 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
اوريهن الأعضاء ويعطونن رأيهم بهن وإنتقاداتهم |
|
 |
|
 |
|
جميل جدّا .. وكان بودنا لو استفدنا من ذكر أسباب عدم القبول به فيما سبق ..
بالنسبة للتصميم الأول .. فيتميّز بالأفكار التالية:
- طريقة النقط في حرف (الباء) .
- لطخات الفرشات بغض النظر عن كيفية تطبيقها .. وسيأتي ..!
* نجي للملاحظات .. فنحن نذكرها لا لأجل النقد بذاته .. بل من أجل أن يستفيد الكاتب والقاريء وقبلهما المصمم معا ..
ملاحظاتي النقدية بالإضافة لما سُبقت به من قبل (miss) كالتالي:
- طريقة لطخات الفرشات .. إن كانت فعلا فرشات كما هو ظاهر .. لم تجيدي استخدامها هنا .. فالفراغات ظاهرة جدا .. ولا سيّما في الإحاطة السفليّة .
- أعتقد بضعف التناسق اللوني بين كلمة (بابا) والبيت بجانبها .
- التموجات في الصورة .. لم تكن في مكانها في هذا العمل .
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
برضو توقيعك مع توقيع "مصور الصورة "..مسووين زحمة..ياليت أخفيتي توقيع المصور.. |
|
 |
|
 |
|
- مع التنبه لدقة التوقيع ؛؛ فالتوقيع
عماما في نظري الخاص .. بالنسبة للمصمم من أهم الشياء التي ينبغي الانتباه لها .. من ناحية دقّته ..[و هو هنا ذو دقّة ضعيفة ظاهرة] .. ومن ناحية مكانه .. وتميّزه .. واتحاده .. وما أراه هنا في هذا القسم .. لكلّ تصميم توقيع .. !!!
- عدم تناسب الصورة مع البيت ؛؛ أعتقد كان الأولى البحث عن صورة تحسسنا أعمق بتعليم الأطفال التضحية .. >> ربما أجانب الصواب كثيرا هنا .. ولكن هي وجهة نظر لا أكثر .
فكرة تمنيتها :
استبدال كلمة (قلبي) بصورة فكتورية للقلب ..
التصميم الثاني:
الفكرة جدا جميلة .. وتتلخّص في التالي:
- طريقة اختيار الخطّ الفارسي في الظرف .. لتكون أقرب لخطّ اليدّ
- طريقة إبراز الإطار وإدخاله على البطاقة
وهذا ما لاحظته للرقي :
- تداخل الحروف عند الشطر الثاني مع الشطر الأول في البيت الثاني ..
- وجود عيوب خلقية في الإطار .. والمتمثلة في وجود آثار إزالة آثار القصّ << تراه مو لغز
- لاأعلم سبب وجود الشيء الأبيض خلف الظرف .. فلاأعلم هل هو كتاب .. أم وردة .. غير متناسب مع الظرف من وجهة النظر ..
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
آتمنى ان ترتقي لذائقتكم |
|
 |
|
 |
|
بالتأكيد ما ذكر أعلاه لا يتنافى والذائقة .. وارتقاء الأعمال إليها ..
زكيّة عبد العزيز
دمت مبدعة .. وبالتوفيق في البطاقات القادمة ..
تقديري
نسيم السحر