[align=center]الحمدلله القائل : ( إنما يخشى الله من عباده العلماء)
والحمدلله القائل : (شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولو العلم قائماً بالقسط")
ولصلاة والسلام على القائل
من سلك طريقا يلتمس فيه علمًا سهل الله له طريقًا إلى الجنة، وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضًا بما يصنع.
وإن العالم ليستغفرُ له مَنْ فى السموات ومن فى الأرض حتى الحيتانُ فى الماء، وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب.
وإن العلماء ورثة الأنبياء.
وإن الأنبياء لم يُوَرِّثوا دينارًا ولا درهمًا، وإنما وَرَّثوا العلم، فمن أخذه أخذ بحظ وافر)
اما بعد
فلا شك ان العلماء هم مصابيح الدجى ومنابر الهدى واعلام التقى
فبهم ينير الله طريق الظالمين وبهم يهتدي الضالين
ولما للعلماء من مكانة بارزة في قلوب الناس عامة ولما وضعه الله لهم من وقار وهيبة ومحبة في قلوب الاخرين فقد كان لزاما على من كانت هذه صفاته ان يتصف بصفات عديدة
وابرز مايتصف به العالم هو خشية الله والخوف منه تعالى وقول الحق في المنشط والمكره
في جلسة جمعتني بالعزيز برمودا كان محور الحديث عن العلماء ودورهم البارز
وتطرق الحديث الى سماحة العلامة ابن باز رحمه الله والشيخ بن عثيمين
فطرقنا رؤوسنا الى الارض ايمانا بما تحتوية نفوسنا من آآآآآآهات على زمن اولئك العلماء الاجلاء الذين جمع الله يهم الامة ووحد بهم الكلمة
تطرق الحديث بعد رحيلهم وماجرى من تهاون الناس وتقليلهم لقدر العلماء
وارجعت الاسباب الى ان اهم تلك العوامل هي خروج مشائخ خالفوا منهج المصلحين وافتروا على الامة بفتاوى خالفت ماذهب اليه اسلاف الامة وابتدعوا من الدين مالم يأذن بالله
فاصبحت بالناس لجة وخاض بهم القاصي والداني وصدق هذا ذاك وكذب ذاك هذا وتاه الناس بتلك الفتاوى بين مؤيد ورافض
خرج علينا شرذمة من الليبراليين الذين كانت اصواتهم مخنوقة في ظل وجود علماء اقوياء كشيخنا ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله
ولما آل الحال الى علماء ضعفاء خرجت تلك الابواق تردد ماكانت تخشاه من قبل
وخرج مشائخ هم بالعلم مدعون وللفقة مدلسون حتى وان كانت لديهم حصيلة من فقه وعلم فقول الله تعالى ورسوله احق ان يتبع
فخرج علينا من ضيع ولبس على الناس دينهم وابدل بالارض الفساد
فتهاون الناس مع تهاون العلماء فابيحت معاملات محرمة وحللت شركات ربوية حتى تعامل لناس بالرباء وسحق الله بركة هذه الدنيا
وحللت امور عجيبة هي من الدين بالضرورة ومسلم بها
ولعل من جميل المقام ان اسرد للاعضاء وللقراء الكرام عدد من الامثلة التي خالف بها مجموعة من العلماء هداهم الله ماذهب اليه كثير من الاسلاف وابدعوا في تشتيت وحدة الامة والصف
ولعل من ابرزهم هو الشيخ عبدالمحسن العبيكان الذي لانعرف عنه الا انه دكتور ومستشار في وزارة العدل
يقول في احد فتاوية وقد تصدر للفتوى من عند نفسه يقول
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .. أما بعد :
سألني بعض الصحفيين عن حكم مشاهدة المخطوبة عن طريق الماسنجر , فأجبته بأن رؤية المخطوبة من السنة فقد أمر بذلك النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال: ( إِذَا خَطَبَ أَحَدُكُمْ الْمَرْأَةَ فَإِنْ اسْتَطَاعَ أَن يَنْظُرَ إِلَى مَا يَدْعُوهُ إِلَى نِكَاحِهَا فَلْيَفْعَلْ) (سنن أبي داود برقم 2083ومسند أحمد ج3 / 334و360 وقال الحاكم هذا حديث صحيح على شرط مسلم ) ووافقه الذهبي .) |
|
 |
|
 |
|
وقد تراجع عن الفتوى هذه ليس لعدم جوازها بل لان البعض اخبره ان الصور في الماسنجر بما تحفظ وتستغل من بعض ضعاف النفوس
http://www.burnews.com/news-action-show-id-2532.htm
ومن فتاويه ايضا
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .... أما بعد :
فقد سُئلت عن المرأة إذا تعرضت للأذى و الاعتداء من قبل الزوج بدون حق, فهل لها أن تدافع عن نفسها؟ فأفتيت بأن كل من تعرض للأذى من قبل آدمي أو حيوان كسبع , فله أن يدفع الصيالة عن نفسه بالأسهلِ فالأسهل , كما نص على ذلك الفقهاء في حكم دفع الصائل قال الله تعالى : (وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا) الشُّورى:40 , وقال أيضاَ : ( فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللهَ مَعَ المُتَّقِينَ ) البقرة:194 , وقال أيضا ً : (وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ النحل:126, وعن سعيد بن زيد قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( من قتل دون دينه فهو شهيد , ومن قتل دون دمه فهو شهيد , ومن قتل دون ماله فهو شهيد , ومن قتل دون أهله فهو شهيد ) رواه أبو داود والترمذي وصححه , ولم أقل إن المرأة تضرب زوجها ومن المؤسف أن الصحفي وضع عنواناً مخالفاً لما تضمنته الفتوى والله المستعان وصلى الله وسلم على محمد وعلى نبينا محمد |
|
 |
|
 |
|
ونسي الشيخ رعاه الله ان يستدل من القران والسنة على جواز ضرب المرأة ان نشزت على الزوج
كما افتى بطامة الطوام حينما افتى بجواز عمل المرأة مع الرجل
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
فجّر الشيخ الدكتور عبدالمحسن العبيكان المستشار القضائي وعضو مجلس الشورى مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه ( عدم وجود نص شرعي يحرم الاختلاط بين الجنسين في أماكن العمل ) .
وقال العبيكان خلال كلمته في اولى جلسات الحوار الوطني السابع في بريدة إن وجود الموظفة بالحجاب الشرعي في مواقع العمل مع عدد من الموظفين لا يعتبر خلوة ولا يحرم إلا في حال ( الافتتان ) فقط !
وأضاف ان الاختلاط موجود في الطواف والسعي والأسواق وليس كل اختلاط يعتبر محرماً بل يقتصر التحريم على الاختلاط الذي يأتي فيه فتنة , على حد تعبيره .
الجدير بالذكر ان الجلسة الاولى للحوار الوطني قد شهدت حضوراً طاغياً لقضايا المرأة كما شهدت دعوات إلى عدم تعطيل توظيف المرأة في القطاعين العام والخاص بدواعي حراسة الفضيلة على حد قول بعض المجتمعين |
|
 |
|
 |
|
http://www.alweeam.com/news/news.php...n=show&id=3367
ثم فتواه غفر الله له بجواز حل السحر بالسحر
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
أكد الشيخ عبد المحسن بن ناصر العبيكان في السعودية جواز فك السحر بالسحر وهو ما يسمى شرعا بـ«النشرة» وذكر العبيكان لـ «الشرق الأوسط» أن هناك أدلة على ذلك، منها ما روى البخاري في صحيحه عن عائشة رضي الله عنها قالت: سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل من بني زريق يقال له لبيد بن الأعصم، حتى كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخيل إليه أنه كان يفعل الشيء وما فعله، حتى إذا كان ذات يوم ـ أو ذات ليلة ـ وهو عندي، لكنه دعا ودعا، ثم قال: «يا عائشة أشعرت أن الله أفتاني فيما استفتيته فيه؟، أتاني رجلان، فقعد أحدهما عند رأسي، والآخر عند رجلي، فقال أحدهما لصاحبه: ما وجع الرجل؟ فقال: مطبوب، قال: من طبه؟ قال: لبيد بن الأعصم، قال في أي شيء؟ قال: في مشط ومشاطة، وجف طلع نخلة ذكر. قال: وأين هو؟ قال: في بئر ذروان» فأتاها رسول الله صلى الله عليه وسلم في ناس من أصحابه، فجاء فقال: يا عائشة كأن ماءها نقاعة الحناء، وكأن رؤوس نخلها رؤوس الشياطين». قلت: يا رسول الله: أفلا استخرجته؟ قال: «قد عافاني الله، فكرهت أن أثير على الناس فيه شرا» فأمر بها فدفنت. |
|
 |
|
 |
|
http://www.asharqalawsat.com/details...&issueno=10083
لا اريد الاطالة في فتاوي المخالفة لابجديات الفقه الاسلامي او ابجديات لعقيدة الاسلامية وماعرف من الدين بالضرورة
فقد سبق الشيخ العبيكان ثلة من علماء افتوا بفتاوى ساهمت بتفريق الامة وتشتيت توحد المسلمين
الى متى ونحن ننتظر مرجعية موحدة لفتاوينا بحيث لايسمح لتلك الفتاوى الشاذة ان تتملك عقولنا ؟
ماقيمة هيئة كبار العلماء في الملكة اذا كانت مثل تلك الفتاوي توزع بالمجان وفي كل مسجد وبقالة وشارع؟
نأمل ان تشكل هيئة منبثقة من هيئة كبار العلماء تنظر في مثل تلك الفتاوى وتنقضها ويمنع اصحاب الفتاوى المارقة
محبكم العجوز السمنسي دائما يتطلع ويتشرف بمشاركاتكم
دمتم بحب[/align]