العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 02-07-11, 11:02 pm   رقم المشاركة : 1
كـش مـلـك
عضو مميز
 
الصورة الرمزية كـش مـلـك






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كـش مـلـك غير متواجد حالياً
حملة ضد الشيخ (الأحمد) ومشائخ الصيرفة الإسلامية !!




بسم الله الرحمن الرحيم

** أيها الأحبة ....................... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

ــ يشن الكاتب الدكتور (حمزة السالم)منذ فترة في صحيفة الجزيرة حملة ضد مشايخ البنوك والصيرفة الإسلامية في مقالات عديدة قرأتها وتابعتها بشغف ووجدتها قوية وعميقة من كاتب متخصص ، وكانت حملته ضد الشيخ (المنيع) أكثر إتقانا وتفصيلا لم يستطع الشيخ نفسه الرّد على كثير من الأسئلة الشرعية التي أثارها الكاتب والحجج الفقهية التي احتج بها في مقالاته ، وهي مقالات حركت مياهاً آسنة تستغلها البنوك على حساب المواطنين المسكين الذين وقعوا فريسة لقروض ظالمة وشروط تعجيزية لا تحقق أهداف الشرع في مسائل الدين والبيوع الآجلة وغيرها وإنما يستنفع منها البنك بشكل سافر وبتشريع وتوقيع من مشايخ كبار !!؟؟

** الكاتب (حمزة) يشن حملة جانبية أخرى ضد مشيخة وعلم الدكتور (يوسف الأحمد) ونتاجه الشرعي وقيمته الاجتماعية والشرعية بين العلماء في رصد واقعي لا يمس شخص الشيخ وإنما علمه ونتاجه ومكانته ومقارنة ذلك بكثرة تواجده في القضايا الاجتماعية وتصدره في لقنوات الفضائية لمناقشة قضايا فرعية بينما ظلت القضايا الهامة والرئيسية مثل قضايا القروض والربا والتشريع الصيرفي لها بمسمى (الصيرفة الإسلامية) متروكة عند الشيخ وغيره من علمائنا ..!! وهذا كلام صحيح فيما يخص الأمور الهامة التي يتحدث عنها الكاتب وهي شرعنة (الربا) باسم الإسلام والإسلام منها برئ !!؟؟

** أنا مع الكاتب فيما يخص قذفه وتكذيبه لحقيقة ما يسمى (الصيرفة الإسلامية) وما يفعله كثير من المشايخ دون علمهم ولا متابعتهم لحقيقة ما تفعله البنوك بالمواطنين من الغبن والربا والكذب والظلم لكل مستدين ابتداء من قضايا ما يعرف بالتأجير المنتهي بالتمليك ومرورا بالبطاقات الائتمانية (الشرعية) !! زعموا وانتهاء بالقروض التي يطلقون عليها مسميات دينية ومصطلحات شرعية للضحك على المواطن واستغلاله وسرقة أمواله والتنكيد على حياته ومزاحمته على قوته وقوت عياله ..!!

ــ أسأل الله أن يمحق البركة من أموال كل فاسد ومرابي وسارق ومستنفع على حساب دينه وأمانته ومجتمعه .. وأسأله أن يسلط عليهم الأمراض والمصائب في حياتهم ، فأنا ضحية من ضحايا هذه البنوك التي حاصرتنا وسرقت أموالنا بطريقة خبيثة ملعونة ..!!

ـــ السبت : 1/8/1432هـ
** تحياتي وتقديري ،،،
** أخـوكـم كـش مـلـك






التوقيع

كش ملك يقرؤكم السلام http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=241900

رد مع اقتباس
قديم 02-07-11, 11:15 pm   رقم المشاركة : 2
زنقازنقا
عضو مميز
 
الصورة الرمزية زنقازنقا





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : زنقازنقا غير متواجد حالياً

تصدق الحين بين ايديني جريدة الجزيرة ولمحت موضوع صكوك الغفران
بين الاحمد ووسوق المال

الحقيقة ومع الاسف ان العلماء مقصرين بموضوع الرباء بالبنوك
واللي لعبت بالمواطنيين بالقروض وصار الموظف اسير للبنك
لمدة 25 ياساتر

والكاتب انا ماعرفه لو ان شخص قال لي انه علماني لكن الحق

يؤخذمن اي شخص كان وياليت حتى حمزة السالم يناقش

قضايا مهمه ولا يصير بس همه الانقضاض على المشائخ

بطرق نراها شرعية

شكرا يابعدي







رد مع اقتباس
قديم 03-07-11, 01:10 am   رقم المشاركة : 3
كـش مـلـك
عضو مميز
 
الصورة الرمزية كـش مـلـك






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كـش مـلـك غير متواجد حالياً

كتب أحد الأخوة :
ـــــــــــــــــــــــ


حمزة السالم يجيز ربا النقود الورقية ويتحدى المشايخ أن يردّوا عليه
بل سمّى بعض المشايخ وطالبهم بنقاشه إن كانوا على حق كالشيخ المنيع والشيخ الأطرم .

لكن للأسف لم ينبري أحد للرد عليه
رغم مابثه ويبثه بشكل دائم من أدلة شرعية تبين عدم ربوية النقود الورقية ..
فإما أن يرد عليه العلماء بما لديهم من علم ويبينون للعامة خطأه بالدليل من الكتاب والسنة
أو أن يعترفوا بأن مايقوله ويفتي به حق .

أما الصمت هكذا فهو يدل على ضعف موقف الشرعيين مع الأسف
لاسيما و أنه ذكر في أكثر من مقال أنه طالب المفتي بنقاشه في هذه المسألة
وطالب الشيخ عبدالرحمن الأطرم كذلك و وعداه بالبحث ولم يردا عليه .







التوقيع

كش ملك يقرؤكم السلام http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=241900

رد مع اقتباس
قديم 03-07-11, 02:38 am   رقم المشاركة : 4
بنت الكرم 2008
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بنت الكرم 2008 غير متواجد حالياً

الله يرحم بن باز وبن عثيمين ويرحم زمانهم
بصراحه بعدهم زادت الفتن







رد مع اقتباس
قديم 03-07-11, 06:31 pm   رقم المشاركة : 5
كـش مـلـك
عضو مميز
 
الصورة الرمزية كـش مـلـك






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كـش مـلـك غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة زنقازنقا 
   تصدق الحين بين ايديني جريدة الجزيرة ولمحت موضوع صكوك الغفران
بين الاحمد ووسوق المال

الحقيقة ومع الاسف ان العلماء مقصرين بموضوع الرباء بالبنوك
واللي لعبت بالمواطنيين بالقروض وصار الموظف اسير للبنك
لمدة 25 ياساتر

والكاتب انا ماعرفه لو ان شخص قال لي انه علماني لكن الحق

يؤخذمن اي شخص كان وياليت حتى حمزة السالم يناقش

قضايا مهمه ولا يصير بس همه الانقضاض على المشائخ

بطرق نراها شرعية

شكرا يابعدي


ــ مشكور أخي الفاضل على مرورك ومشاركتك .






التوقيع

كش ملك يقرؤكم السلام http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=241900

رد مع اقتباس
قديم 04-07-11, 09:58 am   رقم المشاركة : 6
قلب صدام
عضو مميز
 
الصورة الرمزية قلب صدام





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قلب صدام غير متواجد حالياً

اخي العزيز كل شخص سوف يحاسب وحده ولن يتحمل عنه من ذنوبه احد

الله عز وجل بين وشدد في كتابه العزيز الربا وضرره على الناس ( يمحق الله

الرباء ويربي الصدقات )

لقد محق الله اهل الاسهم والكل يعلم ماحل بهم ولاكن لا حياة لمن تنادي

والمصيبة ان الغلاء عم وباقي الوباء الله يكفينا شرة

عمومآ البنوك تريد المال فقط الشرهه على المواطنين الذين تورطو فيها







رد مع اقتباس
قديم 04-07-11, 02:16 pm   رقم المشاركة : 7
المبصر
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المبصر غير متواجد حالياً

حياك الله اخي الكريم

المسأله لاتحتاج الى ( تفرغ ) العلماء للرد على السالم

يجب عليك ان تبحث المسأله في مظانها ولاتاخذ دينك من جريده تسمع من طرف وتنتظر من الطرف الاخر الرد فاذا لم يرد في الجريد فمعني ذلك انه انهزم بالحجه امامه فالجرائد للعامه وليست للفقهاء ارباب الشريعه فان مجالهم ( الكتب الصفراء ) و ( حلق العلم ) وحسب الجرائد ان تكون للفوازير والدعايات والقاء الشبه على العامه واذا انتهي الناس منها ( وضعوها ) سفرة ياكلون عليها الطعام

الاقتصار على (مصدر ) واحد للمعلومه والسماع من ( طرف ) واحد وانتظار ( الردود ) لايليق بالباحث عن الحق

وهذه المسأله قديمه بحثها العلماءاول ما خرجت النقود الورقيه

وباختصار نقول كما قال الامام مالك رحمه الله ( لو تبايع الناس بالجلود لجرى فيه الربا ) لان عله جريان الربا ( الثمنيه ) وليس ( العينيه )

وقولنا ( الثمنيه ) اي لانها اثمان المنافع وقولنا ( العينيه ) اي عين الذهب والفضيه ويدل على هذا امور كثير منها

جريان الربا في ( التمر ) وهو طعام حين باعه (بلال ) رضي الله عنه (صاع بصاعين ) كما في الصحيحين فصار ثمنا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اوه عين الربا )

وهذه المساله استقر رأي الفقها فيها على هذا وصار القول بعدم جريان الربا في النقود ( شاذ ) عند اغلب فقهاء العصر ولو دخلت الى مواقع المجامع الفقهيه لوجدت في الادله ما يبرد وحر الصدر







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 03:36 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة