عرض مشاركة واحدة
قديم 08-12-09, 04:19 pm   رقم المشاركة : 2
سيف وفيصل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سيف وفيصل






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سيف وفيصل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العريف 
   فيها خلاف وليست جائزة إلا في قول واحد والراجح تحريمها

إليك ولغيرك هذه الفتوى لعل الله أن ينير بها بصيرتك ويتوب عليك:

ما معنى الآية أؤلئك هم العادون ..........
هل الاستمناء باليد أو الضغط على عضو الأنوثة حرام؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الفتوى :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد :

فيقول الله تعالى في صفات المؤمنين المفلحين: (وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ*إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ *فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ) (المؤمنون 5 - 7 ) .أي أن كلاً من المؤمنين والمؤمنات يحفظون فروجهم عن المحرمات كالزنا واللواط وغيره ، إلا ما كان من الاستمتاع الشرعي بين الزوجين أو بين الرجل وملك يمينه، فمن قضى شهوته سالكا سبيلا غير واحد من هاتين السبيلين فقد اعتدى وتعدى على أمر الله تعالى ، فيدخل في ذلك تحريم نكاح المتعة، لأن المنكوحة فيه ليست زوجة شرعا وكذلك الناكح، ويدخل فيه تحريم الاستمناء، لأنه من وراء ما ذكر، وكذلك تحريم اللواط، لأنه لا يحل فعله ولو كان بين الزوجين.
وكذلك الاستمناء فهو حرام . وتراجع الفتوى رقم:
5524
والله أعلم.


المصدر
اسلام ويب
http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/s...option=fatwaid

أيها العريف الجريمة واقعة لا محالة
إما زنا أو استمناء باليد ولكن
إن خاف الإنسان على نفسه في الوقوع في الزنا أو اللواط فالاستمناء باليد حلال
خوفا من وقوع جريمة أو تنفيذ حد شرعي( وكلاهما خروج ماء) منكسر الخاطر!!!
ولاشك أن من حافظ على فرجه
سواء باليد أو بزنا أو غيره هو الأصل.






التوقيع

رد مع اقتباس