لماذا تبقى التجربة الماضية ،، او القرار الاندفاعي
بصمة اتهام لأحدهما ، أو كلاهما
ولما نحن هكذا ...!
إنها ياعزيزتي ثقافة مجتمع بأكمله
مازلنا نتخلف كثيراً
ومازلنا نردد ( ياخي بس المجتمع يرفض )
يالقبح هذه العباره
لم تخضع لا للقيم ولا للمباديء
بل خضعت لتقييم مجتمع
هاذا اللذي اتخذ القرار
لم يعي لا هو ولا من حوله
يعون ماذا يفعلون ..
اننا وبدون نظرة سوداوية
نعيش ضعفاً إجتماعياً لا نعلمه
كالفاكهة النظرة
وعندما تقضمها بفمك تملأك تعفناً
أدرك ماتتحدثين عنه
وما يجول بخاطرك
لكن بوادر تقول أننا في مرحلة إنتقالية
وستكون إجابية..
إذا صححنا الأخطاء
واستفدنا من تجاربنا السابقة .
في حين أن هناك ورود أخريات غير مناسبات لأنهن غير (متطابقات) مع من قطفهن لأول مرة
فكيف لمن هو بعيد عن تلك الحديقة أن يدرك هي أي الاثنتين ؟!
هنا تكمن المشكلة ..!!
[/align]
عزيزتي هامة
انك لقلم واعي لما يحدث هنا وهناك ...
فالاختيار لدينا ،، مبني على الشكل لوحده
او المظهر لوحده
او المؤهلات العلمية
لا لتناسب الخلق ،، والدين ،، ولا لتمازج الارواح واسلوب التفكير ،، والعقليات المتناسبة
ربما هو قادر على قطف وردة اخرى ،،، مع بعض المعوقات التي تكاد لاتُرى
بل ربما يعتمد قبوله على مكانته الاجتماعية والاقتصادية
بينما هي وردة تميل إلى الذبول...اذا لم تقع في فرصه معجزة...
ولاتزال تجاربنا تُنسب إلينا ,,,
الا لدى من تحرروا من بعض الافكار
واقتدوا بمنهج اسياد الفكر الراقي الذي لا يخضع للظلم او
يرمي الاتهام الى ماضي محاه وطمسه صاحبه
لماذا تبقى التجربة الماضية ،، او القرار الاندفاعي
بصمة اتهام لأحدهما ، أو كلاهما
ولما نحن هكذا ...!
نحن هكذا لاننا ياعزيزتي
مجتمع يعشق الكلام...
يتغنى بالمثاليات وهو اول
من يتنازل عنها..
لاضرب لك مثال..
انا مثلا ام المقداد..
اقول وبأعلى صوتي
المطلقه انسانه مثلها مثل
غيرها..بل ربما افضل
ماحصل لها قضاء وقدر..
وووو...
هذا ردي ورد غيري هنا..
لكن عندما نأتي للتطبيق
والواقع..
سيأتي الي ابني
ويقول ياامي احب ان تخطبي
لي ابنة فلان المطلقه
عندها ومن غير شعور
سأضرب بيدي على صدري
واقول مصدومه انت تتزوج مطلقه؟!!!
كأن المطلقه فيها جرب ولاايدز..
عزيزتي البلا فينا مو في المطلقه
ولاالمطلق..
مجتمعنا سن قوانين جاهليه
في امور الزواج..
حرم زواج مختلفي النسب
وقد احله الله..
وكاد في المطلق والمطلقه..
والسبب انا وانتي وهي
والثاني واللي قاعد يتفرج..
لو اخذنا بزمام المبادره
وتركنا عننا الخوف من المجتمع
اكثر من الخوف من الله..
ماشفتي هالفشل والتخلف عندنا..
موضوعك رائع
دمتي راقيه.
النضج ....والنظره العادله من المجتمع ....
هما مانحتاجه ....
والا فسيبقى ....الحال على ماهو عليه ....
مندوب الشمال
انتقيت اجمل كلمتين يُمكن ان تكون في هذا المكان
فالنضج الفكري كفيل بأن يطمس روح النظرة المُختلفه لهما
فهما روحان كبقية الارواح ،، تتوه في مختلف الطرق ليس فقط في الزواج
نحن هكذا لاننا ياعزيزتي
مجتمع يعشق الكلام...
يتغنى بالمثاليات وهو اول
من يتنازل عنها..
لاضرب لك مثال..
انا مثلا ام المقداد..
اقول وبأعلى صوتي
المطلقه انسانه مثلها مثل
غيرها..بل ربما افضل
ماحصل لها قضاء وقدر..
وووو...
هذا ردي ورد غيري هنا..
لكن عندما نأتي للتطبيق
والواقع..
سيأتي الي ابني
ويقول ياامي احب ان تخطبي
لي ابنة فلان المطلقه
عندها ومن غير شعور
سأضرب بيدي على صدري
واقول مصدومه انت تتزوج مطلقه؟!!!
كأن المطلقه فيها جرب ولاايدز..
عزيزتي البلا فينا مو في المطلقه
ولاالمطلق..
مجتمعنا سن قوانين جاهليه
في امور الزواج..
حرم زواج مختلفي النسب
وقد احله الله..
وكاد في المطلق والمطلقه..
والسبب انا وانتي وهي
والثاني واللي قاعد يتفرج..
لو اخذنا بزمام المبادره
وتركنا عننا الخوف من المجتمع
اكثر من الخوف من الله..
ماشفتي هالفشل والتخلف عندنا..
موضوعك رائع
دمتي راقيه.
كنتي تبوحين بالكثير مما يزعجنا مع اننا السبب فيه
عن حقائق لاتحتاج الى توضيح لأحد ،فنحن نعاصرها كل يوم
ننزعج ونبكي ،،، ونحن من سن دستورنا !!!
عزيزتي ،،، ربما يختلف المقبلون على الزواج
فعندما يريد الاختيار يقول احبها ان تكون بكراً
فهذا لاشيء يجبره على انسانه مُجربة
ولكن ان لايُسيطر على افكارهم بانها (كما تقولين مُختلفه)
لينتقيها من ينتقيها حتى وان كان غير مُجرب ...
احيانا يرون المطلقات ربما بالعشرينات من اعمارهن
فيحاولون ان يجذبون انظار الرجال الكبار بالسن اليهن
او اي مخلوق من الصعب على هذه العشرينيه تقبله واحتمال العيش معه
يهمسون ويقولون (خل نستر عليها) باي رجال
الى هذه الدرجه هي مُختلفة
ربما من كانوا لسبب في طلاقها ،، هم نفسهم من يريدون زيجه جديدة لها
باي شكل من الاشكال...
ربما نسب الاسباب لذلك الطلاق
ولتلك الوردة
يختلف من لسان الى لسان
ومن قلب يشعر الى قلب آآخر
(وربما حسب الحالة المزاجية للي قاعد يسولف)
(وربما ماعنده سواليف اصلا)