العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 28-01-04, 02:46 pm   رقم المشاركة : 1
التاج
(كاتب في شؤون مدينة بريدة)






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : التاج غير متواجد حالياً
الإخبارية تتفنن في إبراز جمال حجاب السعودية


لا جديد في قناة الإخبارية السعودية !!
الجديد الذي لحظته هو طريقة التعامل مع الحجاب !!
فمرةً يكون حول الوجه بطريقةٍ دائرية !!
ومرةً يكون على إظهار جزء من الشعر الأمامي !!
ومرةً يكون على شكل مثلث !!
ومرةً …… ومرةً ……. !!
وفي برنامج ( شؤون نسائية ) تجد هذه الحقيقة من غير إضافاتٍ ولا بهارات !!
والغريب أنهم يؤكدون على أن الحجاب بهذا الشكل !!
وكأن السعوديات يتحجبن بهذه الطريقة الحضارية !!
أي حجابٍ الذي يكشف ملامح الوجه بل ويظهره بشكلٍ أجمل من كشفه مع الشعر !!
وأعلم أنهم يعرفون الآية أكثر مني ولكن سيطرة النفس الغاوية هي من يسوّغ أمر التهاون في الحجاب !!
ولأننا الدولة التي ينظر إليها نظرة المثالية في القضايا الدينية كان من الضروري التعامل مع أي أمرٍ على هذا الأساس !!
وقد يقول قائل : كيف نجمع بين الحجاب الشرعي والظهور على شاشة التلفاز ؟!!
والجواب معروف ولا يحتاج إلى بعد نظر ولا تضييق واسع ولا ( خبن ) عباءة !!
فإن كان البعض يرى ضرورة التواصل مع أدوات الإعلام فإنه ينحصر مع الرجل فقط !!
أما إشراك المرأة السعودية في هذا المجال فهو خسارة لن تظهر في أولى الأيام بل ستظهر تبعاً لكل مستجد على المجتمع السعودي وهذا ما يحدث بالفعل !!
ففي الوقت الذي يقوم به رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من توجيه للنساء بعدم إظهار اليد والتهاون بـ ( النقاب ) نجد أن الإخبارية السعودية ناقضت كل دورهم حيث أظهرت النساء بكامل زينتهن وبمرأى من الجميع !!
فكيف نوفّق بين هذا التناقض الذي تعيشه السعوديات !!
فماذا ستكون ردة فعل رجال الهيئة من امرأةٍ كشفت عن وجهها كما تفعل المذيعات في الإخبارية متحججة بداعي عدم الإنكار على المذيعات في القناة الفضائية فهن أكثر جرماً حيث كشفن عن وجههن ، وجاهرن بالمنكر !!
لقد فتحت أولاء النسوة الباب على مصراعيه لكل ناعقةٍ ترفض الحجاب الشرعي لتركب معهن وتنادي بالحجاب الحضاري !!
الآن حجاب حضاري وغداً القريب سنجد أن التمسّك به يعد نجاة !!

في 6/12/1424هـ







التوقيع

الناجح هو شخص يكسب أصدقاء مزيفين ، وأعداء حقيقيين

قديم 28-01-04, 03:04 pm   رقم المشاركة : 2
خزامى نجـد
عضوه قديره
 
الصورة الرمزية خزامى نجـد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خزامى نجـد غير متواجد حالياً

نعم نعم .. أخي الفاضل " التاج"

أجد كلماتك صدى لما في انفسنا كنساء
كيف نأمن على سترنا وحجابنا بعد هذه النقله الكبيره التى حملتنا ((للخلف ))

من سيحمينا بعد أن سُمح للمذيعات (( السعوديات )) بالخروج فضائياً بهذا الشكل ..

كيف سنحكم بناتنا في الايام القادمه ونوضح لهم الحجاب الاسلامي الرسمي الذي يرتدينه النساء ..في ضل هذا التناقض المخيف ..

نحن نطمع بتصريح من المفتي العام
كما صرح وندد بما حدث في المنتدى الاقتصادي بجده
لا نريد ان يكون لنا عدة أوجه
فالاسلام له وجه واحد وتعاليمه صريحه وواضحه جداً
لا لف ولا دوران ...


تحياتي لقلمك الصادق الجريء
خزامــــــــــــــــــــــــــى







التوقيع

[align=center]تقبلوا خالص تحياتي

خزامى[/align]

قديم 28-01-04, 03:05 pm   رقم المشاركة : 3
وليد الطريقي
ابوعبدالله
مشرف رحلات العجاجي
 
الصورة الرمزية وليد الطريقي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وليد الطريقي غير متواجد حالياً
لاحول ولا قوة الا بالله


الى هذا الحد وصل بنا الامر
سترك يا رب







قديم 28-01-04, 06:00 pm   رقم المشاركة : 4
مزاجي
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مزاجي غير متواجد حالياً

سلام عليكم

اهلا بالاستاذ التاج

بدون مجاملة !! انت من الاقلام التي ابحث عن مشاركتها في هذا المنتدى .
لمايملك هذا القلم من اسلوب رائع وجميل, وطرحك يلامس قضايا مهمة!!


اقتباس:
وأعلم أنهم يعرفون الآية أكثر مني ولكن سيطرة النفس الغاوية هي من يسوّغ أمر التهاون في الحجاب !!

بالنسبة للحجاب !!

فاختلف العلماء فيه , فمنهم من يقول تغطية الرأس والوجه بأكمله !!.. !!.. قول ابن عباس رضي الله عنهما.

ومنهم من يقــــــول , تغطية الرأس والرقبه !! !! قول ابن مسعود رضي الله عنه .

بالنسبة لحجاب المذيعات في اللقناة الاخبارية !!

يكون حجابا شرعيا لو ( ما أظهرن ) شعورهن !!


والله اعلم !!

تحياتي لك






قديم 30-01-04, 04:22 pm   رقم المشاركة : 5
التاج
(كاتب في شؤون مدينة بريدة)






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : التاج غير متواجد حالياً

الأخت الفاضلة خزامى نجد


أشكر لك هذا الإدلاء !!

سيظل هذا التناقض ما دامت النفوس متشوقة للإرضاء بأي وسيلةٍ كانت !!

وإنني أعجب من شدة تمسّك الشيعيات بالحجاب الذي يرينه مناسباً وهو أفضل بكثيرٍ من الحجاب الذي طرأ على المجتمع !!


تحياتي لك







قديم 30-01-04, 04:23 pm   رقم المشاركة : 6
التاج
(كاتب في شؤون مدينة بريدة)






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : التاج غير متواجد حالياً

الأخ عيون القصيم


لا زلنا في أول الطريق !!

ولن يهنأ بال لأولئك حتى تقود المرأة السيارة وتحرق عباءتها بيديها !!


تحياتي لك







قديم 30-01-04, 04:27 pm   رقم المشاركة : 7
التاج
(كاتب في شؤون مدينة بريدة)






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : التاج غير متواجد حالياً

الأخ الكريم مزاجي


أشكر لك هذا الإطراء !!

وهو نبل من شخصك وإلا فالحال كما تعلم !!

مسألة الحجاب تحتاج إلى مزيدٍ من الإثباتات والوقوف عند النصوص !!

والحمد لله فالعلماء لم يتركوا هذا الباب للمجتهدين إلا من يحاول الآن !!

فالكل يعرف الحجاب الشرعي !!

أما عن كشف الوجه فهو مناقض لقوله ( يعرفن ) !!


تحياتي لك







قديم 30-01-04, 09:54 pm   رقم المشاركة : 8
مزاجي
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مزاجي غير متواجد حالياً

اهلا بالتاج مرة اخرى

اقتباس:
مسألة الحجاب تحتاج إلى مزيدٍ من الإثباتات والوقوف عند النصوص !!

والحمد لله فالعلماء لم يتركوا هذا الباب للمجتهدين إلا من يحاول الآن !!

فالكل يعرف الحجاب الشرعي !!

فهمت من كلامك هذا ان الحجاب الشرعي لايوجد فيه اختلاف عند العلماء !!!
بل الجميع ( متفق ) على حجاب واحد !!
من أين أتيت بهذا ( الاتفاق ) ؟!!!

وتقول انه لايوجد ( اجتهادات ) في هذا الباب !!
فماهو رأيك بقول ابن مسعود في مسألة الحجاب !!
وهل ابن مسعود ( اجتهد ) في عصرنا بقولك ( الآن ) !!

وضح لنا وجهة نظرك ( كاملة ) حول الحجاب !!
لوسمحت !!


اقتباس:
أما عن كشف الوجه فهو مناقض لقوله ( يعرفن ) !!

أراك ( اجتهدت ) مع ان العلماء لم ( يفتحوا ) بابا للاجتهاد !!
حسب قولك !!






قديم 30-01-04, 10:55 pm   رقم المشاركة : 9
الرمادي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الرمادي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرمادي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ,,

الغالي التاج ..

لاأجد شيئا من الكلام أضيفه الى رائعتك الجديدة ..

لكني أعتقد أن السهم الآن موجه إلى علمائنا الأفاضل والذين أكدو لنا ولازالو يؤكدون صفة الحجاب الشرعي ..

فالمطلوب منهم أن يسعوا الى الحفاظ على مالفينا عليه أبائنا من تمسك وحفاظ على هذا الحجاب أو أن يخرجوا لنا ليقولوا بأن كل ماقالوه وعلموه لنا ليس هو الصحيح وأن الصحيح هو مابدأ العمل به الآن ...

وإلا فلا حاجة لنا بعلماء يقولو ممالايفعلوا ..

ولك تحياتي ,,,







التوقيع

[fieldset=استراتيجية ..]
سقطت الأقنعة .. فاختنقنا .. ورحلنا !
[/fieldset]

قديم 31-01-04, 03:16 pm   رقم المشاركة : 10
التاج
(كاتب في شؤون مدينة بريدة)






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : التاج غير متواجد حالياً

أخي الكريم مزاجي


أهلاً بك ،،

توقعت ما جاء في ردك !!

ولعلمي بما ستقول لم أحاول الإبحار !!

وأظنك تعلم لماذا ؟!!

وليتك قلت رأيك حول ( يعرفن ) !!

وإن كنت ترى أنني اجتهدت فيما قلت فقولك أخي خاطئ !!

هذا ما عرفناه وأنا مجرد ناقل لما تقرر بالفعل وليس لما اجتهد حوله !!

وهذه أضيفها لك مع سابق علمي بوصولها إليك قبلي !!

أما عن ذكرك ابن مسعود رضي الله عنه ومحاولة إيجاد نوع من الشمول في قضية الحجاب وتركيزك حول ( الآن ) فهذا شأن آخر أظنه يخرجنا كثيراً عن فحوى الطرح !!

أما قولك وجهة نظرك الشخصية فليست لي وجهة نظر عن غيري فأنا قبلت العلم الذي أتفق حوله معظم العلماء أما ما كان متناطحاً فيه فقد تركته !!

وليس لي وجهة نظر وإنما هي وجهة نظر العلماء حفظهم الله ورحم الله من مات منهم !!

الحجاب يا أخي هو ما لم يظهر الوجه وبأي لونٍ كان !!

أما ما يوضع حول الوجه فهذا استحجاب وليس حجاباً !!

وانظر إلى كلمة ( حجاب ) في اللغة لتعرف أن الحجاب هو الحائل !!

وطريقة وضع الغطاء حول الوجه ينافي هذا المعنى اللغوي !!

وقوله ( وبينهما حجاب ) أي حائل بحيث لا يرى الآخر !!

ولو غيّر الاسم لما كان هناك اختلاطاً في الأفهام !!

ونحن من نوسع في كلمة ( حجاب ) وإلا فإن الأصل ألا يذكر الحجاب عند التطرق لما يوضع حول الوجه !!

فهو ( ساتر ) لأعضاء معينة وليست كل الأعضاء !!

والمسألة تطول وهناك من الكتب ما يفيد أخي في بيان كل ما يدور حول الحجاب الشرعي وغيره من المسميات !!


أشكر لك المداخلة


تحياتي لك







قديم 31-01-04, 03:20 pm   رقم المشاركة : 11
التاج
(كاتب في شؤون مدينة بريدة)






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : التاج غير متواجد حالياً

العزيز الرمادي


ربما تباطؤ التعامل من بعض العلماء الإجلاء حفظهم الله سوّغ لكثيرٍ الخلط الواضح !!

والأمر لا يحاتج إلى جمع الجحافل فهو يحتاج فقط إلى بيان أشمل !!

فإما أن نكون نحن على صواب معهم وهذا ما نحسبه على الله عز وجل !!

وإما أن يبيّنوا خطاءنا السابق ونغيّر لما فيه صلاح نسائنا !!


تحياتي لك







قديم 01-02-04, 10:11 pm   رقم المشاركة : 12
المعيد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية المعيد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المعيد غير متواجد حالياً

دائما يقل ويقال أن علماؤنا مجردين من حرية الفتوى التي تمليها عليهم ضمائرهم

وإنما يتلقون الفتوى جاهزة مكتوبة مجرد يطلعون عليها ليوقعونها

ولا أعتقد أن هناك دليل أكبر من خطبتي العيد بمكة و عرفات

فكليهما تتكلم عما يوقظ منام الحكومة

وإلا ما دليل سكوت العلماء على من ظهرن بالقناة الأولى من قبل و الإخبارية الآن

أقول حسبنا الله عليهم أجمعين

فبمجرد أن طلبت أمريكا من الحكومة وضع نساء في الأخبار سارعوا دون تأخير

أتمنى أن تعطى الحرية للمشائخ لكي يكشفوا ما هم في من جهاد مع الدولة


شكرا
المعيد







قديم 03-02-04, 06:29 pm   رقم المشاركة : 13
التاج
(كاتب في شؤون مدينة بريدة)






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : التاج غير متواجد حالياً

أبا بندر

تقبّل الله منا ومنك صالح الأعمال

ألا ترى أخي أن حالة الصمت التي نعيشها الآن ما هي إلا من سيطرة الشعور بالخوف ؟!!

هناك مغالطات كثيرة وتسويغات تعمل وتدار في وزارة الإعلام ولا نسمع لصوتٍ واحد يردع ويبيّن الخطأ !!

مسابقات كلها قمار !!

استضافات لأشباه الرجال !!

أخبار تلميعية !!

كل ذلك وغيره يتم داخل استديوهات وزراة الإعلام !!

ولا منكر ولا حتى متبرئ !!

هناك من لديه استعداد لتقديم القرابين في سبيل الحصول على الهدف !!

ويبدو أن مقالة ميكافيلي قد آتت أكلها في وزارة الإعلام فالغاية تبرر الوسيلة !!

فخرجت النساء بصورةٍ ما كان لأحدٍ أن يرضاه ولكنهم في وزارة الإعلام رضوا ما هو أسوا منها !!

هكذا حيكت مسألة مشاركة المرأة !!

والأيام كفيلة بإيضاح ما صعب على الناس فهمه !!

وعندها نقول على نسائنا السلام !!


تحياتي لك







قديم 03-02-04, 06:59 pm   رقم المشاركة : 14
رمـــ نجد ــايل
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رمـــ نجد ــايل غير متواجد حالياً

أسلحة المرأة العلم . الأدب . الأخلاق . والحيااااااااااء
لكن بعضهن يتعمدن أظهار أسلحة من نوع آخر تحقر من شأنهن والأدهى أنهن يتفاخرن بها أمام الملأ!!!!!!!!!!

المرأة قد تهين نفسها بل و توصلها إلى أحقر درجات الأهانه والذل ... عندما لا تملك ألا عرض مفاتنها أمام الآخرين وبكل فخر .. أنظرو حولكم هاهن نساء العرب يتجردن من الحياء شيئاً فشيئاً .تبرج وتجرد من القيم والأخلاق ..

هاهي تجعل من نفسها وسيلة بل دمية تتقاذفها الأيدي .. لقد أصبحت أضحوكة .. للأسف أصبحت أضحوكة .. ولن ألوم الرجل أن تجرأ عليها ..لن ألومه ...

أتمنى أن تعود المرأة كما كانت تفتخر بعلمها وادبها وحيائها وسنصفق لها جميعاً أن فعلت..
تحياتي للجميع







قديم 03-02-04, 10:19 pm   رقم المشاركة : 15
مزاجي
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مزاجي غير متواجد حالياً

سلام عليكم

اهلا بالتاج من جديد وكل عام وانت بخير

اقتباس:
أما قولك وجهة نظرك الشخصية فليست لي وجهة نظر عن غيري فأنا قبلت العلم الذي أتفق حوله معظم العلماء أما ما كان متناطحاً فيه فقد تركته !!
وليس لي وجهة نظر وإنما هي وجهة نظر العلماء حفظهم الله ورحم الله من مات منهم !!

اعلم اخي في الله
ان العلماء ( اتفقوا ) على ان تغطية الوجه والكفين ( سنة ومستحب ) وليس واجب !!
ويكون ( واجبا ) إذا خشيت الفتنة !!ـــــــ لاحظ اخي التاج إذا خشيت الفتنة !!ــــــ

اليك اقوال العلماء :
أولا: مذهب أبي حنيفة:
قال الإمام محمد بن الحسن في " الموطأ" (ص 205 بشرح التعليق الممجّد- هندية):
" ولا ينبغي للمرأة المحرمة أن تنتقب فإن أرادت أن تغطي وجهها فلتستدل الثوب سدلاً من فوق خمارها. وهو قول أبي حنيفة والعامة من فقهائنا".

وقال أبو جعفر الطحاوي في " شرح معاني الآثار" (2/392- 393):

" أبيح للناس أن ينظروا إلى ما ليس بمحرَّم عليهم من النساء إلى وجوههن وأكفهن وحرم ذلك عليهم من أزواج النبي صلى الله عليه وسلم وهو قول أبي حنيفة وأبي يوسف ومحمد رحمهم الله تعالى".

ثانياً: مذهب مالك: روى عنه صاحبه عبد الرحمن بن القاسم المصري في "المدونة" (2/221) نحو قول الغمام محمد في المحرمة إذا أرادت أن تسدل على وجهها وزاد في البيان فقال:

" فإن كانت لا تريد ستراً فلا تسدل".

ونقله ابن عبد البر في " التمهيد" (15-111) وارتضاه.
وقال بعد أن ذكر تفسير ابن عباس وابن عمر لآية: {إلا ما ظهر منها} بالوجه والكفين (6/369):

" وعلى قول ابن عباس وابن عمر الفقهاء في هذا الباب. (قال (هذا ما جاء في المرأة وحكمها في الاستتار في صلاتها وغير صلاتها". تأمل قوله:" وغير صلاتها"!

وفي " الموطأ" رواية يحيى (2/935):

" سئل مالك: هل تأكل المرأة مع غير ذي محرم منها أو مع غلامها؟ فقال مالك: ليس بذلك بأس إذا كان ذلك على وجه ما يُعرفُ للمرأة أن تأكل معه من الرجال قال: وقد تأكل المرأة مع زوجها ومع غيره ممن يؤاكله".

قال الباجي في" المنتفى شرح الموطأ" (7/252) عقب هذا النص:

" يقضي أن نظر الرجل إلى وجه المرأة وكفيها مباح لأن ذلك يبدو منها عند مؤاكلتها".

ثالثاً: مذهب الشافعي:
قال في كتابه" الأم " (2/185):

" المحرمة لا تخمِّر وجهها إلا أن تريد أن تستر وجهها فتجافي…"

وقال البغوي في " شرح السنة" (9/ 23):

"فإن كانت أجنبية حرة فجمع بدنها عورة في حق الرجل لا يجوز له أن ينظر إلى شيء منها إلا الوجه واليدين إلى الكوعين وعليه غض البصر عن النظر إلى وجهها ويديها أيضاً عند خوف الفتنة".



رابعاً: مذهب أحمد:

روى ابنه صالح في " مسائله" عنه قال:

" المحرمة لا تخمِّر وجهها ولا تتنقب والسدل ليس به بأس تسدل على وجهها".
ابن مفلح في " الآداب الشرعية" وابن مفلح هذا من كبار علماء الحنابلة في القرن الثامن،ومن تلامذة ابن تيمية وكان يقول له:" ما أنت ابن مفلح بل أنت مفلح". وقال ابن القيم فيه:

" ما تحت قبة الفلك أعلم بمذهب الإمام أحمد من ابن مفلح".

إذا عرفت هذا فقد قال المفلح هذا في كتابه المذكور " الآداب الشرعية " (1/316) ما نصه:

" هل يسوغ الإنكار على النساء الأجانب إذا كشفن وجوههن في الطريق؟

ينبني (الجواب) على أن المرأة هل يجب عليها ستر وجهها أو يجب غض النظر عنها؟ وفي المسألة قولان قال القاضي عياض في حديث جرير رضي الله عنه قال: سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نظر الفجأة؟ فأمرني أن أصرف بصري. رواه مسلم. قال العلماء رحمهم الله تعالى: وفي هذا حجة على أنه لا يجب على المرأة أن تستر وجهها في طريقها وإنما ذلك سنة مستحبة لها ويجب على الرجل غض البصر عنها في جميع الأحوال إلا لغرض شرعي. ذكره الشيخ محيي الدين النووي ولم يزد عليه".

ما جاء في "الإنصاف في معرفة الراجح من الخلاف على مذهب الإمام المبجل أحمد ابن حنبل" للشيخ علاء الدين المرداوي (1/452)، قال:

" الصحيح من المذهب أن الوجه ليس من العورة".

ثم ذكر مثله في الكفين، وهو اختيار ابن قدامة المقدسي في " المغني" 1/637)، واستدل لاختياره بنهيه صلى الله عليه وسلم المحرمة عن لبس القفازين" لو كان الوجه والكفان عورة لما حرم سترهما، ولأن الحاجة تدعو إلى كشف الوجه للبيع والشراء، والكفين للأخذ والإعطاء".


وهذه اقوال متفرقة من العلماء حول الحجاب !!
سعيد بن جبير

" لا يحل لمسلمة أن يراها غريب، إلا أن يكون عليها القناع فوق الخمار، وقد شدت بها رأسها ونحرها"

مالك بن أنس

" لا بأس أن تأكل المرأة مع غير ذي محرم "

أبو جعفر الطحاوي


" أبيح للناس أن ينظروا إلى ما ليس بمحرم عليهم من النساء، إلى وجوههن وأكفهن، وحرم ذلك من أزواج النبي صلى الله عليه وسلم، وهو قول أبي حنيفة وأبي يوسف ومجمد"

ابن عبد البر

" وجائز أن ينظر إلى يديها ووجهها كل من نظر إليها لغير ريبة ولا مكروه…"

البغوي في شرح السنة

" ولا يجوز للرجل أن ينظر إلى شيء منها إلا الوجه والكفين، إلا عند خوف الفتنة"

الزمخشري

" لا بأس بإبداء ما كان ظاهراً منها، كالخاتم والكحل والخضاب"

القاضي عياض

" قال العلماء: لا يجب على المرأة أن تستر وجهها في طريقها،وإنما ذلك سنة مستحبة لها، ويجب على الرجل غض البصر في جميع الأحوال"
ابن القطان

" وقد قدمنا أنه جائز للمرأة إبداء وجهها وكفيها، فالنظر إلى ذلك جائز، لكن بشرط أن لا يخاف

الفتنة، وأن لا يقصد اللذة، وأما إذا قصد اللذة، فلا نزاع في التحريم"

ابن رسلان من شرح " سنن الترمذي"

يجوز نظر الأجنبية عند أمن الفتنة"

####################################

هذا بشكل ( مختصر ) حول اقوال العلماء في مسألة الحجاب وإلا يوجد الكثير !!
فإذا كان لديك ( مداخلة ) او اضافة تضيفها او رأي مخالف لما أتيت انا به
فانا انتظرك !!

فالقضية المهمة بالنسبة لي
لماذا علماؤنا ( يصرون ) على قول واحد ؟!!
ولماذا ( نحن ) نتعصب لرأي واحد ؟!!
ولماذا ( نحن ) لانقبل ( آراء ) الآخرين ؟!!
ولماذا ( نخطيء ) أراء الاخرين ؟!!
ولماذا لايكون ( كل الآراء والأقوال صحيحة ) ؟!!
لماذا نستخدم ( صح ) و ( خطأ ) فقط في آرائنا فإذا كان مثل رأينا قلنا ( صح ) وإذا كان عكس رأينا قلنا ( خطأ ) ولانقول كلنا على ( صح ) !!
هنا مثلا قول اخي التاج
اقتباس:
الحجاب يا أخي هو ما لم يظهر الوجه وبأي لونٍ كان !!

أما ما يوضع حول الوجه فهذا استحجاب وليس حجاباً !!

فهنا اخي التاج بحسن نية ( طبعا ) خطأ علماء جهابذة وصحابة وتابعين !!
بسبب انه ( تلقى ) معلومة واحده فقط عن الحجاب وهو تغطية المرأة كاملا !!

ليس التاج وحده بل تبعه اخرون ( خزامى نجد - عيون القصيم - الرمادي - المعيد )

اتمنى من الاخوه ممن شارك في هذا الموضوع او لم يشارك !!
ان نحاول ( نجيب ) على هذه الأسئلة وان نتناقش فيها
لاننا اصبحنا للأسف ( نقدس ) علماؤنا مثل مايفعل الشيعة !! ولكن بطريقة اخرى !!
فهم بطريقة ( مباشره ) ونحن بطريقة ( غير مباشرة )!!

بإذن الله لي عودة






موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:38 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة