عرض مشاركة واحدة
قديم 28-09-10, 12:19 pm   رقم المشاركة : 7
الأسترليني
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية الأسترليني





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الأسترليني غير متواجد حالياً


مرحبا بمداخلات الجميع و ابداء ارائهم حول الموضوع

أرى أن مسألة تدريس الاطفال بالصف الاول الى الصف الثالث من قبل معلمات انه قرار يرجى منه الفائدة و ان كان من المبكر الحكم على قرار معين قبل تطبيقة ..

و انما الاراء التي نطلقها حول هذا القرار هي توقعات اجتهادية بناء على معطيات و تجارب معينه ..

و ان واقع الحال يقول ان البنات في الصفوف التعليمية الاولى أفضل من الاولاد في نفس الصفوف وهذا هو المشاهد فالبنت املاء و قراءة و خطا أفضل من الولد و يرجع هذا الامر لعدة اسباب و أظن ان احد اهم الاسباب هو ان المعلمة أفضل من المعلم من حيث تعاطيها و تطبيقها للتدريس في الصفوف الاولى و لا اريد ان اضرب امثلة لواقع المعلمين في الصفوف الاولى حين يكونون بالفصل ..!!

أما المسألة التي طرحها بعض المتداخلين بخصوص ان هذا القرار هو بوابة كبرى للاختلاط في التعليم العام بكافة فئاته " المتوسط و الثانوي و الجامعي " فأرى ان هذا الحكم فيه استعجال كبير ، و نحن كمجتمع سعودي بكافة اشكاله و الوانه يرفض مثل هذا التخيل أو التوقع فما بالكم بالواقع ..

و أرى ان لا نرفض التجربة على الاقل ( بشكل فكري ) بحجة مسألة ان القرار هو بوابة لاختلاط اكبر و ان ننتظر ما تثمر عنه هذا التجربة و خصوصا انها مطبقة بشكل مقنن و انها غير ملزمة للجميع ..







التوقيع

يقول:
حين يتملكك الغرور، وترى نفسك قديساً صغيرا، ستتعامل مع كل رأي مختلف عن رأيك على أنه غواية، ومع كل وجهة نظر مختلفة عنك على أنها زلة، وحين تحاور الناس بأسلوب لين، فأنت تفعل ذلك بقصد "هدايتهم" من الضلال – في نظرك - " الذي هو الرأي الآخر" ، أو تشتمهم وتغلظ عليهم تحت ستار: " واغلظ عليهم " ومن أجل هذا.. لن تستطيع أن تفترض سلامة قصد من يخالفك، ولا يمكنك أن تتخيل أنك قد تكون مخطئا ..

رد مع اقتباس