اخي ماجد الاول ..
كثير من المسئولين والاداريين للاسف متنبلين .. يغرقون بكومه ورق .. يلهيهم قصورهم وانشغالهم في انهاء المعاملات وفي تسيير العمل وما شابه عن التطوير والابداع .. وقد يصل الامر اخي الكريم الى التفريط في حقوق المراجعين ..
سمعت ان احد العاملين في احد الدوائر الحكوميه قام بعدة دورات تدريبيه .. وبعد مضي سنوات ... أتاه من يقول له هل استلمت بدلاتك عنها ؟؟.. لأنه يوجد تعميم يحث المتأخرين عن طلبات مستحقاتهم أو بدلاتهم عن الدورات بطلبها ..
وبمراجعته لادارة شئون الموظفين قام بتعبئة عدة نماذج واحضار عدد من صور الشهادات وما الى ذلك .. حيث ان البدلات كانت عدة آلاف ..
وبعد فتره اتاه موظف من المتابعه يحقق معه عن سبب التأخير في رفع الطلب .. وذكر ان ذلك اجراء روتيني .. وأن فيها خصم يوم من الراتب .. فقال طبعا جهلا بالنظام .. حيث أنه لايوجد عاقل يفرط بهذه المستحقات وهذه المبالغ ..
وتم رفع المحضر لمدير الدائره .. وكان رأي مدير المتابعه .. أن الاسباب غير مقنعه ونظرا لذلك تمت التوصيه بخصم يوم من راتبه الموظف ..
وتم الخصم .. وبأبداء الموظف لهم بعدم قناعته عن عدم قبولهم وقناعتهم بذلك السبب .. قال نفس المحقق .. بما معناه .. أنك لم تخسر شيئا مع هذه البدلات الممنوحه .. وقال ايضا .. كان بامكانك ان تراجع المدير لأن له صلاحيه في ان يعفيك من هذا الخصم .. خاصة ان لك اعتبار عنده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وقد قال ذلك الموظف في آخر كلامه ..
المساكين يضنون انني متحسف ومتذمر من الخصم ..
اسف اخي الكريم على الاطاله .. فقط لأخبرك ان كنت موظفا ان مشكلتنا تأتي من انفسنا ... فالموظف والمسئول بقدر نجاحه على طرح الاقتراحات والتوصيات بفرض غرامات وماشابه ... والسعي لاعتمادها من قبل الجهات العليا ... بقدر استطاعته على طرح المقترحات ونقل معاناة المواطنين .. والعمل على حلها ..