هند الوفاء
نعم هناك حسد مجازي يقصد فيه الغبطة
من المعلوم ان الحسد هو تمني زوال نعمة الغير
ولا اظن ان احد يحسد احد ليتمنة زوال الدين عنه الا ان كان كافرا والا فالمسلم لايتمناه لاخيه المسلم
واذا اطلقنا الحسد في مجال العبادات فهي المقصود بها الغبطة التي هي تمني نعمة الغير مع بقاءه مع الغير
وكما اسلفت سابقا سميت حسدا مجازا
ولا ادل على ذلك من حديث عبد الله بن مسعود قال قال النبي صلى الله عليه وسلم لا حسد إلا في اثنتين رجل آتاه الله مالا فسلط على هلكته في الحق ورجل آتاه الله الحكمة فهو يقضي بها ويعلمها ).
دمتي بخير