العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 16-07-10, 05:16 am   رقم المشاركة : 1
جبل السكر
ورده مدينيه
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية جبل السكر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جبل السكر غير متواجد حالياً
اطلقو سراحهن!


اقتباس:
كشفت مصادر لـ”المدينة “ أن الطبيبة (جراحة الأنف والأذن والحنجرة) التي نقضت المحكمة الشرعية في المدينة المنورة دعوى عضل تقدمت بها ضد والدها وأشقائها هي في الأصل سعودية وتنتمى لإحدى القبائل وتعمل في أحد مستشفيات المدينة توطدت علاقتها بزميلها في العمل وهو طبيب جراح. واتفقا على الزواج على أن يتقدم زميلها الطبيب (العربي) الذي يعمل معها في نفس المستشفى لخطبتها من والدها “على سنة الله ورسوله”. وبدوره قام الطبيب العربي بزيارة الأسرة و الإلتقاء بوالد الطبيبة طالبا الزواج من ابنته البالغة من العمر 38سنة ليرفض والدها وأشقاؤها طلبه استنادا لشائعة تسري بعلاقة حب بينهما حيث رغبا إنهاء العلاقة بالزواج. طرد الخاطب وحبس الفتاة غير أن أهلها بدلا من الترحيب بالخاطب قاموا بطرده من المنزل وانحرف الأمر إلى أمور لم تتوقعها الطبيبة حيث تعرضت حال وصولها للمنزل بالاحتجاز والضرب الشديد بعد أن أخبرها والدها بأنها تجاوزت أعراف القبيلة وبالتالي أدت هذه المخالفة إلى منعها من مواصلة عملها تحت التهديد وتوثيق يديها ورجليها وحبسها وحيدة في مكان مغلق. الشفقة تدفع الأم لحل غير أن الوضع المأساوي الذي تعيشه الطبيبة أدى إلى تعاطف والدتها وإحدى شقيقاتها التي مررت المعلومة للجهات الأمنية وجهات حقوق الإنسان الذين فاوضوا والدها لفك أسرها إلا أنه أصر أنها لن تخرج من هذا الوضع إلا بعد أن تمتثل لرغبته في ترك ما تصر عليه وهو الزواج من زميلها الطبيب العربي الذي ادعى أنه مخالف لرأيه ورأي أشقائها والموافقة على تزويجها من أحد أفراد القبيلة الأمر الذي لم تقبله الطبيبة وبعد وصول الأمر إلى طريق مسدود بين الجهات الأمنية وحقوق الإنسان وفي ظل ما تعيشه الطبيبة تعنيف واحتجاز قسري قامت الجهات الأمنية وحقوق الإنسان، وبتوجيهات أمنية عليا بفك احتجازها بالقوة وإيداعها احد مستشفيات المدينة المنورة وفرض حراسة مشددة على غرفتها خوفا على حياتها ، وتلقت الطبيبة علاجا مكثف لتعرضها لجروح وإصابات بالغة في أماكن مختلفة من جسدها وبعد شفائها أبلغت الجهات الأمينة بإيداع الطبيبة إحدى دور الحماية الاجتماعية في إحدى مدن المملكة. شكوى عضل ضد أهلها وفي موقف شديد من الطبيبة وإصرار على موقفها قامت بتقديم شكوى ضد والدها وأشقائها في محكمة المدينة قبل عدة أشهر حيث استقبلتها الجهات الأمنية في مطار المدينة وتم إيصالها للمحكمة بحراسة مشددة لتقديمها شكوى ضد والدها وأشقائها وفرضت الجهات الأمنية طوقا أمنيا مشددا حول المحكمة تحسبا لقيام أشقائها ووالدها بالحضور للمحكمة ومحاولة الاعتداء عليها وكما يزعمون أن القبيلة أهدرت دمها إلا أن الأمر انتهى بسلام. ومن جانبها تأملت الطبيبة بنزع الولاية من والدها ليتولي أمرها القاضي لكنها تفاجأت بنقض محكمة المدينة دعوى العضل التي تقدمت بها وصرف النظر عن دعواها متهما إياها القاضي بالعقوق لإصرارها على طلب الزواج من الشخص الذي ترفضه أسرتها. ابن القبيلة ليس كفؤا وذكرت مصادر من المدينة على لسان الفتاة أن سبب تقديم الشكوى على أشقائها ووالدها كان لرفضهم تزويجها الشخص الذي اختارته وتقدم لها بطريقة شرعية وإصرارهم على تزويجها إلى احد أفراد قبيلتها ليس بينه وبينها أي تكافؤ علمي واجتماعي علاوة على رميها ببعض التهم الباطلة. أخلاق عالية تتعرض للضرب وذكرت مصادر لـ”المدينة” أن الطبيب المتقدم للزواج من الطبيبة (عربي) ويعمل طبيب جراحة في نفس المستشفى ويتمتع بأخلاق عاليه ورغب في الزواج منها بطريقة شرعية صحيحة إلا أنه اصطدم بالعادات القبلية التي يؤمن بها والد الطبيبة وأشقاؤها حيث تعرض هو الآخر للضرب المبرح والتهديد. القاضي والعضل و أوضح المحامي سلطان بن زاحم إن رفض القاضي لدعوة العضل دليل عجز المدعية عن تقديم بينه تثبت إدعاء العضل عليها وقد يكون في الغالب إن القاضي قد تأكد إن المتقدم لخطبتها غير كفؤ. وبالتالي لا يقوم إثبات العضل لأن الولي له حق رفض الزوج غير الكفؤ وان ادعت الفتاة أنهم ضربوها وأساءوا إليها فلها التقدم بدعوة الإساءة وتقديم دعوة مستقلة للمحكمة تطلب فيها كف شر وضرر والدها وأشقائها ثم تبدأ مسألة الإثبات هل هو ادعاء لإثبات (كيدي) أو توحد قرائن تؤيده. وأشار الزاحم أن القضاة في السعودية قد اثبتوا كثيرا من دعاوى العضل التي تتقدم بها النساء والحكم يتوقف على مدى الثبوت من عدمه. علاج من منظور شرعي ومن جانبه أشار وكيل كلية الدعوة للدراسات العليا وأستاذ كرسي الأمير نايف لدراسات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور غازي بن غزاي المطيري أن هذه القضية محزنة ومؤسفة ولها صور كثيرة في مجتمعنا ولذا لم يرفع للقضاء أكثر من أن يحصر أو يعد فلا بد من معالجة هذه القضية من جميع جوانبها وفقا للمنظور الشرعي والخلق النبوي وعاداتنا القديمة وتاريخنا المشرف فلا يعني ذلك عدم سن القوانين الشرعية المستبسطة في الشريعة لحماية هذه الشريحة العزيزة على نفوسنا جميعا واللاتي يعددن بالآلاف. عدم تركها للأولياء فقط وأضاف: ومن هنا وانطلاقا من القواعد الشرعية التي تدور عليها تلك الشريعة الغراء لابد من تدخل الحاكم المسلم تحت مظلة المصالح الشرعية لإنهاء هذه المعاناة وأمثالها وعدم ترك الأمر إلى طرف واحد (الأولياء) وإعطاء صاحبة الشأن والمعضلة حقها في الترافع إلى الجهات القضائية (هيئة التميز ) ولا يعني ذلك خلو المسؤولية من أطراف عدة ويأتي في طليعتها شيوخ القبائل والأعيان ورؤوس العوائل وعدم ترك نار تحت الرماد وإذ لم تحل هده القضية فستتطور حتما إلى مالا يحمد عقباه وما هروب الفتيات والانتحار وارتكاب الجرائم والقاعدات في السجون ما هي عنا ببعيد؟ الشريعة وليس التقاليد وقال :إني أناشد من هذا المنبر أولياء النساء عموما بتحكيم الشريعة وعدم تقديم العادات والتقاليد والأعراف عليها والتصدر بمسؤولية وأمانة نحو إنقاذ مولياتهم من براثن العضل ومآسي العنوسة وأحزان تقدم في العمر وحرمان الذرية فإن واحدة منها تكفي لإقناع كل عاقل تسكن في فؤاده ذرة من شفقة أو إحسان.




تابعت هذه القضيه عن قرب وحزنت لهذه الفتاه وشقيقتها الأخرى
فهاتين الفتاتين يعانين من جبروت الأب وتسلط الأخوه
هل الطمع اصبح سمه بارزه وصفه سائده للغالبية العظمى من الآباء السعوديين

الأمر الآخر ماذا يحصل لو حققت الطبيبه المعضوله مرادها
وهو الزواج من هذا الطبيب العربي المسلم
عندما تكون برفع دعواها(عاقه لوالدها)
هل تعيش بقية حياتها محرومه معضوله مهانه ذليله منكسره ضعيفه
مسيطرين عليها من هيا تحت رحمتهم
فعندما تريد النجاه والخلاص من هؤلاء المتوحشين
وعندما تتقدم بخطوه ثقيله وهيا رفع دعوى وفتح شكوى وقضيه لمن هم اقرب الناس
لها بسبب وحشيتهم تصبح
عاقه
جاهله
مجرمه بحق والدها واخوتها

كأنهم بهذا التصرف يقولو لها
إنتي مكانك البيت لامكان لك غيره لا روحه ولاجيه وإن كان من اجل الأستفاده
من راتبك فقط
ولاحق لك ان تبدي رأيك وأن تتحدثي بما يوافق رأيك
ورأيك لايعتد به وكلامك وحديثك لامجال لسماعه
بمعنى آخر واكثر الما أنتي فتاه (لا) قيمه لك

ماأصعب حالك يافتاة السعوديه فأنت في حال يرثى لها
اسأل الله ان يلطف بحالك وان ينجيك من كل من يريد ان
يهينك ويستغل ضعفك
لك الله ولاحول ولاقوة إلا بالله


اقتباس:
أطلقت مؤخرا حملة على موقع "الفيس بوك" تهدف للعمل على إيصال أصوت الفتيات المعضولات والمعنفات والمكبوتات والوقوف معهن ومساعدتهن من خلال توعية المجتمع بحقوقهن التي شرعها لهن الدين الإسلامي، وتم اختيار عنوان الحملة (اطلقوا سراحي).
وبينت مؤسسة الحملة الإعلامية أماني محمد أن الحملة ذات طابع إنساني وتهدف إلى إطلاق سراح الفتيات المكبوتات والمعضولات من سلطة الأهل وتحقيق رغباتهم وطموحاتهن وآمالهن في الحياة، مشيرة إلى أن الحملة ضمت أكثر من 500 عضو وعضوة، بالإضافة إلى مشاركة الناشطة الاجتماعية الدكتورة منال علي وعدد من الإعلاميين.
وكشفت أماني أن الحملة تهدف إلى إطلاق سراح الفتيات المعضولات الممنوعات من الزواج "والعضل معناه الحبس وهو منع الفتاة من الزواج بكفؤها إذا طلبت ذلك ورغب كل منهما بالآخر" والمعنفات سواء كان عنفا جسديا أو لفظيا والمكبوتات تعني الممنوعات من ممارسة حقوقهن في العمل أو التعليم. وتطالب الحملة بتجريم ضرب النساء و العنف اللفظي، وتدريس منهج خاص بالأسرة، لأن البعض لا يرى غضاضة في التطاول على المرأة وهضم حقوقها.
وتهدف الحملة لإيجاد ملجأ للنساء المعنفات لحمايتهن من العنف اللفظي والجسدي داخل منازلهن ، و سن قانون يجيز لكل فتاة تجاوزت سن 27 تزويج نفسها في حالة عضل الأب أو ولي الأمر لها. وإثارة تلك القضايا في مجلس الشورى لإيجاد حلول عمليه، وتوعية المجتمع من خطورة تزايد مؤشرالعنوسة، ومطالبة وزارة العدل بوضع نظام في المحاكم يسمح للفتاة المعضولة بمراسلة المحكمة دون الذهاب إليها.
ورابط الموقع هو:






كل هذا اجرام بحق المرأه المسكينه
فهل هنا عاقل بعد كل ماحدث لهن!!؟؟





تحيتي






التوقيع

و إن طال شوق العالمين لبعضَهم ،،، فالشوق نحوك لا يُحاط مداهُ !

رد مع اقتباس
قديم 16-07-10, 05:27 am   رقم المشاركة : 2
ملح ـوس
عضو فضي
 
الصورة الرمزية ملح ـوس





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ملح ـوس غير متواجد حالياً

اطلقو سراحهن انا من ناحيتي مطلق سراحهن والله يحللهن ويبيحهن

ولا عندي اي مشاكل بالموضوع

بالعكس ياليت كل السعوديات يتزوجن اجانب عرب وغير عرب الي يبن

اهم شي هالمليون ونص عانس يتبدر وضعهن دام تعدد الزوجات يعد من الكبائر

في هذا الوقت وبنفس الوقت يشوفن اخواننا العرب والعجم عن قرب

وخاصة لا اخذ الجنسية

بس الي محيرن ومعليش على هالسؤال ليش البنت لاصارت تبي اخ عربي

او اعجمي ماعنده مانع لو بدون مهر ولاصار الي بيتزوجه من بلده

طلبت لبن العصفور ؟؟؟







التوقيع

الحمدلله رب العالمين
رد مع اقتباس
قديم 16-07-10, 05:35 am   رقم المشاركة : 3
رونا
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية رونا






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رونا غير متواجد حالياً

مهما كان ابوها

ليش ترفع دعاوي وكلام فاضي
والله لو يقطعني ابوي مااواجه
وبالنهاية عشان اجنبي مايسوى يخسى اوقف قدام ابوي بالمحاكم لاجل رجل غريب
سامحيني على كلامي القاسي
بس هالبنت عاقة بصراحة
الله لايبلانا







رد مع اقتباس
قديم 16-07-10, 05:38 am   رقم المشاركة : 4
عبدالله الحلوه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالله الحلوه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله الحلوه غير متواجد حالياً

الإعلام وما يفعل !

من ظاهر القصه يتضح لي والله اعلم بأن والد الفتاة لديه مايبرر تصرفه وإلا فإن شخصاً يسمح لإبنته بإكمال تعليمها وتخصصها في هذا المجال بالذات رغم التحفظات الكبيرة تجاهه من قبل كثير من العوائل والقبائل لا اعتقد بأنه شخص منغلق إلى درجة التشبث بالعادات والتقاليد بهذا الشكل

لكن كالعادة الإعلام يحاول الأصطياد بالماء العكر وتأويل الأمور بإتجاه يخدم اهدافه لتحقيق امور اخرى


تحياتي ,,,







التوقيع


التصفيق بإخلاص خير من القيادة بلا أخلاص

رد مع اقتباس
قديم 16-07-10, 05:54 am   رقم المشاركة : 5
جبل السكر
ورده مدينيه
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية جبل السكر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جبل السكر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملح ـوس 
   اطلقو سراحهن انا من ناحيتي مطلق سراحهن والله يحللهن ويبيحهن

ولا عندي اي مشاكل بالموضوع

بالعكس ياليت كل السعوديات يتزوجن اجانب عرب وغير عرب الي يبن

اهم شي هالمليون ونص عانس يتبدر وضعهن دام تعدد الزوجات يعد من الكبائر

في هذا الوقت وبنفس الوقت يشوفن اخواننا العرب والعجم عن قرب

وخاصة لا اخذ الجنسية

بس الي محيرن ومعليش على هالسؤال ليش البنت لاصارت تبي اخ عربي

او اعجمي ماعنده مانع لو بدون مهر ولاصار الي بيتزوجه من بلده

طلبت لبن العصفور ؟؟؟

شيء طيب والله
كان الله في عونهن واعانهن على بلواهن
عندما تكون الفتاه السعوديه هيا من تحدد المهر في ذلك الوقت
اجاوبك على سؤالك




تحيتي






التوقيع

و إن طال شوق العالمين لبعضَهم ،،، فالشوق نحوك لا يُحاط مداهُ !

رد مع اقتباس
قديم 16-07-10, 06:00 am   رقم المشاركة : 6
جبل السكر
ورده مدينيه
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية جبل السكر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جبل السكر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة رونا 
   مهما كان ابوها

ليش ترفع دعاوي وكلام فاضي
والله لو يقطعني ابوي مااواجه
وبالنهاية عشان اجنبي مايسوى يخسى اوقف قدام ابوي بالمحاكم لاجل رجل غريب
سامحيني على كلامي القاسي
بس هالبنت عاقة بصراحة
الله لايبلانا

الأب مايهين بنته من اجل كم فلس
الاب يخاف على بنته
ويهتم لأمرها
ويمشي ورى مصلحتها الدينيه والدنيويه
الأب يحترم وجودها كأنثى وابنه ويحفظ لها حقوقها ويعاملها مثلها
مثل اخوتها الذكور
الأب يقدر وجودها
يحن عليها
يتألم لآلامها واوجاعها
يحزن لحزنها
ويفرح لفرحها

مش يحبسها ويربطها ويضربها ويعاملها كالبهيمه
اجلكم الله








تحيتي






التوقيع

و إن طال شوق العالمين لبعضَهم ،،، فالشوق نحوك لا يُحاط مداهُ !

رد مع اقتباس
قديم 16-07-10, 06:07 am   رقم المشاركة : 7
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

طبيبة
و
وزميل عمل
و
شائعة حب
و
تقدم عربي لبنت قبيلية
و
اصرار البنت على مخالفة رأأي الاهل


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الكثير من علامات الإستفهام
تحتاج لتوضيح من غير بهرجه إعلامية ..


طرد الطبيب أمر متوقع ..
فمن سيتازل ويزوج بنته لأجنبي ..
للأسف هذه عادات عند الكثير من عوائل السعودية ..
فكيف بالقبيليين ..






رد مع اقتباس
قديم 16-07-10, 06:12 am   رقم المشاركة : 8
جبل السكر
ورده مدينيه
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية جبل السكر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جبل السكر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحلوه 
   الإعلام وما يفعل !

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحلوه 
  

من ظاهر القصه يتضح لي والله اعلم بأن والد الفتاة لديه مايبرر تصرفه وإلا فإن شخصاً يسمح لإبنته بإكمال تعليمها وتخصصها في هذا المجال بالذات رغم التحفظات الكبيرة تجاهه من قبل كثير من العوائل والقبائل لا اعتقد بأنه شخص منغلق إلى درجة التشبث بالعادات والتقاليد بهذا الشكل

لكن كالعادة الإعلام يحاول الأصطياد بالماء العكر وتأويل الأمور بإتجاه يخدم اهدافه لتحقيق امور اخرى


تحياتي ,,,




ابنته موظفه بمستشفى حكومي هذا الأمر لايعنيه
والا لما وافق على اكمالها تعليمها وعملها باحد المستشفيات
وهو يعلم كيف تكون طبيعة عملها
عندما بنخر الطمع اجسادهم طبيعي يكون هذا كلامهم
وتصرفهم
فسبحان الله لم يهتم لأمر قبيلته الا بعدما خطبها
الطبيب هه
قال عار وفضيحه جلبتها للقبيله ولأبنائها قال

مع العلم هذه القبيله مشهوره بالتشدد والتحفظ
الغير معقول
اعلم بأن كل تلك الأمور واعراف القبيله فكرت بها وخطرت على بالها

بكل تأكيد قالت ااتقدم خطوه للأمام حتى
اتحرر من القيود الخانقه والعادات الغبيه المفروضه
بعدما تقدم بها العمر

اعانها الله وشقيقتها



تحيتي







التوقيع

و إن طال شوق العالمين لبعضَهم ،،، فالشوق نحوك لا يُحاط مداهُ !

رد مع اقتباس
قديم 16-07-10, 06:44 am   رقم المشاركة : 9
الرحـّـال
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الرحـّـال






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرحـّـال غير متواجد حالياً

جبل السكر

أعتقد بالموضوع ماينطبق عليه المثل القائل:

(كلمة حق أُريد بها باطل)

أيعُقل أن تُتخذ من القبلية , و رجال القضاء مادة إعلامية دسمة
لتمرير أمور يُريدها أولئك المتخذون من ضعف المرأة وإضدهادها
مجتمعنا وسيلة لغايات مُعينه ؟ ! إم إنـها حقيقة تمّ إســتخدام
أحد جوانبها وأهملت جوانب أخرى بها تمُ نقض الحكم بتأكدها !

لا أعتقد إن الغريب سيكون أحرص على مصلحة الفتاة من والدها
والله أعلم






رد مع اقتباس
قديم 16-07-10, 06:56 am   رقم المشاركة : 10
جبل السكر
ورده مدينيه
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية جبل السكر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جبل السكر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الخير 
  
طبيبة


و
وزميل عمل
و
شائعة حب
و
تقدم عربي لبنت قبيلية
و
اصرار البنت على مخالفة رأأي الاهل


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الكثير من علامات الإستفهام
تحتاج لتوضيح من غير بهرجه إعلامية ..

طرد الطبيب أمر متوقع ..
فمن سيتازل ويزوج بنته لأجنبي ..
للأسف هذه عادات عند الكثير من عوائل السعودية ..
فكيف بالقبيليين ..




رجل اراد ان يتزوجها وارادها زوجه له وام
لأبنائه
فهل مافعله من خطبتها حرام وخارج عن المله!!؟
ام انه كائن غريب ولايصلح للزواج
مثل السعودي القبيلي

اين العيب عندما تتزوج الفتاه بمن اختارته زوجا لها!

للأسف عادات قبليه جاهليه وهذا مااشتهرو وافتخرو به

سؤال عاشق الخير
هل الأجانب كما سميتهم لايصلحو للزواج!؟


اليس من حق الفتاه ان تختار زوجها كما يختار الشاب
زوجته

مع احترامي للسعوديين كل مالهم للأردى
وينحدرو للأسوأ




تحيتي






التوقيع

و إن طال شوق العالمين لبعضَهم ،،، فالشوق نحوك لا يُحاط مداهُ !

رد مع اقتباس
قديم 16-07-10, 07:20 am   رقم المشاركة : 11
جبل السكر
ورده مدينيه
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية جبل السكر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جبل السكر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرحـّـال 
  
جبل السكر




أعتقد بالموضوع ماينطبق عليه المثل القائل:

(كلمة حق أُريد بها باطل)

أيعُقل أن تُتخذ من القبلية , و رجال القضاء مادة إعلامية دسمة
لتمرير أمور يُريدها أولئك المتخذون من ضعف المرأة وإضدهادها
مجتمعنا وسيلة لغايات مُعينه ؟ ! إم إنـها حقيقة تمّ إســتخدام
أحد جوانبها وأهملت جوانب أخرى بها تمُ نقض الحكم بتأكدها !

لا أعتقد إن الغريب سيكون أحرص على مصلحة الفتاة من والدها

والله أعلم

مع العلم ليس كل قاضي قاضي
للأسف فيهم من لايخاف الله ولايخشاه
وهذه حقيقه ولاأقولها من فراغ
فمشاكل المجتمع لاحصر لها
وغالبا لانضع الأمور في ميزانها
الصحيح والحقيقي ولاأعلم لما
ولاالوم الإعلام عندما يصف كل مايدور
بالتذبذب والتناقض ومن الإستحاله
ان يكون تهويل لأمر ما
فكل مايتحدث به واقع وحقيقه فلما نجعلها
مخطئه من جميع النواحي ونضع اللوم عليها
ونتهم فئات معينه بطرق غير مباشره



استاذنا الرحال
ماذا بعد الـ38 سنه
وارغامها بالزواج من احد ابناء القبيله
بكل تأكيد فهو حريص ليس على ذاتها بل
على ماتجنيه من وراء عملها




تحيتي






التوقيع

و إن طال شوق العالمين لبعضَهم ،،، فالشوق نحوك لا يُحاط مداهُ !

رد مع اقتباس
قديم 16-07-10, 07:41 am   رقم المشاركة : 12
الرحـّـال
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الرحـّـال






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرحـّـال غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبل السكر 
  
مع العلم ليس كل قاضي قاضي


للأسف فيهم من لايخاف الله ولايخشاه
وهذه حقيقه ولاأقولها من فراغ
فمشاكل المجتمع لاحصر لها
وغالبا لانضع الأمور في ميزانها
الصحيح والحقيقي ولاأعلم لما
ولاالوم الإعلام عندما يصف كل مايدور
بالتذبذب والتناقض ومن الإستحاله
ان يكون تهويل لأمر ما
فكل مايتحدث به واقع وحقيقه فلما نجعلها
مخطئه من جميع النواحي ونضع اللوم عليها
ونتهم فئات معينه بطرق غير مباشره



استاذنا الرحال
ماذا بعد الـ38 سنه
وارغامها بالزواج من احد ابناء القبيله
بكل تأكيد فهو حريص ليس على ذاتها بل
على ماتجنيه من وراء عملها





تحيتي


جبل السكر

لاأنفي وجود فئة بالمجتمع لا تفكّر إلا بِما ستجنيه من رواتب أبنائهم
وخصوصاً (الإناث) ذوات المُرتبات ولكن هذه الفئة عادة تقف حجر عثرة
في طريق زواج بناتهم حتى من أبناء هذا المجتمع بصفة عامة .
كما أنني لم أتهمها ولم
أضع اللوم عليها (كما فهمتي) كما إن هُناك معطيات ذكرها غيري
و أكدتيها ( وهي إن من سمح لإبنته إكمال تعليمها, وعملها بمجال
الطب الذي لا توافق عليه بعض شرائح مجتمعنا كمبداء لا أعتقد أنه
سيكون أسير لقيود العادات والتقاليد القبلية وإلا لما سمح لها بالعمل
بهذا المجال.

أختي الكريمة

هناك الكثير بمجتمعنا من يتنازل عن القبلية إذا كان من أبناء المجتمع
الذي تحكمه عادات وتقاليد متقاربة ويرفض ماكان من خارج هذا المجتمع لإختلاف العادات والتقاليد أو للنظر في وضع الأبناء في حال
الإنفصال أو الوفاة مثلاً ( ومن وجهة نظري الشخصية) إن ذلك يصب
في مصلحة الأبناء .

إما العمر فلا أعتقد إنه مسوغ لكون إتخاذ القرار سليم






رد مع اقتباس
قديم 16-07-10, 07:47 am   رقم المشاركة : 13
ابراهيم المزيني
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابراهيم المزيني






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابراهيم المزيني غير متواجد حالياً

لاحول ولاقوة الابالله

هناك شريحة كبيرة من العنوسة وسببها الجهل والعضل وحب الماال (راتب البنت)

الله يصبرها على الأذى وانا برأيي ان لاتشتكي لأن أبوها لايتعوّض ويستحق البرّ مهما كان

واما الزوج بداله زوج







رد مع اقتباس
قديم 16-07-10, 08:12 am   رقم المشاركة : 14
جبل السكر
ورده مدينيه
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية جبل السكر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جبل السكر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرحـّـال 
  
جبل السكر



لاأنفي وجود فئة بالمجتمع لا تفكّر إلا بِما ستجنيه من رواتب أبنائهم
وخصوصاً (الإناث) ذوات المُرتبات ولكن هذه الفئة عادة تقف حجر عثرة
في طريق زواج بناتهم حتى من أبناء هذا المجتمع بصفة عامة .
كما أنني لم أتهمها ولم
أضع اللوم عليها (كما فهمتي) كما إن هُناك معطيات ذكرها غيري
و أكدتيها ( وهي إن من سمح لإبنته إكمال تعليمها, وعملها بمجال
الطب الذي لا توافق عليه بعض شرائح مجتمعنا كمبداء لا أعتقد أنه
سيكون أسير لقيود العادات والتقاليد القبلية وإلا لما سمح لها بالعمل
بهذا المجال.

أختي الكريمة

هناك الكثير بمجتمعنا من يتنازل عن القبلية إذا كان من أبناء المجتمع
الذي تحكمه عادات وتقاليد متقاربة ويرفض ماكان من خارج هذا المجتمع لإختلاف العادات والتقاليد أو للنظر في وضع الأبناء في حال
الإنفصال أو الوفاة مثلاً ( ومن وجهة نظري الشخصية) إن ذلك يصب
في مصلحة الأبناء .


إما العمر فلا أعتقد إنه مسوغ لكون إتخاذ القرار سليم

هذه فئه مدمره للمجتمع

عفوا انا قصدت الإعلام ربما اخطأت في الصياغه و التوضيح
فالأب حينما رفض الخاطب ليس من اجل عيون القبيله واهلها
وكما ذكر الكل لو كانت تهمه لما جعلها تستقر بهذه الوظيفه
وتتربع على عرشها منذ البدايه
استاذنا الرحال
ليس كل رجل يصلح للزواج وهناك حالات
كثيره لم تنجح وتسعد في زواجها
فكأنك هنا تقول وتؤكد على نجاح بعض الزيجات القبليه
وفشلها في غيرها
ليه دائما تفكيرنا يكون على المدى البعيد!؟





تحيتي






التوقيع

و إن طال شوق العالمين لبعضَهم ،،، فالشوق نحوك لا يُحاط مداهُ !

رد مع اقتباس
قديم 16-07-10, 08:14 am   رقم المشاركة : 15
جبل السكر
ورده مدينيه
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية جبل السكر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جبل السكر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم المزيني 
   لاحول ولاقوة الابالله

هناك شريحة كبيرة من العنوسة وسببها الجهل والعضل وحب الماال (راتب البنت)

الله يصبرها على الأذى وانا برأيي ان لاتشتكي لأن أبوها لايتعوّض ويستحق البرّ مهما كان

واما الزوج بداله زوج

الله المستعان
خساره ان يطلق عليه اب ومن هو على شاكلته




تحيتي






التوقيع

و إن طال شوق العالمين لبعضَهم ،،، فالشوق نحوك لا يُحاط مداهُ !

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 12:44 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة