عرض مشاركة واحدة
قديم 13-04-06, 05:57 am   رقم المشاركة : 5
بسمة الغد
عضو قــــدير
 
الصورة الرمزية بسمة الغد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بسمة الغد غير متواجد حالياً

[align=center]


اقتباس:
فهي تنادي العوام بالاخذ من الكتاب والسنة ...هكذا بلا تفصيل بشكل مجمل فلسنا في رسالة ماجستير(كما تؤكد هي) اي اننا نتحدث حديثا صالحا لاستهلاك العوام...
حيث كانت تقول (امام العوام طبعا)خذ دينك من الكتاب والسنة.....والعامي يفهم ذلك على وجهه الظاهر المجرد... اليس كذلك يابسمة !!! قولي الصراحة بلا تمسك بالمعاني المجردة لالفاظك !!!(انتي تتمسكين بالمعاني المجردة عندما تقولين...:لا اقصدهم(بشخوصهم) وتقولين
..وتقولين...انت الوحيد الذي فهم الامر بهذة الطريقة....
بسمة الغد لاتريد احد ان يسحب اقوالها خارج ماتقصد وطبعا هذا الذي تقصد لاتوضحه في ذات السياق بل توضحه عندما استوضح منها في صناديق جديدة...


قولي الصراحة ؟؟؟

ومن قال أنني أخشاكـَ أو أنكـَ تزنقني بالشكل الذي لا أستطيع معه صراحة ً ..

أما سحب أقوالي .. فمؤكد أنني لنْ أرضى أنْ يسيء أحد فهم مقصدي لكونه (( لا يريد أنْ يفهم )) ..

بلْ يريد أنْ (( يـُفـْهـَم )) فقط !!!!



اقتباس:
هل لاحظت التملص من المعنى الاجمالي لكلمة (البعض) الذي يتبادر الى الذهن من كلامها في الاقتباس الاول...
حسنا .. خذه بشكل ادق فلم اكن واضحا....تقول هي..:


أممممممم تملـّص ..

وماذا بعد .. ألمْ تجد أيضا ارتجاف وتقهقر .. لا أدري .. فلديكـَ ( طلعات خنفشارية غريبة ) ..



اقتباس:
( والخلاصة من هذا هي ان بسمة الغد لم تجد ماتتمسك به كدليل على انها لم تقصد هؤلاء ال(بعض) الا كونها لم (تنص قطعا) على انها قصدتهم (بشخوصهم
اسوق هذا في معرض ادعائي انها تستعمل الخطاب الديني بنفس طريقة من تنقد ولا عزاء للعوام مثلي الذين سيتجه انتباههم الى هؤلاء( البعض) ..
حيث إنها تقول...:

لا عزاء لي لاني سين من القراء



يا حرام .. قطـّعت قلبي هالبسمة .. لمْ تجد ما تتمسك به كـَ دليل ..

وامصيبتاه .. يبدو أنها سقطتْ في فك المفترس





اقتباس:
تقول بسمة انها تأخذ دينها من الكتاب والسنة وهذا الطرح موجه للعوام ليس رسالة ماجستير (كما تنفي هي)اي انه لايفترض في فهمه الا المعنى المجمل الذي يستقر في ذهن القارئ العادي لاول وهله...


لا أعلم لمَ أشعر بفوران دمكـَ من قولتي ( الكتاب والسنة ) .. يا بابا أنا حرّة ..



اقتباس:
لا حظ كيف اتت بالضوابط الفقهية هنا عندما جاء الاستشكال !!!
وعلى الرغم من ان هذا التفصيل ليس تام ليوفر لي معها التقاء مبادئيا فانني اورده واقول كيف يستطيع من يقرأ متن مقالك من العوام ان يلزم نفسه بهذا التفصيل اللاحق الذي لم يكن في المتن ((الم تقولي اننا لسنا في رسالة ماجستير....في معرض تكرار اشارة منكِ الى ان الحديث عام؟؟؟))


إي والله لاحظ كيف ؟؟

البنت إنزنقت مضبوووووط !!



اقتباس:
الم يكن بمقدورك ان تجملي كلامك منذ البداية بقول(هل مرجعيتك فهم العلماء للنص ثم قياسهم ثم اجماعهم ثم اجتهادهم)بدل ان تستخدمي شعار عام سهل الانطلاء محتاج للتفصيل إبراءا للذمة؟؟!!


ما رأيكـَ أنْ أعطيكـَ أفكاري ثمّ تبلورها أنتَ كيفما تشاء .. يبدو أنه يجب أنْ أكتب كما يريد مزاجكـَ !!

يبدو أنْ - حقوق بسمة الغد محفوظة لـ لمبة شارع - وأنا مدري




اقتباس:
يابسمة لا مجال لاقناع احد انك لم توظفي الشعارات الدينيةالدارجة(قال الله قال الرسول)لصالح دعم انتقادك لمستنكري الحادثة وعليه فانتي من من ذممتي
(كبر مقتا)....نقطة نظام....!!!


أوووووووووه ... بجد لا مجال للإقناع ..

لا بليز .. الله يخليكـ .. إقتنع .. بموت ترى ..



اقتباس:
س/مارأيك بطرح بسمة الغد
ج/توظف الخطاب الديني لصالح ماتريد<<<<هذا امر...

حسنا .....لا لا هي لاتوظف دعنا من هذ....


توظّـف أو لا توظّف ؟ -- ( إرسى على بر ّ ) -- يبدو أنني سأعرف نفسي من خلال تقييم حضرة جناب هذه اللمبة !!





اقتباس:
كثيرا ماتلبس بسمة الغد على الناس ومن ذلك انها تقول::...


( كثيرا ما أبلسُ على الناس ؟؟ ) .. لمْ أكنْ أعلم أنني ذات وجاهة ً حتى أنكـَ تخشى إلباسي على الناس ..




اقتباس:
وتضرب امثلة لماتقول انه اختلاط مباح(طبعا هذاتمثيل للعوام فلسنا في بحث ماجستير كماتقول) فتقول....:


نعم نعم .. لسنا في بحث ماجستير ..



اقتباس:
لماذاهنا استخدمت الاجمال فلما جاء التفصيل انكرت( الفهم البدهي الذي بدر مني) الذي ليس في رسائل الماجستير.....(يابسمة هذا ليس تهكم هذا تذكيرلك بما قلتي يقتضي الزامك به اكرره للتذكير والله)



-- طفشت والله ما لي حيلك --


اقتباس:
ومن هذ انستنتج ان امثلتها للاختلاط المباح لايستقيم فهمها الا بهذا التفصيل الذي طلبت منها!!!
مثل كون اخذها دينها من الكتاب والسنة لايستقيم الابالتفصبل الذي طلبت منها!!!!

ثم اني كنت قد سألتها كيف تستدل بفعل العوام لتسويغ فعل الخواص لو سلمنا بفهم الاختلاط على المجمل او على التفصيل؟؟؟؟!!!فلم تجب

ثم انها واصلت هذا التسويغ



ولا لي حليك هنا بعد ..

[line]

[line]


أرأيتَ التعليقات ( الباهتة التهكميّة ) .. والتي لمْ أحبكها جيدا لأنه ( فيني نوم ومستعجلة ) ..
ولكنْ أرأيتَ كيف هي أشبه ما تكون بالألفاظ ( السوقية ) ..لا تليق في معرض حوار جدّي ..
أليستْ تهكمية سخيفة ؟ أنا فقط أردتْ الوصول إلى (( الشعور النفسي الذي تشعره )) ..
فإنْ لمْ تشعر بشيء .. فربما ساءكـَ اللفظ على الأقل ,, وهذا هو الأهم ..
ما يهمني جدا جدا أنْ تدركه ..
الردود السابقة ليست معبرة عنْ الرد الحقيقي لي حول تلك الجزئيات
و لمْ تكنْ لأنها مجرد تمثيلية لـِ ترى أنْ وقع أسلوبكـَ التهكمي هو كـَ وقع أسلوبي التهكمي ( الأشدّ سخفا ً ) ..

[line]


الفاضل \ لمبة ..

وكما أنّ لكـَ طريقتكـَ في الفهم والتحليل .. وكنتَ تطلب تفصيلا وتوضيحا ً ..
فأنا أرى أنّ الأسلوب المقتبس هنا (( ناهيكـَ عمّا كان قبل الشرط )) .. كله أسلوب تهكمي أرفض التعاطي معه ..

حتى وإنْ نفيتَ ذلك بقولكـَ :

(يابسمة هذا ليس تهكم هذا تذكير لك بما قلتي يقتضي الزامك به اكرره للتذكير والله)
فهذا كلام ينافي منهجية الحوار العلمي إذ ْ تتحدث عنْ غائب عقلي غير مشاهد ....
وهذا يقتضي أنْ تلتزم ما ألزمتني به .. جاءكـَ مني التفصيل .. وعليه يلزمكـَ البعد عن التهكم ..
ومخاطبتي أنا .. دون توجيه الكلام لغيري ..

فإنْ قبلتَ وهذا ما أتمناه فأرجو تعديل الردّ الأخير وبعدها أتمّ الحوار .. وإنْ رفضتْ فأنتَ من الذي رفض ,,



واااافر تقديري ..




[/align]






التوقيع

[align=center]
إنني ذاتي ,,
إنني فقط ذاتي ,,
وأنا على يقين ٍ مـِنْ أنّ ذاتي تكفيني ,,



كلّ الشكر لـِ فيمتو على هذا التصميم ..

[/align]