لم ألحظ على طلابي ميلا على الطاولات وإنما على عادتهم في النشاط والحيوية و (التشيطن) ! - يمكنهم مفطرين -
إن كان درسك مهما ويتحتم انتباه الجميع فيجب عليكِ أن تبذلي مزيدا من الجهد وحاولي بدء الدرس بطريقة (غير عادية) - أترك لكِ تأمل ما بين القوسين -
لطفي الجو بقصة من مقروءاتك أو من مواقفك في الحياة - الأخيرة يتلذذ بها الطلاب! - ، غيري نبرات صوتك، استخدمي الإشارة والإيماءة أثناء الشرح، اجعلي شرح الدرس مختصرا غير مخل (قد يفيد تنبيه الطلاب بأهمية المشروح ووعدهم بقصر وقت الشرح)
إذا لم ينفع ما سبق أو سواه مع الطلاب (الطالبات) فاعلمي أن مالطا قد خربت .!!
ولا يصلح العطار ما أفسد الدهر
عندها أغلقوا باب الفصل وأسدلوا الستائر - إن وجد - وميلوا برؤوسكم ناحية الطاولات .. ونومة العافية 
(الفقر الأخيرة للدعابة فقط)
مع التحية