يوميـات أميــ مصادر ــنة - منتدى بريدة


العودة   منتدى بريدة > المنتديات الأدبية > مدونـــــات الأعضـــــاء

الملاحظات

مدونـــــات الأعضـــــاء موقعك الشخصي .. تدون فيه خواطرك وما يدور في بالك ..

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-10-11, 12:27 pm   رقم المشاركة : 1
شموخ وانكسار
عضو
 
الصورة الرمزية شموخ وانكسار





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شموخ وانكسار غير متواجد حالياً
Cool يوميـات أميــ مصادر ــنة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه يومياتي احاول ادونها هنا

تشمل مواقف واعمال واحداث لي







رد مع اقتباس
قديم 17-10-11, 08:44 pm   رقم المشاركة : 2
شموخ وانكسار
عضو
 
الصورة الرمزية شموخ وانكسار





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شموخ وانكسار غير متواجد حالياً

ها انا عدت بعد انقطاع فيبدو انه لن يكون يوميات واما اسابيع

لا اعلم كيف ابدأ فهناك الكثير الكثير

فقد قاربت السنتين بالمدرسة

نبذه عن عمل أمينة المصادر :

لدي قاعتان

الاولى : قاعة التعلم الجماعي اي تقوم المعلمة باعطاء الدروس بها للطالبات

متوفر بها حاسب كاميرا وثائقيه متصلات في بروجكتر

وسبورة ذكيه مع الحاسب وبروجكتر
وسبوره عاديه صغيرة

تحتوي على طاولات مشطوفه وكراسي

لتكوين حلقات للطالبات حتى يتم تفعيل التعليم التعاوني

عملي هنا اقوم باعداد القاعه على حسب ماتريده المعلمه

سواء حاسب لتعرض درسها بواسطة فلاش او سي دي

او الكاميرا الوثائقية لتعرض الكتاب

وهما مريحان جدا للمعلمه كما انهما يجذبان انتباه وتركيز الطالبة

او تعمل على شرح درسها بالسبوره الذكيه وهي رائعه برغم من حساسيتها وبعض عيوبها

لدي دفتر خاص لتحضير الدروس حيث كل حصه دراسيه اسجل اليوم والتاريخ والشهر والدرس واسم المعلمه والماده والاجهزه والمواد المستخدمه بالدرس
ونبذه او طريقة الشرح
وقد قمت بادراج جداول لحصص المعلمات بحيث لكل معلمه مقدار من الحصص للدخول في قاعة التعلم الجماعي

القاعة الثانيه :
تحتوي على حواسب . مكتبه . الوان . اوراق طبع عليها رسم بالرصاص يحتاج لتلوين . كراسات رسم . ورجو ان تحتوى على العاب ذكاء
شاشه عرض مع دي في دي . طاولتت دائريه كراسي

وهي قاعة التعلم الفردي او الذاتي بحيث كل تلميذة حره باختيار ماتريد من امضاء الوقت فيه وهذه القاعه لحصص الانتظار والمترددات بالفسحتين والاستعارة

حيث اعد ماتطلبه المعلمه لطالباتها سواء الوان او قصص او حاسب او مشاهدة عرض اسلامي مفيد عبر شاشه العرض
واحضر حصة الانتظار بنفس دفتر التحضير وبنفس الطريقه

بالفسح الاولى والثانيه اسجل الاستعارة والمترددات

استعراة القصص والكتب بسجل خاص

والمترددات اللاتي يلعبن بالحواسيب او يقرأن قصص بالقاعه
فاسجل اسمها وفصلها واليوم والتاريخ والماذا تعمل ونوع الجهاز بسجل خاص

وفيه قسم للمعلمات المترددات كذلك

.........

يبدوا اني اطلت الحديث سنكمل عمل امينة المصادر لتكون واضحه للجميع

فكثير من افراد المجتمع لايعرف شيئ عنها او لديهم فكره ان امينة المصادر في راحة تامه











رد مع اقتباس
قديم 24-10-11, 08:21 am   رقم المشاركة : 3
شموخ وانكسار
عضو
 
الصورة الرمزية شموخ وانكسار





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شموخ وانكسار غير متواجد حالياً

رحمك الله ياسلطان

(اللهم اني أعوذوا بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن )







رد مع اقتباس
قديم 24-10-11, 11:36 am   رقم المشاركة : 4
شموخ وانكسار
عضو
 
الصورة الرمزية شموخ وانكسار





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شموخ وانكسار غير متواجد حالياً

قلق في داخلي
وانا متجة إلى مدرستي

سيارة نوع جيب رقم لوحتها 5505 يوجد بها العلم البحريني ولكن

المثلثات عددها 12 وهي ترمز للاثنى عشرية

ونعلم ان عدد المثلثات في العلم البحريني 5 وهي ترمز للاركان الخمسة

اتسائل هل من وضعها غافل ام قاصد ؟؟؟

هموم في قلبي لديني ووطني فما احوجني واحوجنا للتعلق بالله







رد مع اقتباس
قديم 25-10-11, 06:58 am   رقم المشاركة : 5
شموخ وانكسار
عضو
 
الصورة الرمزية شموخ وانكسار





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شموخ وانكسار غير متواجد حالياً

رباه اغفرلي ولوالدي

وارحمهما كما ربياني صغيرا







رد مع اقتباس
قديم 25-10-11, 11:36 am   رقم المشاركة : 6
شموخ وانكسار
عضو
 
الصورة الرمزية شموخ وانكسار





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شموخ وانكسار غير متواجد حالياً

نكمل اعمال أمينة مصادر التعلم

هناك خطة اقوم بوضعها

للفصل الدراسي

منها

اصدار مطوية شهريه خاصه بالمعلمات والاداريات

بحيث تشتمل على معلومات غريبه ومتكاملة

ليست مطويه من صفحة او صفحتان

تصل الى 20 صفحه وقد تكون اجزاء

ومجله تجدد كل اسبوعين للطالبات

بحيث تحتوي على فارسة الاسبوع وسؤال الاسبوع

مع مقالات مفيدة وترفيهيه

ومن ضمن الخطه اقامة دورات تدريبية للطالبات والمعلمات

فقد اقمت دوره في العام السابق لجميع مراحل المدرسه في مبادئ الحاسب

ووضعت شهادات واختبار

وهذا العام اقوم باعطاء دوره في مبادئ برنامج الوورد للطالبات

واقمت دورات للمعلمات في

الوورد ... والبوربوينت ... والفوتوشوب ... والسبورة الذكية

واعطيت شهدات بعد اقمامة اختبار لهن

ومن ضمن الخطه رفع تقرير شهري للجهات المسؤوله عن مصادر التعلم

هناك اذاعه تخص مصادر التعلم كل اسبوعان

وفيها نقدم الجائزة لسؤال المجلة وفارسة الاسبوع

ملاحظه :

لابد اكون متواجده في المصادر في كل الاوقات سواء في الحصص او الفسح

لتسجيل المعلمات والطالبات وتحضير ماتطلبه معلمات الحصص في غرفة التعلم الجماعي ومعلمة الانتظار في غرفة التعلم الذاتي

لعمل المطويات او المجله يتطلب مني البحث في النت والتاكد من صحة البيانات والمعلومات اللي سأكتبها

عمل عروض خاصة بالمناهج وقد قمت بوضع اناشيد الصف الاول على شكل عروض اسعدت المعلمات والطالبات

تجميع ماتحتاجه المعلمات على قدر استطاعتي في مناهجهن

هناك اعمال جانبيه مثل مساعدة المعلمات في صيانة الاجهزه وتشغيلها

وهذا يطلب مني كثيرا حتى اكاد انفجر

وكذلك طباعة للمعلمات ومساعدتهن في تنسيق الاوراق وكتابتها ووووو

........................

يعني بشكل مبسط امينة مصادر التعلم تعمل حتى الثماله

احيانا انسى ولا افطر من ضغط العمل

ولكن بحد ذاته العمل متعه ولذة اذا لم يكون هناك ضغوط قويه تاتيني من الغير او اعمال تطلب مني باصرار

.............................

نشارك بالاحتفالات والايام العالمية بعروض ومطويات ونشرات

نساعد في الترتيب وتشغيل الاجهزة الخاصه

<<< لاتعرف كلمة لا

فـ لله الحمد والشكر على ما اعطاني من نعمة العطاء وجعله خالص لوجهه

...........................

هناك المزيد والمزيد عني وعن مصادر التعلم وعن مواقف منها المضحك ومنها المبكي

..............

لنا لقاء متجدد










رد مع اقتباس
قديم 29-10-11, 01:31 pm   رقم المشاركة : 7
شموخ وانكسار
عضو
 
الصورة الرمزية شموخ وانكسار





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شموخ وانكسار غير متواجد حالياً

سأحكي لكم ايامي الاولى في المدرسة

دخلت للمدرسة بهمة ونشاط

ذهبت اتفقد مركز مصادر التعلم

لاجد معلمة العلوم قلبته لمحتبر وذلك في قاعة التعلم الذاتي ( القاعة الكبيرة )

اما الغرفة الاخرى فد قلبت مستودع

الاجهزة متراكمة والطاولات والدواليب والكراسي

اجهزه غير صالحه وصالحه وطابعات تالفه ومنها الصالح

جميعها يعلوها الغبار فزادها تلفاً

طلبت من معلمة العلوم الخروج بادواتها ودفاترها

في بادئ الامر رفضت وتقول هذه غرفتي

ولكن اقنعتها فانتقلت مكرهه لانها ستتنقل بين الطالبات في الفصول

وهنا الفصول تاتيها

بدأت ارتب الغرفتان( واجرجر ) مما وجدته من تعب هائل

الطاولات واحمل الاجهزة واشبكها

اتممت ترتيب الغرفتان

وجلست اصنف المكتبه على اساس تصنيف ديوي العشري

طبعا لايوجد كتب الا خاصه للكبار المعلمات وطالبات ثانوي

اما التلميذات فليس هناك شي

قمت بتصميم سجلاتي وكنت اتواصل انا ومشرفتي

فتقدم لي النصح

اعتبرتني المدرسه مبرمجه ومهندسه ومصممه وكل شيء بالحاسب

وتعرفون ماذا كان يطلب من اشبك حاسب هذه واحمل برامج لهذه واصلح حاسب هذه ووووو

اتممت سجلاتي والغرفتان والمكتبة

ولكن تنقصها لوحات ارشادية وحامل قصص ومجلات واشرطه

بحثت كثيرا في النت للحصول على عبارات وغيرها للمصادر

وقمت بتجميهعا وارسالها لخطاط

اشتريت حامل قصص لوضع القصص التي اشتريتها للتلميذات حتى افرحهن بالقراءة وحصص الانتظار

اشتريت حامل اشرطه وقد تبرعت معلمة باشرطه وارسلتها للاشراف للاطلاع عليها في عام 1431 / 6 والى الان لم يتم الرد

ونعم الاشراف
تبرعت معلمة بجهاز دي في دي والمديره لديها من التجهيزات شاشه قالت لي انها اعاره حتى يتم اكمال تجهيز المصادر

تبرعت طالبات باشرطة دي في دي اسلاميه

ولم ابعثها للاشراف لانها لن تاتي ابدا

ملاحظة : لايوجد ميزانية للمصادر فجهزتها من حسابي وكانت التكلفة حوالي 7000 ريال

ملاحظه اخرى : الاجهزه الموجوده في المصادر هي تجميع من مدارس

منها الهرئ والمتكسر والتالف

<< واعدينها يجهزون المصادر من جديد ولكن اذا ان شاء الله نقلت

طبعا الشبكة لاتعمل سواء من جهز الطالبات لجهازي فلا ارى مايعملن الطالبات في الاجهزه فلا بد ان اتفقدهن كل فسحه

والنت لم يتوفر لي الا في نهاية العام

فكنت اجلب يوميا حاسوبي والكونكت لاعمل عليه واشحنه وهو خاص للمدرسه لان لدي في المنزل مودم

................................

هناك الكثير الكثير

ساكمل السنتان بعد 16 يوم

اللهم اجعل العمل خالصا لوجك










رد مع اقتباس
قديم 31-10-11, 10:45 am   رقم المشاركة : 8
شموخ وانكسار
عضو
 
الصورة الرمزية شموخ وانكسار





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شموخ وانكسار غير متواجد حالياً

صباحكم خير وتكبير وذكر

المدرسة التي اعمل بها مناهجها مطورة

وتعتبر متميزة ***

ولي وقفة عند متميزة

فالتميز بنظري يبدأ بالداخل قبل الظاهر

<<< تفلسف

عموما المناهج المطورة تحتاج لاوراق عمل وتصوير بشكل فوق الخيال

عانيت في اول الامر ان المعلمات بما ان لدي من ضمن عهدتي آلة تصوير

يحسبنني متفرغه لاوراقهن

يرسلن طالبات ويامسؤولة المصادر قفي بجانب الاله وصوري

كنت اعاني من حياء كلمة لا

ولكن اصبح شغلي الشاغل ان اصور

وطلبت منهن ان لايرسلن ولكن تاتي المعلمة تقول انا مضغوطه ووو فارحمها

ودام الضغط وتمادا الامر فرفضت من جديد

اصبح بعضهن يرسلن طالبات يصورن وهن لايعرفن
والالة التصوير عهده وحاولت افهم المعلمات طبعا ليس الكل ولكن البعض انها عهده ولكن لاحياة لمن تنادي فكلمت ادرة المدرسة وارتحت قليلا

يعني لازم الادارة تعلم ؟؟؟

نعم لابد ان تعلم الادارة بكل شاردة وواردة في المدرسة حتى لو سقط قلم

فليس هناك خصوصية لا مع الطالبات او عملك

يعني انتي فقط الة تظهر كل مالديها

لا اتكلم من فراغ

فقد حدث لي موقف ورأيت مواقف

طالبات جلبن فلاش وفيه صور لاخو واخت طالبه الصور لاطفال فقط تريها صديقاتها في احدى حواسيب المصادر

رأيت وقمت بتوجيه الطالبات وشددت عليهن وكان الامر بيننا

وتفاجأت بعد شهرين الادارة تناديني لتوبخني بانني لم اخبرها

اليس هذا خاص بيني وبين الطالبات ؟؟؟

اليس هناك ثقه بين الطالب والمسؤول ؟؟؟

ولم يكن الامر كبير وتداركت الامر

ولكن تفاجأت بانه يطلب منى ان لا يكون هناك شي خاص مهما كان

حسبتني انني اغبي الامر لانها قالت مهما اخفي الامر فانني ساعلم

حشى مخابرات

وهذا ما تعاني منه كوادر هذه المدرسه لاخصوصية بينها وطالباتها

والطالبة هي ولية امر المعلمه

يعني المعلمة لاسلطه على طالباتها باي شي ومهما صدر من الطالبه فالمعلمة هي الغلط

هناك موقف حدث لي اول دوامي اقبلن طالبات الى المصادر ودخلن بدون طرق باب او سلام

تفاجأت واسكت ثم اخذن قلم من مكتبي بدون احم ولا دستور

نظرت اليهن ومن قوه التعجب صمت لحظات وبعدها قلت اليس من باب الادب الطرق على الباب والسلام والاستأذان

كان الرد من تلك الطالبات عجيب وغريب

انه مال الحكومه

والقلم مال الحكومه

ياللهول هل هن طالبات مدارس ام بنات ذاك !!!!!

قلت اهذا ردك على من هو اكبر منك ؟؟

فالاستاذان من اداب الاسلام والسلام سنه والقلم انا اشتريته ليست الحكومه

فقمت بطردهن وطلبت منهن عدم الحضور للمصادر حتى يتعلمن الادب

واتاني توبيخ لكن ليس مهم المهم تربية الطالبات

فالتدليع مضر لهن اليس الاب والام يوبخون اولادهم عندما يخطؤون ؟؟

انا لم اضرب ولم ارفع صوتي فقط اعطيتهن مهله ليعرفن الادب ولو قليلا

وموقف هذا العام طالبه جالسه على الحاسب في الفسحة

وانا اكتب اسماء المترددات والمستعيرات سالتها حبيبتي ماذا تعلمين على الحاسب

ردت العب يعني وش اسوي وشولوه جايه الا ابلعب

حشى عجوز شرسه

وطالبات ياتن ليصورن اوراق ناقصه عندهن

كيف يطلبن مني التصوير

صوري لنا انتي عندك آلة تصوير ههههههههه

اكون بقمة تعبي وانهاكي وهذا تعامل التلميذات حسبتني داخلة مدرسة اهليه ليست حكوميه ههههههههههههههههههه

<< تضحك من شدة القهر لانه ليس بمصلحة التلميذات تركهن دون توجية

واحزن للمعلمات اللاتي يتعاملن مع هذه التلميذات

اليست المدارس منابر تربية قبل ان تكون منابر علم ؟؟

انا لا اقول هذا بظهر الغير ولكن ناقشت الادارة بهذا الوضع اكثر من مره ولكن ....

........

من خططي بالجازة اعمل مجلة متكاملة ومنوعه واطبع نسخ منها

وافكر بمطوية واجمع معلومات



.......

الى قسم المكتبات

اليس هناك كتب وقصص لتلميذاتنا ؟؟ وسيديات تسليه مع تربيه ؟؟

ام اشتري؟

وهل وزارة التربية والتعليم بحاجة صدقات ؟؟؟










رد مع اقتباس
قديم 16-11-11, 09:04 am   رقم المشاركة : 9
شموخ وانكسار
عضو
 
الصورة الرمزية شموخ وانكسار





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شموخ وانكسار غير متواجد حالياً

صباحكم اشراق ونور كاشراق شمشنا ونسمات كنسمات هوائنا

عيدكم مبارك ولو متاخره

اتيت لغرفتي في المدرسة وقد اصابني الاحباط

فقد عاد الدخول لغرفتي وتفتيشها

اليس هناك شيئ خاص حتى اغراضي الخاصة من كابتشينو وشوكلاتو وغلايه مفتوحة

والكهرب مفتوح

سحقا لمن يعتبر الناس عنده عبيد وليس لهم خصوصيات

<<< اصابها احباط تام من هذه الحركات التي تتكرر

...............................................

في العام السابق اقبل وفد من عدد من مناطق المملكة

الشرقيه والغربيه والشماليه والرياض لزيارة خاصة لقاعات مصادر التعلم

وكانت قاعاتي متميزة ولله الحمد وهي في واجة الزيارة

فقد اتصلت علي المشرفه بعد خروجنا من الدوام لتخبرني ان الوفد سيأتون غدا

لم اهتم كثيرا ليس اهمال او غرور ولكن ولله الحمد جميع سجلاتي وقاعاتي كامله ماعدا النظافه

فقد عانيت من تنظيف المصادر قرابة السنة فليس هناك من ينظف

في الصباح قدمت ونظفت الغرفه كالعادة واتى الوفد

فقدمت شرح مبسط لدور القاعتان وما تحتوية ودورهما في العملية التعليميه

واعجبوا كثيرا بها ولكن نقدوني باسدال الستائر التي بين القاعتين

فاخبرتهم ان طالبات الانتظار يشوشن على طالبات التعلم الجماعي وكان كلا العاقتان مزدحمتان

ولم يقتنعوا بالرغم ان الباب الذي بينهما من زجاج واستطيع اراقب مافي القاعه

كان الغرض من الزيارة الاطلاع على مدى فعاليات التقنيات الحديثة في العملية التعليمية

ونحن نعلم ان دخول التقنيات في مدارسنا شي حديث ولم تطبق على جميع المدارس

...............................

دعوني انتقل لنقطة اخرى عانيتها

مدرستنا كانت ممن دخلو ا مسابقة المدارس المعززة للصحة

اتيت للمدرسة وقد حصلوا على اول درع وكانت باوجها لتحصل على الدرع الثاني

طلبوا مني ان اضع كتب صحية في مجموعه لوحدها فرفضت لان الكتب لدي مصنفة على حسب تصنيف ديوي العشري

وطلبوا ان اضع سجل استعارة للكتب الصحية خاص فرفضت فلدي سجل استعاره واحد للمعلمات والطالبات

المهم حصلوا على الدرع الثاني

واتى الصراع للحصول على آخر درع وهو الذهبي طبعا

وزاد الضغط علي

خضعت فقط بوضع الكتب الصحية مؤقتا في مكان واحد

ولكن لم اضع سجل استعارة وطلبوا ان اصور جميع اوراق الاستعاره الخاصة بالطالبات اللاتي استعرن كتب صحية وفعلت

..............................................

لدي الان فصلان في الغرفتان وقد جهزت كل مايريدانه

....................

كنت قلت قبل الاجازة اني ساجهز مجله بدأت بها ولكن لم تنتهي

ومطويتي جمعت المعلومات ولم انسقها

وسابحث عن موضوع الاذاعه

دمتم في صحة وعافية







رد مع اقتباس
قديم 22-11-11, 11:43 am   رقم المشاركة : 10
شموخ وانكسار
عضو
 
الصورة الرمزية شموخ وانكسار





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شموخ وانكسار غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباحكم خير كخير امطار الليل

دعونا نبدأ بما حصل بالامس

خرجت من المدرسة وكنت شبه متاخره بالخروج وفيه قليل من الطالبات

وانا ازف نفسي من باب المدرسة هناك طالبة في الصف الخامس

لا عباية ولا غطوة لف تحاج الحارس

بخروجي سمعتها تقول لو تهوشني معلمة كان اشتكيها

وقفت بعيدا قليلا وطلبت اليها بحزم الدخول واستنجد بي الحارس بقوله ادخليها

فقد رفضت ان تدخل

دخلت ولكن قلبي يدمي على الفتاة وعلى المعلمة وعلى الحارس

الفتاة صحتها جيده وجسمها مجسم وفيها من الجمال اليست بخطر ؟؟

اين حجابها كم ابكاني

اما المعلمة فيرحمك الله فكم انتي محملة بالخطايا لدى تعاميم التربية والاهالي والادارات

فقد اصبحتي ذليلة بكل معانيها لاتتكلمي الا سمعا وطاعه للتلميذه والاهالي والتعاميم والاشراف والادارة

والا الويل والثبور لكي

اما الحارس فما ذنبه ان يرى الفتن اليس يسعى وراء رزقه وهو مظلوم فلا يستطيع ان ينهر بقوه سيحاسب حسابا شديدا

.................................................. ......

وكذلك كان بالامس موقف اجهدني واتعبني

فقد كنت اعمل من الدرس الاول الى الدرس السادس ولم اتناول حتى فطوري

لاني انشغلت بالدروس والطالبات والمعلمات واعمالي اليوميه

وكنت احاول ان انهي مطويتي التي تزيد عن 46 صفحة

اجهدت لدرجة تمني التقاعد او تمني عدم التحاقي بالتعليم

نظامي انني افتح المصادر من الدرس الاول حتى السادس يعني اعمل طوال هذه الحصص مع الفسحه واكل فسحتي وعندي طالبات ومعلمات

والحصة السابعة استعد لاطفاء الاجهزه واكمال سجلاتي وتختيمها واقفال الكهرباء وتنظيم الغرفتان بشكل عام

فليس لدي حصص فراغ كالمعامات او لحظات بمجرد ينتهي عملي كالاداريات ...

اقبلت معلمة في الحصة السادسة تطلب مني ان تاتي هي وطالباتها الحصة السابعه ... رفضت
ولكن اصرت وهي تقول انا تعبانه والبنات يشغلني ابيهن يسكتن

قلت وانا متعبه من الدرس الاول اعمل وصداع وارهاق

قالت انا تعبانه من الحصة الاولى ماجلست يعني هي مشغوله 7 حصص !!!!

قلت آخر مره مع ان لي الحق الحصة الاولى والاخيره لا استقبل احد للاستعداد والاقفال

انشغل فكري بقولها من الاولى ماجلست

سالت المساعدة قالت لا لديها 3 حصص فراغ

عندما استعجلت المعلمة التي في غرفة التعلم الجماعي قلت لاتستعجلي بعد رن الجرس وصححي فهناك معلمة اصرت الا تاتي

..........................................

اتعلمون كم انا حائرة فأنا لست معلمة ولا إدارية ولكن اطالب بالانتظار كمعلمة والدوام مع الاداريات اخر السنة

يا وزارة التربية اين مكاني من الاعراب ؟؟

العام الفائت جلست حتى 12 / 8 لاني مفرغه

وكنت اخذ انتظار وانا لدي في الغرفتان فصول

واعمل اليوم كاملا وعملي ينتهي بنهايه الطالبات يعني لاطالبات لا تفعيل للمصادر

كنت اقبل الى المدرسة واجلس اراقب النمل وحركاتها في الساحة لمدة 3 اسابيع

وزيادة على ذالك الخط الاحمر يعمل هههههههههههه يعني اتاخر اوقع تحت الخط الاحمر كم اضحكني وابكاني

اتصلت على الاشراف استفسر عن الاجازة قالوا ليس هناك اجازة ولكن يرجع لمديرتك ههههههههه

قلت للمديره قالت ليس هناك تعميم

هناك الكثير من المديرات اجزن امينات المصادر لان المديره لها صلاحية

تسالت قلت وهل عملنا ومساعدتنا لكي يامديرتنا في اعمالك فيها تعميم ؟؟؟

الم تقومي بتوبيخ معلمات والزام معلمات بامور كثيرة ليست فيها تعميم ولكن لكي انتي وعملك ؟؟

بالرغم انني احصل دائما على التقدير الممتاز ليس 90 او 95 لا بل 100 كثيرا احصل عليها

من اكون في مجال التعليم

قلت بما انني اعتبرت ادارية بالدوام اذا ليس لي حصص انتظار حالي حال الاداريات

ولكن اكلت ( الغالي ) واعطوني انتظار وويلي لو ارفض يكتب انني لا اتقبل العمل هههههههههههههه

مع انني اقوم بتدريس الطالبات برامج يعني اخذ حصص انتظار

...............................

صحيح اريد ان اقوم باختبار الطالبات اللاتي انهيت تدريسهن برنامج الوورد

ولكن معمل الحاسب لا يعمل فيه اجهزه معطله

هل اختبرهن نظري ولكن كيف ؟؟؟

لاتقولوا في المصادر فليس لدي الا 3 اجهزه وعساها تفتح يلعبن فيها الطالبات بالرسام وكثير تعلق

.........................

اليوم وانا ابدل البروجكتر من الحاسب للكاميرا الوثائقيه

طبعا ليس هناك ريموت او جهاز تحكم للتحويل

اشتريت مؤشر وسرق واعطتني المديرة مؤشر وسرق

يعني كيف ابدلها او اشغل البروجكتر ؟؟؟

اصعد على الكرسي ومعي مسطره واشغلها

قبل فتره طالبة كسرت المسطره الطويله لان المعلمة طلبتها لتؤشر فيها

واصبحت اشغل بالمسطره الوسط اليوم نسيتها عند سجل التحضير اليومي للمصادر

ولم اجدها صعدت على الكرسي وثم الطاوله واصابني الدوار هههههههه

وآلمتني يدي ههههههههه

<<< ستصبح رياضيه على التمارين اليوميه في الصعود هههههه

هل اكتفي ؟؟







رد مع اقتباس
قديم 11-03-12, 01:33 pm   رقم المشاركة : 11
شموخ وانكسار
عضو
 
الصورة الرمزية شموخ وانكسار





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شموخ وانكسار غير متواجد حالياً

هل احرقت رياح الآخرين شمعتي ؟؟

لطفا وتكرما مدير التعليم هل لك وقت تتواجدهنا في صفحتي

فهناك الكثير لاقوله لك عن حال أمينة المصادر

لي عودة







رد مع اقتباس
قديم 12-03-12, 01:27 pm   رقم المشاركة : 12
شموخ وانكسار
عضو
 
الصورة الرمزية شموخ وانكسار





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شموخ وانكسار غير متواجد حالياً

تغيبت اسابيع عن هذه الصفحة ليس اهمالا ولكن ظروفا
فأحيانا افتحها وبعد دقائق اقفلها ولم ارسم حرفا
دعوني من ظروفي فهي لا تعني احدا
فقط اردت ان اقول اني احاول التواجد
.............................................
عجباً لك يا وزارة التعليم


رغم اهميتنا ودورنا الفعال في تطوير التعليم والعمل على التقنيات الحديثة والترغيب اليها والعمل الجاد لجذب اكبر قدر ممكن من معلمين ومعلمات
والابداع في تطوير وابتكار مهارات للمعلمين والمعلمات
الا أننا في هامش السيرة التعليمية وليس ذلك فقط
بل مهملين ولا نلاحظ الا في امور تزيدنا احباطا
نحن من نتحرك كفراشات بين الغرفتين والسجلات وتلبية طلبات المعلمات
من عروض وبحث وتصميم وتعليم وتدريب
ونخوض بين سجلات وتقارير
نحن من لا تستقر لنا يد او رجل او فكر في العمل من ساعة دخولنا حتى خروجنا
ليس لنا فترات راحة كغيرنا او حصص فارغه
حتى الاكل بين الطالبات نتجرع قطعة الخبز وتتسارع انفاسنا مع رشف الشاي الحر اسراعا في الاكل للإحراج
نحن من نبدع في خططنا التي نقوم بوضعها
سواء عروض او تصميم مطويات او مجلات او عقد دورات تدريبية للطالبات والمعلمات سواء في ايام العودة او حصص الانتظار
همشنا في
دورات في مصادر التعلم وبرامج تخدمنا كالبوربوينت او الفوتوشوب او الناشر المكتبي او صيانة الحاسب او اجهزه البروجكتر او ...او فنحن منسيون في مستودعات القطاع التعليمي او الارشيف
ولكن لم ننسى في حصص الانتظار اليومية
وكلفنا بالدوام في نهاية العام مع الاداريات مع العلم اننا ليس لنا شأن في عملية تسجيل الطالبات او التعاميم أو غيرها
وهذه كانت القاصمة الكبرى لنا للأسف
فلم ترو كيفية عملنا فقط رئيتوا اننا مفرغين

الى مدير التعليم :

هل تعلم اننا هكذا نعمل
هل تعلم اننا نجرح من الكل باننا لا نعمل فقط جالسون
للأسف
افكر ان احول معلمة وتكون لي حصص فراغ ووقت اضحك فيه ووقت اجلس فارغه لا عمل ولا تركيز على الحاسب او ملاحقة طالبات في ارجاع الكتب
او تراكم الطالبات كل حصة في الغرفتين حتى اكاد ان اجن من صداع
فليس كل معلمة تتواجد تهتم بطالباتها في غرف المصادر
...........
هل تنظرون في امرنا ؟؟!!!!!!







رد مع اقتباس
قديم 16-03-12, 04:01 pm   رقم المشاركة : 13
شموخ وانكسار
عضو
 
الصورة الرمزية شموخ وانكسار





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شموخ وانكسار غير متواجد حالياً

ما اروع ان تكون مغير ايجابي في مجتمعك

وهكذا صرت في مجتمعي المدرسي

فكم افرح عند دخول الطالبات بادب والتكلم بادب
والابتسامة البريئة تعلو شفاههن

كم انتن مظلومات من قبل الغير

عوملتن كدودة يخاف ان تنجرح من الهواء

وصرن متعاليات متعجرفات انانيات متسلطات تعاملن الاخرين وكانهم خلقوا لكن خدم

ولله الحمد بعد عناء سنتان في توجيهكن وكبح عجرفتكن واستهتاركن

حصدت تعبي فاصبحتن كالفراشات بالوانكن والزهر برقتكن والقمر بنوركن

حتى صرت لبعضكن مركز سرهن وتخاطبنني باريحة تعلوها الادب

فكم احببتكن







رد مع اقتباس
قديم 16-03-12, 04:03 pm   رقم المشاركة : 14
شموخ وانكسار
عضو
 
الصورة الرمزية شموخ وانكسار





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شموخ وانكسار غير متواجد حالياً

ما اروع ان تكون مغير ايجابي في مجتمعك

وهكذا صرت في مجتمعي المدرسي

فكم افرح عند دخول الطالبات بادب والتكلم بادب
والابتسامة البريئة تعلو شفاههن

كم انتن مظلومات من قبل الغير

عوملتن كدودة يخاف ان تنجرح من الهواء

وصرتن متعاليات متعجرفات انانيات متسلطات تعاملن الاخرين وكانهم خلقوا لكن خدم

ولله الحمد بعد عناء سنتان في توجيهكن وكبح عجرفتكن واستهتاركن

حصدت تعبي فاصبحتن كالفراشات بالوانكن والزهر برقتكن والقمر بنوركن

حتى صرت لبعضكن مركز سرهن وتخاطبنني باريحة تعلوها الادب

فكم احببتكن







رد مع اقتباس
قديم 14-06-12, 12:12 am   رقم المشاركة : 15
شموخ وانكسار
عضو
 
الصورة الرمزية شموخ وانكسار





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شموخ وانكسار غير متواجد حالياً

اطلت الغياب
وستكون عودتي غدا ان شاء الله







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 12:31 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة