العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 22-05-10, 08:30 am   رقم المشاركة : 1
سمر العبدالله
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سمر العبدالله






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سمر العبدالله غير متواجد حالياً
Angry العبيكان يفتي بجواز إرضاع المرأه للرجل (الكبير)!!


العبيكان يفتي بجواز إرضاع المرأة للرجل الكبـيـر القصيم نيوز ـ متابعة ( علي العطوي ) :


أكد المستشار القضائي بوزارة العدل الشيخ عبد المحسن العبيكان حقيقة ما تناقلته اليوم مواقع ومنتديات ووسائل إعلام مختلفة عن فتوى إجازته "إرضاع الكبير" في حالة معينة.

وشدد في حديث لـ"العربية.نت" الجمعة 21-5-2010 على أن "ما تم تناقله خلا من الشرط والضابط الذي أكد عليه، وهو عدم الإرضاع من الثدي مباشرة، مؤكداً أنه يجب أن يتم أخذ الحليب بطريقة مناسبة بعيدة عن ذلك، ويتم تناوله من قبل الشخص المعني".وأشار إلى أن حديثه كان في مقابلة مع إحدى قنوات التلفزيون السعودي مؤخراً، وقال فيها "إذا احتاج أهل بيت (ما) إلى رجل أجنبي يدخل عليهم بشكل متكرر وهو أيضاً ليس له سوى أهل ذلك البيت ودخوله فيه صعوبة عليهم ويسبب لهم إحراجاً وبالأخص إذا كان في ذلك البيت نساء أو زوجة، فإن للزوجة حق إرضاعه".

واستشهد بحديث سالم مولى حذيفة وأقوال أخرى استشهد بها عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم. وكذلك ما قاله شيخ الإسلام ابن تيمية، مؤكداً أنها ذكرت وموجودة في المؤلفات الخاصة بابن تيمية، مشيراً إلى أن فتوى إرضاع الكبير بحسب ما حددها من ضوابط هي حالة "لا تختص بزمن معين وإنما هو للعامة في جميع الأزمان".

يذكر أن الخبر تناقلته وسائل إعلامية بكثرة اليوم، خصوصاً بعدما عرضت صحيفة "مصدر الإلكترونية" حديث الشيخ المتلفز، فأعاد إلى الواجهة فتاوى عدة مقاربة ومتباينة، وأيضاً صدرت في أعوام سابقة وسارع الكثيرون لاستحضار ما سبق وأشار له الشيخ العبيكان في العديد من المناسبات بعدم السماح لطلاب العلم بإثارة الفتاوى التي من شأنها أن تبث الجدل بين المسلمين، إضافة إلى أنه طالب بتشكيل لجنة عليا تختص بهذا الشأن.

لاحول ولاقوة الا بالله !! هل خلصت مشاكلنا حتى لم يتبقى غير هذا الموضوع لكي يفتي فيه ؟؟
لماذا لم يتحدث عن الفقر ومشاكله ؟ لماذا لم يفتي بخصوص انتشار الزنا والخمور والمخدرات اللي دمرت عقول ابناء الوطن ؟
لماذا لم يتحدث عن البطاله اللي قتلت ابناء هذا البلد ؟
لماذا لم يفتي بخصوص المفسدين في البلد واللي سرقوا امواله واهلكوا الحرث والنسل ؟
يبدو ان حب الشهرة والظهور الإعلامي المكثف له طعم خاص
.







التوقيع



حرمتك قبلة الحياة بحثا عن المساواة المزعومه

قديم 22-05-10, 08:32 am   رقم المشاركة : 2
هـوى ـآ طفـلـه
ڷَو شَـٍآفني "ـآڷسُڪَـر" عَ ـٍرف منْهُوٍ بدَآڷَـٍه
 
الصورة الرمزية هـوى ـآ طفـلـه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هـوى ـآ طفـلـه غير متواجد حالياً

مآقوووووول الا الله يقووم الشششيخ عبدالله المطلق بالسلامه ان شالله ...
سبحآآن الله وبحمده .. سبحآن الله العظيم







التوقيع


يـًآربّ ~{ وفقـنٍـيّ بـ إختبـًآرآتٍـيّ ...

قديم 22-05-10, 08:34 am   رقم المشاركة : 3
تـولين
عضو فضي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تـولين غير متواجد حالياً

(( يخرج آخر الزمان علماء ضلو وأضلو ))







التوقيع

قديم 22-05-10, 08:35 am   رقم المشاركة : 4
كلوز
فتــى جـهينــه
 
الصورة الرمزية كلوز






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كلوز غير متواجد حالياً

وش نوع الرضاعه

نيدو ولاسيريلاك

يافاضلتي لانريد التكلم بهم فلحومهم مسمومه جدا

يعني

(خطر ممنوع الاقتراب)







التوقيع

الصمتْ .. هو الورق الذي نكتُب عليه الألـم

قديم 22-05-10, 08:40 am   رقم المشاركة : 5
الضمير مجاز
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الضمير مجاز غير متواجد حالياً

ممكن تعطيننا ردّك الفقهي حول المسألة !!؟

واذا كنتِ لا تعرفين دعي غيرك يرد







قديم 22-05-10, 09:33 am   رقم المشاركة : 6
الاخطبوط المرقط
عضو فضي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الاخطبوط المرقط غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الضمير مجاز 
   ممكن تعطيننا ردّك الفقهي حول المسألة !!؟
واذا كنتِ لا تعرفين دعي غيرك يرد

ممكن يالغالي مجاز تقصر السالفة وتعطينا موافقة العلماء والمشايخ وتأيدهم الفقهي لفتواه !! حوووووووووول >>> هع الرجال متأثر بالدوريات والنجدة .






قديم 22-05-10, 09:40 am   رقم المشاركة : 7
الاخطبوط المرقط
عضو فضي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الاخطبوط المرقط غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمر العبدالله 
  

أكد المستشار القضائي بوزارة العدل الشيخ عبد المحسن العبيكان حقيقة ما تناقلته اليوم مواقع ومنتديات ووسائل إعلام مختلفة عن فتوى إجازته "إرضاع الكبير" في حالة معينة.
[/font][/size]
.


طيب لونوى يشرب ولما شاف الحليب رفض يشرب وقال [ماأقدرحامت كبدي] هل نيته تكون هنا كافية !!!






قديم 22-05-10, 10:15 am   رقم المشاركة : 8
البرحيه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية البرحيه





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : البرحيه غير متواجد حالياً

كل هذا عشان مايسوقون الحريم يعني اي حد بيتعلث فالسواق الأجنبي يخلي اهله يرضعونه يصير محرم

طيب واللي سواقهم عبد خخخخخخخخخخخخخخخ

والله المطاوعه عليهم طلعات غريبه

شكرا لك







التوقيع

التوقيع مخالف

قديم 22-05-10, 11:59 am   رقم المشاركة : 9
HANNO
عضو مميز
 
الصورة الرمزية HANNO





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : HANNO غير متواجد حالياً

اختي سمر فعلاً الطبع غالب على التطبع فلا تتركي طبعك

وهو الحديث دوماً عن مواضيع فيه نقد للناس

المجتمع فيه الي مكفيه نريد مواضيع تبث الامل

وتفتح النفس وتشرحها وليس مواضيع اتضيق الصدر

ونقاش في الاخير بدون اي فائدة

والسبب كما قلت لك

انك سوف تقاتلين حتى يكون الحق معك

تحياتي لك اختك حنو







قديم 22-05-10, 12:04 pm   رقم المشاركة : 10
فهد الشاوي
عضو فضي
 
الصورة الرمزية فهد الشاوي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فهد الشاوي غير متواجد حالياً

رغم بطلان الفتوى فلا يحق لنا التشنيع على من خالفنا في اي قول من الاقوال الفقهية الخلافية

ويجب ان ندرك ان الخلاف نعمة من الله وان الخلاف لايجب ان يكون هو تقويمنا للمخالفين لنا
بل يجب ان نحترم غيرنا وان لانلمزهم وان لانجرح اشخاصهم

وان كان هناك نقد فلننتقد النص والكلام

والعبيكان لم يأتي بفتواه من جيب امه وابيه بل استشهد بما ورد في صحيح مسلم


الحديث الأول : عَنْ عَائِشَةَ – رضي الله عنها - قَالَتْ : جَاءَتْ سَهْلَةُ بِنْتُ سُهَيْلٍ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي أَرَى فِي وَجْهِ أَبِي حُذَيْفَةَ مِنْ دُخُولِ سَالِمٍ وَهُوَ حَلِيفُهُ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَرْضِعِيهِ ، قَالَتْ : وَكَيْفَ أُرْضِعُهُ وَهُوَ رَجُلٌ كَبِيرٌ ، فَتَبَسَّمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَالَ : قَدْ عَلِمْتُ أَنَّهُ رَجُلٌ كَبِيرٌ ، زَادَ عَمْرٌو فِي حَدِيثِهِ وَكَانَ قَدْ شَهِدَ بَدْرًا وَفِي رِوَايَةِ ابْنِ أَبِي عُمَرَ فَضَحِكَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ) ( صحيح مسلم – كتاب الرضاع – رضاع البالغ – 26 / 1453 ) 0

الحديث الثاني : عَنْ عَائِشَةَ – رضي الله عنها - أَنَّ سَالِمًا مَوْلَى أَبِي حُذَيْفَةَ كَانَ مَعَ أَبِي حُذَيْفَةَ وَأَهْلِهِ فِي بَيْتِهِمْ فَأَتَتْ تَعْنِي ابْنَةَ سُهَيْلٍ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ : إِنَّ سَالِمًا قَدْ بَلَغَ مَا يَبْلُغُ الرِّجَالُ وَعَقَلَ مَا عَقَلُوا وَإِنَّهُ يَدْخُلُ عَلَيْنَا وَإِنِّي أَظُنُّ أَنَّ فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ مِنْ ذَلِكَ شَيْئًا ، فَقَالَ لَهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَرْضِعِيهِ تَحْرُمِي عَلَيْهِ وَيَذْهَبِ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ ، فَرَجَعَتْ فَقَالَتْ : إِنِّي قَدْ أَرْضَعْتُهُ فَذَهَبَ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ ) ( صحيح مسلم – كتاب الرضاع – رضاع البالغ – 27 / 1453 ) 0

الحديث الثالث : عن عَائِشَةَ – رضي الله عنها - أَنَّ سَهْلَةَ بِنْتَ سُهَيْلِ بْنِ عَمْرٍو جَاءَتِ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ سَالِمًا لِسَالِمٍ مَوْلَى أَبِي حُذَيْفَةَ مَعَنَا فِي بَيْتِنَا وَقَدْ بَلَغَ مَا يَبْلُغُ الرِّجَالُ وَعَلِمَ مَا يَعْلَمُ الرِّجَالُ ، قَالَ : أَرْضِعِيهِ تَحْرُمِي عَلَيْهِ ، قَالَ فَمَكَثْتُ سَنَةً أَوْ قَرِيبًا مِنْهَا لَا أُحَدِّثُ بِهِ وَهِبْتُهُ ثُمَّ لَقِيتُ الْقَاسِمَ فَقُلْتُ لَهُ لَقَدْ حَدَّثْتَنِي حَدِيثًا مَا حَدَّثْتُهُ بَعْدُ قَالَ فَمَا هُوَ فَأَخْبَرْتُهُ قَالَ فَحَدِّثْهُ عَنِّي أَنَّ عَائِشَةَ أَخْبَرَتْنِيهِ ) ( صحيح مسلم – كتاب الرضاع – رضاع البالغ – 28 / 1453 ) 0

الحديث الرابع : عَنْ زَيْنَبَ بِنْتِ أُمِّ سَلَمَةَ – رضي الله عنهما - قَالَتْ : قَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ لِعَائِشَةَ : إِنَّهُ يَدْخُلُ عَلَيْكِ الْغُلَامُ الْأَيْفَعُ الَّذِي مَا أُحِبُّ أَنْ يَدْخُلَ عَلَيَّ ، فَقَالَتْ عَائِشَةُ : أَمَا لَكِ فِي رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُسْوَةٌ قَالَتْ : إِنَّ امْرَأَةَ أَبِي حُذَيْفَةَ قَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ سَالِمًا يَدْخُلُ عَلَيَّ وَهُوَ رَجُلٌ وَفِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ مِنْهُ شَيْءٌ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَرْضِعِيهِ حَتَّى يَدْخُلَ عَلَيْكِ ) ( صحيح مسلم – كتاب الرضاع – رضاع البالغ – 29 / 1453 ) 0



وعلى كل فقد رد العلماء هذا واوضحوه لكن يبقى اللبس والخلاف في المسألة

مداخلتي هنا ليست في اثبات شي او نفيه بل فقط لاثبات ان الخلاف لايجب ان يجعلنا نعلن الشحناء ونشن الهجوم

بل يجب ان نحترم بعضنا حتى وان خالفنا

تحيتي







التوقيع

لاتوقيع
قديم 22-05-10, 12:16 pm   رقم المشاركة : 11
الاخطبوط المرقط
عضو فضي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الاخطبوط المرقط غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الشاوي 
   رغم بطلان الفتوى فلا يحق لنا التشنيع على من خالفنا في اي قول من الاقوال الفقهية الخلافية
تحيتي

[align=center]
تقر ببطلان الفتوى .. وبعدها تعرض نصوص مؤيدة من السنة !!
فلا أنت من صدقت فضيلته ولا أنت من تماشيت مع نصوص السنة أنت هنا تشبه من شبه الماء بعد الجهد بالماء .. وبعدين فضيلته أين هو من جماعة العلماء أليس يد الله مع الجماعة.
[/align]






قديم 22-05-10, 12:24 pm   رقم المشاركة : 12
فهد الشاوي
عضو فضي
 
الصورة الرمزية فهد الشاوي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فهد الشاوي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاخطبوط المرقط 
   [align=center]
تقر ببطلان الفتوى .. وبعدها تعرض نصوص مؤيدة من السنة !!
فلا أنت من صدقت فضيلته ولا أنت من تماشيت مع نصوص السنة أنت هنا تشبه من شبه الماء بعد الجهد بالماء .. وبعدين فضيلته أين هو من جماعة العلماء أليس يد الله مع الجماعة.
[/align]

اهلا بك

عندما قررت بطلان الفتوى فلأني اعرف ان العلماء ردوا على هذا القول وبينوه

وعندما نقلت الادلة التي يستند عليها الشيخ العبيكان انما لبيان ان قوله له وجه من الاستشهاد فلا يحق لنا ان نقذف او نسب او نتهم او نجرح الرجل

اتمنى ان تكون قد استوعبت مقصودي

تحيتي






التوقيع

لاتوقيع
قديم 22-05-10, 12:43 pm   رقم المشاركة : 13
عــــــازف
عضو محترف
 
الصورة الرمزية عــــــازف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عــــــازف غير متواجد حالياً

[align=right]والله ذا المشايخ كل يوم طالعين بسالفة الله يخلف ...
بس عندي كم سؤال ...!!
الحين المتزوج و رضع من زوجته ... تصير أمه ؟؟؟ والا تبقى زوجته ؟؟؟
يعني الواحد ممكن يصير أخو عيالة ؟؟
طيب واللي يرضع من بنته ؟؟ عادي ... تصير بنته أمة من الرضاع ؟؟؟
----------------
طيب اذا رضعت من وحدة بدون ما يدري زوجهااا عادي تصير أمي ؟؟
والا لازم موافقة ولي الامر ؟؟؟

اشرحو لي تكفون عشااان افهم بس ... لان الدبااااشة لاعبه فيني لعب الحين ..!![/align]







التوقيع

لا آحد يعرف آن البعض يبذلون جهودآ جبآرهـ ليكونوا مجرد آناس عآديين ..!!

قديم 22-05-10, 12:54 pm   رقم المشاركة : 14
عشنا وشفنا
عضو فضي
 
الصورة الرمزية عشنا وشفنا





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عشنا وشفنا غير متواجد حالياً

مابقى غيره والله ..







قديم 22-05-10, 12:56 pm   رقم المشاركة : 15
ارتكاز
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ارتكاز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ارتكاز غير متواجد حالياً

اخرالزمان له علامات







موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 01:57 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة