العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 24-12-08, 04:37 pm   رقم المشاركة : 1
راصد جماعته
عضو مميز
 
الصورة الرمزية راصد جماعته






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راصد جماعته غير متواجد حالياً
اخواني ... ودي اعرف حكاية (( التبرج)) ليش شرعناه سيفا على رقاب نساؤنا؟


اخواني اخواتي الصراحه اننا ابتلينا (بأنصاف مطاوعه) جهله

لايفقهون من الدين شي ولا يعرفون سوى فن الوصايه

والتسلط

على عباد الله وحب القاله ويضيقون على الناس باسم الدين

والدين

منهم براء *

لقد لفت نظري احدهم وقد وقف خطيبا بمجلس كنت احضره

وانبرى

يصف نساؤنا وبناتنا بالانحلال الخلقي ودلل على كلامه بما

وصفه

(( التبرج)) وان جريمة التبرج انتشرت بين النساء وان التبرج

منهي

عنه وان كثيرا من (العلماء ) يقول ان ( المتبرجه) لا تقبل منها

صلاة

ولا صوم ........وان التبرج........... *

فاحسست بالغثيان وانا استمع الى كلام هذا الجاهل ........

فانبريت

له وقاطعته علنا وقلت له ....... بارك الله بك ماهو التبرج ؟؟

وماذا تعرف انت عنه ؟؟

ومتى نحكم على المرأه انها (متبرجه)؟

هل اذا المرأه استحمت ولبست لباسا نظيفا وسرحت

شعرها

بمايناسبه ووضعت بعض العطر ولبست جزمه نسائيه جميله

ووضعت خمارها على نحرها ووجهها و(( غطت)) كل ذلك

((بعبايه))

سودا وخرجت لزيارة صديقتها او للحديقه العامه (العوائل) او

رغبت

بجولة تسوق باحد المراكز التجاريه .......... مالحكم هنا ؟؟

عند

فضيلتكم هل بمقياسك تعتبر متبرجه لا تقبل لها صلاة ولا

صوم؟؟

فرد علي بحده قائلا انت عليك سمات العقل ولا يجوز منك

هذا

الكلام وانت بكلامك هذا (تفتح ابواب مسكره) وقال ان الاصل

ان

المرأه يجب ان لاتخرج من البيت الا لحاجه ظروريه لايقضيها

عنها احد

واما ماعدى ذلك فانهن مأمورات بان ( يقرن في بيوتهن ) *

وقال ان المرأه اذا لامست الطيب وخرجت من بيتها فقد

( تبرجت) *

وقال الاصل بشعر المرأه ان يجدل او ينسدل على ظهرها

واي تصريف

له عن ذلك من رفع او قص يخشى عليها ان تكون (مائله

مميله)0

فقلت له والله يأخي انك ضيقت واسعا من الاسلام ووالله انك

فهمت

التعاليم الاسلاميه بطريقه تنم عن ضيق افق وجهل بمقاصد

الشريعه

الاسلاميه 0

والاسلام لم يامر بدفن المرأه حية في بيت محاط

باسوار ....... اذا

انت تقول ان المرأه لايحق لها النزه ولايحق لها السياحه ولا

يحق لها

زيارة صديقاتها لا لحاجه فقط للانس اذا الاصل ان الاسلام

حسب فهمك يحرم

على المرأه المسلمه ان يكون لها صديقات من جنسها وكيف

يكون لها

ذلك حلالا وقد حرم الاسلام خروجها من بيتها الا لحاجه

ظروريه

لا يقدر ان يقوم بها لها احد غيرها 0

وقلت له اخي العله كل العله (لديكم) بالمرأه هي (الجنس)

ولا شي

غير الجنس وانتم تفترضون ان المرأه ان خرجت من بيتها

فهي مجرد

(شهوه جنسيه) تمشي بالشارع او بالاسواق وان حدوث

ذلك وارد

وانها تفتن الرجال فاما ان يقعوا بها اغتصابا او مراودة لها عن

نفسها او

بسبب فتنتها لهم سوف يبحثون عن امرأة اخرى يفرغون بها

ماحملتهم المرأة الاولى من (فتنه)*

اخي لماذا جعلتم الرجل المسلم بهذه الحقاره والدونيه ؟؟

ولماذا

جعلتم اختكم المسلمه بهذا الرخص والابتذال ؟؟ هل

ماتقولونه هو

مايقوله الدين ؟ والله لقد ظلمتم الدين وظلمتم انفسكم

وظلمتم

الرجل المسلم والمرأه المسلمه0

وفهمكم لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي يحذر فيه

من

عظم خطر فتنة النساء على الرجال والله انه فهما قاصرا

لايستقيم مع

العقل فليس المقصود ان المرأه بمرورها بالشارع (تفتن )

الرجل وانتم

اعتبرتم ان كلمة (تفتن) اي ( تلفت انتباهه) وتجعله يفكر

بالجنس بعد

ان كان غافلا عنه بهذه اللحضه وهذا خطاء اخر لفهمكم

معنى كلمة (فتنه )فليس المقصود بها (لفت انتباه الرجل) بل

المقصود (اغواء الرجل وحمله على فعل الحرام من قتل او

سرقه او غير ذلك من المحرمات مقابل ان تمنحه نفسها )

وهذا لا يحدث الا بمعرفه شخصيه وقصدا من المرأه لهذا

الرجل بعينه وشخصه والحقيقه ان المراد من هذا

الحديث

ان فتنة المراه للرجل اكبر من فتنة المال او اي عروض اخرى

ولكن

متى يكون هذا ؟ يكون حينما تستقصده هذه المرأه او ترسل

له بعينه

وبشخصه لاغواؤه 0

وماحذر عنه صلى الله عليه وسلم هو واقع معاش

وتستخدمه اجهزة

المخابرات بالعالم حيث ( يرسلون) امرأه جميله لاغواء

شخصيه

عسكريه او مدنيه من دوله معاديه ان لم تنفع معه رشوة

المال

وكثيرا ماتنجح المرأه الجميله في مافشل فيه المال ولكن

الرسول لم

يعني ان مرور المرأه بالشارع (يفتن) الرجل مهما كان بوهيميا

عابدا

لشهواته0

واما التبرج فليس المقصود كما فهمتموه بانه (تجمل المرأه)

بل التبرج (فعل الاغواء ) الكامل مع سبق الترصد والاصرار 0

والمرأه كائن بشري لها نفس ولها قلب يحب الاطراء والمديح

ومن منا لا تنتفخ اوداجه اذا ما امتدح او اثني على شخصه او
صفاته او مظهره او اي عمل قام به . فمالكم كيف تحكمون0

ولماذا ربطتم التجمل بالتبرج والفحش والفاحشه واتهمتم

نساؤنا وبناتنا

بسوء النيه وانهن يقصدن التبرج والفحش0

خذ مثلا اي طفله لم تتجاوز الرابعه من عمرها وامتدح

فستانها او

شعرها او حتى جزمتها الصغيره (وارصد) تعابير وجهها البريء

كيف

تنبلج اساريرها وكيف يفتر عن ثغرها ابتسامه عذبه هي

ابتسامة

الرضى والحبور ........ فهل ابنة الرابعه تعرف الجنس وتربط

احداثه بل

هل هي اصلا تعرف ماهية علاقة الذكر بالانثى ؟

والله انكم جعلتم من كلمة (التبرج) كلمة ارهاب فكري

وسوطا

تجلدون به بناتنا ونساؤنا وانتم اجهل من ان تعرفون التبرج

بمفهومه

الشرعي واجهل من ان تفهموا وتعوا مقاصد التشريع

الاسلامي 0


وخرج ا بعد ان رمق صاحب الدار بنظرة عتاب لاستضافته

امثالي

من من لا يؤمنون ان لحوم العلماء مسمومه ........ واشار لي

بيده

وهو يقول سوف اتيك بالجواب المقنع وليس هذا المكان

مناسب

للحوار معك ....... ولكنه لم يطلبني او يلتقي بي حتى هذه

الساعه *

وان اخر دعوانا اللهم ابرم لهذه الامة امر رشد من عندك يعز

به اهل

طاعتك ويذل به اهل معصيتك اللهم امين *


تحياتي للجميع






التوقيع

الخطوط المتوازيه من المستحيل ان تلتقي

آخر تعديل راصد جماعته يوم 24-12-08 في 05:03 pm.
رد مع اقتباس
قديم 24-12-08, 05:35 pm   رقم المشاركة : 2
ركان
عضو فضي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ركان غير متواجد حالياً

بالنسبه لتبرج النساء موجود بالاسواق والمنتزهات هذا واقع لاينكره احد بعصرنا هذا وتبرج

صارخ ولاافتتن الشباب الا بسبب الفتيات المتبرجات 0 وبالنسبه لاكلامه انها لاتقبل منها صلاة

ولاصيام فكلامه غير صحيح بس اخاف انك انت جزاك الله خير فهمت غلط والا مافيه رجل عاقل

يقول ان المراءه اذا تبرجت لاتقبل منها صلاة وتراك سا تسأل يوم القيامه عن مانقلت 0

بقصد او بغير قصد 0







رد مع اقتباس
قديم 24-12-08, 07:36 pm   رقم المشاركة : 3
aboasm
عضو
 
الصورة الرمزية aboasm






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : aboasm غير متواجد حالياً

خروج المرأة من بيتها متعطرة





الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:


فخروج المرأة متعطرة له ثلاث حالات :

الحالة الأولى : أن تعلم وتتحقق أنها إن خرجت متعطرة مرت بالرجال وافتتنوا بها ، فخروجها حينئذ متعطرة من كبائر الذنوب .

الحالة الثانية : أن يغلب على ظنها أنها ستمر برجال ويفتتنون بها ، فيكون خروجها محرماً ، وليس بكبيرة .

الحالة الثالثة : أن يكون الأمر مجرد خشية أن تمر برجال يجدون ريحها والغالب على ظنها غير ذلك ، كأن تخرج في سيارتها أو مع محرم إلى مجلس النساء ، والغالب على ظنها عدم المرور برجال ، فيكون خروجها متعطرة مكروها وليس محرماً ، وقد أشار إلى الحالات الثلاث الإمام ابن حجر الهيتمي رحمه الله تعالى في الزواجر عن اقتراف الكبائر بعد أن عنون بقوله : ( الكبيرة التاسعة والسبعون بعد المائتين : خروج المرأة من بيتها متعطرة متزينة ولو بإذن الزوج ) وذكر مجموعة من الأحاديث التي فيها الزجر عن خروج المرأة متعطرة ومن ذلك :

ما أخرجه أبو داود والترمذي وقال حسن صحيح أنه صلى الله عليه وسلم قال : كل عين زانية والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا وكذا . يعني زانية .

وما أخرجه النسائي وابن خزيمة وابن حبان في صحيحيهما : أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية وكل عين زانية . ورواه الحاكم وصححه .

ثم قال ابن حجر الهيتمي رحمه الله بعد أن ساق جملة من الأحايث : تنبيه : عد هذا ــ أي عد التعطر مع الخروج كبيرة ــ هو صريح هذه الأحاديث ، وينبغي حمله ليوافق قواعدنا على ما إذا تحققت الفتنة ، أما مع مجرد خشيتها فهو مكروه ، أو مع ظنها فهو حرام غير كبيرة كما هو ظاهر . أهــ

وننصح بمطالعة الفتاوى التالية برقم : 2892 ، ورقم : 62380 ، ورقم : 68433 .

والله أعلم .


المفتـــي: مركز الفتوى







التوقيع

[align=center][flash=http://asmalasm.jeeran.com/asm.swf]WIDTH=400 HEIGHT=266[/flash][/align]

رد مع اقتباس
قديم 24-12-08, 07:37 pm   رقم المشاركة : 4
aboasm
عضو
 
الصورة الرمزية aboasm






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : aboasm غير متواجد حالياً

ما حكم المرأة التي تخرج من بيتها متعطرة؟


الشيخ مشهور حسن ال سلمان





السؤال 303: ما حكم المرأة التي تخرج من بيتها متعطرة؟

الجواب: هو حرام، وتجمع كلمة أهل العلم على حرمته، والدليل على ذلك ما أخرجه مسلم في صحيحه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: {أيما امرأة أصابت بخوراً فلا تشهد معنا العشاء الآخرة}، وقد جاءت أحاديث كثيرة في حرمة التطيب للمرأة للصلاة، فما بالك في تطيبها لغير الصلاة؟

وأخرج الإمام النسائي وغيره، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: {إذا خرجت المرأة فلتغتسل من الطيب، كما تغتسل من الجنابة}، وفي لفظ: {أيما امرأة تطيبت ثم خرجت إلى المسجد فلا تقبل لها صلاة حتى تغتسل غسل الجنابة}، فالمرأة التي تخرج متطيبة ليجد الرجال ريحها كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: {فهي زانية}، وفي الحديث السابق فيه: {فلتغتسل غسل الجنابة}، فكأنه قد زني بها حقيقة، فالمرأة التي تخرج متطيبة لا تقبل لها صلاة حتى تغتسل.

وهناك مشادة وقعت بين الصحابي الجليل أبي هريرة رضي الله عنه، مع امرأة متطيبة، أخرج النسائي والبيهقي في سننهما بإسناد صحيح عن عبدالرحمن بن الحارث عن أبي عبيد عن جده، قال: {خرجت مع أبي هريرة من المسجد ضحىً، فلقيتنا امرأة بها من العطر لم أجد بأنفي مثله قط، فقال أبو هريرة: عليك السلام، فقالت: وعليك، فقال لها: أين تريدين؟ قالت: المسجد، قال: ولأي شيء تطيبت بهذا الطيب؟ قالت: للمسجد، فقال: آلله؟ قالت: آلله، قال: آلله؟ قالت: آلله، قال إن حبي أبا القاسم أخبرني أنه لا تقبل لامرأة صلاة تطيبت بطيب لغير زوجها، حتى تغتسل منه غسل الجنابة، فاذهبي فاغتسلي ثم ارجعي فصلي}.

لذا من موجبات الغسل التي يهملها الفقهاء، ولا ينبه إليها كثير من طلبة العلم، المرأة التي تخرج متطيبة، فإن الغسل في حقها واجب، ولا تقبل لها صلاة حتى تغتسل.

فالمرأة التي تخرج للصلاة متطيبة هذا حالها، فما بالكم بالمرأة التي تخرج كاسية عارية متطيبة لتفتن الرجال، فما هو حالها؟ نسأل الله العفو والعافية.


المصدر شبكة المنهاج







التوقيع

[align=center][flash=http://asmalasm.jeeran.com/asm.swf]WIDTH=400 HEIGHT=266[/flash][/align]

رد مع اقتباس
قديم 24-12-08, 07:39 pm   رقم المشاركة : 5
aboasm
عضو
 
الصورة الرمزية aboasm






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : aboasm غير متواجد حالياً

للمزيد حول هذا الموضوع يمكنكم سؤال فضيلة الشيخ google







التوقيع

[align=center][flash=http://asmalasm.jeeran.com/asm.swf]WIDTH=400 HEIGHT=266[/flash][/align]

رد مع اقتباس
قديم 24-12-08, 07:55 pm   رقم المشاركة : 6
Queen of buraydh
عضوه قديره
ودقـ / . .
 
الصورة الرمزية Queen of buraydh






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : Queen of buraydh غير متواجد حالياً

الاخ راصد

بالنسبة للعطر وماادراك فاعتقد الاخوه سبقوني بوضع الحكم

اما بالنسبة للتبرج كلاكما لم ينقل الصورة الصحيحه له ..
اخي لعلك تلقي نظرة سريعة على اسواقنا وترى العجب العجاب
سترى عينان مدعوجتنا بالكحل الاسود وعدستان ملونتان بالعدسات المغرية الزرقاء او الخضراء او العسلية
سترى تلك الأجسام الموصوفة من خلف العباءة السوداء ذات الخصر النحيل المُتضح جلياً حتى ان الحال وصل لوصف ماترتديه
سترى الايادي الناعمة والأظافر الملونة بالمناكير الاحمر البراق والخواتم اللامعة

وبعد هذا تقول مافيه تبرج ؟
سامحك الرب اخي راصد فقلوب شبابنا لا تحتمل هذا الاستعراض وتلهث خلفه ..







التوقيع

النجاح , هو ان لا تلتفت الى الخلف !

رد مع اقتباس
قديم 24-12-08, 08:20 pm   رقم المشاركة : 7
عبود زمان
أبو أروى
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عبود زمان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبود زمان غير متواجد حالياً

الحكم اولاً عليك وعلى من قابلت

أما انت فعليك اخطاء بينوها لك الأخوان من ناحية ان المرأة إن تعطرت ولبست اللباس الذي يوضح أنا منتزينة والعبايات المخصرة وغيرة << أعد هذة الأمور على احد العلماء فستجد مايقنعك إن شاءالله

وأما من قابلت فلا ندري أفهمته حق الفهم أم انك تسرعت وأخطأت فيما فهمت
فلايعقل ان هناك مسلم يوم من الأيام قال أن المرأة المتعطرة وغيرها لا تقبل لا صلاة أو غيره

وإما أنك من من لا يفتن من المرأة عندما يراها منتزينة ومتعطرة وهذا يكون بسبب إما الكبر في السن ( العمر ) أو اسباب اخرى

أما عن نفسي ومن حولي من الرجال
فنرى أشد الفتنة عندما نرى المرأة ترتدي العبائة المخصرة وإن زاد العطر على هذا فقد نصل إلى نهاية الفتنة

وشكراً







التوقيع

قسم انه عندي مدونههنآ

رد مع اقتباس
قديم 24-12-08, 08:56 pm   رقم المشاركة : 8
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

الحمدُلله ، والـصلاة والـسلام علي رسـول الله وعلي آله وصـحبه ، ثُـم بـعد :



لقـد وردة أحاديث كثيره حول حكم خروج المـرأه وهي متـطيبه "متعطره" ، ومدي خطورة ذلك الأمر ، مما فيه فتنه علي من يـشتم العطر وعلي المرأه نفسها ، والـيكم أخواني وأخواتي ، وإلي كل من سـمح إلي أهله بالخروج وهي متعطره ، هذه الأحاديث :



أولاً : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( كل عين زانية , والمرأة إذا تعطرت فمرت بالمجلس فهي زانية )) وفي رواية (( أيما امرأة تعطرت فمرت على قوم ليجدوا منها ريحاً فهي زانية ))صحيح أبوداود وأحمد والترمذي والنسائي .



، هل تعلم المرأه بأنها زانيه حينما تتعطر، كما قال النبي علية الصلاة والسلام ؟ هل ترضى بأن تكون زانية ؟ "نسئل الله العافية" .

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : استقبلته امرأة يفوح طيبها , لذيلها إعصار , فقال لها : ياأمة الجبار أنى جئت ؟ قالت من المسجد , قال : آلله تطيبت ؟ قالت نعم , قال : فارجعي , فإني سمعت حبيبي أبا القاسم صلى الله عليه وسلم يقول : لايقبل الله صلاة امرأة تطيبت لهذا المسجد حتى تغتسل كغسلها من الجنابة . رواه ابن ماجه



أن كانت صـلاة المرأه المتطيبه با طله ، فمن باب أولى أن لا تخرج وهي متـطيبه ، فعلي ذالك ، في نهي وخطر ، والنبي علية الصلاة والسلام أمر بعدم التطيب ، فكيف بمن يخالفن أمر النبي علية الصلاة والسلام .


ولماذا لا تقول هُناك نساء لا يتعطرن وأهلهن ، يعلمون حكم ذالك ويـمنعونهن ، وأما من تعطرت وخرجت فهي زانية وهذا حديث صريح ، وأما التي تخرج ولم تتعطر فلها أجرها علي الله ، تركته طاعة لله سبحانة وتعالي .



ولا اقول لك اختي المسلمه الا كما قال الـشيخ سـالم العجمي " لا تضعفوا بسبب نباح بعض الكلاب ووصفهم لكم بأنكم متشددون، بل والله إنكم فيما أمركم الله متمسكون، ولكن هؤلاء الأراذل لما عجزوا عن السيطرة على نسائهم بسبب دياثتهم، بدأوا يحاربونكم ويهاجمونكم حتى تفعلوا مثل فعلهم فتستوون بالرذيلة.

ايها الرجال

اعلموا إنكم بتمسككم قد أرضيتم ربكم وأحكمتم قوامتكم وكنتم لنسائكم ركنا شديدا يأوين إليه عند الشدة، ويتكين عليه في حال الضعف، فإنها تعلم أن من تمسك بها في حال الشدة، وعفها عن كل مكروه لن يتركها في حال ضعفها، كحال الرجال الأوفياء في كل زمن.

وعن محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة أن رسول الله r قال: «لا تمنعوا إماء الله مساجد الله، ولكن ليخرجن وهُنّ تَـفِـلات». تفلات أي غير متعطّرات.

أسئل الله أن يصلح بناتنا وبنات المسلمين وأن يـهديهم إلي الطريق الـمستقيم ، اللهم أميـن

وان يصلح جميع من تسول له نفسه المساس باحكام ديننا الحنيف







رد مع اقتباس
قديم 24-12-08, 08:59 pm   رقم المشاركة : 9
راصد جماعته
عضو مميز
 
الصورة الرمزية راصد جماعته






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راصد جماعته غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة aboasm 
   للمزيد حول هذا الموضوع يمكنكم سؤال فضيلة الشيخ google



ان صحت احاديثك التي ذكرت يااباعصام فمعنى هذا انه يجب ان

نعيد النظر في اصل علاقة المرأه بالحياة قبل علاقتها معنا

ولكن مابالك تجنبت صحيح البخاري ومسلم الم يذكر فيه شي من

مثل هذه الاحاديث ........ بارك الله بك






التوقيع

الخطوط المتوازيه من المستحيل ان تلتقي

رد مع اقتباس
قديم 24-12-08, 09:06 pm   رقم المشاركة : 10
راصد جماعته
عضو مميز
 
الصورة الرمزية راصد جماعته






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راصد جماعته غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة queen of buraydh 
   الاخ راصد

بالنسبة للعطر وماادراك فاعتقد الاخوه سبقوني بوضع الحكم

اما بالنسبة للتبرج كلاكما لم ينقل الصورة الصحيحه له ..
اخي لعلك تلقي نظرة سريعة على اسواقنا وترى العجب العجاب
سترى عينان مدعوجتنا بالكحل الاسود وعدستان ملونتان بالعدسات المغرية الزرقاء او الخضراء او العسلية
سترى تلك الأجسام الموصوفة من خلف العباءة السوداء ذات الخصر النحيل المُتضح جلياً حتى ان الحال وصل لوصف ماترتديه
سترى الايادي الناعمة والأظافر الملونة بالمناكير الاحمر البراق والخواتم اللامعة

وبعد هذا تقول مافيه تبرج ؟
سامحك الرب اخي راصد فقلوب شبابنا لا تحتمل هذا الاستعراض وتلهث خلفه ..


اخت كوين عرفتك بالمنتدى رزينه وتقفين كثيرا عند ماتقرئينه*



اما ماذكرتيه من (( مغريات)) فيعتمد على ماتعودت عين الرجل

على رؤيته منذ نعومة اضفاره * فماكان مغريا وفاتنا قبل خمسون

سنه اصبح عاديا بنظر الرجل اليوم * والمساله مسالة بيئه ومحيط

والدليل المنتجعات بالخارج فيها عري كامل ومع ذلك لا تجدين الرجال

هناك يتخاطفون النساء *

وموضوع الفتنه اعتقد اننا نبالغ به اليوم واعطيناه حجما يفوق واقعه*






التوقيع

الخطوط المتوازيه من المستحيل ان تلتقي

رد مع اقتباس
قديم 24-12-08, 09:15 pm   رقم المشاركة : 11
راصد جماعته
عضو مميز
 
الصورة الرمزية راصد جماعته






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راصد جماعته غير متواجد حالياً

]الحكم اولاً عليك وعلى من قابلت

أما انت فعليك اخطاء بينوها لك الأخوان من ناحية ان المرأة إن تعطرت ولبست اللباس الذي يوضح أنا منتزينة والعبايات المخصرة وغيرة << أعد هذة الأمور على احد العلماء فستجد مايقنعك إن شاءالله


عبود زمان تحيه لك ....... اولا لم يوجد الرجل القديس بين ظهرانينا وانا لا ازكي نفسي ولكن اقول انه لكل زمان دوله ورجال فماكان يلوي عنق جدك وجدي لم يعد يثيرني لانه ليس غريب علي ودليل صحة كلامي انظروا لعلاقة ونظرة الناس للجنس ولعموم المرأه بكل مجتمع هل سوسرا او السويد او فنلندا مثل جنوب ايطاليا او حتى بريطانيا ......والمجتمع السعودي هل هو نفسه المجتمع السعودي قبل خمسون سنه *فقط انظر الى صورة ووصف العباة وماتحتها ببريده قبل اقل من خمسون سنه وانت تعلرف ماذا قصدت بمبالغتنا بموضوع الفتنه والتبرج الان الرجل السعودي لم يعد منغلقا على بيئته وهو يسافر حول العالم ولم يعد (رمراما) يلهث خلف كل عباة بل اصبحت له مواصفات ومقاييس صعبه لا توفرها بالغالب امرأه تعبر الشارع امامه بالصدفه*

وأما من قابلت فلا ندري أفهمته حق الفهم أم انك تسرعت وأخطأت فيما فهمت
فلايعقل ان هناك مسلم يوم من الأيام قال أن المرأة المتعطرة وغيرها لا تقبل لا صلاة أو غيره

وإما أنك من من لا يفتن من المرأة عندما يراها منتزينة ومتعطرة وهذا يكون بسبب إما الكبر في السن ( العمر ) أو اسباب اخرى

أما عن نفسي ومن حولي من الرجال
فنرى أشد الفتنة عندما نرى المرأة ترتدي العبائة المخصرة وإن زاد العطر على هذا فقد نصل إلى نهاية الفتنة

وشكراً

******************

اخي انا نقلت لك مادار بيني وبين الرجل

ومسالة عدم قبول الصلاة فارجع الى ماجلبه

ابوعصام من احاديث تجد ان عدم الغسل من

(الطيب) سبب كافيا لعدم قبول الصلاة وليس

اي غسل يجزي بل غسلا كما تغتسل عن

الجنابه *الله المستعان على مايصفون*

اما كونك تهمز قناة رجولتي وتشيد بفحولتك

متعك الله بها فانا فحولتي تقصر عن ان

تجعلني اتسمر امام امرأه تمر من امامي ليس

بيني وبينها معرفه ولا ود ولا

استلطاف .......لا اعرف ماهو محرك الفحوله

عندك ....هل هي الغريزه المباشره وعلى اي

امرأه .......اذا هي غريزة تخيل او مماثله

واربى بك واجلك ان تكون كذلك ........حيث

شاهدت بمزارع التلقيح للابقار يأتون بثور

ويجعلون امامه بقره بلاستيك (منيكان)

وتكون كافيه لاثارته ويحصلون منه على

مايريدون *

وانا لا ازيد على القول اننا نبالغ بموضوع الفتنه

والتبرج وان ماكان يلوي عنق جدي وجدك لم

يعد يثيرنا الان لاننا شاهدنا الكثير ولم نعد

منغلقين وقد قيل لكل زمان دوله ورجال*







التوقيع

الخطوط المتوازيه من المستحيل ان تلتقي

آخر تعديل راصد جماعته يوم 24-12-08 في 09:30 pm.
رد مع اقتباس
قديم 25-12-08, 05:11 am   رقم المشاركة : 12
Queen of buraydh
عضوه قديره
ودقـ / . .
 
الصورة الرمزية Queen of buraydh






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : Queen of buraydh غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة راصد جماعته 
   اخت كوين عرفتك بالمنتدى رزينه وتقفين كثيرا عند ماتقرئينه*

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة راصد جماعته 
  


اما ماذكرتيه من (( مغريات)) فيعتمد على ماتعودت عين الرجل

على رؤيته منذ نعومة اضفاره * فماكان مغريا وفاتنا قبل خمسون

سنه اصبح عاديا بنظر الرجل اليوم * والمساله مسالة بيئه ومحيط

والدليل المنتجعات بالخارج فيها عري كامل ومع ذلك لا تجدين الرجال

هناك يتخاطفون النساء *

وموضوع الفتنه اعتقد اننا نبالغ به اليوم واعطيناه حجما يفوق واقعه*



وانا ايضاً عهدتك متعقلاً
ولكن اراك يا اخ راصد اراك تبتعد قليلاً وتقلل من اثر فطرة الرجل التي خلقه الله عليها ..
اخ راصد الله يبارك فيك أنا وأنا حرمه انفتن بهالاشكال لما اشوفهم من برا العباية وتعجبني اشكالهن ..
وانا من انولدت وانا اعيش بين النساء واعلم ما تحت هذه العباءات من عيوب زائفة مخبأه خلفها !!
" ما تركت بعدي فتنة هي أَضرّ على الرجال من النساء "
" فاتقوا الدنيا , واتقوا النساء , فإن أول فتنةِ بني إسرائيل كانت في النساء "
هنا يدل على ان المرأة اكبر فتنة على وجه الأرض
وهنا امر سماوي من الله يطالب المرأة بالوقور وان دل على شيء فدل على خطورة الامر
(( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ))
الفاضل راصد
ومن قال انهم هناك لا يتخاطفون النساء في الخارج ؟
اصلاً ليش يتخاطفونها وهم شبعانين ؟ لو ارادو المرأة لوجدوها بكل سهولة ويسر وفي اي وقت تقدم نفسها لهم ؟
ماذا تفسر انتشار الأوبئة لديهم ؟

صدقني استاذي المسألة ليست بالبيئة او الظروف او (التعود)
احد الاقارب من صِغرة وهو يتنقل بين البلدان الاوربية والعربية ومازال ..
يعني على كلامك من المُفترض ان يكون مُعتاد على رؤية النساء ,
لكن الآن لو سارت امامه امرأة لأكلها بعيناه الاثنتان ولم يدع منها شيئاً الا ووصفه وبدأ بالتمني والتغزل !!
مارأيك ؟

اما بالنسبة لمسألة التعطر فهي مسألة وخيمة والرسول قارن المتعطرة بالزانية وهذا يدل على خطورة الامر
(أيما امرأة تعطرت فخرجت من بيتها فهي زانية)
العطر عامل اساسي بالاجتذاب للفتنة






التوقيع

النجاح , هو ان لا تلتفت الى الخلف !

رد مع اقتباس
قديم 25-12-08, 05:30 am   رقم المشاركة : 13
DisCuss
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : DisCuss غير متواجد حالياً

[align=right]السالفة بتكون طويلة !![/align][align=right]
ربعنا مكبرينها حبتين , يعني ما تجي كلمة إلا وموضوع التبرج حاضر , في رمضان قبل الفائت وبليلة 27 أحد الوعاظ تكلم , وخفت على أمي كانت في المسجد! , ما بقي إلا يذكر بأي غرفة من النار سترمى نساءنا !.
فبعضهم طريقة النصح ضعيفة جداً , وبعضهم يسمع سوالف وينتفخ راسه .. فينزلها قنابل .

أما الشباب السعودي : فالفئة المتوسطة لا (مطاوعة) فيهم شبق ولا (سرابيت) فيهم قل دين . فأولئك أغلبهم يتحركون وفقاً لما تمليء عليهم الفطرة .. وهو شيء طبيعي كان موجود حتى في عصر أفضل البشر![/align]







آخر تعديل DisCuss يوم 25-12-08 في 05:46 am.
رد مع اقتباس
قديم 25-12-08, 06:00 am   رقم المشاركة : 14
DisCuss
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : DisCuss غير متواجد حالياً

[align=right]قبل أن أنسى .. أغرب شيء في هذا المنتدى : [/align][align=right]
أن أبسط قواعد النحو والاملاء البسيطة (ضايعة) حتى مع أغلب المشرفين , وهذا شيء مقرف حقيقة , مثل صورة امرأة سوداء وفيها تخمة حد الإنفجار وعارية ! " تصد قبل أن تفكر برؤيتها! "
فعنوانك يا أخي لا بد أن يكون هكذا :
أخواني .. وبآخره ( على رقاب نسائنا ) وإذا كنت تتكلم بالعاميّ فليت كاتبها ( على رقاب حريمنا ) وما حطيت هالواو اللي خرجت كعيني فأر من رحم ناقة .


أما المشرفون .. فيلزمهم دورة من جديد![/align]







رد مع اقتباس
قديم 25-12-08, 08:06 am   رقم المشاركة : 15
التنين
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية التنين






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : التنين غير متواجد حالياً

نصيحتي لك يا راصد جماعته ابعد عن اللي مالكش فيه ؟







التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 10:40 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة