[align=right]
تربية الأبناء تحتاج إلى بال طويل,, ثقافة لابأس بها,, حنكة أيضاً ,, و كذلك تعب مؤقت.. لا على المزاج والطقوس .. لأن التربية تكون باليوم,, باللحظة,, بالثانية.. ولسنوات طوال... وربما يعود ذلك إلى البيئة الصحراوية الجافة حد التشقق..! وهذا ينعكس على اللسان كـ أول عضو فعال أو هدام.. يتلقاه المُتلقي ..!
خلق الأنسان عجولاً ,, و يُريد كل شيء حالاً وبالدقيقة.. دون التخطيط له من قبل.. دون تهئية .. دون لجوء إلى الله جل في عُلاه ..! وفي جميع أمور الحياتية من زواج,, وظيفة ,, مشروع,,, لا في التربية وفقط .. إلا من رحم ربي,, فـ رأيي لا يعترف بالتعميم ابدا,,
ألتفت يميناً,, أو يساراً يا اخي الكريم... ستجد مواقف مشابهة..! .. منها ماتفعله احدى الأستاذات الكريمات داخل الحلبة,, عفواً أقصد داخل الفصل..!! لا وقت لدي أن أذكر أمثلة لسخافاتها في كيفية تعاملها مع المحتاجات للعلم,, (و أتمنى أن تركز على كلمة الإحتياج) .. لـ يأتي طموح تلك المعلمة الساذجة أن ترى طالباتها في أعذب التعامل الخُلقي معها (ولم أقل أصح,, لأن هُناك شتان بين الأخلاق العذبة والأخلاق الصحيحة),,, و طموحها ايضاً أن ترى أعلى الدرجات من صغيراتها,, وهي لاتعلم أن للمادة احساس معنوي,, قبل أن يكون احساس تعليمي ...!!
- السؤال يقول: حينما يقول الناصح للمنصوح: (افعل كذا لا بارك الله فيك.. احتشمي يا قليلة المروءة ) ,, فهل يمكن أن يخرج العمل الجميل من شخص لم يبارك الله فيه.... ! او ان تحتشم قليلة المروءة ..؟
الأخ حمد بن عبدالله,, دُمت كريماً,, ودام صديقك فاضلاً,, وأصلح الله الجميع ,,,
[/align]