العودة   منتدى بريدة > بــــــــــــريدة > منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص

الملاحظات

منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص ( قسم يهتم بأخبار مدينة بريدة وتغطياتها الإعلامية وقضايا ومتطلبات وهموم سكان مدينة بريدة وشؤونها...).

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 03-09-06, 08:36 pm   رقم المشاركة : 1
عين المتابع
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عين المتابع غير متواجد حالياً
أيهما أهم في نظر رجال التعليم الأهتمام بالطالب المتفوق أم الضعيف


تعليقآ على ماصدر عن ديوان المظالم حول تحويل مجمع القيروان للمتفوقين ببريدة وسط السعودية الى مجمع عام نوجة سؤلآ لرجال التربية والتعليم حول أيهما أهم الأهتمام بالطالب المتقوق أم الطالب المتأخر وهل فكرة أدارة التعليم برعاية الطلاب المتأخرين دراسيآ كماهي الآن مهتمة بالطالب المتفوق الذي في تصوري الخاص ان كليهما يحتاجان الى رعاية وأهتمام ولكن من له الأولوية في الرعاية سؤل مطروح لرجال التربية والتعليم بالقصيم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







قديم 03-09-06, 09:52 pm   رقم المشاركة : 2
عيون الصقر
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عيون الصقر غير متواجد حالياً

مرحبا اخي عين المتابع ، الاهتمام بمسيرة التعليم وتطويرها وتصنيف مستوياتها وتحديد اولوياتها ضروري في كل المجتمعات والاولوية التي تحتل الرقم واحد هي لبناء التعليم نفسه وكيفية توجيهه الوجهة التي ترتقي بالامه من خلال خلق بيئة تعليمية لائقه والنظر في المناهج والتطوير في الوسائل المتخذة ومنها الاهتمام بالمتفوقين من اجل النهوض على خطة مدروسة فمن الاجحاف إعطاء الاولوية لفئة من المتلقين على حساب الاخرى ومن الخسارة الغاء جانب رعاية المتفوقين فمهما كان مستوى آداء مراكز المتفوقين الحالي فانها سوف تصل بالنهاية الى نقطة مقبوله بالمستقبل ، المشكلة المثارة اعتقد من اجل مبنى ليس من اجل اعطاء اولوية فئة على اخرى واتوقع ان مثل هذا القرار لن يثني القائمين على التعليم بالمنطقة في التوسع في انشاء مراكز للمتفوقين والاهتمام بهم ، حتى متى العقول الفذة والنادرة تدفن مع انصاف العقول والنتيجة فقدان ثروة وطنية تستحق منا جميعا الوقوف معها وتشجيعها في عزلها عن البقية وتمييزها والتركيز عليها حتى لاتخسرها الامة فنحن نرى في كل دول العالم بل في العملية التعليمية نفسها تطبيق الفروق الفردية على المتعلمين فمن باب اولى مراعاة هذا الجانب في التصنيف ولتمييز والعزل والتركيز سوى للمتلقي العادي او المتفوق باهتمام متوازي يحقق الهدف.



تحياتي اخي الكريم







قديم 03-09-06, 10:38 pm   رقم المشاركة : 3
محمد الهويدي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية محمد الهويدي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : محمد الهويدي غير متواجد حالياً

مبدأ التطوير ورعاية الموهوبين

من الأمور التي تحمد عليها الإدارات

لكن مانتمناه ألا تتحول العملية إلامظاهر..؟؟!!







التوقيع

[align=center]لقد تعلمنا في المدرسة ونحن صغار[/align][align=center]
أن السنبلة الفارغة ترفع رأسها في الحقل
وأن الممتلئة بالقمح تخفضه
فلايتواضع إلا كبير
ولايتكبر إلا حقير[/align]

قديم 03-09-06, 11:00 pm   رقم المشاركة : 4
ثامر الناصر
أبو الــولــيد
مشرف عام العلاقات العامه
 
الصورة الرمزية ثامر الناصر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ثامر الناصر غير متواجد حالياً

شكرا لك ..

الاهم عندهم وخاصة حقين تعليمنا بالقصيم

هو ان يعيش ابنا الرجل ذو المنصب الكبير في كل رفاهية واحترام

وان يكون الابن الذي والده لاينظر له اي عيشة واي دراسة !!

بالعربي تعليم البنين عندنا بدأ بالانحدار .. ونخشى ان نجني الثمار للانحدار في ابناءنا بسبب الضعف الاداري لرجال التعليم !!

ودمتمـ







التوقيع




للتواصل معي عبر التويتر والانستغرام
Thameralnasser@

سناب شات
T.0011
قديم 04-09-06, 02:39 am   رقم المشاركة : 5
مبحوحة الصوت
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مبحوحة الصوت غير متواجد حالياً

كلام عيون الصقر لاتعقيب عليه 00







التوقيع

لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

قديم 04-09-06, 02:58 am   رقم المشاركة : 6
عبدالله الحلوه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالله الحلوه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله الحلوه غير متواجد حالياً

اخي العزيز المتابع


الأهتمام يجب ان يشمل الجميع مع الأخذ بالأعتبار ضرورة الأستفادة من قدرات الموهوبين منهم بالطريقة المناسبة


اعتقد ان الأهتمام بالمتفوقين والموهوبين امر مهم شرط ان لايكون على حساب البقية وحقهم بتلقي تعليم مناسب


وفكرة مراكز المتفوقين فكره جميلة جداً لكن المشكلة بآلية عملها وتطبيقها لدينا حيث ان ظهورها كان على حساب بقية المدارس




تقبل تحياتي ,,,







التوقيع


التصفيق بإخلاص خير من القيادة بلا أخلاص

قديم 04-09-06, 05:14 am   رقم المشاركة : 7
هماي انا
عضو مميز
 
الصورة الرمزية هماي انا






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هماي انا غير متواجد حالياً

الاهتمام بالطالب يجب ان يكون اولا بالتربيه سواء كان متفوق اوغيره وبعد التربيه يأتي العلم 000(فيجب على المعلم ان يحبب المادة للطالب قبل ان يعلمه اياها فهذه احد وسائل التفوق ثم يبدأ المعلم بتحديد المتفوق من غيره وهكذا)اما اذا اتت الواسطه فنقول وداعا للتربية والتعليم000







التوقيع

استغفر الله العظيم واتوب اليه

قديم 04-09-06, 08:36 am   رقم المشاركة : 8
متغربه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية متغربه





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : متغربه غير متواجد حالياً

انا رايي ان الاهتمام بالطالب الضعيف دراسيا اولى

لانه زي ماحنا شايفين الاهتمام مقتصر على المتفوقين فقط

ولو اعطي الطلاب الضعيفين دراسيا اهتماما اكثر لكان دافعا لهم للتقدم والتفوق

وكذلك مكافاتهم عند اي عمل حتى لو كان بسيطا ذلك كله لتشجيعهم للتقدم







التوقيع

وحدي وصلت العز لآخر موانيه...انثى ولكني عن الفين رجآل

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 01:33 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة