الكفاءة في النسب عند الزواج ..... - منتدى بريدة


العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 24-08-06, 04:00 am   رقم المشاركة : 1
جليدان
عضو مميز
 
الصورة الرمزية جليدان





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جليدان غير متواجد حالياً
الكفاءة في النسب عند الزواج .....


قال القاضي في المحكمة الكبرى في الرياض الشيخ الدكتور إبراهيم الخضيري إن من شروط الزواج الكفاءة في النسب وهذا الشرط حق للقبيلة كلها كما حفظه الإسلام وقال: "إذا رضي بعض الإخوة والأب معهم ورفض آخرون فإنه يحق لهم تقديم شكوى والاعتراض على الزواج وللشرع المطهر أن يقول كلمته فيقضي بها ويرفع الفتنة ويئدها ويقطع دابر ما يترتب على ذلك من أضرار تلحق بالقبيلة لقوله صلى الله عليه وسلم: "العرب بعضهم أكفاء بعض.. خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقهوا.." وحديث لا ضرر ولا ضرار كذلك, ولكن إذا حصل الزواج برضا الأهل والإخوة وحصل بينهم أولاد فإن الشريعة الإسلامية تضمن حقوقهم وتحفظ نسبهم ويعتبرون أولاداً شرعيين والزواج أصلاً ليس محرماً في الشرع بل هو زواج شرعي صحيح, وإنما يفصل بينهما إذا خشي الفتنة وحصل الضرر وبعد ذلك صدر الحكم القضائي الذي يقطع النزاع بهذا, وقد تقرر في الأصول أن المسائل الخلافية إذا حكم فيها الحاكم واكتسب حكمه من القطعية فإن الحكم يرفع الخلاف ويلزم الجميع بما قضى الله ورسوله, وأما الأولاد فهم أولاد شرعيون يبقون في دار حضانة أو في رعاية أمهم إذا كانت مؤهلة لذلك ويرفع الضرر عنهم بقدر المستطاع".
وشدد الخضيري على عدم جعل العواطف تدخل في الأحكام الشرعية ومثلها الأهواء وإنما هي نصوص وأدلة يعملها القاضي الشرعي.

منقول من جريدة الوطن عدد الأربعاء 29/7







قديم 24-08-06, 04:24 am   رقم المشاركة : 2
عبدالله الحلوه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالله الحلوه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله الحلوه غير متواجد حالياً

بادره جيدة كنا نحتاج إليها كثيراً للوقوف امام الجدل الدائر حول هذه المسأله

المهم ان يتجرأ اهل العلم للحديث حول هذه المسأله ولاينتظرون احداثاً معينه وكأن مايدور بين الناس لايصل اليه



تحياتي ,,,







التوقيع


التصفيق بإخلاص خير من القيادة بلا أخلاص

قديم 24-08-06, 08:39 am   رقم المشاركة : 3
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

أعجبتني جملة قالها الشيخ إبراهم الخضيري وهي :

اقتباس:
وشدد الخضيري على عدم جعل العواطف تدخل في الأحكام الشرعية ومثلها الأهواء وإنما هي نصوص وأدلة يعملها القاضي الشرعي.

فهل الشيخ نفسه اتبع جملته التي قالها وأبعد العاطفة عن الحكم الشرعي ؟؟؟!!

ما هي الأدلة والنصوص الشرعية التي استند عليها الشيخ إبراهيم - عفا الله عنه - في جواز فسخ نكاح صحيح مكتمل الشروط والأركان ؟؟؟!!!

هلى أصبحت المرويات الضعيفة هي التي يـُستند عليها في القضاء ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

اتقوا الله وأبعدوا عنكم الأهواء واتبعوا قول الله وقول رسوله صلى الله عليه وسلم .

والله إنه ليحزّ في النفس أن يرضخ بعض طلاب العلم والقضاة لعادات وتقاليد ومرويات ضعيفة ويتركون النصوص الشرعية الصحيحة !!

هذا والله هو الذي يحز في النفس .


أخيراً :

أنا أعلم أن الشيخ إبراهيم الخضيري حفظه الله وعفا عنه لم يقل قولاً جديداً بل نقل أقوالاً قديمة لبعض العلماء , ولكني أقول إن القول الذي قاله مخالف لقول وفعل الرسول عليه الصلاة والسلام .

ومعلوم لدى الجميع أن قول الرسول عليه الصلاة والسلام مقدم على أقوال واجتهادات العلماء .

بل إني أزيد على ما سبق بالقول إن الذي يمنع زواجاً بالقوة بسبب عدم التكافؤ في النسب بين الزوجين فهو آثم لحديث النبي صلى الله عليه وآله وسلم : " إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه , إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض "

ومن يمنع زواجاً من هذا النوع بالقوة , فهو مخالف لأمر النبي عليه الصلاة والسلام وهديه وروح الشريعة الإسلامية السمحة .


أسأل الله أن يعيد الشيخ الخضيري إلى الحق وقول الصواب .



وتقبلوا تحياتي 00
المتزن






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

قديم 24-08-06, 08:41 am   رقم المشاركة : 4
عقل حر
عضو فضي
 
الصورة الرمزية عقل حر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عقل حر غير متواجد حالياً

الله يجزا الشيخ خير

بالفعل نحن بحاجة الى مثل هذه الاحكام لفض الكثير من المشاكل والنزاعات

شكرا جليدان على النقل







التوقيع

[align=center]
(( وهناك دعاة للتغريب أصحاب علاقات بشبكات أجنبية وسنقطع ألسنتهم، ونعرف اتصالات في جهات أجنبية ستحاربهم وتقطع دابرهم..! ))
الاميــــــــر نــــــايف بن عبد العزيز[/align]

قديم 24-08-06, 08:52 am   رقم المشاركة : 5
مبحوحة الصوت
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مبحوحة الصوت غير متواجد حالياً

النقاش حول النسب والمنازعات قله ان تقف امام القضاء

قله ان يتناسب (الخطين ) او بالصح ان يرضوا بالتناسب

فهي منازعه كلاميه اكثر مما هي فعليه!!







التوقيع

لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

قديم 24-08-06, 09:20 am   رقم المشاركة : 6
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقل حر 
   الله يجزا الشيخ خير

بالفعل نحن بحاجة الى مثل هذه الاحكام لفض الكثير من المشاكل والنزاعات

شكرا جليدان على النقل

نحن بحاجة إلى اتباع القرآن والسنة والتحرر من العادات المخالفة لهما وليس العكس .

وما فعله الشيخ إبراهيم عفا الله عنه هو مخالفة للسنة الصحيحة مع الأسف .


وتقبل تحياتي 00
المتزن






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

قديم 24-08-06, 09:24 am   رقم المشاركة : 7
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحبوحه 
   النقاش حول النسب والمنازعات قله ان تقف امام القضاء

قله ان يتناسب (الخطين ) او بالصح ان يرضوا بالتناسب

فهي منازعه كلاميه اكثر مما هي فعليه!!

حديثنا أختي بحبوحة عن حكم شرعي قبل أن يكون عن واقع اجتماعي متخلف .


وتقبلي تحياتي 00
المتزن






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

قديم 24-08-06, 09:33 am   رقم المشاركة : 8
مبحوحة الصوت
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مبحوحة الصوت غير متواجد حالياً

اقتباس:
حديثنا أختي بحبوحة عن حكم شرعي قبل أن يكون عن واقع اجتماعي متخلف .


عزيزي المتزن لماذا نتدث عن الاحكام الشرعيه وهي لن تطبق






التوقيع

لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

قديم 24-08-06, 09:51 am   رقم المشاركة : 9
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

أختي الفاضلة / بحبوحة

الأحكام الشرعية للتطبيق وليست لمجرد الذكر .. وحتى لو افترضنا جدلاً أن بعض هذه الأحكام لا يطبق , فإنها وإن لم تطبق في هذا الوقت فستطبق في وقت لاحق .

ثم إن عدم تطبيق الأحكام الشرعية لا يبرر لطلاب العلم أن يخالفوا القرآن والسنة بهذه الحجة .

أخيراً :

الشرع يجب أن يكون مهيمناً على المجتمع وعاداته .. أي يجب على المجتمع بأفراده وعاداته أن يكون تابعاً للشرع وليس العكس .

ثم إن الأحكام الشرعية فيها صلاح وفلاح المجتمع في الدنيا والآخرة .. علم ذلك من علمه وجهله من جهله .


وتقبلي تحياتي 00
المتزن







التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

قديم 24-08-06, 10:22 am   رقم المشاركة : 10
مبحوحة الصوت
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مبحوحة الصوت غير متواجد حالياً

احترم ردك المتحيز الى الدين

واحترم كل كلمه قلتها لانها والله عين الصواب


ولكن هل من مطبق؟؟







التوقيع

لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

قديم 24-08-06, 10:34 am   رقم المشاركة : 11
راشد الصليحان
عضو قدير
 
الصورة الرمزية راشد الصليحان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راشد الصليحان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جليدان 
   قال القاضي في المحكمة الكبرى في الرياض الشيخ الدكتور إبراهيم الخضيري إن من شروط الزواج الكفاءة في النسب وهذا الشرط حق للقبيلة كلها كما حفظه الإسلام وقال: "إذا رضي بعض الإخوة والأب معهم ورفض آخرون فإنه يحق لهم تقديم شكوى والاعتراض على الزواج وللشرع المطهر أن يقول كلمته فيقضي بها ويرفع الفتنة ويئدها ويقطع دابر ما يترتب على ذلك من أضرار تلحق بالقبيلة لقوله صلى الله عليه وسلم: "العرب بعضهم أكفاء بعض.. خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقهوا.." وحديث لا ضرر ولا ضرار كذلك, ولكن إذا حصل الزواج برضا الأهل والإخوة وحصل بينهم أولاد فإن الشريعة الإسلامية تضمن حقوقهم وتحفظ نسبهم ويعتبرون أولاداً شرعيين والزواج أصلاً ليس محرماً في الشرع بل هو زواج شرعي صحيح, وإنما يفصل بينهما إذا خشي الفتنة وحصل الضرر وبعد ذلك صدر الحكم القضائي الذي يقطع النزاع بهذا, وقد تقرر في الأصول أن المسائل الخلافية إذا حكم فيها الحاكم واكتسب حكمه من القطعية فإن الحكم يرفع الخلاف ويلزم الجميع بما قضى الله ورسوله, وأما الأولاد فهم أولاد شرعيون يبقون في دار حضانة أو في رعاية أمهم إذا كانت مؤهلة لذلك ويرفع الضرر عنهم بقدر المستطاع".
وشدد الخضيري على عدم جعل العواطف تدخل في الأحكام الشرعية ومثلها الأهواء وإنما هي نصوص وأدلة يعملها القاضي الشرعي.

منقول من جريدة الوطن عدد الأربعاء 29/7

المشكلة التي يعااااني منها بعض ممن يعيشون في وحــل (العصبية القبلية ) أو خرجوا للدنيا وهم في هذه الورطة !

يبحثون عن مبررات واهية ! أو اقوااال شاذة ! أو احاديث ضعيفة !! لكي يبررون تمسكهم بعاااادات جاهلية!!

يقالهم قال الله وقاااال رسوله ويقولون قاااال الشيخ (الخضيري ) وقااال فلااان !!






التوقيع

ما هو ذنبي إن كنت أزرع الوفاء وامد يد النقاء ..ثم تقطع هذه اليــد وترمى بالعراء ..؟؟


راشـــــد

قديم 24-08-06, 01:45 pm   رقم المشاركة : 12
أريب العرب
عضو






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أريب العرب غير متواجد حالياً

وأليكم الموضوع كامل.....!!!! من جريدة الوطن .....


فقهاء يختلفون حول مشروعية إثارة موضوع النسب بعد الزواج

الرياض: عضوان الأحمري
لا تعتبر الكفاءة في النسب حسب الشريعة الإسلامية من أركان الزواج الملزمة أو الناقضة للزواج, حسب حديث النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: "تنكح المرأة لأربع, لمالها وجمالها ودينها ونسبها فاظفر بذات الدين تربت يداك", وهذا يدل حسب الحديث على أن المعيار هو الخلق والدين ثم يأتي النسب بعد ذلك. وأكد مجموعة من الفقهاء لـ "الوطن" أن النسب من شروط الزواج ويؤخذ به قبل وقوع الزواج إلا أنه لا ينبغي إثارته بعد الزواج لأن في ذلك تشويشا على مسيرة الزواج وإفسادا له.
وقال القاضي في المحكمة الكبرى في الرياض الشيخ الدكتور إبراهيم الخضيري إن من شروط الزواج الكفاءة في النسب وهذا الشرط حق للقبيلة كلها كما حفظه الإسلام وقال: "إذا رضي بعض الإخوة والأب معهم ورفض آخرون فإنه يحق لهم تقديم شكوى والاعتراض على الزواج وللشرع المطهر أن يقول كلمته فيقضي بها ويرفع الفتنة ويئدها ويقطع دابر ما يترتب على ذلك من أضرار تلحق بالقبيلة لقوله صلى الله عليه وسلم: "العرب بعضهم أكفاء بعض.. خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقهوا.." وحديث لا ضرر ولا ضرار كذلك, ولكن إذا حصل الزواج برضا الأهل والإخوة وحصل بينهم أولاد فإن الشريعة الإسلامية تضمن حقوقهم وتحفظ نسبهم ويعتبرون أولاداً شرعيين والزواج أصلاً ليس محرماً في الشرع بل هو زواج شرعي صحيح, وإنما يفصل بينهما إذا خشي الفتنة وحصل الضرر وبعد ذلك صدر الحكم القضائي الذي يقطع النزاع بهذا, وقد تقرر في الأصول أن المسائل الخلافية إذا حكم فيها الحاكم واكتسب حكمه من القطعية فإن الحكم يرفع الخلاف ويلزم الجميع بما قضى الله ورسوله, وأما الأولاد فهم أولاد شرعيون يبقون في دار حضانة أو في رعاية أمهم إذا كانت مؤهلة لذلك ويرفع الضرر عنهم بقدر المستطاع".
وشدد الخضيري على عدم جعل العواطف تدخل في الأحكام الشرعية ومثلها الأهواء وإنما هي نصوص وأدلة يعملها القاضي الشرعي.
وعن تأخر الاعتراض لمدة طويلة بعد الزواج وما يترتب على ذلك قال: "ما كان ينبغي أن يتأخر الاعتراض ـ في حال إن تأخر ـ ومن حكمة الشريعة الإسلامية إعلان النكاح لأن هذا النكاح قد يكون أخفي في بدايته أو تم تعيير من عير به ولما لحقه الشرر وتحقق منه قام برفع الدعوى".
أما الداعية الإسلامية ماجد المرسال فيقول إن التفاضل في ميزان الشريعة الإسلامية بين البشر هو التقوى لقوله تعالى: "إن أكرمكم عند الله أتقاكم", ومن حيث الأحكام الشرعية لا يوجد هناك ما يمنع من الزواج بمن هو أقل في النسب أو الجنس إلا ما حددته الشريعة ووضحته بالأسماء ويجوز كما نعلم الزواج بالكتابيات فكيف لا يجوز الزواج ببنات البلد من هن أقل أو أكثر نسباً من الزوج أو العكس؟..".
وعن إثارة ما يعكر صفو المتزوجين وإعلان الخفايا بعد الزواج قال المرسال إن هذا لا يجوز لأن الشريعة تحاول إقامة حياة زوجية سعيدة لا إفسادها, وإن هذا الفعل يؤدي إلى تعكير صفوهم وتدمير العلاقة الزوجية.
وقال: "الأصل في الموضوع الزواج إلا إذا كانت هناك ظروف خارجة عن إرادة الجميع ولا ينبغي إثارة كل ما "يشوش" على حياة المتزوجين والمرأة كما نعلم تخير قبل الزواج ولها الحق في القبول أو الرفض وقال صلى الله عليه وسلم "الأيم تستؤمر.. والبكر تستأذن فالزوج وزوجته لهم حرية الاختيار والنبي صلى الله عليه وسلم ذكر أن المرأة تنكح لأربع وركز على مسألة الدين وهذا ينفي أهمية النسب مقارنة بالتقوى والدين".


وهذا الرابط

http://www.alwatan.com.sa/daily/2006...rst_page07.htm

جريدة الوطن ....؟؟!! ، لأ اعتقد انه تريد خيرا بأثارتها مثل هذه المواضيع ....!!!

أرجوا ان يترك هذا الموضوع لأهل العلم ، يكون أفضل من الناقش العامي ...

ودمتم لي جميعا سالمين
أريب العرب







قديم 24-08-06, 01:46 pm   رقم المشاركة : 13
أبوفالح
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية أبوفالح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبوفالح غير متواجد حالياً

[align=center]

لا إله إلاّ الله .. لا حول ولا قوة إلاّ بالله

صراحة بعض العبارات إذ شفته .. لو زوجتك تعاني طلق الولادة .. كان سهجته وجلست لمناقشتها .. لأنّها تغث بشكل لا يطاق

من تلك العبارات .. ما ذكره أخي (( المتزن )) .. في معرض ردّه :


اقتباس:
فهل الشيخ نفسه اتبع جملته التي قالها وأبعد العاطفة عن الحكم الشرعي ؟؟؟!!

الرجّال قاعد يقول قال الله وقال رسولة .. ونت تقحم العاطفة والهوى في كلامة

إلاّ تعال .. العاطفة والهوى موطنهما القلب .. وشلون عرفت بتوجه الشيخ العاطفي ... هااااه ؟؟ !!!




اقتباس:
أسأل الله أن يعيد الشيخ الخضيري إلى الحق وقول الصواب .

يا متزن .. أنا بحثت في هيئة كبار العلماء ولا لقيت أسم ( المتزن ) بينهم .. والله هذا اللي ناقص

يا خوي بدال ما تقول وجه نظر أو اجتهاد .. تخليه قاضب جادة الباطل وقايل الخطأ .. معقولة كذا يا متزن ؟؟

وسالفة ماهي الأدلة .. أعتقد الشيخ الخضيري ذكر الأدلة مع توجيهها .. لكن أنت متحامل بشكل غريب .

أما هذه العبارة من كلامك :

اقتباس:
ما هي الأدلة والنصوص الشرعية التي استند عليها الشيخ إبراهيم - عفا الله عنه - في جواز فسخ نكاح صحيح مكتمل الشروط والأركان ؟؟؟!!!


حقيقة .. لست أدري وين أعيونك عن هذه الأحرف من كلام الشيخ .. تأمل معي :

والزواج أصلاً ليس محرماً في الشرع بل هو زواج شرعي صحيح, وإنما يفصل بينهما إذا خشي الفتنة وحصل الضرر


اقتباس:
هلى أصبحت المرويات الضعيفة هي التي يـُستند عليها في القضاء ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

يعني .. الأحاديث التي أوردها الشيخ إبراهيم الخضيري .. هي أحاديث ضعيفة لا يستند عليها في القضاء .

أنت قد ها الكلام يا متزن .. وبأسلوب آخر .. هل بحثت صحة هذه الأحاديث أو السالفة تخمين ؟؟ جاوب أرجوك .


زبدة الهرج

الإسلام لا يحرم إطلاقاً أن يتزوج ( محمد نور هوساوي ) .. من ريم بنت الوليد بن طلال .. لأن الأفضلية عند الله هي التقوى

وذا تم الزواج دون مشاكل وبيسر ودون عقبات ، فمباركن عرس الأثنين ليلة ربيع (ن) وقمرا .. ما علينا منهم والله يوفقهم .. لكن .

إذا حصل بسبب هذا الزواج ضرر ومشاكل وقطيعة رحم .. عندها نبحث عن أخف الضررين ، وكما أرشدنا الشرع الحكيم

والآن خلونا نعرف وشن الضررين اللي نبي ناخذ أخفهن


الضرر الأول : حدوث القطيعة والشقاق والهجران بين ريم وعائلتها أو بين الوليد وعصبته ، وقد يتطور الأمر إلى التعدي واستخدام الفتوّة .


الضرر الثاني : فسخ نكاح صحيح تقرّه شريعة الإسلام .. وذهاب كلّ طرف إلى حال سبيله .


بداهة .. فا الضرر الثاني هو الأخف ، وهذا ما عناه الشيخ إبراهيم الخضيري في توجيه الحديث .. شفتوا وشلوون ؟؟


يارب يا كريم .. يفهم بعض ناس ويتواضع أشوي [/align]






التوقيع

[align=center][/align]

قديم 24-08-06, 02:23 pm   رقم المشاركة : 14
احاول
عضو فضي
 
الصورة الرمزية احاول





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : احاول غير متواجد حالياً

الاخ المتزن والاخ الصليحاني ينظرون الى الموضوع نظره خاصة لانهم من خلال تعصبهم وكرههم للخط الاخر ( الاعلى )لذا لا يمكن المناقشة مع التعصب واحب اذكر الاخوان ان الزيجات المختلطة قليلة جدا حتى على وقت الرسول علية السلام وطلاق (او بالاصح طلبها الطلاق) اسامة بن زيد لزوجته زينب بنت جحش زوجة الرسول عليه السلام كان بسبب عدم التكافؤ في النسب
لذا ارجو من الاخوان عدم اثارة هذه العصبيات التي ليس منها فائدة وكل واحد حر فيمن يزوج والعوائل من الطرفين ( الخطين ) فيهم كل المواصفات التي يطلبها الرجل لذا ارجو عدم اثارة النعرات والكلام اللي ما فيه فائده لان الموضوع ليس له حل







قديم 24-08-06, 02:46 pm   رقم المشاركة : 15
راشد الصليحان
عضو قدير
 
الصورة الرمزية راشد الصليحان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راشد الصليحان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احاول 
   الاخ المتزن والاخ الصليحاني ينظرون الى الموضوع نظره خاصة لانهم من خلال تعصبهم وكرههم للخط الاخر ( الاعلى )لذا لا يمكن المناقشة مع التعصب واحب اذكر الاخوان ان الزيجات المختلطة قليلة جدا حتى على وقت الرسول علية السلام وطلاق (او بالاصح طلبها الطلاق) اسامة بن زيد لزوجته زينب بنت جحش زوجة الرسول عليه السلام كان بسبب عدم التكافؤ في النسب
لذا ارجو من الاخوان عدم اثارة هذه العصبيات التي ليس منها فائدة وكل واحد حر فيمن يزوج والعوائل من الطرفين ( الخطين ) فيهم كل المواصفات التي يطلبها الرجل لذا ارجو عدم اثارة النعرات والكلام اللي ما فيه فائده لان الموضوع ليس له حل

الأخ ( أحاول )

أرجو أن تحاول كثيراَ حتى تفهم أن الإسلاااام ! الذي جاء به محمد صلوات الله وسلامه عليه

لايوجد فيه خط أعلى وخط أدنى !! إنما الخطوط بدعة أبتدعتموها !!

أنتم وأباؤكم وهذا أمر محرم في الإسلااام ! وإن كنانستكثر على الرافضة والصوفية

الإبتداااع بالدين !! يجب علينا أن نستكثر على أنفسنا هذه البدعة ( المقيتة ) !!

ثانياَ تأكيدك على أننا نكره أخواننا المسلمين هذه تهمة باطلة أستنتجتها من خلاااال ظنونك !! التي تحكم بها على

غيرك !!

بل نحن ورب الكعبة مشفقون !! مشفقون !! على أن يصل البعض منكم إلى هذه الدرجة من التفكير العقيم !!

فالنصوص والأحاااديث واضحة وصريحة !! لكنكم تلوون أعناقها لكي تبررون ماترغبون به !!

ثالثاَ ياعزيزي (أحاول ) حاول تعرف أن الذي تزوج الهاشمية زينب بنت جحش . هو زيد بن حارثة ! وليس أبنه أسامة !

سبب الطلااق ليس نظرتك الجاهلية المتعنصرة !!

بل بسبب تحريم التبني بالإسلاااام وكان العرب يعملون به بالجاهلية !

حاول تعرف ماهو الإسلااام الحقيقي !! وليس الإسلااام القبلي !!

دمت بوعي وهداية ,,






التوقيع

ما هو ذنبي إن كنت أزرع الوفاء وامد يد النقاء ..ثم تقطع هذه اليــد وترمى بالعراء ..؟؟


راشـــــد

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 11:35 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة