لااعلم كيف نطرح هذا الموضوع والذي في غاية الحساسيـــه .. كون هذا المنتدى لم يعطي المجال الأوسع لكتابه في طرح رؤاهم الفكريــــة والتي منها الإجتماعيه ....لأسباب نجهلها بالطبع كونها اسباب غير منطقيـــــه لم تراعي حقنا وحريتنا الإنسانيه التي اكسبنا الله إياها ..! ويالها من فاجعــــة حينما ترتعش اقلامنا وتتسارع نبضات قلوبنا عندما نفكر ولو مجرد التفكير في هكذا طرح جريء يتسم بالشفافيـــة والوضوح والصراحة قبل الغوص العميق في دائرة القضيــــة وآثارها ... !
قبل أن ندلف في طرح القضيــــة ( اللي ماتتسماش ) ؟ علينا أن نقرأ قصـــة العشاق وكيف لها أن تكسر حواجز الأعراف والكرامات والتقاليد لتنحني لها الروح وتضاجع خلجاتها المنافحــــة لتعبر عن صورة... نتوهم علناً انها من قصص الف ليلة وليلة في حين أننا نعشقها سراً ونعبدها حباً ؟
لماذا المكابرة .. في حياتنا مع الآخر .. لماذا نكابر ولانريد لأنفنا العربي أن يترجل عن جواده !! كل هذه الأساطير الواهمـــــه التي زرعها الامس بنا ذات يوم ... سنركلها بأقدامنا ولكن بعد ماذا !! بعد أن نشيخ ! بعد أن نزهد في الحياة ولم نذق طعم الحياة !!
مابين الزوج والزوجــــــة علاقة تراجيديه تتسم بالأنا حيناً من الدهر لم يكن شيئاً مذكورا ؟ يتسامرون ليلاً ويتعانقون لتصهر المكان علاقــــــة من نوع آخر .. الحياء عنوانها ؟ والثياب دليلها !!
من أجل ذلك .. (.......................) !
دعاني لكتابـــة هذا الموضوع .. ماذكره لي احد الأصدقاء حينما قال لي بخجل وحياء شديد مع الكثير من العرق المتساقط ( هل لعق فرج المرأة حرام ) ؟
قلت له / هل سألت أحداً ؟
قال / لا ؟
قلت لاتسأل احدهم حتى لاتثير الشكوك حولك ؟ فالمجتمع خارج الخدمـــة مؤقتاً ..
ياعزيزي .. من أخبرك أن الحياة الزوجية لا تعرف فضاء المساحات الممنوعة ، لكن هي لا تبتعد عن صفتها الانسانية والشرعية (((( حيــــــــــــــــــاة خـــــــــــــــاصة ) )))
الحياء و ( التكرسع ) على الذات المهملة .. هذا زمن جدك قحطان الأول .. الله يغفر له ويرحمة ..قل آمين
الآن .. ليس هناك جهل .. ليس هناك إقصاء .. ليس هناك حرج
منتديات متخصصة .. استشارات مهنية .. نصائح مطبوعة .. كتب تثقيفية ... الخ
و ليس التقوقع على الذات هو ترك ماهو سخيف وغير مجدي .. كالطرح الخاص في تلقفات عامة
سخيف لأنه يحمل همهمات وحمحمات الغرف المغلقة .. وغير مجدي لأنه يفتقر لرد المتخصص والعالم ببواطن الأمور ..
ردود بتاع كلّه
القرآن في تشريعاته كنى ولم يباشر : ( وإذا لامستم النساء ) .. فالأدب اللفظي واجب وتحري الحرج في مواضعه أوجب ، ومن يرتع في كل واد فذاك السفيه أو من ترجل عن جواده كما فعلنا في هذا المتصفح .
أمّا صاحبك المحموم بشبقه والغارق بحياءة فأقرئه مني السلام ثم أخبره أنّ لا يستفتيك بعد اليوم .
ماذا يضيرك منه .. هل من الواجب أن يقدم بين يدي سؤاله ابتسامة الخليع أو غمزة الغارق في خبثه ..
أم أحزنك منه حياء السؤال وتمتمات الحرج ..
يا أستاذ .. إذا عدمت صفة الحرج والحياء في مثل هذا السؤال فاعلم أنك في عالم الحيوان المتعري وليس الإنسان المتحفظ
والآن .. دعني أمتطي صهوة جوادي من جديد ، فلا حاجة لي بترجلك أو حتى طيرانك
دعاني لكتابـــة هذا الموضوع .. ماذكره لي احد الأصدقاء حينما قال لي بخجل وحياء شديد مع الكثير من العرق المتساقط ( هل لعق فرج المرأة حرام ) ؟
قلت له / هل سألت أحداً ؟
قال / لا ؟
نعم الفارس أنت .. تحية طيبه / ترجلك عادة الفرسان ياعزيزي . عند اللقاء .. وماأجمل اللقاء بك في هذا المكان ..
اقتباس:
ياعزيزي .. من أخبرك أن الحياة الزوجية لا تعرف فضاء المساحات الممنوعة ، لكن هي لا تبتعد عن صفتها الانسانية والشرعية (((( حيــــــــــــــــــاة خـــــــــــــــاصة ) )))
اخبرتني الحياة !! وخصوصاً قرائتك لها بهذه الصورة الرماديـــــه !! فكيف للحياة أن تفهم لونها الوردي ..وأنت تراها بطريقة متأففه ...صهرتها تحت صفة الشرعية وهي تحمل جنينها الإنساني لتودعك إياه امانة في عنقك الشريف ! كيف يسهل عليك إصباغها بهذا الوصف الحاد وهي لاتحتمل خدشاً ولازمهريرا !
اقتباس:
الحياء و ( التكرسع ) على الذات المهملة .. هذا زمن جدك قحطان الأول .. الله يغفر له ويرحمة ..قل آمين
غفر الله لنا ولك ولهم ...
اقتباس:
و ليس التقوقع على الذات هو ترك ماهو سخيف وغير مجدي .. كالطرح الخاص في تلقفات عامة
سخيف لأنه يحمل همهمات وحمحمات الغرف المغلقة .. وغير مجدي لأنه يفتقر لرد المتخصص والعالم ببواطن الأمور ..
اي متخصص واي عالم سيبحث قضايا لاتحتمل كل هذا الإنزواء وكل هذه الهالة التي خلقها المجتمع لنفســــه دون سبب كونها تحمل في طياتها العلاقة الواسعة بين الزوج وزوجته !! من اوجد هذا الحاجز الكرتوني ياعزيزي .. ؟ هل يمكن أن تذهب للمرآة لتتعرف أكثر على هذه الشخصيــــة الغامضــــة ! قد يكون من السهل أن نرفض لغة السطور علناً ؟ إلا ان الخفاء يفضح مافيـــــها احياناً !!!
اقتباس:
ردود بتاع كلّه
القرآن في تشريعاته كنى ولم يباشر : ( وإذا لامستم النساء ) .. فالأدب اللفظي واجب وتحري الحرج في مواضعه أوجب ، ومن يرتع في كل واد فذاك السفيه أو من ترجل عن جواده كما فعلنا في هذا المتصفح .
غير صحيح إطلاقاً .. اراك ياعزيزي تبحث عن دليل ؟ والبحث هنا لاجدوى منه وخصوصاً عندما تتفاجأ بهذا الدليل الذي يعارض إختزال تفسيرك الأخوي العجيب ! قال تعالى ( ومريم بنت عمران التي احصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا ..... ) الآيه ... ولن افسر الآيه كون هذا ليس مجالها مع انه في صالح الطرح .. ولاحياء في الدين ابداً وخصوصاً ان أمنا عائشة قد فتحت سر علاقتها الزوجية كاملة مع رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم دون تحفظ ... اكرر دون تحفظ .. علناً امام الخلق .. ولو عرجت بك الى دليل آخر ( ولعل جوادك يهدأ من صهيله قليلاً ) فعشاءه من عشاء جوادي لاتقلق ياعزيزي .. نعود بك الى ماقاله عليه الصلاة والسلام ( حتى يذوق عسيلتها وتذوق عسيلته ) أو كما قال بأبي وأمي .. فهل بعد هذه الألفاظ من حرج !! الإنسان وأعضاءه لا حرج في ذكرها ولاتخدش الحياء .. إنما صور المجتمع الحديث وتناقضه جعلت اقلامنا سجينة تنشد الحريـــة التي كفلها الله لها ولنا ..
اقتباس:
أمّا صاحبك المحموم بشبقه والغارق بحياءة فأقرئه مني السلام ثم أخبره أنّ لا يستفتيك بعد اليوم .
ماذا يضيرك منه .. هل من الواجب أن يقدم بين يدي سؤاله ابتسامة الخليع أو غمزة الغارق في خبثه ..
أم أحزنك منه حياء السؤال وتمتمات الحرج ..
يا أستاذ .. إذا عدمت صفة الحرج والحياء في مثل هذا السؤال فاعلم أنك في عالم الحيوان المتعري وليس الإنسان المتحفظ
والآن .. دعني أمتطي صهوة جوادي من جديد ، فلا حاجة لي بترجلك أو حتى طيرانك
مع السلامة ،،،
لعلني (امتطي )سيارتي فــ جوادي من جوادك لألحق بك .. وأهديك رسالة فحوها يقول /
الجمال المسكوت عنه ... هو العلاقــــة الروحيـــة بين الزوج وزوجته وكأنها علاقة تدهش اركان المكان المحيط بهما .. لتتخلق جغرافياً وتتشكل حسب مفهومها للعلاقـــة الروحيــــة .....ويبدأ عندها الزوج يساير تقاسيمها الورديه برغبة جامحــــة لتضج فائرة الرغبة والحنين لكائنها الثائر ...
هكذا هي العلاقــــــة متى شاء الزوج لها أن تدوم .. ومتى شاءت المرأة لها أن تبقى ...
مايحزننا في هذا العصر ... أن الكثير هنا لاينظر للمكان والزمان .. يظن اننا لازلنا في عصر فانوس علاء الدين .. في الوقت الذي اصبحت الحياة تتشكل حسب مفهوم قنوات العرب اصلحهم الله ... يخرج الزوج وتبقى الزوجــــة بين احلام افلامها التي تشاهدها ليصدمها واقع زوجها وكريزما ( سي سيد ) !!!!
حسنناً أعجبني طرحك وطرح الأخ أبو فالح وما دار بينكما
لكن لكل موضوع هدف وهدف موضوعك هو هل لعق فرج المرأة حرام أم لا
يا ترى هل هذا مكان للفتوى لا أعتقد أن أحداً سيتجرأ ليُفتي بل سيأتي بعضهم بالفتوى ولو بحثت عنها لوجدتها ولأخرجت نفسك ومن يرى الحرج في ذلك من هذا الحرج
أخي حرية الطرح مكفولة للجميع إذا أُطِّرت بإطارها الصحيح ولماذا نبحث عن الأحراجات واختلاف الرأي فيها بين مؤيد للطرح و بين معارض بتعويم المواضيع بطريقة ذكية حتى إذا صُفّدت أبوابها قلت أن لا مكان للحرية هنا فأنت باعتقادي أشجع من كتابة المقدمة الطويلة الجميلة التي ليست لها علاقة بِمُرادك وهدفك من الموضوع حتى تطرح السطر الأخير لماذا لم تطرح السؤال بشكل مُباشر..؟؟ !! دون اللجوء إلى المقدمة ولبس سترة النجاة
إذاً يكفي أنك توقعت أن يُعارضك أحد وهذا يكفي لكون المُعارض في خانة سليمة وليس كبت للحرية
دمتَ بخير
التوقيع
[align=center][/align]
هي الأيام دول والحال لا تدوم على حال لذا تطلب الحال أن أقول لكم ..
أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، لكم في القلب مكانة، ولن أنساكم بإذن الله، ومن له عليَّ شيءٌ فليخبرني ..
حسنناً أعجبني طرحك وطرح الأخ أبو فالح وما دار بينكما
لكن لكل موضوع هدف وهدف موضوعك هو هل لعق فرج المرأة حرام أم لا
يا ترى هل هذا مكان للفتوى لا أعتقد أن أحداً سيتجرأ ليُفتي بل سيأتي بعضهم بالفتوى ولو بحثت عنها لوجدتها ولأخرجت نفسك ومن يرى الحرج في ذلك من هذا الحرج
أخي حرية الطرح مكفولة للجميع إذا أُطِّرت بإطارها الصحيح ولماذا نبحث عن الأحراجات واختلاف الرأي فيها بين مؤيد للطرح و بين معارض بتعويم المواضيع بطريقة ذكية حتى إذا صُفّدت أبوابها قلت أن لا مكان للحرية هنا فأنت باعتقادي أشجع من كتابة المقدمة الطويلة الجميلة التي ليست لها علاقة بِمُرادك وهدفك من الموضوع حتى تطرح السطر الأخير لماذا لم تطرح السؤال بشكل مُباشر..؟؟ !! دون اللجوء إلى المقدمة ولبس سترة النجاة
إذاً يكفي أنك توقعت أن يُعارضك أحد وهذا يكفي لكون المُعارض في خانة سليمة وليس كبت للحرية
دمتَ بخير
حسنناً أعجبني طرحك وطرح الأخ أبو فالح وما دار بينكما
لكن لكل موضوع هدف وهدف موضوعك هو هل لعق فرج المرأة حرام أم لا
يا ترى هل هذا مكان للفتوى لا أعتقد أن أحداً سيتجرأ ليُفتي بل سيأتي بعضهم بالفتوى ولو بحثت عنها لوجدتها ولأخرجت نفسك ومن يرى الحرج في ذلك من هذا الحرج
لا حرج بعد أن تقبلت منه السؤال،فلماذا تناقض نفسك،
إن كنت على بصيره فعلاً فالأحرى بك أن تحذف الموضوع وترسل هذه الكلمتين بينك وبينه ،قبل لا يحرج نفسه،كما تقول،ويحرج المنتدى معاه،
لكن الان ،ليس فيه إحراج،بقدر ماهو إحراج لك أنت،،
[align=center]فالويل لكم ،،مالكم كيف تحكمون[/align]
أعانك الله ياأخي خالد فهذه هي الضريبة ,,,بالنسبة للموضوع فقد سمعت أحد المشائخ وقد سئل هذا السؤال وأجاب أن لعق فرج المرأة ليس محرما شرعا بل هو شيء مقزز للنفس لا أكثر ولا أقل ويكفي أن ربنا كرمنا عن سائر مخلوقاته ,,,دمتم بخير