أختي العزيزة شقرديه
أحترم أولا رأيك في الموضوع وأحترم قياسك إلا أن إختلاط الأمر عليك هو ماجعلك تظنين بأن زواج المرأة وهي عاملة يجعله حقا لها ..
فما ذكرتيه في مثالك لابأس فيه ومعك الحق كل الحق به إلا أنه ليس مقياسا صحيحا لعمل المرأة ..
حيث أن عمل المرأة يستوجب خروجها من منزلها وذلك أمر ليس من حقها إلا برضى الزوج طبعا .. ومادام أنه تزوجها وهي تعمل وسمح لها بالخروج للعمل بعد الزواج فهذا معناه رضاه بعملها وخروجها من بيته من أجل ذلك ولا خلاف على ذلك .. ولكن هل يعني ذلك أن ليس له الحق في الرفض لاحقا ؟!!
بالطبع لا فحقه بطاعة زوجته له هو الأساس ورضاه عن خروجها جزء من ذلك الحق ولا يسقط الأصل بالفرع .. حتى لو كان راضيا عن عقد القران بعملها فحقه بالرفض هو الأساس ويبقى له ذلك الحق متى ماشاء أستخدمه ..
ولا أريد الخوض في الحكم الشرعي أكثر من ذلك ولكن من باب التوضيح لا أكثر .. حتى لايلتبس الأمر على البعض منا ..
وأود التنويه هنا لأمر هام قد خفي الكثير من النساء وهو التشريع الألهي بعدم جواز أداء المرأة للنوافل مثل الصلاة والصيام إلا برضى الزوج وهي أمور فيها تقرب لله تعالى فمابالك بأمر دنيوي !!
ولك تحياتي وتقديري ,,,,