[QUOTE=المصدر الأول]بريدة وملاحظات على طرقها (منقول من جريده الجزيرة)
mark=FF0099] مثل طريق أنشئ بهدف تسهيل حركة المرور ثم أصبح سببا في تعقيدها هو مثل الغريق الذي ألقى إليه بطوق نجاة لم تكتمل أدواته فأصبح سبباً في غرقه بدلا من أن يكون سببا في نجاته وهو ماهر في السباحة..!! [/mark]
إن هذا الإنجاز الباهر حال دون الاستفادة منه عدم وجود طرق تربط مدينة بريدة معه والموجودة بقيت على وضعها طرق زراعية مفردة تخترق أرياف المدينة ثم تصل إليها عبر طرق صغيرة وذات منحنيات كثيرة وخطرة لا تخدم حركة المرور، إن هذا الطريق أصبح [mark=CC0066]كالثمرة المعلقة في السماء أمام شخص جائع لا يستطيع الوصول إليها وللوصول إليها لا بد من أن يبني له سلماً أو أن يتعاون عدد من الأشخاص للصعود على أكتاف بعضهم للوصول إليه وهذا مستحيل. [/mark]
يجب استحداث محول يربط بريدة مع الدائري الجنوبي ويكون في منتصف المسافة بين كبري (بريدة - عنيزة) القديم والكبري الجديد على الدائري الغربي هذا الطريق سيعمل على خلخلة الأراضي الفضاء والأرياف الواقعة جنوب بريدة ويربط ما يسمى شارع القناة مباشرة مع الدائري الجنوبي ليكون مرادفاً لطريق الملك عبد العزيز يربط جنوب بريدة مع شمالها ويعمل على تخفيف الضغط المروري الهائل على طريق الملك عبد العزيز.
إن هذه الطرق جميعها تابعة لوزارة النقل وقد ساهم عدم الاهتمام بها في عدم وجود أي فائدة تذكر من دائري بريدة
[/QUOTE]
مقال رائع مثل كاتبه الذي عودنا على ذكر الأمور بوضوح ، لعل هناك من يسمع
ميزة المهندس السحيباني عندما يكتب ويطالب للمنطقة فهو لاينظر بعين واحدة
شكراً مهندس عبدالعزيز وألف تحية لك