عرض مشاركة واحدة
قديم 05-03-05, 08:16 pm   رقم المشاركة : 4
الناقد البصير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الناقد البصير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الناقد البصير غير متواجد حالياً

لا فض فوك اخي ماجد الاول وصدقت والله

اختي الذاهبه اتمنى ان لا تنظري للامور من زاوية واحده وتغلبي جانب العاطفه في حكمك على مقاصد الناس

من انتقد اسلوبك فهو يريد الصلاح لك وللمجتمع والمفترض بك يامن تدعين الرقي والعلم ان تتقبلي هذا بصدر رحب

الان ساعرض بعض اقوال الاخت والتي يتجلى فيها قلت الحياء وقلة الادب مع من يناقشها وساتركم لكم الحكم

تقول :

( ،، و ترى المغامرة بالوديان صعبة ولاحد يقدر عليها غير القلب الشجاع .. اللي تأمنين بإذن الله وهو نايم جنبك )
لاحظو اختيارها للفض نايم جنبك وكان بامكانها ان تستعيض عن ذالك باي لفض


( أستاذي // alnesf1

الله يعافيك ،، و أرجوك لا تبحث على وديان و أنهار .. أدري ليه مو عشاني ،، عشان ( بدون مهر )

دمت بخير .. )

لاحظو تركيز الاخت على موضوع الزواج ودواعيه ةتركها للموضوع الرايسي

( أستاذي // ماجد الاول مشرف القصيدة و الشعر و الخاطرة يا شاعري يا حساس كيف تجرح الناس ؟؟ )

لاحظو ان الاخت من البداية غير مستعدة لسماع اي توجيه او نقد لما كتبته يعني الاخت كتبت الموضوع لانها تبحث عن المديح والكلام المعسول
وهذا يتناقض مع الامانه في طرح المواضيع في المنتديات وينم عن عقلية صغيرة

( و الظاهر لو بيدك ،، كان حطيت البنات بصناديق و منعت عنهن الهواء بعد !! )

واضح ان الاخت تسمع بشى اسمه حرية المراة

قال تعالى ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية)
وقال ايضا ( ولا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض)

اعتقد ان التخاطب وطرح المواضيع بالمنتديات له ضوابط ويلزمك الالمام بها

( استاذي الفاضل // أبو فالح

أشكر مساهمتك و لطافتك

و الله يبارك له و يوفقه و يبعث له أميرة تستاهله .. )


لا حظو تركيز الاخت ليس على الموضوع الاصلي وكما اشرت على الزواج والكلام العذب

( استاذي الفاضل // هاكر

معليش ،، ما أبي واحد مرتبط

====>>>> لا لا الله يخليك .. !! )


هذا يثبت صدق كلامي انه تسوي دعايه زواج لنفسه

( مازلت انتظر مشاركة عضو ( موهوب ) مجنون ( مو معقول ) بس يارب يرد و أقرأ تعليقه ..)

كما اشرت فالبنت تبحث عن المدح عن الظهور وهذا ماسيظهر بعد مشاركة الشفق


( تعرفون من أهم وسائل الدعاية و الجذب ،، استخدام ( عناوين ) رنانة )

هذا اعتراف صريح ان الاخت راعية دعايات وجذب


(و أعتقد كلكم تعرفون قصة الاميرة اللي كانت تتشرط زوج المستقبل و كانت تقول أبي كذا و كذا .. و بغض النظر هذه قصة حقيقية أو أسطورة ،، يكفي أننا كبرنا عليها و فرحنا فيها .. )

طيب ليش تناقضين نفسك يعني اعترفي ان الموضوع وما فيه انكي تبحثين عن زوج


( حتى جداتنا و أمهاتنا كانت تفتخر بشجاعة رجالهم ،، و بعضهن كانت تنظم القصيد فيهم ..

( (( و بعض الحالات كان فيه حب ،، بس ترى حب طاهر ، و عذري )))


تفتخر بشجاعة رجالهم وليس رجال ذكرو في جريده

وهذا على وقت اجدادنا والوقت تغير يامن تنادين بالتقدم والشر انتشر وكل شى اختلف
يا ام عقل كبير

( يكفيني و بكل فخر مشاركة و تأييد أعضاء و مشرفين أنا أعتز و أتشرف بهم .. )

كما اشرت فالاخت لا تخرج عن موضوعين اما البحث عن المدح والفخر
واما البحث عن زوج

( و بعدين يا أخوتي وينكم عن اللي تلزق و تحتك و تميلح بالمشرفين و الاعضاء و أي اسم ( ذكوري ) يمر عليها ؟؟؟؟؟

علموها الإحترام .. و الله شاطرين حيلكم علينا حنا الضعيفات ..اللي نمشي جنب الحيط !!)


شوفو استخدامها للكلمات السوقيه التي هي تنها عنها والله شى مضحك

ايضا واضح ان البنت عنه حس قوي من ناحية ملاحظة من يحتك بالمشرفين وكل اناء بما فيه ينضح

الان جاء ماتنتظر الاخت كلامات المديح تابعو :

( و و الله ثم و الله ثم و الله أنني لأقف عاجزة عن شكرك و جزاءك ،، و لا أدري بأي حال يكون .. )

شكر على ماذا ؟؟؟ فعلا العقل معطل والعاطفه مشتغله وجياشه
كما اشرت البنت لا تبحث عن الفائده


( أغلب ردودكم ( أيها السفهاء ) تناولت القشور .. و تركت لب الموضوع )

مارايكم الان من الذي يتناول القشور

ومارايكم بالكلامت المحترمه ( سفهاء) والله مدعات للضحك

( ألتمس العذر لكم ،، بما أن عدد لا بأس به منكم صغير السن ( و العقل ) ، و بعضكم الآخر يتعمد أسلوب الإستفزاز و أعرف و تعرفون ماغايته في ذلك .. )

التخبط وقلة البصيره بدى يطغى على اسلوب الاخت

( بما انها مشاركتي فانا لا أسمح ( للشوارعية )أمثالك ، إطلاق العنان لألفاظهم الساقطة ( هيه انت .. وش تقصد أنت ) و غيرها من أساليب سوقية ..بان تصول و تجول هنا ..)

وبعدين قالت ( و يكفي إحتكاك بي .. ترى مادريت عنك .. !! )

وش رايكم بكلامه ( احتكاك بي ) مهب سوقيه

لاحظو تفسر النقاش الجاد على انه احتكاك ينم عن شخصية غير قادرة على الحوار وغير متعلمه


( فدعيهم يستحون ودعيهم يلبسون ان ارادوا((الخمر.. )) ))



من هم الذين يستحون فعلا كلام غبي من الشفق

والرد اغبى من اختنا عندما قالت ( و برسل لهم كرتون نقابات ، و علبتين بلاشر و مرطب شفايف ..)

عساك تستفيدين لو من نقاب واحد من الكرتون الي عندك

( و أنا بدوري اقف احتراماً للشهامة التي دفعت للدفاع عني ..

_____________________ يلوموني فيكم يالبدو .. لعنبوكم ما أشجعكم .. !!)


لاحظو الغزل على اشده


الان ناتي للطامة الكبرى والدليل القاطع على كل ماذكرت



--------------------------------------------------------------------------------
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الذاهبة
اللي يعرف ولد التواجر هذا ^^ يبلغه إعجابي !!
--------------------------------------------------------------------------------





الاخت لا نعرفها ولا تعرفنا ولاكن الشى المستفاد مما حدث هو ان مثل هذه النماذج موجودة في مجتمعنا والمصيبة انها مربية اجيال ويوجد معلمات بمثل هذا التفكير
هذا النموذج يمثل خطر عظيم على بناتنا واخواتنا في المدارس
اسال الله لها الهداية والتوفيق

واختم بهذا الكلام للشيخ سلمان العودة


ما حكم التواصل بين الجنسين عبر الإنترنت، سواء كان تواصلاً مباشراً كما في مواقع الحوار، والاتصال المباشر، أو كان تواصلاً غير مباشر كما في المنتديات، أو عبر البريد الالكتروني، وهو أهمها؟ وهل هناك ضوابط لهذا التواصل؟ وما نصيحتكم لمن يخوض غمار الشبكة العنكبوتية؟ وما توجيهكم لمن أرادت الاستفادة من تلك الشبكة في الدعوة للدين؟

بالنسبة لضوابط التواصل بين الجنسين عبر الإنترنت، فيحضرني منها الآن ما يلي:
أ - عدم استخدام الصورة بأي حال:
أولاً: لأن هذا ليس له حاجة مطلقاً، فالكتابة تغني وتكفي.
ثانياً: لأن هذا مدخل عظيم من مداخل الشيطان، في تزيين الباطل وتهوينه على النفس.
وقد يستغرب بعض الإخوة، ويتساءل: وهل هذه الفكرة واردة أصلاً؟
والجواب: جيد بالمرة ألا تكون الفكرة واردة، لكن الذي يعرف طرق الغواية، ويعرف مداخل الشيطان على النفس الإنسانية لا يستغرب شيئاً، بل وأكثر من ذلك.. إن النفس المريضة أحياناً تُلبس الخطأ المحض الصريح لبوس الخير والقصد الحسن، نحن نخدع أنفسنا كثيراً.

ب – الاكتفاء بالخط والكتابة، دون محادثة شفوية، وإذا احتيج إلى المحادثة فيراعى فيها الأمر الرباني " فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً ً" [الأحزاب : 32].
وإذا كان هذا لأزواج النبي -صلى الله عليه وسلم-، فكيف بغيرهن من النساء؟ وإذا كان هذا في عهد النبوة، فكيف بعصور الشهوة والفتنة؟

ج – الجدية في التناول، وعدم الاسترسال في أحاديث لا طائل من ورائها، وبالصدق. فالكثيرون يتسلون بمجرد الحديث مع الجنس الآخر، بغض النظر عن موضوع الحديث، يهم الرجل أن يسمع صوت أنثى، خاصة إذا كان جميلاً رقيقاً، ويهم الأنثى مثل ذلك، فالنساء شقائق الرجال، ويهم كلاً منهم أن يحادث الآخر، ولو كتابياً.
فليكن الطرح جاداً، بعيداً عن الهزل والتميّع.

د- الحذر واليقظة وعدم الاستغفال، فالذين تواجهينهم في الإنترنت أشباح في الغالب، فالرجل يدخل باسم فتاة، والفتاة تقدم نفسها على أنها رجل، ثم ما المذهب؟ ما المشرب؟ ما البلد؟ ما النية؟ ما الثقافة؟ ما العمل؟.. إلخ كل ذلك غير معروف.

وأنبه الأخوات الكريمات خاصة إلى خطورة الموقف، وعن تجربة: فإن المرأة سرعان ما تصدق، وتنخدع بزخرف القول، وربما أوقعها الصياد في شباكه، فهو مرة ناصح أمين، وهو مرة أخرى ضحية تئن وتبحث عن منقذ، وهو ثالثة أعزب يبحث عن شريكة الحياة، وهو رابعة مريض يريد الشفاء.

هـ – وأنصح بعناية الأخوات العاملات في مجال الإنترنت في التواصل بينهن، بحيث يحققن قدراً من التعاون في هذا الميدان الخطير، ويتبادلن الخبرات، ويتعاون في المشاركة، والمرء ضعيف بنفسه، قوي بإخوانه، والله – تعالى - يقول: " وَالْعَصْرِ . إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ . إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ " [العصر : 1 – 3].
روى الطبراني في (معجمه الأوسط 5120)، والبيهقي في (شعب الإيمان 9057) عن أبي مليكة الدارمي، وكانت له صحبة، قال: كان الرجلان من أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - إذا التقيا لم يتفرقا حتى يقرأ أحدهما على الآخر سورة العصر، ثم يسلم أحدهما على الآخر، (الدر المنثور 8/621) .

كما أنصح الأخوات أن يجعلن جل همهن العناية بدعوة النساء ونصحهن، وتقديم الخدمات لهن من خلال هذا الحقل، والسعي في إصلاحهن، وليكن ذلك بطريقة لطيفة غير مباشرة، فالتوجيه المباشر قد يستثير عوامل الرفض والتحدي في بعض الحالات؛ لأن الناصح يبدو كما لو كان في مقام أعلى وأعلم، والمنصوح في مقام أدنى وأدون، فليكن لنا من لطف القول، وحسن التأتي، وطول البال، والصبر الجميل، ما نذلل به عقبات النفوس الأبية، ونروض بها الطبائع العصية.
وللأخوات صالح الدعوات بالحفظ والعون والتوفيق. أ.هـ







التوقيع



تموت الأســــد في الغابات جوعا ولحم الضــأن تأكـله الـكـلاب
وذو جهــــل ينام على الحــريـــر وذو عـــــلم ينام على التراب