاح أن يأتي الأمر والنهي بالصراط المستقيم، وهو أقرب الطرق إلى حصول المقصود" هذه قاعدة أن يكون الأمر والنهي على الصراط المستقيم، وهو أقرب الطرق إلى حصول المقصود

ولا بد في ذلك من الرفق كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: {ما كان الرفق في شيء إلا زانه، ولا كان العنف في شيء إلا شانه }.
الرفق هنا ليس المقصود به -كما يرى البعض- الضعف، بل الرفق شيء والضعف شيء آخر، الرفق مطلوب حتى ونحن نحارب الكفار، فنحن أمة الرفق نعامل الناس جميعاً بهذا الخلق، نترفق في الأمر بالأناة والرحمة والحكمة، حتى ونحن في أشد أنواع الإيلام وهو الحرب، فلا نقتل العجزة الكبار ولا الصغار، ولا نشنع ولا نمثل، وإذا أردنا أن نبدأهم بالقتال، نبذنا إليهم عهدهم على سواء إذا كان بيننا وبينهم عهد.
إن الرفق: هو الأناة والحكمة وأخذ الشيء ببصيرة.
أما التقحم في الأمور، فلا يؤدي إلى خير.
يقول: "وقال صلى الله عليه وسلم: إن الله رفيق يحب الرفق في الأمر كله، ويعطي عليه ما لا يعطى على العنف أو كما قال صلى الله عليه وسلم،
وهذا مالم نجده ،أثناء الأمر بالمعروف، ولذلك لا تدخل القوه في الأمر بالمعروف
ومثل ماقال الله ..أمر بمعروف أوتسريح بأحسان) وهذه نقطه
ولهذا ما اتضح اعلاه،بأن هذه شروط للأمر بالمعروف/سلفاً ويدخل بصلبها النهي عن المنكر،ولكنهم لا يلتقون في التطبيق عند القوه
أما النهي عن المنكر ،فبالأمكان أن تتجه للقوه ،للنهي عن المنكر
لذلك حسمت الهيئه الكثير من الأمور تحت هذا البند،وهذاما أشرت اليه,ويحسب لها,,وهذه النقطه الاخرى التي اشرت اليها
ولذاك تبقى لها هيبتها ،في عدم ترك الحبل على القارب،ولمجرد وجودها،لايترك الباب مفتوحا للفسده بأن يتمارون بالمعاصي ،مثل باقي الدول
وإن كان لديك ماهو أجمل فأعطني
غفر الله لك






آخر تعديل ابن الخليج يوم 02-11-08 في 12:37 am.
رد مع اقتباس
قديم 01-11-08, 11:36 pm   رقم المشاركة : 10
بــرمــودا
أحمد المحيميد
 
الصورة الرمزية بــرمــودا





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بــرمــودا غير متواجد حالياً

كأني قرأت هنا من يقول أن الهيئة لاتأمر بالمعروف بل تنهى فقط عن المنكر وهنا سأجيبه ببيت شعر لعله يفهم المغزى .....
يقول الشاعر :
تكاثرت الضباء على خراش ...فمايدري خراش مايصيد.







رد مع اقتباس
قديم 01-11-08, 11:59 pm   رقم المشاركة : 11
ابن الخليج
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابن الخليج غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة بــرمــودا 
   كأني قرأت هنا من يقول أن الهيئة لاتأمر بالمعروف بل تنهى فقط عن المنكر وهنا سأجيبه ببيت شعر لعله يفهم المغزى .....
يقول الشاعر :
تكاثرت الضباء على خراش ...فمايدري خراش مايصيد.


إسمح لي اخي خالد/بالتعليق هنا.
أخي احمد نحن هنا لا نتكلم عن ألغاز،نحن هنا نناقش موضوع،لم ينكر أحد فضل الهيئه،ولا ننسى معروفها في حسم الكثير من الأمور،،ولا ننكر وجودها أبداً..لكن يا أخي مهما كان حبنا لها،فهذا لايمنع أن ننتقد الثغرات ،الهيئه كانت سجالاً ومازالت في الصحف وغيرها،ونحن نتقصى التباين،وبالقول الحق،ولطالما نحن كلنا مجمعين على ضرورة وجود الهيئه،فالأختلاف في تطبيق بعض الأمور التي يلزم مراجعتها،وهذا ليس عيباً ولا إجراماُ ولانعتاً ولاتقليلاً بحق وجود الهيئه والأعتراف بها..بل يجب ان يكون كل شخص فينا،منهم،ولكن منطلق التطبيق في الأمر بالمعروف، والكيفيه بالنهي عن المنكر يأخذ النقاش مداه،كونه بصلب الموضوع
تحياتي اليك






آخر تعديل ابن الخليج يوم 02-11-08 في 12:31 am.
رد مع اقتباس
قديم 02-11-08, 01:32 am   رقم المشاركة : 12
خالد القحطاني
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد القحطاني غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخليج 
   نعم هناك فرق بين الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، !وإاليك الإستخلاص التالي
وفي موضع آخر يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يحتاج إلى الصبر الجميل، والصفح الجميل، والهجر الجميل.

ثانيا: الرفق، فلابد أن يكون الإنسان رفيقاً في أمره ونهيه، وهذا من شروط الدعوة. يقول رحمه الله: "ومن الصلاح أن يأتي الأمر والنهي بالصراط المستقيم، وهو أقرب الطرق إلى حصول المقصود" هذه قاعدة أن يكون الأمر والنهي على الصراط المستقيم، وهو أقرب الطرق إلى حصول المقصود

ولا بد في ذلك من الرفق كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: {ما كان الرفق في شيء إلا زانه، ولا كان العنف في شيء إلا شانه }.
الرفق هنا ليس المقصود به -كما يرى البعض- الضعف، بل الرفق شيء والضعف شيء آخر، الرفق مطلوب حتى ونحن نحارب الكفار، فنحن أمة الرفق نعامل الناس جميعاً بهذا الخلق، نترفق في الأمر بالأناة والرحمة والحكمة، حتى ونحن في أشد أنواع الإيلام وهو الحرب، فلا نقتل العجزة الكبار ولا الصغار، ولا نشنع ولا نمثل، وإذا أردنا أن نبدأهم بالقتال، نبذنا إليهم عهدهم على سواء إذا كان بيننا وبينهم عهد.
إن الرفق: هو الأناة والحكمة وأخذ الشيء ببصيرة.
أما التقحم في الأمور، فلا يؤدي إلى خير.
يقول: "وقال صلى الله عليه وسلم: إن الله رفيق يحب الرفق في الأمر كله، ويعطي عليه ما لا يعطى على العنف أو كما قال صلى الله عليه وسلم،
وهذا مالم نجده ،أثناء الأمر بالمعروف، ولذلك لا تدخل القوه في الأمر بالمعروف
ومثل ماقال الله ..أمر بمعروف أوتسريح بأحسان) وهذه نقطه
ولهذا ما اتضح اعلاه،بأن هذه شروط للأمر بالمعروف/سلفاً ويدخل بصلبها النهي عن المنكر،ولكنهم لا يلتقون في التطبيق عند القوه
أما النهي عن المنكر ،فبالأمكان أن تتجه للقوه ،للنهي عن المنكر
لذلك حسمت الهيئه الكثير من الأمور تحت هذا البند،وهذاما أشرت اليه,ويحسب لها,,وهذه النقطه الاخرى التي اشرت اليها
ولذاك تبقى لها هيبتها ،في عدم ترك الحبل على القارب،ولمجرد وجودها،لايترك الباب مفتوحا للفسده بأن يتمارون بالمعاصي ،مثل باقي الدول
وإن كان لديك ماهو أجمل فأعطني
غفر الله لك



حياك الله ... تقول هنا /
اقتباس:
أخي الكريم لكل حادثة حديث،عندما ،يلامس طرحك الواقعيه،ستجدني بالمقدمه،وليست بيني وبينك عداوه، حتى أقف لك عند كل مرصد،،ولو غيرك كتبها سيجد ردي هذا

ومن يحدد الواقعية ..أنت ؟ ومن أعطاك الحق اصلاً .. حتى تضع محكمـــة تتهم فيها من تشاء وتعفو عن من تشاء ... لاتتباهى ولايدخل الغرور في قلبك .. اصلحك الله .. وعليك أن تجمع اوراقك في ملف واحد .. فالشخصية التي تحاورها هناك .. هي من تحاورها هنا ... أم هنا حلوى يسهل قطافها وهناك علقم طعمه مر ؟؟

من كان فكره صفراً على الشمال .. فلن يتسم طرحه بالواقعية على حد زعمك هذا إن كنت تفهم ماتعني هذه الجملة من معنى ! والواقعية لن تحددها بطريقتك وحسب ميول نفسك .. فالوصاية على الأقلام .. كانت ماضياً ورحل دون رجعه .. ام انك لازلت تواقاً لها .. تجدد لها الولاء وتتغنى بها في استراحتك الفكرية ....

وقد قلتها لك سابقاً لازلت لم تفهم الطرح .. تورد نصوص مقتبسة لتشبع ردك بالكلمات دون مراعاة لعرض الطرح مستعيناً بالرد الفضفاض والذي لايدخل الى مسرح الطرح ومتطلباته ...

تتكلم عن الصفات التي يجب ان يتبناها الآمرون بالمعروف النآهون عن المنكر في حين أن الطرح يغرد بعيداً لامسته عقول الأعضاء ومنهم على سبيل المثال الأخ الفاضل راصد جماعته .. والذي إنتقدني بصورة حضارية .. وماكان مني إلا أن دخلت معه في حوار شيق سنستفيد منه بإذن الله ...






رد مع اقتباس
قديم 02-11-08, 08:58 am   رقم المشاركة : 13
ابن الخليج
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابن الخليج غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد القحطاني 
   حياك الله ... تقول هنا /


ومن يحدد الواقعية ..أنت ؟ ومن أعطاك الحق اصلاً ..
موضوعك هو من يحدد الواقعيه أصلحك الله،لا أنا ولا أنت ، ردود الغالبيه، تتبنى توجيه النظره العامه لأي موضوع
حتى تضع محكمـــة تتهم فيها من تشاء وتعفو عن من تشاء ... لاتتباهى ولايدخل الغرور في قلبك .. اصلحك الله .. وعليك أن تجمع اوراقك في ملف واحد .. فالشخصية التي تحاورها هناك .. هي من تحاورها هنا ... أم هنا حلوى يسهل قطافها وهناك علقم طعمه مر ؟؟
لا يجب أن نجحد النظره الصحيحه على حساب النظره السلبيه‘فمتى أختلف الطرح ،وجب التفريق ،ولكل حادثه حديث،ونحن يا سيدي نمشي على بساط أحمدي..ولا تستوي وجهات النظر،ولعلمي بأنك تعرف هذا ،ولكن غظبك طغى على بصيرتك،،فلم يعجبك هذا ولا ذاك!!وأختلطت عليك الأمور

من كان فكره صفراً على الشمال .. فلن يتسم طرحه بالواقعية،
هذا ما نتوقعه،لكننا لن نكون جاحدين،ولا منكرين للحق إذاما ظهر!فلسنا مغرورين،ولسنا عدائيين،ولا نحقد على أحد‘متى أصبت أنت أو غيرك ،سنكون بالمقدمه،ومتى أخطأت فلنا وجهة نظرنا،
على حد زعمك هذا إن كنت تفهم ماتعني هذه الجملة من معنى ! والواقعية لن تحددها بطريقتك وحسب ميول نفسك .. فالوصاية على الأقلام .. كانت ماضياً ورحل دون رجعه .. ام انك لازلت تواقاً لها .. تجدد لها الولاء وتتغنى بها في استراحتك الفكرية ....
وقد قلتها لك سابقاً لازلت لم تفهم الطرح .. تورد نصوص مقتبسة لتشبع ردك بالكلمات دون مراعاة لعرض الطرح مستعيناً بالرد الفضفاض والذي لايدخل الى مسرح الطرح ومتطلباته ...
تتكلم عن الصفات التي يجب ان يتبناها الآمرون بالمعروف النآهون عن المنكر في حين أن الطرح يغرد بعيداً لامسته عقول الأعضاء ومنهم على سبيل المثال الأخ الفاضل راصد جماعته .. والذي إنتقدني بصورة حضارية .. وماكان مني إلا أن دخلت معه في حوار شيق سنستفيد منه بإذن الله ...

حبيبي خالد لا يصلح أن تبقى في مهاترات بعيده عن صلب الموضوع ،فذاك نناقشه هنا ،وهذا نناقشه هناك،لكل شخص وجهة نظره،ولكل شخص تحليله،في نفس الموضوع ،ولكونك صاحبه،يجب أن تستنبط مايتلائم مع الموضوع،وتوضح ماهو خارج عنه،بأسلوبك،والنقاش حواري وللفائده،لا أن تبكي على الأطلال،وعلى مافات بمواضيع سابقه،لا تخرجنا عن الموضوع بكلمات فضفاضه،دعنا في صلبه ،مالي ارك تجنح بعيداً ، كلما ألتقيت بك..
أنت بنفسك ،كنت تشكو من أن الكثير يقرؤن مواضيعك بسطحيه،فدعنا نحدق فيها قليلاً،بمساعدتك ،حتى نرى مالم نراه،وليس في ذلك خطأ،
غفر الله لك وهدأ غظبك






آخر تعديل ابن الخليج يوم 02-11-08 في 09:19 am.
رد مع اقتباس
قديم 01-11-08, 09:50 am   رقم المشاركة : 14
منذ مبطي
عضو مميز
 
الصورة الرمزية منذ مبطي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : منذ مبطي غير متواجد حالياً

خالد طرح راقي اسأل الله ان يثيبك على ماتكتب
لا عليك اخي الهيئه قائمه بقيام الدوله بأذن الله اما من ينبح فلا يضر نباحه
ونحن كحكومه وشعب متفقين على ضرورة وجود الهيئه اما اللبراليين والعلمانيين ومن هم على شاكلتهم لايستطيعون النباح اكثر
لك كل احترامي اخي خالد







التوقيع

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله لا انت استغفرك واتوب اليك

رد مع اقتباس
قديم 01-11-08, 09:51 pm   رقم المشاركة : 15
خالد القحطاني
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد القحطاني غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة منذ مبطي 
   خالد طرح راقي اسأل الله ان يثيبك على ماتكتب
لا عليك اخي الهيئه قائمه بقيام الدوله بأذن الله اما من ينبح فلا يضر نباحه
ونحن كحكومه وشعب متفقين على ضرورة وجود الهيئه اما اللبراليين والعلمانيين ومن هم على شاكلتهم لايستطيعون النباح اكثر
لك كل احترامي اخي خالد


أهلاً بك .. أخي الحبيب .. وشكراً لك على هذه المشاركة المباركة ... وحسبنا الله ونعم الوكيل على من يحاول أن يشوه صورة أهل الإستقامة في بلادنا وفي البلاد الأخرى ...






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 08:38 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة