العودة   منتدى بريدة > المنتديات العامة > همسات نواعـــم

الملاحظات

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 23-01-08, 03:38 am   رقم المشاركة : 1
ملاك الحبر
كاتبة قديرة
 
الصورة الرمزية ملاك الحبر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ملاك الحبر غير متواجد حالياً
|||| احتضنتها عيناه الرماديتان ||||


صباح الخير

اخذته العواطف كثيراً ...


واحتذى منهجاً شاعرياً ..
كي يراها ليس بعيينيه فقط...
بل بقلبه الإندفاعي لكل ماهو بريء
رأها فقال: شريكتي المناسبة .!

احتضنتها عيناه الرماديتان
وقال في نفسه أحببتها كثيراً


طلقها بعد عام في نفس التاريخ ....

فلم تكن الوردة المناسبه....


ربما في نفس المكان الذي احتضنها فيه...






احلامها الوردية مقتولة منذ تلك اللحظة ...

........
....
..
.



اذا كنا لانختار من نريد وبشروطٍ نريد
أو صغاراً على اجتياز العتبات

اذا كنا لم نحسب ما ينادي به المستقبل
او لاي سببٍ كان

لماذا تبقى التجربة الماضية ،، او القرار الاندفاعي
بصمة اتهام لأحدهما ، أو كلاهما

ولما نحن هكذا ...!






؟







رد مع اقتباس
قديم 23-01-08, 03:44 am   رقم المشاركة : 2
هامة حاسوبية
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هامة حاسوبية






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هامة حاسوبية غير متواجد حالياً

[align=center]




عزيزتي

أخالكِ تقصدين (المطلقين) - بالمثنى - أليس كذلك ؟





[/align]







التوقيع

[align=center]
وداعاً واغفروا ماكان مني ~ وداعاً واستروا ماضي فعالي
حَللونِي جَمِيعاً وأنتُم بِحل
اذكرُونِي بِخَير ، أستَودعُكُم الله
. . تَسجِيل خُرُوج . .
[/align]

رد مع اقتباس
قديم 23-01-08, 03:46 am   رقم المشاركة : 3
الكبري
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكبري غير متواجد حالياً


من غير المنصف الإعتماد على تجربة الشخص السابقة وجعل الأحكام تتمحور حلوه بشكل دقيق .

لكن لايمكن أن يكون صاحب التجارب السابقة كالذي لاتجارب سابقة له .

يجب أن يكون وعي لدى المجتمع بالسماح بالمخارج الأخرى للإنفتاح التعدد .

لكم أطيب المنى






رد مع اقتباس
قديم 23-01-08, 03:48 am   رقم المشاركة : 4
ملاك الحبر
كاتبة قديرة
 
الصورة الرمزية ملاك الحبر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ملاك الحبر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة هامة حاسوبية 
   [align=center]




عزيزتي

أخالكِ تقصدين (المطلقين) - بالمثنى - أليس كذلك ؟





[/align]


بالتأكيد كلاهما ياهامة....






رد مع اقتباس
قديم 23-01-08, 03:57 am   رقم المشاركة : 5
ملاك الحبر
كاتبة قديرة
 
الصورة الرمزية ملاك الحبر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ملاك الحبر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكبري 
  

من غير المنصف الإعتماد على تجربة الشخص السابقة وجعل الأحكام تتمحور حلوه بشكل دقيق .

لكن لايمكن أن يكون صاحب التجارب السابقة كالذي لاتجارب سابقة له .

يجب أن يكون وعي لدى المجتمع بالسماح بالمخارج الأخرى للإنفتاح التعدد .

لكم أطيب المنى


اتعرف ؟مؤمنه تماما بأن التجارب التي يمر بها الانسان تترك خلفها البصمات
ومؤمنه ايضا بأن خوض التجربة له اعتباره ،،

وما ظللته الآن باللون الاحمر

انها لحكمة وُلدت هنا في ردك
فعين الحق ان تُجعل تجاربنا في اعين الناس ماضي لا مستقبل

ولكن للأسف في هذه الزاوية من الدنيا،،
اي عندنا

تُرى التجارب انها بصمة اتهام ،، بل مرجع لأي زله مستقبليه
لأحدهما


ربما تستغربون ان الموضوع يوحي الى فتاة في البداية
وينتهي (بــمثنى )!!!

لان تجربة المطلقه !!!
تختلف
عن المطلق !!!


ولاننا لدى الاختيار نختار جنساً ...
لاروحاً تناسبنا ...
فالرجل يختار امراءة ،،والمراءة تختار رجلاً

قلما ما حاولوا معرفة روح الآخر ،، ومدى تمازج افكارهما




شكرا لحظورك الكبري






رد مع اقتباس
قديم 23-01-08, 04:00 am   رقم المشاركة : 6
مخرج تلفزيوني
عضو قدير
 
الصورة الرمزية مخرج تلفزيوني






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مخرج تلفزيوني غير متواجد حالياً

لماذا تبقى التجربة الماضية ،، او القرار الاندفاعي
بصمة اتهام لأحدهما ، أو كلاهما

ولما نحن هكذا ...!


إنها ياعزيزتي ثقافة مجتمع بأكمله
مازلنا نتخلف كثيراً
ومازلنا نردد ( ياخي بس المجتمع يرفض )
يالقبح هذه العباره
لم تخضع لا للقيم ولا للمباديء
بل خضعت لتقييم مجتمع
هاذا اللذي اتخذ القرار
لم يعي لا هو ولا من حوله
يعون ماذا يفعلون ..
اننا وبدون نظرة سوداوية
نعيش ضعفاً إجتماعياً لا نعلمه
كالفاكهة النظرة
وعندما تقضمها بفمك تملأك تعفناً
أدرك ماتتحدثين عنه
وما يجول بخاطرك
لكن بوادر تقول أننا في مرحلة إنتقالية
وستكون إجابية..
إذا صححنا الأخطاء
واستفدنا من تجاربنا السابقة .






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 23-01-08, 04:05 am   رقم المشاركة : 7
هامة حاسوبية
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هامة حاسوبية






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هامة حاسوبية غير متواجد حالياً

[align=center]




اقتباس:
فلم تكن الوردة المناسبه....

هنا الخلل عزيزتي

فهناك وردة غير مناسبة لأنها (فاسدة)

في حين أن هناك ورود أخريات غير مناسبات لأنهن غير (متطابقات) مع من قطفهن لأول مرة

فكيف لمن هو بعيد عن تلك الحديقة أن يدرك هي أي الاثنتين ؟!

هنا تكمن المشكلة ..!!





[/align]






التوقيع

[align=center]
وداعاً واغفروا ماكان مني ~ وداعاً واستروا ماضي فعالي
حَللونِي جَمِيعاً وأنتُم بِحل
اذكرُونِي بِخَير ، أستَودعُكُم الله
. . تَسجِيل خُرُوج . .
[/align]

رد مع اقتباس
قديم 23-01-08, 04:09 am   رقم المشاركة : 8
ملاك الحبر
كاتبة قديرة
 
الصورة الرمزية ملاك الحبر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ملاك الحبر غير متواجد حالياً

مخرج تلفزيوني

وكأنك تسطر هنا )دوافع كتابتي لهذا الموضوع)

فثقافة المجتمع دائماً هي ما أضعه بين ناظري وهي ما اركن اليه اسباب بعض مشكلاتنا

فتركيزي اتدري على ماذا

انه قد يكون سوء الاختيار مجتمعي السبب
و الطلاق تجربة سوداء ،، لتبريرات مُجتمعية ايضا


شكراً لحظورك الراقي







رد مع اقتباس
قديم 23-01-08, 04:20 am   رقم المشاركة : 9
ملاك الحبر
كاتبة قديرة
 
الصورة الرمزية ملاك الحبر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ملاك الحبر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة هامة حاسوبية 
   [align=center]






هنا الخلل عزيزتي

فهناك وردة غير مناسبة لأنها (فاسدة)

في حين أن هناك ورود أخريات غير مناسبات لأنهن غير (متطابقات) مع من قطفهن لأول مرة

فكيف لمن هو بعيد عن تلك الحديقة أن يدرك هي أي الاثنتين ؟!

هنا تكمن المشكلة ..!!





[/align]



عزيزتي هامة

انك لقلم واعي لما يحدث هنا وهناك ...
فالاختيار لدينا ،، مبني على الشكل لوحده
او المظهر لوحده
او المؤهلات العلمية

لا لتناسب الخلق ،، والدين ،، ولا لتمازج الارواح واسلوب التفكير ،، والعقليات المتناسبة

ربما هو قادر على قطف وردة اخرى ،،، مع بعض المعوقات التي تكاد لاتُرى
بل ربما يعتمد قبوله على مكانته الاجتماعية والاقتصادية
بينما هي وردة تميل إلى الذبول...اذا لم تقع في فرصه معجزة...

ولاتزال تجاربنا تُنسب إلينا ,,,
الا لدى من تحرروا من بعض الافكار
واقتدوا بمنهج اسياد الفكر الراقي الذي لا يخضع للظلم او
يرمي الاتهام الى ماضي محاه وطمسه صاحبه


شكرا لوجودك ،، كنتي رائعه






رد مع اقتباس
قديم 23-01-08, 04:24 am   رقم المشاركة : 10
مندوب الشمال
كـاتـب قـديـر
 
الصورة الرمزية مندوب الشمال






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مندوب الشمال غير متواجد حالياً

النضج ....والنظره العادله من المجتمع ....
هما مانحتاجه ....

والا فسيبقى ....الحال على ماهو عليه ....







رد مع اقتباس
قديم 23-01-08, 04:25 am   رقم المشاركة : 11
ام المقداد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ام المقداد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ام المقداد غير متواجد حالياً

اقتباس:
لماذا تبقى التجربة الماضية ،، او القرار الاندفاعي
بصمة اتهام لأحدهما ، أو كلاهما

ولما نحن هكذا ...!

نحن هكذا لاننا ياعزيزتي
مجتمع يعشق الكلام...
يتغنى بالمثاليات وهو اول
من يتنازل عنها..
لاضرب لك مثال..
انا مثلا ام المقداد..
اقول وبأعلى صوتي
المطلقه انسانه مثلها مثل
غيرها..بل ربما افضل
ماحصل لها قضاء وقدر..
وووو...
هذا ردي ورد غيري هنا..
لكن عندما نأتي للتطبيق
والواقع..
سيأتي الي ابني
ويقول ياامي احب ان تخطبي
لي ابنة فلان المطلقه
عندها ومن غير شعور
سأضرب بيدي على صدري
واقول مصدومه انت تتزوج مطلقه؟!!!
كأن المطلقه فيها جرب ولاايدز..
عزيزتي البلا فينا مو في المطلقه
ولاالمطلق..
مجتمعنا سن قوانين جاهليه
في امور الزواج..
حرم زواج مختلفي النسب
وقد احله الله..
وكاد في المطلق والمطلقه..
والسبب انا وانتي وهي
والثاني واللي قاعد يتفرج..
لو اخذنا بزمام المبادره
وتركنا عننا الخوف من المجتمع
اكثر من الخوف من الله..
ماشفتي هالفشل والتخلف عندنا..
موضوعك رائع
دمتي راقيه.






التوقيع

اعوذ بك من جلد الفاجر وعجز الثقه

رد مع اقتباس
قديم 23-01-08, 04:30 am   رقم المشاركة : 12
هامة حاسوبية
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هامة حاسوبية






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هامة حاسوبية غير متواجد حالياً

[align=center]




الغالية عايشة لوحدك


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايشة لوحدي 
  
فالاختيار لدينا ،، مبني على الشكل لوحده
او المظهر لوحده
او المؤهلات العلمية

لا لتناسب الخلق ،، والدين ،، ولا لتمازج الارواح واسلوب التفكير ،، والعقليات المتناسبة


ربما هو قادر على قطف وردة اخرى ،،، مع بعض المعوقات التي تكاد لاتُرى
بل ربما يعتمد قبوله على مكانته الاجتماعية والاقتصادية


بينما هي وردة تميل إلى الذبول...اذا لم تقع في فرصه معجزة...



صدقتِ صدقتِ صدقتِ


. . للأســـــــــــــــــــــــــف . .

. . .

. .

.





[/align]






التوقيع

[align=center]
وداعاً واغفروا ماكان مني ~ وداعاً واستروا ماضي فعالي
حَللونِي جَمِيعاً وأنتُم بِحل
اذكرُونِي بِخَير ، أستَودعُكُم الله
. . تَسجِيل خُرُوج . .
[/align]

رد مع اقتباس
قديم 23-01-08, 04:33 am   رقم المشاركة : 13
ملاك الحبر
كاتبة قديرة
 
الصورة الرمزية ملاك الحبر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ملاك الحبر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مندوب الشمال 
   النضج ....والنظره العادله من المجتمع ....
هما مانحتاجه ....

والا فسيبقى ....الحال على ماهو عليه ....


مندوب الشمال

انتقيت اجمل كلمتين يُمكن ان تكون في هذا المكان
فالنضج الفكري كفيل بأن يطمس روح النظرة المُختلفه لهما
فهما روحان كبقية الارواح ،، تتوه في مختلف الطرق ليس فقط في الزواج


ونظرة عادله لحال تلك العضلة المتألمة ..
قلبهما ،،، فتتعدد الاسباب لطلاقهما


اشكر حظورك






رد مع اقتباس
قديم 23-01-08, 04:49 am   رقم المشاركة : 14
ملاك الحبر
كاتبة قديرة
 
الصورة الرمزية ملاك الحبر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ملاك الحبر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام المقداد 
   نحن هكذا لاننا ياعزيزتي
مجتمع يعشق الكلام...
يتغنى بالمثاليات وهو اول
من يتنازل عنها..
لاضرب لك مثال..
انا مثلا ام المقداد..
اقول وبأعلى صوتي
المطلقه انسانه مثلها مثل
غيرها..بل ربما افضل
ماحصل لها قضاء وقدر..
وووو...
هذا ردي ورد غيري هنا..
لكن عندما نأتي للتطبيق
والواقع..
سيأتي الي ابني
ويقول ياامي احب ان تخطبي
لي ابنة فلان المطلقه
عندها ومن غير شعور
سأضرب بيدي على صدري
واقول مصدومه انت تتزوج مطلقه؟!!!
كأن المطلقه فيها جرب ولاايدز..
عزيزتي البلا فينا مو في المطلقه
ولاالمطلق..
مجتمعنا سن قوانين جاهليه
في امور الزواج..
حرم زواج مختلفي النسب
وقد احله الله..
وكاد في المطلق والمطلقه..
والسبب انا وانتي وهي
والثاني واللي قاعد يتفرج..
لو اخذنا بزمام المبادره
وتركنا عننا الخوف من المجتمع
اكثر من الخوف من الله..
ماشفتي هالفشل والتخلف عندنا..
موضوعك رائع
دمتي راقيه.


كنتي تبوحين بالكثير مما يزعجنا مع اننا السبب فيه
عن حقائق لاتحتاج الى توضيح لأحد ،فنحن نعاصرها كل يوم
ننزعج ونبكي ،،، ونحن من سن دستورنا !!!

عزيزتي ،،، ربما يختلف المقبلون على الزواج
فعندما يريد الاختيار يقول احبها ان تكون بكراً
فهذا لاشيء يجبره على انسانه مُجربة
ولكن ان لايُسيطر على افكارهم بانها (كما تقولين مُختلفه)
لينتقيها من ينتقيها حتى وان كان غير مُجرب ...

احيانا يرون المطلقات ربما بالعشرينات من اعمارهن
فيحاولون ان يجذبون انظار الرجال الكبار بالسن اليهن
او اي مخلوق من الصعب على هذه العشرينيه تقبله واحتمال العيش معه
يهمسون ويقولون (خل نستر عليها) باي رجال

الى هذه الدرجه هي مُختلفة
ربما من كانوا لسبب في طلاقها ،، هم نفسهم من يريدون زيجه جديدة لها
باي شكل من الاشكال...

ربما نسب الاسباب لذلك الطلاق
ولتلك الوردة
يختلف من لسان الى لسان
ومن قلب يشعر الى قلب آآخر
(وربما حسب الحالة المزاجية للي قاعد يسولف)
(وربما ماعنده سواليف اصلا)


اشكر حظورك الصريح








رد مع اقتباس
قديم 23-01-08, 05:29 am   رقم المشاركة : 15
عازفة ألحان الليل
عضوه قديره
 
الصورة الرمزية عازفة ألحان الليل





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عازفة ألحان الليل غير متواجد حالياً

احيانا يا عايشة

نكون على حد علمنا و اقتناعنا اننا اخترنا الصواب

ولكن للاسف نكتشف انه غلط مع مرور الايام

واحيانا ظروفك تكون اقوى منك وتستسلمين لاي شيء

يقولك وش لك بالمر قال الي امر منه







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 11:54 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة