عرض مشاركة واحدة
قديم 09-04-06, 12:40 am   رقم المشاركة : 34
خالد التويجري
بريداوي9
عضو قدير
 
الصورة الرمزية خالد التويجري





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد التويجري غير متواجد حالياً

مرحبا بك اخي الرمادي مساء الخير
اراك انبريت تجاهد لـ ال زلفه و افكاره فهل هي الحياة اقحمتك دون رغبة منك ام هي توافق الروءى و الطرح ؟
ثم مالي اراك غامض في طرحك وجملك صعبة الفهم على بعض من يريد الرد من اعضاء المنتدى الذين اختلفت مشارب ثقافتهم وكأنك تريد ان يكون لكلماتك اكثر من معنى ولها احتمالات عدّه ؟؟؟!.

اقتباس:
إنها الأهواء ولاشئ غيرها هي التي تحكم الحديث حول هذا الأمر وآل زلفة اصبح ضحية لهذه الأهواء وتبعتها لمن يخالفونه دون تفكير وتبصر بما حولهم !!!!

اقتباس:
لست هنا لأويد او احارب قيادة المرأة وإنما للنظر للأمر من زوايته الصحيحه ولا اكثر

اقتباس:
ليس في فمي ماء لكنه الخوف من الفهم الخاطئ لمقصدي

اي فهم تريدنا ان نفهم يأخي الكريم هل انت مع او ضد قيادة المرأه ؟؟؟!
اقتباس:
كان هنالك أناس مثلكم يرمون من طالب بتعليم الفتاة بنفس مارميتم به آل زلفة وبالطبع فإن ماقالوه ينطبق عليكم الآن لأنكم موافقون على خروج الفتيات للتعليم فهل كان على حق بما رماكم به آنذاك ..؟!!

اراك متشبث تشبثاً عجيباً بقول علمائنا الأوائل في تعليم الفتاة انذاك وما دار حوله من جدل في حينها وليس هذا فحسب بل مسفهاً لهم في قولهم .
اقتباس:
كان هنالك أناس مثلكم يرمون من طالب بتعليم الفتاة بنفس مارميتم به آل زلفة وبالطبع فإن ماقالوه ينطبق عليكم الآن لأنكم موافقون على خروج الفتيات للتعليم فهل كان على حق بما رماكم به آنذاك ..؟!!

الذي تظن انت ومن مثلك انهم مخطئون وما قالوه لم يكن يجب ان يقولوه حينها .
اعلم يارعاك الله انه لولا عدم موافقه بعضاً من كبار علمائنا حينها على تعليم الفتاة وفق شروط فرضت على الحكومه وقت اذ لولا ذلك لما خرجت الفتاة للمدارس حتى تاريخه . ولا اظن انك تجهل تلك الشروط من علمائنا الافاضل رحمهم الله ان ذاك (استقلال المدارس / تعليمهن تحت ايدي نسائيه / شئون تعليم الفتاة تحت اشراف العلماء و المشايخ وقت اذ والى الان .....................................الخ . وغيرها الكثير ولك ان ترجع لها وهي محفوظه لدى مكتبة الملك فهد الوطنيه وتعرف حقيقه ماجرى حينها .
ثم اخي الكريم لا اظن انك تجهل انه وقبل التعليم النظامي للفتاة كان في المجتمع بيوت لتدريس الفتاة بأيدي نسائيه . والطالبات الملتحقات بتلك المدارس هن بنات اولاءك العلماء الذين تنقم منهم .
ايضاً لازال بين اظهرنا من يرفض خروج بناته للمدارس و يكتفي بتعليمهن في بيوت تعليميه وسط مجتمعنا لا تجهلها متوفره حتى الان . بل ومنظمه من قبل الحكومه رعاها الله وبارك فيها . فهل تريد تسفيه من هذا رأيه يأخي الكريم .

اقتباس:
وإن كنا سنأخذ بالخمر والميسر كمقياس فعمل المرأة اليوم ينطبق عليه ذلك حيث اصبحت مآسيه ومثالبة اكبر بكثير من منافعة على الأقل من وجهة نظري الخاصه فهل يحق لي رميكم بما رميتم به آل زلفة ..؟!!!

إذن انت متفق مع رأي من وقف ضد عمل المرأه وخروجها ان ذاك . وتعترف له ان له مأسي و مثالب اكبر من نفعه . وبالتالي كان وقوفه صحيح ومبرر .
بارك الله فيك وهذا مانخشى الوقوع به مرّه اخرى اذا سمحنا لـ أل زلفه ومن خلفه بالتلاعب بمجتمعنا .
فالذي مقتنع به انت بالأمس واكتشفت خطأه اليوم نحن لم نكن مقتنعين به بالأمس و اليوم وكنا نخشى من هذه المأسي و المثالب التي ذكرت . و قراءتنا للحاضر باعترافك انت اصبحت اصح و افضل من قراءتك .

اقتباس:
هو كما قلتي تماماً : أأمنوا به كله ... أو أكفروا به كله ...

اراك تخلط الاوراق مرّه اخرى يارعاك الله . إذن انت تعود و تساوي بين الخروج المظبوط بالمصالح الاجتماعيه وفق شروط شرعيه منطقيه التطبيق في كثير من اسباب خروج المرأه وبين الخروج لمجرد الخروج فقط . شتان وفهمٌ خاطئ لمقاصد الشريعه لظبط خروج المرأه .

اقتباس:
اذا اين انتي من كلامهم في تعليم المرأة آنذاك ..؟!!


وأين انتي من كلامهم في خروجها للأسواق ..؟!!


هل ادركتي اين الأنتقائيه ..؟!!

ليس ثمت انتقائيه هنا يأخي راجع كلامي اعلاه عن خروج المرأه للتعليم .
كما ان كلام العلماء القدامى و المعاصرين عن خروج المرأه للسوق واحد ووفق ضوابط شرعيه واحده قال بها جميع العلماء المسلمين قديمهم و حديثهم .
وكلا الموضوعين وفق ضوابط متى تحققت صح الموضوع .
بلا شك سوف تقول يمكن للمرأه ان تخرج لتقود السياره وفق ضوابط شرعيه ايضاً .
نقول لك نعم متى صارت هذه الضوابط من علمائنا الافاضل وليست من ال زلفه ومن وراءه ومن اغتروا به وبقومه . لذلك قال البعض حفضهم الله :



اقتباس:
إقتباس:
كلام العلامة ابن باز والعلامة ابن عثيمين رحمهما الله خير وافضل واحب إلينا من كلام آل زلفه

قال الله تعالى ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )


عين الصواب

والسلام ختام
اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلاً و ارزقنا اجتنابه .






التوقيع

ــــــــــــــــ