عرض مشاركة واحدة
قديم 03-05-05, 04:37 pm   رقم المشاركة : 13
سماءنجد
عضو مميز
 
الصورة الرمزية سماءنجد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سماءنجد غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكرك أخي على مثل هذه المواضيع التي تمس عمق مشكلاتنا..وإن كنت أعلم أن ذلك لن يحركهم قيد أنمله ..وخاصة التعليم ،،
يحليلك يابنت العز..لاتأملين كثير ..وإحمدي ربك إن عينوك أصلا..إختي الأولى على اربع دفعات ..ونايمه بالبيت من ثلاث سنوات وتتمنى تعين ولو بعد ثلاث مائة كيلو

أنا عندي مجموعة إنتقدات........بالإضافة لما ذكره أخي عيون القصيم وأختي الذاهبة /
( من المعلمات)
** لماذا معظم القرارات تصب في صالح الطالبات مع إهمال المعلمات ممل أنتج لدينا جيل يتطاول على المعلمات دون وجود طريقة لردعهن ( وخاصة في ظل عدم وجود مديرات ..أو مديرات عديمات الشخصية )
** لماذا تتسم معظم مديرات المدارس بضعف الشخصية ، فترا الطالبات والمعلمات بلا حسيب ولارقيب( لابد من وضع معايير صارمة لإختيار المديرات وعدم دمج مرحلتين كالمتوسطه والثانويه في مجمع واحد ووضع مديرة واحدة فتزيد المسؤليات عليها فيصيب عملها الخلل ما المانع من وضع مديرة لكل مرحلة حتى لو كانوا في مجمع واحد..لضبط المعلمات والطالبات )
** وجود نقص في المعلمات ببعض المدارس ..ولا يسد هذا النقص إلا بعد مرور شهر على الأقل مما يسبب تراكم في المناهج وضغط نفسي للطالبة والمعلمة
** مايسمى ببند محو الأمية أو بدل الأستثنائي التعيين فيه يتم بالواسطة والمحسوبيه( واتحدى واحد يقول لي لا لأن عندي مجموعة ادله(
كذلك في كل عام عند التقديم لهذا البند يقال لايوجد إلا تجديد عقد فقط ؟!!ماذنب التي لم تعين من قبل أو ابعدت الواسطة اسمها ووضع غيرها
** لماذا توضع في القرى والمحافظات مديرات من نفس القريه ( فتراها تراعي بنات جماعتها ( من طالبات ومعلمات))على حساب المعلمات الأخرى
** بعض الموجهات لاتعلم عن الماده شيء وهمها الأول تلقط أخطاء المعلمات لتثبت نباهتها وحذقها( وكأنها موضوعة لتصيد اخطاء المعلمه) دون ذكر لمحاسن المعلمه
** بعض الإدارات الحديثه يوجد بها مديره فقط بدون موظفات وبعضها مسمى فقط حتى ترفع للأداره العليا فقط لبيان أنهم عملوا كل المطلوب منهم ، وبغض الإدارات عند طلب موظفة زيادة يقال للمديره إبحثي عن موظفة متعاقد معها سابقا وجددي عقدها فلماذا لايعين موظفة بعقد جديد
** المناهج الحديثة ..المطورة ،وضح فيها النقص وكثرة الأخطاء(وخاصة ثالث ثانوي ) ..وتعليلهم ذلك بسرعة طباعتها بدون مراجعتها
** في بعض القرى لة حدث خطأ من الطالبة ولو كان كبير تعمد المديره للتستر عليه وعدم رفعة للإدارة ولو كان في ذلك ضرر للمعلمة ( والإداره لاتقبل رفع مشكله إلا من المديره أو المرشده)
** كثير من المرشدات على الرغم من مرور أكثر من عام على تعيينهن لم يرى لهن اثر ، فهي إختارت هذه الوظيفة لتفتك من عناء التدريس؛ فلماذا لايصدر قرار
من لايرى للها تأثير بعد عام من تفريغها ترجع لوظيفتها الأصليه ويفرغ غيرها
** كذلك بعض مشرفات النشاط نلاحظ سطحيتها وعدم التجديد في النشاطات الملقاه على عاتقها ( فلا بد من وضع معايير معينه لأختيار مشرفة النشاط؛ وعمل إختبارات معينه لمعلرفة مدى ملائمتها لهذه الوظيفهة الحيوية)
** المدارس الأهلية وماأدراك مالمدارس الأهلية..وألخص سلبياتها بالنقاط التالية:
( من أكبر المهازل في المدينه)
& ضيق الفصول وإزدحامها بالطالبات
&التستر على الطالبة عند عمل خطأ ...حتى لاتتشوه سمعة المدرسة بزعمهم
& تراكم الحصص على المعلمات (ففي أحد المدارس تمسك المدرسه من رابع إلى ثالث ثانوي) مما يقلل من عطاء المعلمة وتفاعلها مع الطالبات

& الضغط النفسي الذي تتعرض له المدرسة في تلك المدارس.ز فألزم ماعليهم الطالبه ؛ فجميع السياسات لصالح الطالبه(والمردود المادي من وراءها)
& مطالبة المعلمة بعمل ملخصات لاتتعدى سبع ورقات ؛إذا اين ذهب جهد المعلمة خلال اشهر بالشرح والتوضيح والطالبة غير مبالية طيلة التدنصف لأنها تعلم بأن الملخص سوف يأتيها في نهاية العام وسوف تنجح بتفوق وربما على منطقة القصيم
& كذلك إلزامها بإعطاء الطالبة الخمس درجات المخصصة للمشاركة داخل الفصل حتى ولو كانت لاتأتي ابدا
& مطالبة المعلمة في هذه المدارس بإعداد لوحات الفصول والإذاعة المدرسية والمناوبة الصباحية وفي نهاية الدوام( مستغلين حاجة المعلمة لهذه الوظيفة ..وذلك للخبرة)...كل هذه الأعمال والضغوط النفسية مقابل ألف وخمسمائة بالكثير في نهاية كل شهر إن لم تجمع في شهرين ..بلله عليكم أي حقوق هذه
***كل ماسبق حقائق واتحدى احد ينكرها لأني شاهدتها بأم عيني ***
واعملو إستبانات على معلمات المدارس الأهلية وسوف تخرج لكم بلاوي هذه المدارس
( من الطالبات)
** بعض المعلمات مستواهن العلمي متدني جدا ولا تعرف بماذا ترد عندما تسألهابعض الطالبات النبيهات عن بعض المعلومات الدراسية
** بعض المعلمات تتعامل مع الطالبه من برج عاجي وتتصرف وكأن المدرسة بيت أبيها
** تجد بعض المعلمات لاتتعامل مع الطالبات إلا بالدرجات وكأنه لايوجد وسيلة للتعامل سوى ذلك
** هذا ما يحضرني الأن ..وما يهمني النقد بمقدار الإصلاح..لكن لي عودة بإذن الله ... وأاااااااااااااااااسفة على الإطالة**







التوقيع

[align=center]





[align=center]§¤~¤§¤~¤§حياكم في ملفي المتجدد §¤~¤§¤~¤§
http://buraydh.com/forum/showthread.php?t=101335[/align][/align]