عرض مشاركة واحدة
قديم 24-07-13, 07:47 am   رقم المشاركة : 35
فتاة غير
عضو فضي
 
الصورة الرمزية فتاة غير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فتاة غير غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدبلوماسيه 
   أهلا فتاة.
أولا الموضوع مايحتاج نقاش سهلا جدا.
وأنا اتفق معك إن العلماء اختلفوا في ذلك فكلا له اجتهاده.
لكن كلانا نبحث عن الصواب ونريد الحق.حتى لو عندي أو عندك.
أنتي تقولين بحثت والعلماء اختلفوا في ذلك وأخذت الأقرب للصواب.صح؟
وعلى مايبدو لي إنك آخذه الفتوى من مقال المفكر ابو حمزة.وإلا في غيره؟
وقريت لك رد في موضوعك السابق إنك تقولين العلماء اختلفوا وأنا بأيهم آخذ.
وردوا الأعضاء وماقصروا معك.
لكن بقول ردي.
لاتعتمدين على عالم أو عالمين وتقولين هذولا آخذ العلم عنهم.
ابحثي عند كذا عالم اقرأي واسمعي محاضرات وسبحان الله بعض الأحيان تكتشفين دليل قد يدخل في الحجاب.ولم يذكره العلماء في مسائل الحجاب.
وكذلك في أي أمر من أمور الدين.

مثلا لو ذكرنا دليل لم يذكره العلماء في مسائل الحجاب وهو قول الرسول صلى الله عليه وسلم للذي أراد أن يخطب قال له اذهب واختبأ لها وانظر إلى مايدعوك إلى نكاحها لعله أن يؤدم بينكما.فيما معنى الحديث.فلو فكرنا قليلا في ذلك لو كانت الصحابية كاشفة وجهها أصلا.لم يقل له الرسول صلى الله عليه وسلم اختبأ لها لأنه بديهيا يراها.


فتو قرأت المقال الذي كتبه أبوحمزة الذي ذكرتيه لي.فهل أنتي قرأتيه جيدا وآخذتي منه أدلة كشف الوجه؟

ونسأل الله أن يفقهنا في الدين ويعلمنا التأويل.


طبعا انا بمسائل الخلاف بالحجاب قريت جميع الأراء والاختلافات
وبعد هذا رأيت الأقرب للصواب هو كشف الوجه والكفين


اما الحديث الذي ذكرتي عن رؤية الخاطب:
فهل ترين أن الوجه والكفين يكفيان لأن يتزوجها؟

فسر هذا الحديث بعض العلماء وقالوا يقصد أن ينظر لها برأسها وجسمها وشعرها
يعني نظرة شاملة
وليس الوجه والكفان فقط


اما مقال حمزة قرأته بعد ماقرأت جميع اراء الائمة الاربع
ورأي الألباني رحمه الله



آمين اللهم فقهنا جميعا وألهمنا الصواب






التوقيع

بعض المتدينين أعفوا اللحى وحفوا الأخلاق

رد مع اقتباس