[align=center] أختي إن في بعض ما ورد بمنهج رياضيات خامس + سادس
مسائل لفظية من الصعوبة بمكان أن يحلها طالب في ثالث ثانوي علمي
فهي عبارة عن مسائل تحتاج تفكير قوي وهذه الأسئلة لا تحل بطريفة مباشرة
بل تحل بطرق غير مباشرة
والمعلم الناجح أو المتمكن من مادته هو من يحل المسائل أولاً من خلال ضرب الأمثلة التقريبة للمسألة من خلال أخذ شخصيات من أسماء الطلاب وتطبيق المسألة بإسلوب قصصي مشوق فسوف تجد أن التلاميذ انجذبوا للقصة وفهموها وحيناها ممكن حل المسألة بكل يسر وسهولة بعد أن تقتطع جزء من السبورة لكتابة قوانين مما درسوها سابقاً تساعد في تطبيقها لحل المسألة المطروحة
وفعلاً هذه المسألة ومسائل كثيرة في دروس النسبة ودروس الحركة ودروس التحويلات بين الأحجام والسعة واللترات تعتبر مسائل قوي وفوق مستوى التلاميذ [/align]
المشكله في السؤال:
ان الكسور المطلوبه مكتوبه لفظيآ و ليس رقميآ
و اتوقع لو كتبت بشكل ارقام لكانت سهله على الطلاب
لكن بالصوره الحاليه صعبه جدآ على طلاب المرحله الابتدائيه
و اعتقد ان وضع مثل هذا السؤال خلفه غرض خفي
مثلا: ربط القرآن بالمواد التطبيقيه و العلميه و انه مرتبط بكل العلوم