العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 25-12-08, 07:03 pm   رقم المشاركة : 1
الشرق الأدنى
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الشرق الأدنى





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الشرق الأدنى غير متواجد حالياً
Post مرسوم ملكي عاجل جداً ( بإلغاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر )


كما ستقرأونه الآن ورد ذكره /


نظام مقدم ومقترح للهيئة..



أيها القارئ الكريم ومع تسرب هذا النظام وانتشار أخباره فالواجب علينا أن نتعامل مع هذا الأمر بجدية. احتياطاً للخطر وسعياً في المعالجة قبل الوقوع والدفع أسهل من الرفع فإننا نستغرب أشد الاستغراب هذا النظام وإمكانية إقراره من ولاة الأمر ـ وفقهم الله لكل خير ـ ونحن بين مصدق ومكذب لولا أن هذا النظام قد تسرب.

وننتظر من ولاة أمرنا ـ سددهم الله ـ وقفة تشفي صدور قوم مؤمنين في إيقاف هذا النظام المسخ أو نفي وتكذيب وقوعه وفضح من وراءه من المغرضين وردم هذا الباطل الذي يراد توريط البلد في آثاره الشرعية والأمنية.



الملاحظات عامة:

يؤكد النظام في أكثر من موضع مراعاة الأنظمة المتعلقة بحقوق الإنسان من غير أن يقيد ذلك بحدود الشرع مع أن بعض أنظمة حقوق الإنسان غير شرعية فهي تحمي حق حرية الفكر والاعتقاد والممارسة الشخصية وحرية العلاقات بين الرجل والمرأة خارج إطار الزوجية مالم يكن ذلك بالعنف فالمرفوض إذا ً وفق النظام الممارسات غير الأخلاقية من خلال العنف والإكراه فلا بد من تقيد هذا الوصف بالموافقة مع أحكام الشريعة وكل نظام صحيح في أنظمة حقوق الإنسان هي موجودة في الشرع فلا حاجة إلى القيد بها.

كذلك عضوية حقوق الإنسان في كل لجان ومجالس العمل ويرفع تقرير سنوي عن الهيئة إلى جهات منها حقوق الإنسان فماذا وراء الأمر وخلفياته هل هذا النظام صدر إرضاء لجمعيات حقوق الإنسان الكافرة وهل هو نتيجة للضغوط الخارجية؟

نص النظام على التنسيق مع وزارة العمل لإعداد لائحة الحماية من التحرش الجنسي في بيئة العمل ورفعها لإقرارها.

[يتضح من هذا النظام إقرار مبدأ الاختلاط بين الجنسين فقد حصرت المشكلة في التحرش وليس في الأصل الذي هو الاختلاط في مجالات العمل]

هذا النظام يتعارض مع النظام الأساسي للحكم وكما في المادة (23) التي تعتبر فيها الدولة أن من أهم واجباتها القيام بهذه الشعيرة وهو يتعارض مع كون الكتاب والسنة هو المرجع للدولة وليس قوانين حقوق الإنسان.

جرت العادة أن يكون هناك تعديل في الأنظمة وليس إلغاء لها بالكامل كما هو في هذا النظام.

هذا النظام يكرس دعاوى البعض في مدى شرعية الدولة وكثرة الطعن فيها فهذا النظام يعد اختصاراً لهم في توفير الأدلة لدعواهم.

في كل مناسبة يشاد بدور الهيئة رسمياً سواء من وزارة الداخلية وهي الجهة المعنية بالأمن ومجلس الشورى فيه ثم يقابل ذلك الثناء بهذا الانقلاب الكامل على الهيئة وجهودها ونظامها.

لما ضعف دور الهيئة في الفترة الأخيرة بسبب التضييق والحملات الإعلامية لاحظ كل منصف حجم انتشار الفساد والانتهاك للأعراض بشكل سافر في الأسواق والأماكن العامة فكيف سيكون الحال مع هذا النظام الجديد المزعوم.

يلاحظ أن صياغة مواده ينقصها الحرفة القانونية والمهارة الإدارية حيث الخلط في الصلاحيات والتقيد في العمل حيث أن من صاغوه فرّغوا فيه كل انطباعاته السلبية ومواقفه وأجندته الخاصة به بعيداً عن أمانة العمل وخصوصية البلد وحماية أمنها واستقرارها.

هذا النظام في إعداده تجاهل كثير من الأنظمة الصادرة ومن أهمها نظام الإجراءات الجزائية فهو لم يجعله مرجعاً يرجع إليه بل فيه تعارض معه في عدد من بنوده وقد حدد نظام الإجراءات الجزائية وبشكل تسلسلي الإجراءات الواجب اتباعها في التعامل مع القضايا من بدئها حتى المحاكمة والعقوبة فأين من أعدوه عن هذا النظام أم أن هذا النظام أيضاً يلغي ذلك النظام.

·المتبع في إعداد الأنظمة أن يكون هناك لائحة لصياغة النظام في مرحلته الأولى بعدها تمثيل للجهة ذات العلاقة وهي هنا الهيئة وقد تم إقصاؤها بالكامل عن هذا النظام ولم يشارك أي مندوب من الهيئة في صياغة هذا النظام كما هو ثابت.

انفرد هذا النظام باشتراط سن الأربعين لمأمور الهيئة وهذا تعنت وتقصد لم يعرف في جهة أخرى مثل الجهات الأمنية والدوريات والتي تمارس دور الضبط والتحري فلماذا مأمورو الهيئة فقط ولماذا لم يوضع الشرط على شرطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أم أن هذا إقصاء للأعضاء وإبعاد لعدد كبير منهم ومثل هذه الأعمال الميدانية تحتاج إلى نشاط وقوة قد تفوت مع هذا السن.

هذا النظام لو صدر ـ ونعوذ بالله من ذلك ـ سوف يوجد انفعالات في الواقع قد ينتج منه تجاوزات من الغيورين على دينهم فهم لن يقفوا متفرجين على المنكرات التي تفعل وهم يعرفون واجبهم الشرعي في ذلك ولا يخفى أن الهيئة كانت ولا تزال تؤثر في ضبط انفعالات الغيورين لما يرون من أثرها الايجابي في المعالجة.

الملاحظات التفصيلية:

الفصل الثاني:

المادة الرابعة:

· يدير الهيئة مجلس إدارة يتكون من خمسة أعضاء يتم تعيينهم بأمر ملكي والمجلس هو المشرف على عمل الهيئة.

الباب الثاني:

الفصل الأول المادة الثانية:

يتبع هذا المجلس لجنة تسمى اللجنة الشرعية والتدريب ويتكون من ستة أعضاء يصدر بتسميتهم أمر ملكي ويتكون من أحد أعضاء مجلس الإدارة، أحد أعضاء هيئة كبار العلماء، أحد عمداء الكليات الشرعية، عضو من لجنة إدارة هيئة التحقيق والإدعاء العام، اثنين من مستشاري هيئة

[ يلاحظ ربط تعيين أعضاء هذا المجلس الأخير بقرار ملكي وهذا غير معهود بل هو من صلاحيات رئيس المجلس الأعلى وقد نص النظام على توصيف أعضاء المجلس الشرعي وهو أحد أعضاء المجلس الأعلى ولم يحدد كونه الرئيس العام للهيئات كذلك أحد أعضاء هيئة كبار العلماء وأحمد عمداء كليات الشريعة واثنين من هيئة الخبراء لماذا لا يكتفى بواحد ولماذا يزاد عدد هذه الجهة وأين تمثيل هذا الجهاز نفسه يلاحظ تغيب لأفراد هذا الجهاز].

قد أوكل لهذا المجلس الشرعي إعداد مدونة لما يؤمر به من المعروف وماينهى عنه من المنكر وقد نص النظام على أن المعروف الذي يؤمر به المجمع عليه قطعياً والمنكر الذي ينهى عنه هو المجمع عليه قطعياً.

نص هذا النظام على وجوب إعلان هذه المدونة

[و لهذا مافيه من نشر المنكر الذي لا يدخل في هذا الضابط]

نص المادة الثانية عشرة:

تختص الهيئة بإجراء التحريات الإدارية وأعمال الضبط على وجه الحصر في المنكرات التالية دون غيرها:

أولاً: حقوق الله تعالى الخاصة:

1. الزنا واللواط إذا كان ظاهراً وثبت بشهادة أربعة شهود أو بالإقرار.

[كيف يمكن هذا فهل أصبحت الهيئة جهة قضائية بحيث لا بد من ثبوت الزنا واللواط بالإقرار أو بشهود أربعة فهذا الوصف يتعلق بجهة القضاء في إثبات الزنا أما الهيئة فهي جهة تحري وهي في طريقتها خلال عملها على مر السنين تصف هذه الحالات بالخلوة المحرمة وتذكر بعض القرائن في محضر الضبط من غير أن تجزم بالزنا واللواط إلا إذا أقر المقبوض أو المقبوضة عليها بالفعل وكيف يتصور أن الهيئة ومثلها الشرط لا تقبض إلامن يتحقق منه وصف الإقرار أو الشهود].

2. شرب الخمر إذا ثبت وقوعه علناً.

[ومعلوم مالهذا الوصف من نشر للفساد فهل إنكار الخمر في الشرع مربوط بالإعلان وكيف يمكن أن يحدد ذلك من جهة شرعية].

3. الغزل والمروادة إذا ثبت وقوعه علناً.

[فهل يراد تحويل مجتمعنا إلى صورة للمجتمعات الغربية بحيث لا يمنع إلا إذا تحول المنكر إلى مضايقة فقط أما حق الله فلا محل له وأي وسيلة أعظم من هذا في نشر الانحراف والفساد وإقراره في المجتمع]

4. ارتكاب التصرفات المخالفة علانية وهي أفعال وأقوال ذات الدلالة الجنسية الصريحة أو كشف العورة الواجب سترها إجماعاً.

[ويستمر النظام في تكريسه للانحراف بأسلوب غريب وماكر فما هي العورة الواجب سترها إجماعاً وما هي الأفعال والأقوال ذات الدلالة الجنسية الصريحة]

[وقد ذكر النظام منكرات أخرى مثل لعب القمار والسحر لكن أغفل أمراً عظيماً هو ترك الصلاة فهل هذا مرحلة في السماح بفتح المحلات أثناء الصلاة الذي تتميز به هذه البلاد أم أن صلاة الجماعة من مسائل الخلاف فلا يؤمر بها ولا ينكر على من تركها وأغفل النظام البدعة ومظاهر الشرك وأفعال الردة والإفطار في نهار رمضان فهل هذه من الحريات الفكرية التي يكفلها نظام حقوق الإنسان]

[وهنا سؤال مهم إذا كان النظام قد حدد المنكرات الواجب إنكارها فما الحاجة إلى هذه اللجنة الشرعية أم أن دورها الختم على هذه القضايا المحددة سلفاً وإقرارها]

في المادة الثالثة عشرة:

· ينشأ بموجب هذا النظام وبالتنسيق مع وزارة الداخلية شرطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر . كما تؤسس في كل منطقة غرفة ضبط برئاسة آمر مناوب يكون من الأمن العام لاتقل رتبته عن عقيد يرافقه مأمور الهيئة لا يقل تأهيله عن درجة الدكتوراه في الشريعة.

[العجيب في هذا النظام هو أن رئيس غرفة الضبط هو الضابط ومأمور الهيئة يرافقه فما هو إذا معنى أن الجهاز جهاز الهيئة فأصبح الأصل تابعاً فالأمر والتوجيه لغير الجهاز فهو دمج مؤدب وإلغاء ماكر للهيئة وصلاحياتهاٍ]

المادة الرابعة عشرة:

يجوز للهيئة تسيير دوريات من اثنين من رجال شرطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر برتبة رقيب على الأقل يرافقه أحد مأموري الهيئة أو أكثر للقيام بأعمال التحري ولا يختص بالضبط إلا شرطة الهيئة.

[هذا يؤكد ما مضى من تحجيم دور أعضاء الهيئة فالأمر والنهي والقيادة بيد الشرطة والهيئة تابعة إذا فالمشروع شرطة آداب بصياغة تتناسب مع المملكة وعضو الهيئة مرافق يستعان به فقط]

المادة السابعة عشرة:

لا يجوز للهيئة تلقي البلاغات عن وقوع المنكرات المبينة في الفقرة أولاً من المادة الثانية عشرة إلا من شخص طبيعي أفصح عن هويته ووقّع على بلاغه وفقاً لنموذج تعده الهيئة لهذا الغرض ويحال البلاغ إلى هيئة التحقيق والادعاء العام والتي لها أن تأمر بمواجهة المبلغ بالمتهم.

[يلاحظ على هذه المادة عدة ملاحظات أكدت المادة أن الذي يجوز تلقيه من البلاغات هو ما نص عليه في النظام من المنكرات المحددة فغيرها من المنكرات لا يجوز تلقي البلاغات فيها. كذلك لابد من الإفصاح عن اسمه وهويته وتعبئة نموذج إذاً فبلاغ الهاتف لا يقبل، فمن سوف يأتي إلى غرفة الضبط المركزية ليبلغ وكيف يمكن هذا في مثل مدينة الرياض وجدة ونحوها، وهذا مكر آخر يزيد من حجم التمكين للفساد وتضييق دائرة عمل الهيئة كما نص النظام أن البلاغ يرسل إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام وهي التي توجه بمواجهة المبلغ بالمتهم فمن لديه استعداد إذا بلغ وحضر لتعبئة استمارة أن يواجهه بالمتهم، إذا ً ياناس لاتبلغون ودعو الناس وشأنهم يفعلون مايشاؤون].

المادة التاسعة والعشرون من الفصل الثاني:

تشكل بقرار من مجلس الإدارة لجنة للمراجعة الداخلية لأعمال الهيئة تتكون من اثنين من أعضاء مجلس الإدارة وعضو من هيئة حقوق الإنسان وعضو من هيئة التحقيق والإدعاء ويصدر بتسميتهم ومدة تفرغهم قرار من مجلس الوزراء.

[يؤكد هذا عدم الثقة في جهاز الهيئة ومحاصرته والمبالغة في تقييد صلاحياته. لاحظ تشكيل لجنة المراجعة ليس فيها أحد من الهيئة ذاتها ووجود عضو من حقوق الإنسان فهذه في الحقيقة هي لجنة مراقبة وتأديب لأعضاء الهيئة].

المادة الثلاثون:

مهام لجنة المراجعة:

ـ التحقق من تقيد شرطة الهيئة ومأموريها بالنظام

ـــــــــ تلقي الشكاوى والنظر فيها.

ـ القيام بجولات تفتيشية وزيارة فروع الهيئة ومكاتبها ومواقعها الميدانية.

ـ مراجعة سجلات غرفة الضبط بشكل دوري.

ـ إجراء التحقيقات وإحالة من تتهمه من شرطة الهيئة والمأمورين .. بمخالفة النظام إلى لجنة التأديب المنصوص عليها.

[هل يوجد في أي دائرة أخرى مثل هذه اللجنة هل فعل ذلك مع دوريات الأمن العام وشرطها والمباحث والبلديات والجوازات مع أنها جميعاً جهات تحري وضبط. لماذا الهيئة بالذات فماذا وراء الأكمة من مكيدة مع أن المعمول به في كل الجهات وجود جهة رقابية على الجهات التنفيذية من داخل الجهة لا أن يكون من خارجها وتسميتهم من رئيس مجلس الإدارة في تلك الجهة أو وزيرها، ومراقبة هذه الوزارة بشكل عام يقوم به ديوان المراقبة العام فلماذا الهيئة تخص بهذه اللجنة فهذا فيه مضايقة وتداخل في الصلاحيات بين عمل الجهة ذاتها وديوان المراقبة من جهة أخرى].

الفصل الثالث:

في تأديب مأموري الهيئة.

[وهنا سؤال كبير لماذا مأموري الهيئة فقط فأين شرطة الهيئة من التأديب أم أن الذي يستحقون التأديب هم أعضاء الهيئة فقط؟]

الباب السادس:

المادة الخمسة والثلاثون:

يلغى هذا نظام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الصادر بالمرسوم الملكي رقم (372) بتاريخ 26/10/1400هـ ولائحته التنفيذية.

وإنا لله وإليه راجعون،،

إنتهى ..
____________________________________________
في حقيقة الأمر أن الكثير من هذه المواد قد مورست بشكل فعلي على أرض الواقع وبدأ تدريجياً تطبيقها ليتبين لنا أننا نمضي الى المجهول تماماً ونحن ننام في سبات طويل ولحاف الدين يسرق من على أجسادنا دون أن ندري !! وهذه مصيبة كبيرة وخطب جلل !! أن نقف بهذه السلبية وهذه الإتكالية على العلماء !!! دون أن تكون لنا كلمة على أرض وطننا الإسلامي الوحيد على هذه الأرض ، لقد كان لشعب اليونان الكلمة العليا في قضايا وطنهم وتحقق الكثير لهم بعد أن ضحوا بالكثير والكثير من اجل قضاياهم المصيرية .. من الصعب جداً أن نبقى ندعو الله تعالى ونحن مكبليين ومقيدي الأيدي وديننا والذي هو عصمة امرنا نراه يغرد بعيداً طريداً، طردته بنادق زمرة الشر والعدوان ، ومن الصعب جداً أن يفهم هذا الطرح بالتحريضي دون أن نقنن هذه الدعوه السلمية والتي تطالب المجتمع بالرفض المطلق والإحتجاج السلمي لدى الجهات المعنية والضغط عليها بكل وسيلة ممكنه حتى لانفقد مابقي من ديننا والباقي قليل جداً ، فحسبنا الله ونعم الوكيل .







رد مع اقتباس
قديم 25-12-08, 08:07 pm   رقم المشاركة : 2
كيفي عتيبي
عضو محترف
 
الصورة الرمزية كيفي عتيبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كيفي عتيبي غير متواجد حالياً

[align=right]

خطوه جميله ..
اتمنى سرعة تنفيذها
وأن لا تبقى سنوات طويله قيد الدراسه ..

الهيئه خلال السنوات الماضيه
لم تقم بأي عمل لـ ( درء الفتن )

بل على العكس
باركت لها .. ووفرت لها الحمايه !!



فتحت المجال لـ المتبرجات
بإن يظهرن بكامل زينتهن وفتنتهن ..
وضمنت لهن ( عدم التحرش ) بهن !!

لـ يرحل هذا الجهاز الذي لم يستطع
كبح جماح المرأه ..
ولم يحافظ على سترها وحشمتها !!











[/align]







التوقيع

[align=center]



..........................
[/align]

.

رد مع اقتباس
قديم 25-12-08, 08:07 pm   رقم المشاركة : 3
راصد جماعته
عضو مميز
 
الصورة الرمزية راصد جماعته






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راصد جماعته غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشرق الأدنى 
   كما ستقرأونه الآن ورد ذكره /


نظام مقدم ومقترح للهيئة..



أيها القارئ الكريم ومع تسرب هذا النظام وانتشار أخباره فالواجب علينا أن نتعامل مع هذا الأمر بجدية. احتياطاً للخطر وسعياً في المعالجة قبل الوقوع والدفع أسهل من الرفع فإننا نستغرب أشد الاستغراب هذا النظام وإمكانية إقراره من ولاة الأمر ـ وفقهم الله لكل خير ـ ونحن بين مصدق ومكذب لولا أن هذا النظام قد تسرب.

وننتظر من ولاة أمرنا ـ سددهم الله ـ وقفة تشفي صدور قوم مؤمنين في إيقاف هذا النظام المسخ أو نفي وتكذيب وقوعه وفضح من وراءه من المغرضين وردم هذا الباطل الذي يراد توريط البلد في آثاره الشرعية والأمنية.



الملاحظات عامة:

يؤكد النظام في أكثر من موضع مراعاة الأنظمة المتعلقة بحقوق الإنسان من غير أن يقيد ذلك بحدود الشرع مع أن بعض أنظمة حقوق الإنسان غير شرعية فهي تحمي حق حرية الفكر والاعتقاد والممارسة الشخصية وحرية العلاقات بين الرجل والمرأة خارج إطار الزوجية مالم يكن ذلك بالعنف فالمرفوض إذا ً وفق النظام الممارسات غير الأخلاقية من خلال العنف والإكراه فلا بد من تقيد هذا الوصف بالموافقة مع أحكام الشريعة وكل نظام صحيح في أنظمة حقوق الإنسان هي موجودة في الشرع فلا حاجة إلى القيد بها.

كذلك عضوية حقوق الإنسان في كل لجان ومجالس العمل ويرفع تقرير سنوي عن الهيئة إلى جهات منها حقوق الإنسان فماذا وراء الأمر وخلفياته هل هذا النظام صدر إرضاء لجمعيات حقوق الإنسان الكافرة وهل هو نتيجة للضغوط الخارجية؟

نص النظام على التنسيق مع وزارة العمل لإعداد لائحة الحماية من التحرش الجنسي في بيئة العمل ورفعها لإقرارها.

[يتضح من هذا النظام إقرار مبدأ الاختلاط بين الجنسين فقد حصرت المشكلة في التحرش وليس في الأصل الذي هو الاختلاط في مجالات العمل]

هذا النظام يتعارض مع النظام الأساسي للحكم وكما في المادة (23) التي تعتبر فيها الدولة أن من أهم واجباتها القيام بهذه الشعيرة وهو يتعارض مع كون الكتاب والسنة هو المرجع للدولة وليس قوانين حقوق الإنسان.

جرت العادة أن يكون هناك تعديل في الأنظمة وليس إلغاء لها بالكامل كما هو في هذا النظام.

هذا النظام يكرس دعاوى البعض في مدى شرعية الدولة وكثرة الطعن فيها فهذا النظام يعد اختصاراً لهم في توفير الأدلة لدعواهم.

في كل مناسبة يشاد بدور الهيئة رسمياً سواء من وزارة الداخلية وهي الجهة المعنية بالأمن ومجلس الشورى فيه ثم يقابل ذلك الثناء بهذا الانقلاب الكامل على الهيئة وجهودها ونظامها.

لما ضعف دور الهيئة في الفترة الأخيرة بسبب التضييق والحملات الإعلامية لاحظ كل منصف حجم انتشار الفساد والانتهاك للأعراض بشكل سافر في الأسواق والأماكن العامة فكيف سيكون الحال مع هذا النظام الجديد المزعوم.

يلاحظ أن صياغة مواده ينقصها الحرفة القانونية والمهارة الإدارية حيث الخلط في الصلاحيات والتقيد في العمل حيث أن من صاغوه فرّغوا فيه كل انطباعاته السلبية ومواقفه وأجندته الخاصة به بعيداً عن أمانة العمل وخصوصية البلد وحماية أمنها واستقرارها.

هذا النظام في إعداده تجاهل كثير من الأنظمة الصادرة ومن أهمها نظام الإجراءات الجزائية فهو لم يجعله مرجعاً يرجع إليه بل فيه تعارض معه في عدد من بنوده وقد حدد نظام الإجراءات الجزائية وبشكل تسلسلي الإجراءات الواجب اتباعها في التعامل مع القضايا من بدئها حتى المحاكمة والعقوبة فأين من أعدوه عن هذا النظام أم أن هذا النظام أيضاً يلغي ذلك النظام.

·المتبع في إعداد الأنظمة أن يكون هناك لائحة لصياغة النظام في مرحلته الأولى بعدها تمثيل للجهة ذات العلاقة وهي هنا الهيئة وقد تم إقصاؤها بالكامل عن هذا النظام ولم يشارك أي مندوب من الهيئة في صياغة هذا النظام كما هو ثابت.

انفرد هذا النظام باشتراط سن الأربعين لمأمور الهيئة وهذا تعنت وتقصد لم يعرف في جهة أخرى مثل الجهات الأمنية والدوريات والتي تمارس دور الضبط والتحري فلماذا مأمورو الهيئة فقط ولماذا لم يوضع الشرط على شرطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أم أن هذا إقصاء للأعضاء وإبعاد لعدد كبير منهم ومثل هذه الأعمال الميدانية تحتاج إلى نشاط وقوة قد تفوت مع هذا السن.

هذا النظام لو صدر ـ ونعوذ بالله من ذلك ـ سوف يوجد انفعالات في الواقع قد ينتج منه تجاوزات من الغيورين على دينهم فهم لن يقفوا متفرجين على المنكرات التي تفعل وهم يعرفون واجبهم الشرعي في ذلك ولا يخفى أن الهيئة كانت ولا تزال تؤثر في ضبط انفعالات الغيورين لما يرون من أثرها الايجابي في المعالجة.

الملاحظات التفصيلية:

الفصل الثاني:

المادة الرابعة:

· يدير الهيئة مجلس إدارة يتكون من خمسة أعضاء يتم تعيينهم بأمر ملكي والمجلس هو المشرف على عمل الهيئة.

الباب الثاني:

الفصل الأول المادة الثانية:

يتبع هذا المجلس لجنة تسمى اللجنة الشرعية والتدريب ويتكون من ستة أعضاء يصدر بتسميتهم أمر ملكي ويتكون من أحد أعضاء مجلس الإدارة، أحد أعضاء هيئة كبار العلماء، أحد عمداء الكليات الشرعية، عضو من لجنة إدارة هيئة التحقيق والإدعاء العام، اثنين من مستشاري هيئة

[ يلاحظ ربط تعيين أعضاء هذا المجلس الأخير بقرار ملكي وهذا غير معهود بل هو من صلاحيات رئيس المجلس الأعلى وقد نص النظام على توصيف أعضاء المجلس الشرعي وهو أحد أعضاء المجلس الأعلى ولم يحدد كونه الرئيس العام للهيئات كذلك أحد أعضاء هيئة كبار العلماء وأحمد عمداء كليات الشريعة واثنين من هيئة الخبراء لماذا لا يكتفى بواحد ولماذا يزاد عدد هذه الجهة وأين تمثيل هذا الجهاز نفسه يلاحظ تغيب لأفراد هذا الجهاز].

قد أوكل لهذا المجلس الشرعي إعداد مدونة لما يؤمر به من المعروف وماينهى عنه من المنكر وقد نص النظام على أن المعروف الذي يؤمر به المجمع عليه قطعياً والمنكر الذي ينهى عنه هو المجمع عليه قطعياً.

نص هذا النظام على وجوب إعلان هذه المدونة

[و لهذا مافيه من نشر المنكر الذي لا يدخل في هذا الضابط]

نص المادة الثانية عشرة:

تختص الهيئة بإجراء التحريات الإدارية وأعمال الضبط على وجه الحصر في المنكرات التالية دون غيرها:

أولاً: حقوق الله تعالى الخاصة:

1. الزنا واللواط إذا كان ظاهراً وثبت بشهادة أربعة شهود أو بالإقرار.

[كيف يمكن هذا فهل أصبحت الهيئة جهة قضائية بحيث لا بد من ثبوت الزنا واللواط بالإقرار أو بشهود أربعة فهذا الوصف يتعلق بجهة القضاء في إثبات الزنا أما الهيئة فهي جهة تحري وهي في طريقتها خلال عملها على مر السنين تصف هذه الحالات بالخلوة المحرمة وتذكر بعض القرائن في محضر الضبط من غير أن تجزم بالزنا واللواط إلا إذا أقر المقبوض أو المقبوضة عليها بالفعل وكيف يتصور أن الهيئة ومثلها الشرط لا تقبض إلامن يتحقق منه وصف الإقرار أو الشهود].

2. شرب الخمر إذا ثبت وقوعه علناً.

[ومعلوم مالهذا الوصف من نشر للفساد فهل إنكار الخمر في الشرع مربوط بالإعلان وكيف يمكن أن يحدد ذلك من جهة شرعية].

3. الغزل والمروادة إذا ثبت وقوعه علناً.

[فهل يراد تحويل مجتمعنا إلى صورة للمجتمعات الغربية بحيث لا يمنع إلا إذا تحول المنكر إلى مضايقة فقط أما حق الله فلا محل له وأي وسيلة أعظم من هذا في نشر الانحراف والفساد وإقراره في المجتمع]

4. ارتكاب التصرفات المخالفة علانية وهي أفعال وأقوال ذات الدلالة الجنسية الصريحة أو كشف العورة الواجب سترها إجماعاً.

[ويستمر النظام في تكريسه للانحراف بأسلوب غريب وماكر فما هي العورة الواجب سترها إجماعاً وما هي الأفعال والأقوال ذات الدلالة الجنسية الصريحة]

[وقد ذكر النظام منكرات أخرى مثل لعب القمار والسحر لكن أغفل أمراً عظيماً هو ترك الصلاة فهل هذا مرحلة في السماح بفتح المحلات أثناء الصلاة الذي تتميز به هذه البلاد أم أن صلاة الجماعة من مسائل الخلاف فلا يؤمر بها ولا ينكر على من تركها وأغفل النظام البدعة ومظاهر الشرك وأفعال الردة والإفطار في نهار رمضان فهل هذه من الحريات الفكرية التي يكفلها نظام حقوق الإنسان]

[وهنا سؤال مهم إذا كان النظام قد حدد المنكرات الواجب إنكارها فما الحاجة إلى هذه اللجنة الشرعية أم أن دورها الختم على هذه القضايا المحددة سلفاً وإقرارها]

في المادة الثالثة عشرة:

· ينشأ بموجب هذا النظام وبالتنسيق مع وزارة الداخلية شرطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر . كما تؤسس في كل منطقة غرفة ضبط برئاسة آمر مناوب يكون من الأمن العام لاتقل رتبته عن عقيد يرافقه مأمور الهيئة لا يقل تأهيله عن درجة الدكتوراه في الشريعة.

[العجيب في هذا النظام هو أن رئيس غرفة الضبط هو الضابط ومأمور الهيئة يرافقه فما هو إذا معنى أن الجهاز جهاز الهيئة فأصبح الأصل تابعاً فالأمر والتوجيه لغير الجهاز فهو دمج مؤدب وإلغاء ماكر للهيئة وصلاحياتهاٍ]

المادة الرابعة عشرة:

يجوز للهيئة تسيير دوريات من اثنين من رجال شرطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر برتبة رقيب على الأقل يرافقه أحد مأموري الهيئة أو أكثر للقيام بأعمال التحري ولا يختص بالضبط إلا شرطة الهيئة.

[هذا يؤكد ما مضى من تحجيم دور أعضاء الهيئة فالأمر والنهي والقيادة بيد الشرطة والهيئة تابعة إذا فالمشروع شرطة آداب بصياغة تتناسب مع المملكة وعضو الهيئة مرافق يستعان به فقط]

المادة السابعة عشرة:

لا يجوز للهيئة تلقي البلاغات عن وقوع المنكرات المبينة في الفقرة أولاً من المادة الثانية عشرة إلا من شخص طبيعي أفصح عن هويته ووقّع على بلاغه وفقاً لنموذج تعده الهيئة لهذا الغرض ويحال البلاغ إلى هيئة التحقيق والادعاء العام والتي لها أن تأمر بمواجهة المبلغ بالمتهم.

[يلاحظ على هذه المادة عدة ملاحظات أكدت المادة أن الذي يجوز تلقيه من البلاغات هو ما نص عليه في النظام من المنكرات المحددة فغيرها من المنكرات لا يجوز تلقي البلاغات فيها. كذلك لابد من الإفصاح عن اسمه وهويته وتعبئة نموذج إذاً فبلاغ الهاتف لا يقبل، فمن سوف يأتي إلى غرفة الضبط المركزية ليبلغ وكيف يمكن هذا في مثل مدينة الرياض وجدة ونحوها، وهذا مكر آخر يزيد من حجم التمكين للفساد وتضييق دائرة عمل الهيئة كما نص النظام أن البلاغ يرسل إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام وهي التي توجه بمواجهة المبلغ بالمتهم فمن لديه استعداد إذا بلغ وحضر لتعبئة استمارة أن يواجهه بالمتهم، إذا ً ياناس لاتبلغون ودعو الناس وشأنهم يفعلون مايشاؤون].

المادة التاسعة والعشرون من الفصل الثاني:

تشكل بقرار من مجلس الإدارة لجنة للمراجعة الداخلية لأعمال الهيئة تتكون من اثنين من أعضاء مجلس الإدارة وعضو من هيئة حقوق الإنسان وعضو من هيئة التحقيق والإدعاء ويصدر بتسميتهم ومدة تفرغهم قرار من مجلس الوزراء.

[يؤكد هذا عدم الثقة في جهاز الهيئة ومحاصرته والمبالغة في تقييد صلاحياته. لاحظ تشكيل لجنة المراجعة ليس فيها أحد من الهيئة ذاتها ووجود عضو من حقوق الإنسان فهذه في الحقيقة هي لجنة مراقبة وتأديب لأعضاء الهيئة].

المادة الثلاثون:

مهام لجنة المراجعة:

ـ التحقق من تقيد شرطة الهيئة ومأموريها بالنظام

ـــــــــ تلقي الشكاوى والنظر فيها.

ـ القيام بجولات تفتيشية وزيارة فروع الهيئة ومكاتبها ومواقعها الميدانية.

ـ مراجعة سجلات غرفة الضبط بشكل دوري.

ـ إجراء التحقيقات وإحالة من تتهمه من شرطة الهيئة والمأمورين .. بمخالفة النظام إلى لجنة التأديب المنصوص عليها.

[هل يوجد في أي دائرة أخرى مثل هذه اللجنة هل فعل ذلك مع دوريات الأمن العام وشرطها والمباحث والبلديات والجوازات مع أنها جميعاً جهات تحري وضبط. لماذا الهيئة بالذات فماذا وراء الأكمة من مكيدة مع أن المعمول به في كل الجهات وجود جهة رقابية على الجهات التنفيذية من داخل الجهة لا أن يكون من خارجها وتسميتهم من رئيس مجلس الإدارة في تلك الجهة أو وزيرها، ومراقبة هذه الوزارة بشكل عام يقوم به ديوان المراقبة العام فلماذا الهيئة تخص بهذه اللجنة فهذا فيه مضايقة وتداخل في الصلاحيات بين عمل الجهة ذاتها وديوان المراقبة من جهة أخرى].

الفصل الثالث:

في تأديب مأموري الهيئة.

[وهنا سؤال كبير لماذا مأموري الهيئة فقط فأين شرطة الهيئة من التأديب أم أن الذي يستحقون التأديب هم أعضاء الهيئة فقط؟]

الباب السادس:

المادة الخمسة والثلاثون:

يلغى هذا نظام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الصادر بالمرسوم الملكي رقم (372) بتاريخ 26/10/1400هـ ولائحته التنفيذية.

وإنا لله وإليه راجعون،،

إنتهى ..
____________________________________________
في حقيقة الأمر أن الكثير من هذه المواد قد مورست بشكل فعلي على أرض الواقع وبدأ تدريجياً تطبيقها ليتبين لنا أننا نمضي الى المجهول تماماً ونحن ننام في سبات طويل ولحاف الدين يسرق من على أجسادنا دون أن ندري !! وهذه مصيبة كبيرة وخطب جلل !! أن نقف بهذه السلبية وهذه الإتكالية على العلماء !!! دون أن تكون لنا كلمة على أرض وطننا الإسلامي الوحيد على هذه الأرض ، لقد كان لشعب اليونان الكلمة العليا في قضايا وطنهم وتحقق الكثير لهم بعد أن ضحوا بالكثير والكثير من اجل قضاياهم المصيرية .. من الصعب جداً أن نبقى ندعو الله تعالى ونحن مكبليين ومقيدي الأيدي وديننا والذي هو عصمة امرنا نراه يغرد بعيداً طريداً، طردته بنادق زمرة الشر والعدوان ، ومن الصعب جداً أن يفهم هذا الطرح بالتحريضي دون أن نقنن هذه الدعوه السلمية والتي تطالب المجتمع بالرفض المطلق والإحتجاج السلمي لدى الجهات المعنية والضغط عليها بكل وسيلة ممكنه حتى لانفقد مابقي من ديننا والباقي قليل جداً ، فحسبنا الله ونعم الوكيل .


*****************************

اخي الشرق الادنى ( انشا لله يبطي بساعة الشر )

وارجو ان يقيض الله لهذا النظام الجديد من ينسفه ويلغيه

ولكن

ان وقعت الفأس بالرأس و تم تنفيذ هذا النظام فانا الوم الهيئه

والقائمين عليها الذين استهتروا وتعاموا عن التجاوزات الصارخه

لبعض عناصر الهيئه طوال السنوات الماضيه وجعلوا الهيئه تفقد

مصداقيتها لدى الكثير من الناس *

واختصارا انا اقرر هنا ان لا احد مس الهيئه بسوء لكن الهيئه

نفسها (( انتحرت)) وقتلت نفسها بهمة وافعال بعض منسوبيها *






التوقيع

الخطوط المتوازيه من المستحيل ان تلتقي

رد مع اقتباس
قديم 25-12-08, 08:14 pm   رقم المشاركة : 4
كلوز
فتــى جـهينــه
 
الصورة الرمزية كلوز






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كلوز غير متواجد حالياً

اللــه ينصــرهم على من عاداهـــم,,,,

والعلمانيــه أبادهم الله من وجه الارض

وأسأل الله ان يرزق خادم الحرمين الشرفين البطانــه الصالحــه,,,,







التوقيع

الصمتْ .. هو الورق الذي نكتُب عليه الألـم

رد مع اقتباس
قديم 25-12-08, 09:08 pm   رقم المشاركة : 5
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]تردد هذا الكلام [/align][align=center]

وواجبنا ان تكون لنا وقفة قبل اقراره وان لايحصل كما حصل في مسألة الغاء رئاسة تعليم البنات حينما تم الامر في ليل

ان من اوجب الواجبات على كل مسلم غيور على دينه ان يراسل العلماء والوجهاء وان يبادر المسلم الى رفع البرقيات التي تناشد ولاة الامر بعدم تسيير هذا النظام القبيح

ان غازي القصيبي وشلة البرامكة الجدد هم الذين يقفون خلف هذ القانون وهو الذي يتحمل وزره كاملا

حيثتشير الاخبار المتواردة الى تورطه شخصيا في الحث على الغاء جهاز الهيئات تماشيا مع فكره النتن

اللهم ابعث لدينك ناصرا ومعززا واعز الامرين بالمعروف والناهين عن المنكر[/align]







التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 25-12-08, 09:08 pm   رقم المشاركة : 6
فهد2001
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فهد2001 غير متواجد حالياً

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
هيئة = جماعه
الأمر = النصح
بالمعروف = اي بالوجه الحسن وبالطرق المحببه
نهي= زجر
عن المنكر= مايخل بالاخلاق او العقيدة

هل بعض رجال الهيئة فهم معنى الاسم ام يريد غصب الناس ( بالاكراه ) على المعروف
وينهى عن المنكر وكأن الذي امامه ليس آدمي انما هو ( حمار ) لايفهم الا بالقمع والضرب

ويبدولي ان بعض من رجال الهيئه كان ذو سوايق ويقابل الناس بحقد عندما يراهم على منكر او عندما يأمرهم بالمعروف

كذلك بالآونه الاخيره تكاسل رجال الهيئه فمن الأمثله وللمشاهده بالعين المجرده اذهبوا الى اسواق لاترون رجال الهيئه فأين هم عن اعمالهم ام مجرد وظيفه تسمى لدى البعض منهم الدخل الاضافي

ببعض المدن الهيئة تقوم بالعمل بشكل رائع كما طلب منها

ولكن ببعض المدن الاخرى كالرياض فهم يذهبون مسافات تتجاوز 100كم للتتبع الكشتات والتعرض لطريق اي شخص يرونه لوحده بدون ادنى احترام
فمالذي اتى بهم الى اماكن تبعد عن المدينه 100كم
كذلك مانشر عن بعض الافراد وان هنالك متطوعين
واخر مانشر تهجم الهيئة بمحافظة البدائع على استراحه بها عزف ويتواجد بها اكثر من 100شاب وقاموا بعمل خارج عن مهام العمل والقيام بصدم وتكسير سيارات المواطنين ذلك يجعلهم
غير محببين لدى المجتمع
ولاننسى مانشر عن ماحدث بمدينة تبوك

اذا حصل ذلك فأن هذه الأسباب التي ذكرت جعلت من الدوله تغيير أداري وجذري بالهيئه ليكون الدور فعّال ويخضع لقوانين محددة تسهم بالحد من الجريمة

علماً بأن دور الهيئة بالوصول الى كثير من الاشياء التي لم يصل اليها أدارة جهزت واعدت لمحاربة تلك المعاصي فهم كثيراً ماأسمع بالدور الكبير الذي يقومون به للوصول الى مصانع المسكرات والخمور التي يديرها اجانب او سعوديون

والله أعلم
تقبلوا مروري







رد مع اقتباس
قديم 25-12-08, 10:44 pm   رقم المشاركة : 7
عاشق بريــF16 ـدة
عضو
 
الصورة الرمزية عاشق بريــF16 ـدة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق بريــF16 ـدة غير متواجد حالياً

القافلة تسير والكلااااااااااااااااااااااااااااب تنبح

اللي يبي يلغي الهيئة فهم العلمانيين لعنهم الله

احمدوا ربكم ان فيه هئية غيركم يبي هالنعمة

فكم من السحرة والي يبيعون الخمر واللي (يغازلون ) امسكتهم الهيئة وسلمنى من شرهم

احمد ربك ان اختك تروح لم المدرسة وتطلع ولا احد يتحرش فيها

اللي يتمنى ان الهيئة تلغي فهاذا يريد ان تشيع الفاحشة بالبلاد الطاهرة المباركة

ودمتم سالمين







رد مع اقتباس
قديم 25-12-08, 11:01 pm   رقم المشاركة : 8
ابو غريب
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ابو غريب





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو غريب غير متواجد حالياً

حسناً لماذا لم تذكر أن أبو يمن عبدالله زقيل هو صاحب تسريب الخبر وصاحب التعليقات السمجة داخلة ؟؟ وفي الغالب اكثر مشاركات المدعو تحمل في طياتها بطريقه مباشره او غير مباشره .. الفتنه وزعزعة الامن بالوطن

وقد تم نفي النظام الجديد من قبل الجهات المختصة ...

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشرق الأدنى 
   لما ضعف دور الهيئة في الفترة الأخيرة بسبب التضييق والحملات الإعلامية لاحظ كل منصف حجم انتشار الفساد والانتهاك للأعراض بشكل سافر في الأسواق والأماكن العامة فكيف سيكون الحال مع هذا النظام الجديد المزعوم.

هل يوجد أحد لاحظ ضعف دور الهيئة ؟؟ المسلم لايكذب وهذا يكذب صراحة وكتاباته تنقل كمثل الحمير تنقل الأسفار بدون تمعن ؟؟
هل يوجد شئ رسمي أو شعبي بأن دور الهيئة ضعيف ..



اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشرق الأدنى 
   يلاحظ أن صياغة مواده ينقصها الحرفة القانونية والمهارة الإدارية حيث الخلط في الصلاحيات والتقيد في العمل حيث أن من صاغوه فرّغوا فيه كل انطباعاته السلبية ومواقفه وأجندته الخاصة به بعيداً عن أمانة العمل وخصوصية البلد وحماية أمنها واستقرارها.

عن أي قانون يتحدث ؟؟ قال حرفة القانونية ؟؟
هل يؤمن زقيل وأشكاله بالقانون

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشرق الأدنى 
   انفرد هذا النظام باشتراط سن الأربعين لمأمور الهيئة وهذا تعنت وتقصد لم يعرف في جهة أخرى مثل الجهات الأمنية والدوريات والتي تمارس دور الضبط والتحري فلماذا مأمورو الهيئة فقط ولماذا لم يوضع الشرط على شرطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أم أن هذا إقصاء للأعضاء وإبعاد لعدد كبير منهم ومثل هذه الأعمال الميدانية تحتاج إلى نشاط وقوة قد تفوت مع هذا السن.

سن الأربعين سن الرشد وحتى يستطيع المأمور السيطرة على عنفوان الشباب من الأعضاء
هذا أذا صح النظام

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشرق الأدنى 
   هذا النظام لو صدر ـ ونعوذ بالله من ذلك ـ سوف يوجد انفعالات في الواقع قد ينتج منه تجاوزات من الغيورين على دينهم فهم لن يقفوا متفرجين على المنكرات التي تفعل وهم يعرفون واجبهم الشرعي في ذلك ولا يخفى أن الهيئة كانت ولا تزال تؤثر في ضبط انفعالات الغيورين لما يرون من أثرها الايجابي في المعالجة.

تهديد صريح لوزارة الداخلية ؟؟



اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشرق الأدنى 
   1. الزنا واللواط إذا كان ظاهراً وثبت بشهادة أربعة شهود أو بالإقرار.

[كيف يمكن هذا فهل أصبحت الهيئة جهة قضائية بحيث لا بد من ثبوت الزنا واللواط بالإقرار أو بشهود أربعة فهذا الوصف يتعلق بجهة القضاء في إثبات الزنا أما الهيئة فهي جهة تحري وهي في طريقتها خلال عملها على مر السنين تصف هذه الحالات بالخلوة المحرمة وتذكر بعض القرائن في محضر الضبط من غير أن تجزم بالزنا واللواط إلا إذا أقر المقبوض أو المقبوضة عليها بالفعل وكيف يتصور أن الهيئة ومثلها الشرط لا تقبض إلامن يتحقق منه وصف الإقرار أو الشهود].

كيف يعترض هذا الحقير على شرع الله ؟؟؟؟
هل يعقل أن تنقل هذا التعليق بدون أن تتثبت أن هذا الشخص جاهل بالشرع ...

كنت أريد أن أكمل لكن بعد هذه التجاوزات لمن يدعي الغيرة على الأسلام
أصابتني بالحرقان ..






التوقيع

هلا وغلا

رد مع اقتباس
قديم 26-12-08, 02:20 pm   رقم المشاركة : 9
الشرق الأدنى
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الشرق الأدنى





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الشرق الأدنى غير متواجد حالياً

الأخ الكريم ..تقول

اقتباس:
الهيئه خلال السنوات الماضيه
لم تقم بأي عمل لـ ( درء الفتن )

بل على العكس
باركت لها .. ووفرت لها الحمايه !!



كيف حدث هذا !! ؟



اقتباس:
فتحت المجال لـ المتبرجات
بإن يظهرن بكامل زينتهن وفتنتهن ..
وضمنت لهن ( عدم التحرش ) بهن !!



ليتك تبين لنا كيف توصلت الى هذا الحكم على عمل الهيئه ؟


اقتباس:
لـ يرحل هذا الجهاز الذي لم يستطع
كبح جماح المرأه ..
ولم يحافظ على سترها وحشمتها !!



هل تعتقد أن الهيئة كانت هي السبب !!






























































[/align][/quote]






رد مع اقتباس
قديم 26-12-08, 02:28 pm   رقم المشاركة : 10
الشرق الأدنى
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الشرق الأدنى





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الشرق الأدنى غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة راصد جماعته 
   *****************************

اخي الشرق الادنى ( انشا لله يبطي بساعة الشر )

وارجو ان يقيض الله لهذا النظام الجديد من ينسفه ويلغيه

ولكن

ان وقعت الفأس بالرأس و تم تنفيذ هذا النظام فانا الوم الهيئه

والقائمين عليها الذين استهتروا وتعاموا عن التجاوزات الصارخه

لبعض عناصر الهيئه طوال السنوات الماضيه وجعلوا الهيئه تفقد

مصداقيتها لدى الكثير من الناس *

واختصارا انا اقرر هنا ان لا احد مس الهيئه بسوء لكن الهيئه

نفسها (( انتحرت)) وقتلت نفسها بهمة وافعال بعض منسوبيها *

هل يعني أنك تفرق بين الهيئه وباقي الجهات الرسمية ؟ هل يمكن أن توضح للسادة القراء الفروق الجوهرية لتتضح الصورة اكثر لدينا ومن خلالها نبدأ سوياً في المناقشة ..






رد مع اقتباس
قديم 26-12-08, 02:30 pm   رقم المشاركة : 11
الشرق الأدنى
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الشرق الأدنى





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الشرق الأدنى غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجهني 
   اللــه ينصــرهم على من عاداهـــم,,,,

والعلمانيــه أبادهم الله من وجه الارض

وأسأل الله ان يرزق خادم الحرمين الشرفين البطانــه الصالحــه,,,,




دعوات صالحة بارك الله فيك






رد مع اقتباس
قديم 26-12-08, 02:38 pm   رقم المشاركة : 12
الشرق الأدنى
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الشرق الأدنى





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الشرق الأدنى غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   [align=center]تردد هذا الكلام [/align][align=center]

وواجبنا ان تكون لنا وقفة قبل اقراره وان لايحصل كما حصل في مسألة الغاء رئاسة تعليم البنات حينما تم الامر في ليل

ان من اوجب الواجبات على كل مسلم غيور على دينه ان يراسل العلماء والوجهاء وان يبادر المسلم الى رفع البرقيات التي تناشد ولاة الامر بعدم تسيير هذا النظام القبيح

ان غازي القصيبي وشلة البرامكة الجدد هم الذين يقفون خلف هذ القانون وهو الذي يتحمل وزره كاملا

حيثتشير الاخبار المتواردة الى تورطه شخصيا في الحث على الغاء جهاز الهيئات تماشيا مع فكره النتن

اللهم ابعث لدينك ناصرا ومعززا واعز الامرين بالمعروف والناهين عن المنكر[/align]

هل انت مقتنع بفاعلية مجتمعك ؟ هل يمكن أن تراهن على وقفاته !! إقرأ التاريخ لتتعرف اكثر على هذا المجتمع !! لعلك تفهم ماذا اقصد بالضبط ، فالمجتمع عبارة عن خراف يمكن إقتيادها الى الذبح وهي راضية والأمثلة كثيرة ولاداعي لذكرها ، وما يصيبنا بالدهشة أن هذا المجتمع قد تربى على القواعد الشرعية وتغذى من نهرها العذب إلا أن النتائج كانت ولازالت مخيبة للآمال حقاً ، قد يكون هذا الكلام مؤلماً بعض الشيء وقد تكون هناك قاعدة استثناء تتحقق في أمثالك من الغيورين إلا أن العموم هو السائد بكل صراحة ووضوح .






رد مع اقتباس
قديم 26-12-08, 02:39 pm   رقم المشاركة : 13
خربشآت نآعمه
عضوة قديرة
عضوة برنامج تطوير المواهب تحت إشراف نادي القصيم الأدبي
 
الصورة الرمزية خربشآت نآعمه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خربشآت نآعمه غير متواجد حالياً

4. ارتكاب التصرفات المخالفة علانية وهي أفعال وأقوال ذات الدلالة الجنسية الصريحة أو كشف العورة الواجب سترها إجماعاً.


أبجيب هالبند يمين..

شمال منااا مناا


عيااا يجي...


أتوقع لوو طبقوا هالنظاام..
كود نفصل..

عبايات من حديد..

لأن ماراح تصير فيه هيئه..

بيصير فيه... (هيعه) على ماقالت جارتناا



الله يحفظ حرااس الفضيله لناا...







التوقيع

لمــاذا نصلي لرب الخليقه
ويقتل فينا الشقيق شقيقه
وهل يـقبل الله منا صلاة
إذا ما عصيناه كــل دقيقه
نصادق طول الحياة الخطايا
فلا بارك الله تلك الصديقه

رد مع اقتباس
قديم 26-12-08, 02:44 pm   رقم المشاركة : 14
الشرق الأدنى
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الشرق الأدنى





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الشرق الأدنى غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد2001 
   هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
هيئة = جماعه
الأمر = النصح
بالمعروف = اي بالوجه الحسن وبالطرق المحببه
نهي= زجر
عن المنكر= مايخل بالاخلاق او العقيدة

هل بعض رجال الهيئة فهم معنى الاسم ام يريد غصب الناس ( بالاكراه ) على المعروف
وينهى عن المنكر وكأن الذي امامه ليس آدمي انما هو ( حمار ) لايفهم الا بالقمع والضرب

ويبدولي ان بعض من رجال الهيئه كان ذو سوايق ويقابل الناس بحقد عندما يراهم على منكر او عندما يأمرهم بالمعروف

كذلك بالآونه الاخيره تكاسل رجال الهيئه فمن الأمثله وللمشاهده بالعين المجرده اذهبوا الى اسواق لاترون رجال الهيئه فأين هم عن اعمالهم ام مجرد وظيفه تسمى لدى البعض منهم الدخل الاضافي

ببعض المدن الهيئة تقوم بالعمل بشكل رائع كما طلب منها

ولكن ببعض المدن الاخرى كالرياض فهم يذهبون مسافات تتجاوز 100كم للتتبع الكشتات والتعرض لطريق اي شخص يرونه لوحده بدون ادنى احترام
فمالذي اتى بهم الى اماكن تبعد عن المدينه 100كم
كذلك مانشر عن بعض الافراد وان هنالك متطوعين
واخر مانشر تهجم الهيئة بمحافظة البدائع على استراحه بها عزف ويتواجد بها اكثر من 100شاب وقاموا بعمل خارج عن مهام العمل والقيام بصدم وتكسير سيارات المواطنين ذلك يجعلهم
غير محببين لدى المجتمع
ولاننسى مانشر عن ماحدث بمدينة تبوك

اذا حصل ذلك فأن هذه الأسباب التي ذكرت جعلت من الدوله تغيير أداري وجذري بالهيئه ليكون الدور فعّال ويخضع لقوانين محددة تسهم بالحد من الجريمة

علماً بأن دور الهيئة بالوصول الى كثير من الاشياء التي لم يصل اليها أدارة جهزت واعدت لمحاربة تلك المعاصي فهم كثيراً ماأسمع بالدور الكبير الذي يقومون به للوصول الى مصانع المسكرات والخمور التي يديرها اجانب او سعوديون

والله أعلم
تقبلوا مروري

الرد اعلاه يعطي نموذجاً من ضحايا الصحافة المنحرفة !! حاشاك مما أقول ، فلعلك أخي الكريم تلتفت الى العمل الحقيقي والدور الشرعي لجهاز الحسبة وتفهم ماذا يعني هذا الجهاز وما دوره في الدولة الإسلامية ، إلا إن كل هذا لم يتحقق منذ تأسيسها حتى يومنا الحاضر .






رد مع اقتباس
قديم 26-12-08, 02:45 pm   رقم المشاركة : 15
الشرق الأدنى
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الشرق الأدنى





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الشرق الأدنى غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق بريــf16 ـدة 
   القافلة تسير والكلااااااااااااااااااااااااااااب تنبح

اللي يبي يلغي الهيئة فهم العلمانيين لعنهم الله

احمدوا ربكم ان فيه هئية غيركم يبي هالنعمة

فكم من السحرة والي يبيعون الخمر واللي (يغازلون ) امسكتهم الهيئة وسلمنى من شرهم

احمد ربك ان اختك تروح لم المدرسة وتطلع ولا احد يتحرش فيها

اللي يتمنى ان الهيئة تلغي فهاذا يريد ان تشيع الفاحشة بالبلاد الطاهرة المباركة

ودمتم سالمين


شكراً لطرح وجهة نظرك ،






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:53 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة