العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 28-01-12, 10:13 am   رقم المشاركة : 1
المنطق
مشرفة عامة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المنطق غير متواجد حالياً
Question ام محمد تبي تفتح مشغل ( عبيات ) ..!!


اهلين كيفكم ..

كان اكبر هم ام محمد هو فتح مشغل عبيات ..

عمل شريف تقتات منه هي واسرتها مع بعض العاملات السعوديات ..

لكن كان احد البشر لها بالمرصاد ورفض منحها ترخيص..

حاولت وحاولت وبائت كل محاولاتها بالفشل ..

لمذا لا نشجع الفتاة السعودية على العمل الشريف ..

ونتخلص من العمالة الأجنبية والأختلاط معهم ..

الأجنبي يصمم الموديلات الفاضحه ويروج لها ..

لم يكن همه في يوم من الأيام ستر الرأة السعودية ..

فقط همه الربح السريع على حساب القيم والأخلاق ..










التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 28-01-12, 10:56 am   رقم المشاركة : 2
شميساوي
عـضـو قديــر
 
الصورة الرمزية شميساوي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شميساوي غير متواجد حالياً

*.


ابي أعرف شي وآحد ...

طلب التصريح لـ مزآولة العمل ,,, من الهيئه ..؟؟؟

من متى صار هـ الشي .؟؟

,,,

ثانيا ,,, كلنا نريد أن نأمر بـ المعروف و ننهى عن المنكر ...

لأنه أمر من الله سبحانه و تعالى ...

و هو من الدين ,,,

لكن المشكله بـ أن البعض يأخذها وصاية على الأشخاص ...

كأنه وصي عليهم ...!

الموضوع اللذي ذكر في المقطع خطير جدا ً

إتهام في الشرف و العرض ...

الوقوف ضد رغبات الموآطن ..

اقل مايقال عنه (( قطع أرزاق )) ...

يارب لا تجعلنا نَظلِم ولا نُظلَم ...


*,







التوقيع

*,

ومـــآ زلتُ أنتَظِرُكـ ِ .!

*,
رد مع اقتباس
قديم 28-01-12, 11:10 am   رقم المشاركة : 3
المبصر
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المبصر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة شُمَيْســآَوِي 
   *.




لكن المشكله بـ أن البعض يأخذها وصاية على الأشخاص ...

كأنه وصي عليهم ...!

الموضوع اللذي ذكر في المقطع خطير جدا ً

إتهام في الشرف و العرض ...

الوقوف ضد رغبات الموآطن ..



*,


ارجو منك ان توضح

الفرق بين الوصايه والنهي عن المنكر ؟؟

اذا استطعت ان تحدد الخيط الدقيق بين المفهومين

فانا اول من يسلم معك في ذالك ؟؟

الامر الثاني

ارجو ان توضح لي

مالحكم في سماع شكوي من طرف دون طرف اخر ؟؟؟

ولماذا استغفر دوود عليه السلام حين حكم بين الخصمين ؟؟؟






رد مع اقتباس
قديم 28-01-12, 11:12 am   رقم المشاركة : 4
المبصر
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المبصر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنطق 
  
اهلين كيفكم ..


كان اكبر هم ام محمد هو فتح مشغل عبيات ..







مشغل عبايات

وهل العباء تحتاج الى مشغل ؟؟

هل صارت العباءه فستان ؟؟

اذا جوابتي جواب منطقي امكنني ان اناقشك ؟؟؟






رد مع اقتباس
قديم 28-01-12, 11:33 am   رقم المشاركة : 5
شميساوي
عـضـو قديــر
 
الصورة الرمزية شميساوي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شميساوي غير متواجد حالياً

المبصـــر ...



اقتباس:
ارجو منك ان توضح

الفرق بين الوصايه والنهي عن المنكر ؟؟

اذا استطعت ان تحدد الخيط الدقيق بين المفهومين

فانا اول من يسلم معك في ذالك ؟؟

مفهومي لـ الوصايه هي :

أنه التحكم بـ الأشخاص كأنهم قاصرين أو دون سن الرشد ...

أو بـ أنه لا يستطيع فهم الأمور او انه عاجز عن أتخاذ القرار السليم ...

بل يجب أن يأخذ على يده ...

وهذه الوصايه بـ مفهومي ...

أما النهي عن المنكر : هو أن يكون لـ أشياء خارجة عن الدين ولها تأثير على باقي الأطراف من الشعب ...

أما ان يكون تأثيره لـ الشخص نفسه ,,, فـ أعتقد أن النصيحه تكفي فقط ...

و الا سـ ينقلب النهي عن المنكر الى وصاية ...

وهذه مشكله ,,, لأن الشعب شعب متعلم و مثقف ...

وعندما تمارس عليه ثقافة الوصاية ,, فـ أنت في موقف لا تحسد عليه ...

و حتى أذا أخطأ شخص ما ,,, فـ ماعليك الا أن تهديه النصيحه

اللتي ترجوا ثوابها من الله .. و ان لاتسأل عنها يوم القيامه ..

لا أن تجعل نفسك مقوم لـ أخلاق البشر بـ الطيب او بـ الإكراه ..



اقتباس:
الامر الثاني

ارجو ان توضح لي

مالحكم في سماع شكوي من طرف دون طرف اخر ؟؟؟

ولماذا استغفر دوود عليه السلام حين حكم بين الخصمين ؟؟؟


هو من الخطأ ان يتم الحكم على الأشياء بعد السماع من طرف وآحد ...

ولكن بما أن الموضوع يقول بـ أن الحمين و رئيس هيئة الخفجي ..

قد استبعدوا جراء هذه القصه ...

فـ أعتقد أن ماذكرته أنا صحيح ...


*,






التوقيع

*,

ومـــآ زلتُ أنتَظِرُكـ ِ .!

*,
رد مع اقتباس
قديم 28-01-12, 11:51 am   رقم المشاركة : 6
المبصر
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المبصر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة شُمَيْســآَوِي 
  
المبصـــر ...







مفهومي لـ الوصايه هي :

أنه التحكم بـ الأشخاص كأنهم قاصرين أو دون سن الرشد ...

أو بـ أنه لا يستطيع فهم الأمور او انه عاجز عن أتخاذ القرار السليم ...

بل يجب أن يأخذ على يده ...

وهذه الوصايه بـ مفهومي ...

أما النهي عن المنكر : هو أن يكون لـ أشياء خارجة عن الدين ولها تأثير على باقي الأطراف من الشعب ...

أما ان يكون تأثيره لـ الشخص نفسه ,,, فـ أعتقد أن النصيحه تكفي فقط ...

و الا سـ ينقلب النهي عن المنكر الى وصاية ...

وهذه مشكله ,,, لأن الشعب شعب متعلم و مثقف ...

وعندما تمارس عليه ثقافة الوصاية ,, فـ أنت في موقف لا تحسد عليه ...

و حتى أذا أخطأ شخص ما ,,, فـ ماعليك الا أن تهديه النصيحه

اللتي ترجوا ثوابها من الله .. و ان لاتسأل عنها يوم القيامه ..

لا أن تجعل نفسك مقوم لـ أخلاق البشر بـ الطيب او بـ الإكراه ..







هو من الخطأ ان يتم الحكم على الأشياء بعد السماع من طرف وآحد ...

ولكن بما أن الموضوع يقول بـ أن الحمين و رئيس هيئة الخفجي ..

قد استبعدوا جراء هذه القصه ...

فـ أعتقد أن ماذكرته أنا صحيح ...


*,





لن ادخل في تفاصيل القضيه فربما لها اطرف اخري او وجه اخر

دعني اناقش معك مفهوم الوصايه والنهي عن المنكر

اذا استطعنا ان نحرر الاشتباك بين المفهومين فهو اعظم انجاز

1 - مفهومك للوصايه ممتاز جدا وانا اوفقك عليك


اذا كان معناها هي التدخل في شئون الاخرين الخاصه بهم

لكن ما رايك ان نسميها بمسماها النجدي القديم

القراده او الشرافه او من دخل عصه بشي ما يخصه

او كما نقول ونحن صغار ( بزران حنا ) او ( ترنا نبخص الامور )


لان مصطلح الوصايه اوربي المنشى واكثر من يستعمله

اعدائي واعداك من اغليمه الصحافه الذين يريدون ابطال الديانه


2 - مفهومك للمنكر انه ما خرج عن الدين ويكون له اثر على

الشعب غير واضح لانه قد يكون الشي خارج على الدين

ولا يؤثر على الشعب مثل الخمر او الزنا برضي الطرفين

او معامله ربويه برضى الطرفين

ارجو ان نتفق واياك على تعريف واضح للمنكر

ما رايك ان نقول هو كل شي نهي الله عنه ورسوله

2 - تقول الشي الذي يعود اثره على الشخص نفسه

يكتفي فيه بالنصحيه

ما ريك في الزنا برضي الطرفين !!!

المعذره شبمساوي يجب ان تلتزم بالمفاهيم وتحددها بدقه


3 - تقويم اخلاق البشر بالطيب والاكره من مفاهم المنكر عندي انا

لان المنكر يغير باليد واللسان والقلب وكل هذا المراتب

فيها تقويم اخلق البشر

4 - هل كل متعلم يكتفي له بالنصيحه

ما رايك في متعلم يسرق او يزني او حتى يقتل

لديك غبش في تحديد مفهوم النهي عن المنكر ؟؟ ارجو الايضاح اكثر او تسلم

بما ذكرته من التعريف انه كل ما نهي الله عنه ورسوله بداء من الشرك الى حلق اللحيه ؟؟؟


اذا اتسع صدرك للمناقشه حتى تستفيد واستفيد انا

واصل معي الى النهايه

فانت انسان مثقف احب مناقشته

اذا احسست بضيق مني او من اسلوبي

ارجوك دعنا نغادر المتصفح بامان

حتى لا يقع شي في النفوس






رد مع اقتباس
قديم 28-01-12, 12:45 pm   رقم المشاركة : 7
رقيٌ وفضيله
عضو محترف
 
الصورة الرمزية رقيٌ وفضيله





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رقيٌ وفضيله غير متواجد حالياً

سمعت عن المقطع من قبل

ولكن اليوم سمعت المقطع نفســـه

لا اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيـــل


حسبني الله على من وقف في وجهها سواء من رجال الهيئه او من غيرهم

للمعلوميه انا ممن اخذوا من القروض الشبابيه

قبل ان تأخذها توقع على كمبيالات اي انه سيتم ايداعك في السجون

هل يريد هذا الطاغيه ان يجعلها ممن يزنون فيقبض عليها فيرتاح ضميره

حسبنى الله على هذا الطاغيه واتكمل هنا عن مدير الهيئه بالخفجي

حسبنى الله عليك

هل لانها لاتنتمي الى قبيله او انها تنتمي الى قبيله بينكم حروبٌ اندثرت مع زمنٍ وللا تعقد امورها


حسبنى الله عليك
هل لانها لم تتزوج وعمرها 26 سنه تعتبر غير شرفه
اللهم خذ بحقها ممن وقف ضدها ولم يعطها حقها

حسبنى الله عليك
يأمرك ولي الامر الامير محمد بن فهد فترد امره

اي معصيةٍ نحاسبك عليها
اغتصاب حق مسلمةٍ محتاجه
ام
عصيانٌ لولي الامر
ام
اشعال فتنةٍ قبليه
ام
ظلمٌ لأخوها وايقافه من جهة عمله واستخدام النفوذ
ام
الطعن في شرفها بغير وجه حق


عليك من الله ما تستحق

واسأل الله العظيم ان يرد لكل ذي حقٍ حقه


انا لا اتكلم عن جهاز الهيئه اتكلم عن فرد يشووه سمعت الهيئه

لاحول ولاقوة الا بالله

اعلم اني انفعلت قليلاً ولكن ظروف عائله تأن

لمن لايعلم عن ماهية القروض

فإن القروض الشبابيه لاتأتي بسهوله
فتدأ بتقديم الاوراق واثبات كفائة المشروع

اللهم ارزقها من حيث تحتسب ومن حيث لاتحتسب







التوقيع




- قبلُ أنَ تـحكم ّ علي ..*
.[ أسـمعَ مَ‘ـَُِنـيُ ، وَ لآ تسمعُ عني ♡ ]

رد مع اقتباس
قديم 28-01-12, 12:49 pm   رقم المشاركة : 8
شميساوي
عـضـو قديــر
 
الصورة الرمزية شميساوي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شميساوي غير متواجد حالياً

اقتباس:
2 - مفهومك للمنكر انه ما خرج عن الدين ويكون له اثر على

الشعب غير واضح لانه قد يكون الشي خارج على الدين

ولا يؤثر على الشعب مثل الخمر او الزنا برضي الطرفين

او معامله ربويه برضى الطرفين

ارجو ان نتفق واياك على تعريف واضح للمنكر

التعاملات الربويه و الزنا و الخمر كبيرة من الكبائر ...

ولها تأثير على المجتمع مثل الخمر و الزنا ...

من جرآئم و إنتشار الأمرآض و الأطفال الـ غير شرعيين ...


اقتباس:
- تقول الشي الذي يعود اثره على الشخص نفسه

يكتفي فيه بالنصحيه

ما ريك في الزنا برضي الطرفين !!!

المعذره شميساوي يجب ان تلتزم بالمفاهيم وتحددها بدقه

الزنا ليس اثره شخصي ...

بل عام على مستوى المجتمع ...

و حتى ولو كان برضى الطرفين فهو كبيره و يجب ان يتم التعامل معه جيدا ...


اقتباس:
تقويم اخلاق البشر بالطيب والاكره من مفاهم المنكر عندي انا

لان المنكر يغير باليد واللسان والقلب وكل هذا المراتب

فيها تقويم اخلق البشر

نعرف الحديث عن طريقة التعامل مع المنكر ...

ولكن هل كل شي يحصل من الإنسان المسلم نعتبره من الأشياء اللتي

يجب ان نتعامل معها على أنها منكر و يجب أن نغيره بـ أيدينا قبل السنتنا ..؟؟؟



اقتباس:
هل كل متعلم يكتفي له بالنصيحه

ما رايك في متعلم يسرق او يزني او حتى يقتل

لديك غبش في تحديد مفهوم النهي عن المنكر ؟؟ ارجو الايضاح اكثر او تسلم

بما ذكرته من التعريف انه كل ما نهي الله عنه ورسوله بداء من الشرك الى حلق اللحيه ؟؟؟

ليس لدي غبش ,,,

ولكن لدي مشكله فـي أن الكثير من من يريد ان يقوم بعمل الآمر بـ المعروف و الناهي عن المنكر ..

لا يعلم كيفية التعامل مع الأشخاص ...

او التعامل مع المنكر اللذي أمامه ,,,

هي في البدايه أمر بـ المعروف ,,, ومن بعدها نهي عن المنكر ...

لكن البعض يأخذها نهي عن المنكر فقط ...

لا تفعل و لا تعمل و لا تقول و لا تضع و لا تذهب ...

كلها نهي ...

ايضا ً ألمشكله في عدم وضع مقياس لـ المنكر ..

حلق اللحيه منهي عنه شرعا ً ,, ولكن ليس من المنكر اللذي يؤثر على باقي المجتمع ..

لا أريد ان يتعامل مع شخص أطال شعره قليلا ً او وضع قزعا ,,, مثل تعامله مع شخص وجد مخمورا ً ...

هنا نجد الخلل في تطبيق الأمر بـ المعروف و النهي عن المنكر ...

هنا أجد أن يجب على صاحب الشعر أن يبين له أن القصة اللتي وضعها إذا كانت قزعا ً ..

بـ أن حكمها حرام ,,, ويقوموا بـ نصحه ...

لا أن يجروه جرا ً الى أقرب صالون لـ الحلاقه و يزيلوا شعره ...!!

و ايضا ً لا أطلب أن يكون الرجل المخمور يقام بـ نصحه و أن يخلى سبيله ...

لا بل يعاقب ...

لان ما فعله شي كبير ...

و الشرع و الحكم له حكمه في شارب الخمر ...

,,,

الإنسان المتعلم ليس منزها ً عن الخطأ ,,, لكن ليس التعامل معه يكون كـ التعامل مع

شخص جاهل او شخص لم يتعلم ... وحتى لو كان غير متعلم لا نكون أوصياء عليه

فـ المنكرات الكبيره اللتي تؤثر على المجتمع يسري على المتعلم و غير المتعلم الحكم نفسه ..

اما البسيطه تبين بيانا ً سهلا ً و سلسلا ً بدون لوي أيدي و أعناق ...

,,,,

انا اقصد في إنكار المنكر او الأمر بـ المعروف هو في الأشياء البسيطه ...

اللتي لا تحتمل الضرر الكبير ,,, كـ القتل او الزنا او الخمر أو اللواط ..

هذه اشياء كبيرة جدا ً ويجب أن نقوم بـ التعاون مع الجهات الرسميه لـ القضاء عليها ...

أنا أتكلم عن الأشياء اللتي يصفها البعض بـ (( حريات شخصيه )) ...


,,,,

نقاشي معك جميل جدا ً ...

ولن أتوآني عن الأفصاح عن كل مافي قلبي حتى نجد الحل لي أو لك



*,








التوقيع

*,

ومـــآ زلتُ أنتَظِرُكـ ِ .!

*,
رد مع اقتباس
قديم 28-01-12, 05:00 pm   رقم المشاركة : 9
shahd2007
بنت الرس
من اعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية shahd2007






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : shahd2007 غير متواجد حالياً

ي شريرين ي الهيئه
ليه كذا ..!
ماتعطونه ترخيص
اول مره اسمع ان الهيئه له دخل بالترخيص







رد مع اقتباس
قديم 28-01-12, 05:38 pm   رقم المشاركة : 10
غريب الماضي
.. دكتاتور زمانه ..
 
الصورة الرمزية غريب الماضي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : غريب الماضي غير متواجد حالياً

صدقوني الهيئة لاتستطيع فضح هذه المرأه وتصدر تصريحا رسميا بالسبب من منعها وعدم السماح لها بمزاوله هذا المشغل اللي ظاهره الرحمه وبباطنه العذاب ...افهموا السالفه زين مو علشان انها اتصلت وقالت اللي هي تبي مع موسيقى حزاينيه ركضنا وراها واخفت اللي ماتبي احد يطلع عليه ..اللي هو بالاساس سبب منعها من مزاوله المهنه . واللبيب بالاشارة يفهم .







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 28-01-12, 06:19 pm   رقم المشاركة : 11
شميساوي
عـضـو قديــر
 
الصورة الرمزية شميساوي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شميساوي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب الماضي 
   صدقوني الهيئة لاتستطيع فضح هذه المرأه وتصدر تصريحا رسميا بالسبب من منعها وعدم السماح لها بمزاوله هذا المشغل اللي ظاهره الرحمه وبباطنه العذاب ...افهموا السالفه زين مو علشان انها اتصلت وقالت اللي هي تبي مع موسيقى حزاينيه ركضنا وراها واخفت اللي ماتبي احد يطلع عليه ..اللي هو بالاساس سبب منعها من مزاوله المهنه . واللبيب بالاشارة يفهم .


*.


وشلون يعني ...

يعني أنت تقصد أن البنت قصدها تقلب المشغل الى بيت دعاره ..!!!


*,






التوقيع

*,

ومـــآ زلتُ أنتَظِرُكـ ِ .!

*,
رد مع اقتباس
قديم 28-01-12, 07:53 pm   رقم المشاركة : 12
عزف الحقيقة
مشرف عام الأقسام الأدبية






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عزف الحقيقة غير متواجد حالياً

سبحان يظهر أن رئيس الهيئة

فعلا وقف ضدها

والدليل أنه المعد يقول أنني كلمته

ولكنه لم يرد

مثل هذه المرأة الواجب مساعدتها

وتسهيل أمرها وليس الوقوف ضدها

بهذه العنصرية والقبلية

نحن نعلم المواقف الايجابية الكثيرة

للهيئة لكن لايمنع من وجود من يعملون بها

ولهم سلبيات وعيوب .

كان الله بعون هذه الأخت







التوقيع

.. ليس الخلاف هو النهاية بيننا .. كم من خلاف كان درب تلاقي

رد مع اقتباس
قديم 28-01-12, 08:42 pm   رقم المشاركة : 13
آرتــيــآحّ ..♥
عضوة قديرة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : آرتــيــآحّ ..♥ غير متواجد حالياً

للعلم فقط ، قد تم فصل رئيس هيئة الخفجي بعد هذه المكالمه ، .

كان الله في عونها و اللهم ارزقها بقدر نيتها ، .

~







رد مع اقتباس
قديم 28-01-12, 09:13 pm   رقم المشاركة : 14
عناية بالبشرة
عضوة قديرة
خلطات ووصفات عناية بالبشرة
 
الصورة الرمزية عناية بالبشرة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عناية بالبشرة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المبصر 
   مشغل عبايات

وهل العباء تحتاج الى مشغل ؟؟

هل صارت العباءه فستان ؟؟

اذا جوابتي جواب منطقي امكنني ان اناقشك ؟؟؟

بعد إذن صاحب الموضوع ..

,,,ياليت تترك الثقه الزايدة بآرائك وما تتكلم وكأنك فاهم أووم الدونيا
نعم اخوي المبصر العبايات لهن مشاغل ..
السعوديه تفصل العبايه تفصيل ....مايشتري جاهز إلا المصريات والمقيمات ...
وين أنت عايش فيه "المبصر" ..
ماقولك مانشتري جاهز نشتري ..لكن قليل السعوديه اللي تشتري عبايه والسلام..
لازم القماش تعبانه عليه مشتريته قماش أسود أصلي..ثم تفصله عن محل
عبايات او مشغل نسائي

أتمنى اكون افدتك






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 28-01-12, 09:51 pm   رقم المشاركة : 15
نـدى الـورد
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية نـدى الـورد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نـدى الـورد غير متواجد حالياً

اقتباس:
وهل العباء تحتاج الى مشغل ؟؟



نعم نعم


اقتباس:
هل صارت العباءه فستان ؟؟

اقتباس:

وي وهل المشغل خاص ب الفساتين بس؟

ياخي المبصر كل عباياتنا تفصيل مشاغل اذا فعلاً تبي عباهـ مضبوطه في خياطها

وتكون مميزة ب نوعية القماش

يبدو أن معلوماتك ضئيلة في العبايات

وترى الي ب الأسواق وجاهزات من مشاغل وخياطيين هنوود

زي ثوبك الي تلبسه ب الضبط

من يفصله لك

وهل تجد جاهز محبووك عليك

,






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 06:48 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة