عرض مشاركة واحدة
قديم 27-02-06, 04:28 am   رقم المشاركة : 12
مزاجي
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مزاجي غير متواجد حالياً

[align=center]بسمة الغد

ماذا تريدين بالضبط بموضوعك؟!!

هل تريدين الحديث عن العنصرية ؟!!
أم تريدين زواج الطرفين من بعض ؟!!
.
.


اقتباس:
ولكنّ السؤال الذي لمْ يزل قائما ً هو : ( ما العائق الذي يمنع ارتباط 110 بـِ 220 بـِ علاقة الزواج ) ؟؟

نفس العائق الذي يمنع خط 110 بالتزواج بينهم والتي وضحته لك في الرد السابق ..
ايضا أضيفي عليه الفخر والاعتزاز بالقبلية والأصل ... فالرفض للزواج نوعا من انواع التفاخر بالنسب والاصل !!
فلذلك لو تقرأين سير أو ترجمة لبعض أعلام العرب ستجدين ( التفصيل ) في نسبه من جهة أبيه ومن جهة أمه
وأظن أن رسول الله وبعض الصحابة والتابعين وغيرهم ( فصل ) في نسبهم تفصيلا واسعا .....
فلذلك يتحاشون أن يقف الناس عند الجد الثالث او الرابع
.
.
.

اقتباس:
إسمح لي أنّ قولكـَ لا يحمل كل نسبة الصواب .. فكثيرون همْ يرفضون الفتاة إذا ما كانت الأم غير سعودية

أو غير قبيلية .. أعرف كثيرات منهن تعرقل نكاحها وهي ( قبيلية ) بسبب أنّ أمها ( أجنبية ) أو ( غير قبيلية ) !!

ربما يكون رفضهم لتلك الفتاة ( عقابا ) لأحد ( السفهاء ) الذي استهان بأصله ونسبه فخلط الحابل بالنابل
وكانت الضحية ابنته أو ولده

وتلك الكثيرات سيجدن رجالا بإذن الله في المستقبل ..
فقط ادعي لهن بالزواج وادعي على بعض ( السفهاء ) الذي لم ينظروا للنتائج السلبية في المستقبل

اقتباس:
طالما هي تافهة من حيث الطرح والنقاش .. فلمَ لا تكون تافهة عند التطبيق على أر ض الواقع من حيث الزواج !!

أراك مصرة على قضية الزواج بين الطرفين وكأن أحد الطرفين سينقرض لو لم يتزوجوا ببعض

تافهة ..لإنها لم ( تؤثر ) على المحبة والاخوه بين الطرفان ولم تؤثر على المكانة الاجتماعية ... الخ
فلم يكن ( الزواج ) عائقا للمحبة بين الطرفين أو عائقا للمكانة الاجتماعية
هي مجرد تفاخر بالنسب والأصل و ( عادة ) لم يجد فيها كبار العلماء أي حرج فنرى العالم الرباني ابن باز
لم ( يعر ) هذه القضية اي اهتمام بل استسهلها وعذر من يفعلها ...
هي قضية اهتم بها ( ناقصوا العقول ) وبعض سفهاء القوم
.
.
.


اقتباس:
إلا أنّ قولكـَ من حيث توافق النكاح بين مستويات الـ 110 حسب البشرة ..

فأنا أؤيدكـَ مئة بالمئة من منطلق قوله صلى الله عليه وسلم :

( تخيـّـروا لـِنطفكم فإنّ العرق دسـّـاس ) ..

ولكنْ أرى أنّ ذلك يجب أنْ يمتزج حتى مع الـ 220 و الـ 110 معا ً ؟

فلا يخفاكـَ أنّ من الـ 220 من هو ذوي بشرة سمراء أو بلا أي علامات من الجمال أيضا ً ؟

تلف وتدور حول قضية الزواج ...

أنا عندما ذكرت لك تلك المستويات لأبين لك أن هناك عنصرية في خط 110 بسبب لون البشرة !!
فليس لديهم بديل فلو كان لديهم بديلا عن لون البشرة لما توانوا في تفعيله ..
بعكس خط 220 لديهم بديل وهو ( الأصل ) لذلك تجدين عنصريتهم ( تتمحور ) في الأصل والنسب !!
.
.

حبذا لو توضحين لي ماذا تقصدين بحديث النبوي التي ذكرتيه وماهو التأييد الذي تتفقين معي فيه ؟!!
اشرحي لو سمحت ...
.
.
أيضا أريد جوابا على هذا التساؤل ( ماالعائق الذي يمنع ارتباط الدرجة الاولى من خط 110 من الدرجة الثالثة ؟!! )
.
.
.

اقتباس:
ثمّ أنكـَ يا رعاكـَ الله تـُقــَارنْ بينَ ( العصبية القبلية ) بوجود ( عصبيات مذهبية \ الإقليمية ) !!

فهذه أخي الكريم مقارنة مرفوضة لكون كل هذه العصبيات مرفوضة وممقوتة شرعا ً ..

لا أقارن أصلحك الله ..

بل أرفض ( الانتقائية ) في طرح مشكلة العصبية !!
.
.
.

اقتباس:
في حين أنّ - الدين – ذمــّها وعابها ونهى عنها ..

( ليس منــّّا من دعى إلى عصبية و ليس منـّـا من قاتل على عصبية وليس منـّا من غضب لعصبية ) ..

وقدْ قال للصحابي الذي هزأ بعبد ٍ أسود قائلا : إنك إمروء فيكـَ جاهلية ..

نحن ضد تحقير وهضم حقوق الآخر حتى لو كان عبدا أسودا أو شخصا ( اختلط ) نسبه وفصله
حتى لو لم يكن على ديانتنا ... فلابد من احترام أي انسان لإن الله أكرمه

ولكن من حق الاخرين أن يحافظوا على نسبهم وعدم خلطه بأجناس أخرى ومن حقهم أن يفتخروا
بأنسابهم وبأصولهم كما فعل قدوتنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم عندما قال أنا ابن عبد المطلب
.
.
.

تحياتي للجميع [/align]






التوقيع



مو كل من يــدندن صــــار لي عـــــواد