فضيحة أحمد قاسم الغامدي ..رئيس مركز هيئة مكة المكرمة . - منتدى بريدة


العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 22-04-10, 06:51 pm   رقم المشاركة : 1
عـــــســـــولــي
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عـــــســـــولــي غير متواجد حالياً
فضيحة أحمد قاسم الغامدي ..رئيس مركز هيئة مكة المكرمة .


[COLOR="Red"]سرقة كبرى ..[/COLOR]
شخص لا يملك آلة شرعية للبحث عن الحقيقة إلا بواسطة مقالات لليبراليين فيسرقها وينسبها لنفسه، ثم يتكلم في مسألة كبيرة جداً أفتى بها العلماء وبينوا قيمتها، يأتي بأدلة علمانيين، ويجعلها من أقواله ..

تفضلوا إلى السرقة من مقال مكتوب قبله بعدة أشهر قام بالسرقة من مقالين المقال الأول لشخص اسمه (الحميدي العبيسان) في جريدة الوطن والمقال الثاني من كاتب ليبرالي في الشبكة الليبرالية والثاني هو الذي كشفه وبين سرقته في نفس الموقع الليبرالي:


كتب أحمد قاسم الغامدي مقالاً في موقع العربية يدعي فيه أن الحجاب خاص بأمهات المؤمنين وليس خاص بالنساء بكلام لا يقوله إلا العلمانيين، سأذكر أولاً كلام احد الكتاب في موقع ليبرالي وكلام لكاتب في جريدة الوطن حتى يتضح أنه عالة على غيره حتى في المعلومات :

مقال الليبرالي بالأحمر والغامدي بالأسود ..
يقول أحد الكتاب في موقع الليبراليون:

( استثنى محارم نساء النبي صلى الله عليه وسلم من الاحتجاب الخاص بأمهات المؤمنين وذلك في قوله: (لا جناح عليهن في آبائهن ولا أبنائهن ولا إخوانهن) بينما استثنى محارم نساء المؤمنين من إخفاء الزينة الباطنة وهو أمر يعم جميع النساء وذلك في قوله جل شأنه: (ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن) .
كما يؤكده أيضا أن هذه الآية - أي آية الحجاب - خاصة بأمهات المؤمنين لكونه لم يذكر "بعولتهن" فيها بينما ورد ذكر ذلك في آية سورة النور - حيث الخطاب فيها لعامة النساء - ولكل واحدة (بعل)، أما في حال أمهات المؤمنين - فالحجاب خاص بهن - فلا مجال لذكر (بعولتهن) فيها لأنهن جميعاً ليس لهن إلا بعل واحد وهو النبي صلى الله عليه وسلم. ولأنه لن يكون بينهن وبين الرجال، تلك النفرة الفطرية بين الولد وأمه فأراد الله أن يحولهن إلى "ذوات مجردة" غير متماسة مع "الناس" ليلقي هذا في روع الناس مهابتهن وأمومتهن.)
انتهى كلام الكاتب الليبرالي في موقع الليبراليين .

قال أحمد قاسم الغامدي في موقع قناة العربية:
(استثنى محارم نساء النبي صلى الله عليه وسلم من الاحتجاب الخاص بأمهات المؤمنين وذلك في قوله: (لا جناح عليهن في آبائهن ولا أبنائهن ولا إخوانهن) بينما استثنى محارم نساء المؤمنين من إخفاء الزينة الباطنة وهو أمر يعم جميع النساء وذلك في قوله جل شأنه: (ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن).

كما يؤكده أيضا أن هذه الآية - أي آية الحجاب - خاصة بأمهات المؤمنين لكونه لم يذكر "بعولتهن" فيها بينما ورد ذكر ذلك في آية سورة النور - حيث الخطاب فيها لعامة النساء - ولكل واحدة (بعل)، أما في حال أمهات المؤمنين - فالحجاب خاص بهن - فلا مجال لذكر (بعولتهن) فيها لأنهن جميعاً ليس لهن إلا بعل واحد وهو النبي صلى الله عليه وسلم. ولأنه لن يكون بينهن وبين الرجال، تلك النفرة الفطرية بين الولد وأمه فأراد الله أن يحولهن إلى "ذوات مجردة" غير متماسة مع "الناس" ليلقي هذا في روع الناس مهابتهن وأمومتهن).

انتهى كلام الغامدي المسروق بالحرف حتى علامات الترقيم والأقواس والفواصل والعلامات الاعتراضية لعلامة زمانة !!

يقول الكاتب الليبرالي في موقع الليبراليون :
هنا
####

( الأعتراض الأول : أن هذا خاص بالمحارم ..وهذا الإعتراض لا يصح لسببين :
1- دلالة السياق اللغوية في قوله ( الرجال , والنساء) و "أل" هنا (للجنس) و تفيد العموم والأستغراق للجنس ..وقوله ( نحن والنساء) دليل ذلك , فلم يقل نحن ونساءنا ..!
2- ما صح عن أم صبية قالت: «اختلفت يدي ويد رسول الله في الوضوء من إناء واحد». قال العراقي في طرح التثريب: «وليست أم صبية هذه زوجة ولا محرما) .
يقول الغامدي ناقلا بالحرف :
( فالجواب عن الاعتراض الأول: أن هذا خاص بالمحارم. وهذا الاعتراض لا يصح لسببين:
1- دلالة السياق اللغوية في قوله (الرجال والنساء) فإن "أل" هنا (للجنس) تفيد العموم والاستغراق للجنس. وقوله (نحن والنساء) دليل ذلك، فلم يقل نحن ونساءنا..!
2- أن ما صح عن أم صبية رضي الله عنها قالت: اختلفت يدي ويد رسول الله في الوضوء من إناء واحد. قال العراقي في طرح التثريب: وليست أم صبية هذه زوجة ولا محرما) .


يخرب بيته مو فقط الكلام ..حتى النقط وعلامات التعجب , والأقواس , والتنصيص ..!

يقول الكاتب الليبرالي في موقع الليبراليون :
(( الأعتراض الثاني : أن الرجال كانو يتوضئون , ثم النساء ..وهو أعتراض لا يصح لقوله ( جميعاً) والجميع ضد المتفرق ..!وقد وقع مصرحا بوحدة الإناء في صحيح ابن خزيمة في هذا الحديث، من طريق معتمر عن عبيد الله عن نافع عن ابن عمر: أنه أبصر النبي وأصحابه يتطهرون والنساء معهم من إناء واحد كلهم يتطهر منه». وهذا يرد على دعوى أن الحكم خاص (بالمحارم) في قوله ( النبي واصحابه , ومعهم النساء , من إناء واحد) ..!
الأعتراض الثالث : أن هذا كان قبل الحجاب ...وهذا أعتراض لا يصح فقوله ( في زمن النبي) دليل على سريانه طول عهد النبي , ولو كان قبل الحجاب , لقال : ثم منعوا من ذلك , فتأخير البيان لا يجوز , ولا يخفى هذا على فقيه مثل أبن عمر ..! )
انتهى كلام العلماني ..
لاحظوا علامة التعجب وقبلها نقطتين، في الأخير ستجدونها ضمن مقص الغامدي أخذها مع السرقة على الطائر ..

قال الغامدي:
( أما جواب الاعتراض الثاني: أن الرجال كانوا يتوضأون ثم النساء. وهو اعتراض لا يصح لقوله ( جميعاً) والجميع ضد المتفرق..! وقد وقع مصرحا بوحدة الإناء في صحيح ابن خزيمة في هذا الحديث، من طريق معتمر عن عبيد الله عن نافع عن ابن عمر: أنه أبصر النبي وأصحابه يتطهرون والنساء معهم من إناء واحد كلهم يتطهر منه. وواو العطف في قول أم صبية رضي الله عنها (اختلفت يدي ويد رسول الله صلى الله عليه وسلم) تفيد مطلق الجمع والاشتراك بين المعطوف وما عطف عليه، وهي في الأصل لا تفيد التعاقب أو الترتيب. وهذا كله يرد دعوى أن الحكم خاص (بالمحارم)..!
الاعتراض الثالث: أن هذا كان قبل الحجاب، وهذا اعتراض لا يصح لأمرين:
الأول: أن الحجاب خاص بأمهات المؤمنين كما تقدم.
الثاني : أن في قوله ( في زمن النبي) دليل على سريانه طيلة عهد النبي صلى الله عليه وسلم، ولو كان قبل الحجاب، لقال: ثم منعوا من ذلك، فإن تأخير البيان عن وقته لا يجوز. ولا يخفى هذا على صحابي جليل فقيه حريص على التأسي برسول الله صلى الله عليه وسلم مثل ابن عمر..!)


يقول الكاتب الليبرالي في موقع الليبراليون:
(( ومن الأدلة على خصوصية "الحجاب" بهن هو الإذن لنساء النبي في "الجهاد" كما جاء في الصحيحين من حديث أنس: ( لما كان يوم أحد انهزم الناس عن النبي صلى الله عليه وسلم ولقد رأيت عائشة بنت أبي بكر وأم سليم وإنهما لمشمرتان أرى خدم سوقهما) ..
هذا في معركة "أحد" قبل الحجاب ..
ماذا حدث بعد نزول آية "الحجاب" ؟!
رفض الإذن لنساء النبي في الجهاد ..
عن عائشة قالت : استأذنت النبي في الجهاد فقال : جهادكن الحج ..
بينما استمر جهاد باقي النساء ..
كما جاء في صحيح "مسلم" عن أنس : أن أم سليم اتخذت يوم حنين خنجراً ..قال لها الرسول : ما هذا الخنجر ؟ قالت : اتخذته إن دنا مني أحد المشركين بقرت به بطنه ...!
ومعركة "حنين" بعد الحجاب ..ومن آخر معارك الرسول...! ) .

انتهى كلام الليبرالي ..

جاء الغامدي بالمقص واشتغل جز يفهم ما يقص أو لا يفهم الأهم يجز ويضع وأنا الفاهم .. قال ناقلا حتى علامات الترقيم :

( ويؤكد خصوصية "الحجاب" بأمهات المؤمنين أن الإذن لنساء النبي في "الجهاد" كان قبل الحجاب ثم منعن بعده كما جاء في الصحيحين من حديث أنس: لما كان يوم أحد انهزم الناس عن النبي صلى الله عليه وسلم ولقد رأيت عائشة بنت أبي بكر وأم سليم وإنهما لمشمرتان أرى خدم سوقهما.
وكان هذا في معركة "أحد" قبل الحجاب. أما بعد نزول آية "الحجاب" فلم يأذن النبي صلى الله عليه وسلم لنسائه بالجهاد.
فعن عائشة رضي الله عنه قالت: استأذنت النبي صلى الله عليه وسلم في الجهاد فقال: جهادكن الحج، بينما استمر جهاد باقي النساء. ويؤيد ذلك ما جاء في صحيح "مسلم" عن أنس: أن أم سليم اتخذت يوم حنين خنجراً، فقال لها الرسول: ما هذا الخنجر؟ قالت: اتخذته إن دنا مني أحد المشركين بقرت به بطنه..!
ومعركة "حنين" كانت بعد الحجاب، ومن آخر معارك الرسول صلى الله عليه وسلم! ونحوه ما رواه أنسٍ، عن أمِّ حرامٍ ـ رضي الله عنها ـ وهي خالةُ أنسٍ، قالت: (أتانا رسولُ الله ـ صلّى الله عليه وسلّم ـ يوماً فقالَ عندنا، فاستيقظ وهو يضحكُ، فقلتُ: ما يضحكك يا رسولَ الله، بأبي أنت وأمي؟ قال: ناسٌ من أمتي يركبون البحرَ، [وفي رواية: ناس من أمتي عُرِضوا علَيّ غزاة في سبيل الله يركبون ثبج هذا البحر] كالملوكِ على الأسِرّة في سبيلِ الله، فقلتُ: ادعُ الله أن يجعلَني منهم، فقال: أنتِ منهم. قال: فتزوجها عبادةُ بنُ الصامتِ بعدُ، فغزا البحرَ فحملها معه، فلما أن جاءت قُرِّبت لها بغلةٌ، فركبتْها، فصرعتْها، فاندقّتْ عنقُها! ) .

قال الكاتب الليبرالي في موقع الليبراليون :
( وعن أنس في االصحيح ( لما أهديت زينب بنت جحش رضي الله عنها إلى الرسول وكانت معه في البيت , صنع طعاما ودعا القوم فقعدوا يتحدثون .فجعل النبي يخرج ثم يرجع وهم قعود يتحدثون ...إلى أن قال فأنزل الله ( يا أيها الذين الذين أمنوا لا تدخلوا بيوت النبي ) .فنزلت آية الحجاب ..و زاد "مسلم" : ( وحجبن نساء النبي ) ..أنظر إلى قوله : ( حجبن نساء النبي ) لا باقي النساء ..! )
انتهى كلام الليبرالي ..
وجاء الغامدي نفس النقد وعلامات التعجب , والاقواس ..بتغيير طفيف جداً ..!
يقول الغامدي: ( أما سبب النزول ففي صحيح البخاري عن أنس رضي الله عنه قال: (لما أهديت زينب بنت جحش رضي الله عنها إلى الرسول وكانت معه في البيت، صنع طعاما ودعا القوم فقعدوا يتحدثون فجعل النبي يخرج ثم يرجع وهم قعود يتحدثون.. إلى أن قال فأنزل الله (يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي..) فنزلت آية الحجاب و زاد "مسلم": (وحجبن نساء النبي). فأنظر إلى قوله: (وحجبن نساء النبي) فلا يدخل في ذلك باقي النساء.) .

سبحان الله


http://majles.alukah.net/showthread.php?t=48555

لايشك إثنين بخصوص المدعو أحمد الغامدي أنه لايفقه بالعلوم الشرعية ويكفي أن تخصصه الجامعي (محاسبه) وأنه إعتدى على ثوابت شرعية غير قابلة للجدال كقوله /أن الإختلاط جائز ...وأن الصلاة في المسجد ليست واجبة ....وأنه لايجب إغلاق المحلات والدكاكين أثناء الصلاة







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 22-04-10, 07:15 pm   رقم المشاركة : 2
روح لايسعهآ جسـد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية روح لايسعهآ جسـد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : روح لايسعهآ جسـد غير متواجد حالياً

[align=right]ياحبك للفضايح بعد انت
يعني بالله عليك كل رجال الهيئه يفقهون بالدين ؟
كل الشغله قوانين ويمشون عليها
وهذه القوانين تطبق على ناس وناس [/align]







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 22-04-10, 07:37 pm   رقم المشاركة : 3
عـــــســـــولــي
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عـــــســـــولــي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح لايسعهآ جسـد 
   [align=right]ياحبك للفضايح بعد انت
يعني بالله عليك كل رجال الهيئه يفقهون بالدين ؟
كل الشغله قوانين ويمشون عليها
وهذه القوانين تطبق على ناس وناس [/align]

أي فضايح ياروح الله يصلحتس .
الموضوع ومافيه إن أحمد الغامدي إنكشف وإتضح إنه كذاب وزود على هذا يسرق من الليبراليين .
هو أراد الشهرة وحصل عليها ولكن على حساب ثوابت شرعية .
يمهل ولايهمل ....






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 22-04-10, 07:54 pm   رقم المشاركة : 4
روح لايسعهآ جسـد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية روح لايسعهآ جسـد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : روح لايسعهآ جسـد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـــــســـــولــي 
   أي فضايح ياروح الله يصلحتس .
الموضوع ومافيه إن أحمد الغامدي إنكشف وإتضح إنه كذاب وزود على هذا يسرق من الليبراليين .
هو أراد الشهرة وحصل عليها ولكن على حساب ثوابت شرعية .
يمهل ولايهمل ....


طيب عسولي ..ليه تروح بعيد ؟
ليه ماتبداء باللي عندك هنا ؟
وفهد الخضر رئيس الهيئه سابقآ
وش كان يسوى وبوقتها ماحد تكلم منكم !
كأنت القوانين تمشي على الجميع ماعدا من ينتمون لعائلته الكريمه
الدعوى كلها لعب بالعب ماوقفت على هالغامدي
بس مشكلتنا نبلش بغيرنا ونسكت عن بلاوينا !






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 22-04-10, 08:02 pm   رقم المشاركة : 5
عـــــســـــولــي
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عـــــســـــولــي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح لايسعهآ جسـد 
  

طيب عسولي ..ليه تروح بعيد ؟
ليه ماتبداء باللي عندك هنا ؟
وفهد الخضر رئيس الهيئه سابقآ
وش كان يسوى وبوقتها ماحد تكلم منكم !
كأنت القوانين تمشي على الجميع ماعدا من ينتمون لعائلته الكريمه
الدعوى كلها لعب بالعب ماوقفت على هالغامدي
بس مشكلتنا نبلش بغيرنا ونسكت عن بلاوينا !

أختي روح ..الدين حاليا يتعرض لهجمة منسقه من أعداء الدين ومو معقول يجيبون (ليبرالي) حليق الشنب واللحية ويقنعنا إن الإختلاط جائز وأن الصلاة في المنزل كالصلاة في المسجد وأن إغلاق الدكاكين أثناء الصلاة خاطيء .
فخطتهم تمثلت بإغواء احمد الغامدي لأنه رجل هيئة وملتحي وأقنعوه بهذا وصرح بتلك الأشياء التي تهتز لها الجبال قبل الرجال ....مسكين أحمد الغامدي وضع نفسه في مأزق لايحسد عليه .
تذكرت الآية الكريمة (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) .






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 22-04-10, 08:19 pm   رقم المشاركة : 6
عـــــســـــولــي
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عـــــســـــولــي غير متواجد حالياً

المدعو أحمد الغامدي لايعترف بماذكره الشيخان بن باز وبن عثيمين رحمهما الله بخصوص الحجاب وخصوصا (رسالة الحجاب )للعلامة الشيخ بن عثيمين رحمه الله ورسالة الشيخ بخصوص الحجاب على هذا الرابط
http://www.al-eman.com/islamlib/view...?BID=314&CID=1







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 22-04-10, 09:00 pm   رقم المشاركة : 7
الأوروبي
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الأوروبي غير متواجد حالياً

قال صلى الله عليه وسلم / بدأ الدين غريبا ً وسيعود الدين غريبا ً كما بدأ
ياجماعة الخير الجائز واضح انه جائز والحرام بين أنه حرام
لا نحتاج إلا الغامدي ولا إلى غيره من الناس المنطق يفرض نفسه

واجزم أن الجميع يستطيع ان يميز بين الحلال والحرام
من غير الرجوع إلى اي كائن من البشر إلى في مسائل دقيقة جدا ً

أنا صراحة لا استطيع ان اعلق على جوهر الموضوع
لأني لا اعرف حيثيات القصة تماما ً ولا اعرف هذا الغامدي







التوقيع



عساك عامرة برجالك ياديرتي

رد مع اقتباس
قديم 24-04-10, 12:26 am   رقم المشاركة : 8
عـــــســـــولــي
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عـــــســـــولــي غير متواجد حالياً

رداً على ما أثاره "الغامدي" بأنه لا يصح الإنكار على من ينادي بعدم إغلاق المحال
المفتي: المنادون بترك صلاة الجماعة في المساجد دعاة ضلال وغش للإسلام والمسلمين الجمعة 23 أبريل 2010
8:38 م

سبق- الرياض: وصف سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي عام المملكة من ينادون بالصلاة في المنازل وترك المساجد بأنهم دعاة ضلال, وقال: إن بيوت الله في الأرض المساجد, فكيف نجد من يدعو إلى الصلاة في البيوت.


وقال سماحته في خطبة الجمعة بجامع الإمام تركي بمنطقة قصر الحكم اليوم إن هناك من ينادي بالصلاة في المنازل ويدلون بآراء ضالة مضلة في هذا الأمر, وهؤلاء دعاة ضلال.


وقد خصص المفتي العام خطبة الجمعة عن فضل صلاة الجماعة في المساجد والثواب العظيم لها, وأهمية المساجد فهي بيوت الله, وأن أول أمر قام به النبي صلى الله عليه وسلم عندما هاجر إلى المدينة المنورة, بناء مسجده صلى الله عليه وسلم, ليكون منطلقاً للدعوة المباركة, وكذلك ما كان يقوم به القادة المسلمون في الفتوحات, فكانوا أول ما يفعلوه بناء المساجد.


وتساءل المفتي العام عن الآراء التي تطرح الآن في بعض الصحف والفضائيات من أناس يريدون إبعاد الناس عن بيوت الله, ووصف سماحته هؤلاء بأنهم دعاة ضلال, وقال سماحته في الخطبة: لعلك قرأت ما. كتب وما قيل وما نشر وما سطرته بعض الأقلام الجائرة والآراء الضالة ممن ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا، وما قيل وما نشر في بعض القنوات الفضائية، حول الصلاة في البيوت.


مضيفاً: اعلم أن كل هذا خطأ وضلال وغش للإسلام والمسلمين، واعلم أن هؤلاء الدعاة دعاة على أبواب جهنم من أطاعهم قذفوه فيها، وأنهم يريدون قطع الصلة للمسلم بينه وبين المسجد الذي نشأ وتربى على حبه.


وقال سماحته إن الملازمين على صلاة الجماعة في المساجد من علامات الخير, والمتخلفون عنها من علامات الشقاق والنفاق.


وأضاف: لا يتخلف عن صلاة الجماعة في المساجد إلا المنافقون, وعدّد سماحته فضل صلاة الفروض الخمسة في المساجد, مستشهداً بما جاء في كتاب الله وسنة رسول الله.


وجاءت خطبة سماحة المفتي العام رداً على ما أثاره مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكة المكرمة أحمد بن قاسم الغامدي عن صلاة الجماعة في المساجد وقوله بالحرف الواحد "لا يصح الإنكار على من ينادي بعدم إغلاق المحال التجارية أوقات الصلاة", ونشره بحثاً عن صلاة الجماعة في المساجد أعدّه من مائتي صفحة انتهى فيه إلى عدم الإنكار على من ينادي بعدم إغلاق المحال التجارية أوقات الصلاة.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 24-04-10, 12:30 am   رقم المشاركة : 9
عـــــســـــولــي
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عـــــســـــولــي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأوروبي 
   قال صلى الله عليه وسلم / بدأ الدين غريبا ً وسيعود الدين غريبا ً كما بدأ
ياجماعة الخير الجائز واضح انه جائز والحرام بين أنه حرام
لا نحتاج إلا الغامدي ولا إلى غيره من الناس المنطق يفرض نفسه

واجزم أن الجميع يستطيع ان يميز بين الحلال والحرام
من غير الرجوع إلى اي كائن من البشر إلى في مسائل دقيقة جدا ً

أنا صراحة لا استطيع ان اعلق على جوهر الموضوع
لأني لا اعرف حيثيات القصة تماما ً ولا اعرف هذا الغامدي

مشكور حبيبي واحمد الغامدي مكشوفه نواياه ومن يقفون خلفه . تحياتي لك






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 24-04-10, 12:51 am   رقم المشاركة : 10
جبل السكر
ورده مدينيه
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية جبل السكر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جبل السكر غير متواجد حالياً

ابحاث ودراسات وحلقات وحلقه اخيره وبالنهايه ترديد كلام هه
استغربت وقتها اكتفاء العلماء بالرد عليه فقط
لكن اعجبني رد مفتي عام المملكه بعد اخر رساله له بقوله
(اتق الله ولاتتحدث بأمور شرعيه لاشأن لك بها)
يااحمد ياغامدي لازلت صغيرا فلا تدعي قدرتك
على مجابهة العلماء وان ماتقوله هو الحق

قال مااقوله هو الحق قال لابارك الله فيه وبأمثاله


ننتظر الفتوى نهاية الإسبوع وماهو الإجراء الذي تتخذه ادارة الافتاء
حيال هذا المدعي





تحيتي






التوقيع

و إن طال شوق العالمين لبعضَهم ،،، فالشوق نحوك لا يُحاط مداهُ !

رد مع اقتباس
قديم 24-04-10, 01:42 am   رقم المشاركة : 11
سمر العبدالله
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سمر العبدالله






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سمر العبدالله غير متواجد حالياً

تابعت أمس على قناة (إقرأ) المناضرة التي بين الغامدي وبين الشيخين الحمدان والنجيمي وكان واضحا أنه مرتبك ويقرأ فقط من أوراق معه حتى الأدلة والأحاديث لم يحفظها بل يقرأها وكأنها قد كتبت له مسبقا وهو الأكيد .
عموما هو قد تجاوز حدوده وأعطي أكبر من حجمه والمصيبة العظمى أن جميع أدلته التي معه بخصوص الإختلاط كانت قبل نزول الدليل القرآني بتحريم الإختلاط والإلتزام بالحجاب وهو قوله تعالى (وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن).
مسكين الغامدي والله يتوب عليه أعتقد أنه مغرر به . اشكرك اخ عسولي ع الإيضاح وكشف الحقيقة







التوقيع



حرمتك قبلة الحياة بحثا عن المساواة المزعومه

رد مع اقتباس
قديم 24-04-10, 06:32 am   رقم المشاركة : 12
قماشه بنت شكسبير
Registered User






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قماشه بنت شكسبير غير متواجد حالياً

مررت من هنا ولم يروق لي الموضوع ورفعت عيني فقرأت فوق شريط الأدوات

اقتباس:
" لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامة لأنك ستسأل عنه "

فخاطبت نفسي قائلة لأوثق مروري






رد مع اقتباس
قديم 24-04-10, 07:54 am   رقم المشاركة : 13
كلوز
فتــى جـهينــه
 
الصورة الرمزية كلوز






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كلوز غير متواجد حالياً


أصلح الله الغامدي

ربما اراد الشهره فما وجد طريقه إلا هذه الفتوى

أصلح الله قلبه وقلوبنا

شكرا عسولي







التوقيع

الصمتْ .. هو الورق الذي نكتُب عليه الألـم

رد مع اقتباس
قديم 24-04-10, 11:01 am   رقم المشاركة : 14
خن بط
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خن بط غير متواجد حالياً

ماقول غير الله يصلح الغامدي او يهلكه ..اجل يقول يجوز ان تاكل المراة مع ضيف زوجها







رد مع اقتباس
قديم 24-04-10, 11:04 am   رقم المشاركة : 15
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

الغريبة ما تشتغل الفضايح إلا مع من يخالف السائد , وفي هذه الحالة يجوز التشهير

على أي حال :

بصراحة استوقفتني عبارة انفعالية قالها المفتي العام وهي :

اقتباس:
وأضاف: لا يتخلف عن صلاة الجماعة في المساجد إلا المنافقون

هذه العبارة الانفعالية ما كان ينبغي أن تصدر من طالب علم فضلاً عن عالم .. فمن المعلوم عند أصغر طالب عالم أن جمهور علماء المسلمين لا يرون وجوب صلاة الجماعة في المسجد ومن ضمنهم بعض أئمة المذاهب الأربعة كالإمام أبي حنيفة والإمام مالك .
فهل من يتبع رأي جماهير أهل العلم ويتخلف عن صلاة الجماعة في المسجد منافق ؟؟؟!!!

إن كلام الشيخ انفعالي وغير مقبول أبداً .

طبعاً قد يكون الشيخ استند في كلامه هذا على أثر ابن مسعود رضي الله عنه الذي يقول فيه : " ولقد رأيتنا وما يتخلف عنها إلا منافق معلوم النفاق "

وإن كان الشيخ فعلاً استند على هذا الأثر , فهذا عجيب . لأن كلام ابن مسعود يصف فيه واقعاً ولا يطلق فيه حكماً عاماً , وبين الأمرين فرق شاسع يدركه كل من لديه عقل وإدراك فكيف يتم التعميم بهذا الشكل ؟؟!!


ومن يريد الاستزادة ,فلينظر ما في الرابط التالي :

http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?pagename=IslamOnline-Arabic-Ask_Scholar/FatwaA/FatwaA&cid=1122528604344



تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 02:59 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة