عرض مشاركة واحدة
قديم 05-09-09, 07:41 am   رقم المشاركة : 18
نوره الجمعه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية نوره الجمعه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نوره الجمعه غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أخ عبد العزيز
أن المراد بنفي العدوى أن شيئاً لا يعدي بطبعه، نفياً لما كانت الجاهلية تعتقده أن الأمراض تعدي بطبعها من غير إضافة إلى الله –تعالى-، فأبطل النبي -صلى الله عليه وسلم- اعتقادهم ذلك، وأكل مع المجذوم ليبين لهم أن الله هو الذي يمرض ويشفي، ونهاهم عن الدنو منه، ليبين لهم أن هذا من الأسباب التي أجرى الله العادة بأنها تفضي إلى مسبباتها، ففي نهيه إثبات الأسباب، وفي فعله إشارة إلى أنها لا تستقل، كما جعل النار برداً وسلاماً على إبراهيم –عليه السلام-. ويحتمل أن أكله -صلى الله عليه وسلم- مع المجذوم كان أمراً يسيراً لا يعدي مثله في العادة، إذ ليس الجذامى كلهم سوا
والله أعلم

و ما عنيته أخي الكريم بكلمة أنت هي مصطلح عامي للأفراد .
وليست موجهه لك
أو المقصود انت بعينك لا والله أخي الفاضل عبد العزيز
وعذراً على هذا الالتباس الغير مقصود
أخي الفاضل التوكل هوا أن تتكل على الله بكل شيء
وأن تعلم أن لو أجتمع الجن والأنس على أن يضروك بشيء أو ينفعوك لن يستطيعوا إلى بأذن الله .
المعنى أن المكتوب راح يصيب أبن أدم . حتى وأن وضع مليون مصل في دمه
{ قل لن يصيبنا إلى ما كتب الله لنا , هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون }
وليس هُناك أبلغ وأصدق من قول الله
اللهم أرزقنا الأيمان والتوكل عليك بسائر أمور حياتنا
كل الشكر على العودة أسعدتني حقاً
وعذراً مرة أخرى على الالتباس بالمشاركة
تقبل الله الصيام والقيام من الجميع







التوقيع


سبحانك اللهم وبحمدك
أشهد أن لا إله إلا أنت
أستغفرك وأتوب إليك

رد مع اقتباس