عرض مشاركة واحدة
قديم 22-10-03, 11:58 pm   رقم المشاركة : 12
أبو الطيّب
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو الطيّب غير متواجد حالياً

[c]

سيدتي الفاضلة أخت الأسود
تحيّة طيّبة
وبعد

للأدب عناصر ووظائف يطول شرحها
فمنها مثلا ( السجية )
و( الشكل اللغوي )
والرؤية الأدبية ومثلها الوظيفة الأدبية
كل هذا أعرف أنك ( صغيرة )
على ( فهمه ) ولن أشرح لك ِ
ماذا يعني 00 وماذا يُعنى 00 !
ولكن: سأشرح لكِ
ما يكون ( فهمه ) محدودا ( لعقلك ِ )
عليه أقول لك ِ :
في ( الأدب ) 00 وأركز على
( الأدب ) 00 !
أقول :
هناك من ( عناصر ) الأدب
ما يُسمى ( بمفهوم الانحراف الأسلوبي ) !
وحتى لا نقع في إشكالات كثيرة
سأغير تأويله لكي يسهل عليك ِ فهمه !
وأقول لك:
وذلك رداً على قولكِ:
فعلاً فأنت للأسف الشديد لم تحتشم في غالب الأحايين

إذن أقول لكِ :
وما شأنك ِ
أن أكون ( مُحتشماً )
أم لا ؟!!
هل بيني وبينك ( صداقة ) أو ( ودٌ )
حتى يهمك ِ احتشامي أم لا ؟!!

هذا هو بكل ِ بساطة ووضوح
معنى 00
( مفهوم الانحراف الأسلوبي ) !

أما بخصوص الموضوع المطروح
فأقول لك ِ 00
ليتك ِ أعرضت ِ عن موضوع
لا شأن للنساء به لا من
قريب ولا من بعيد 00 !
فالأدب فوق مستوى
( نون النسوة )
عموما 00
وبدون استثناء 00 !
فهنَّ أقلَّ
إن يتكلمنَّ أو يبدينَّ به حديثا00 !
وذلك لعدة أسباب ومسببات
منها أولا:
محدودية الفهم والعقل 00 !
والدليل على هذا قولكِ:
( كيف تجرؤ على التلفظ بمثل تلك
الألفاظ والعياذ بالله ) !

عجبي وألف 00 !
وهل ( حرّمت ) حلالا
أو ( حلـَّلت ) حراما 00
حتى تتهمينني بهذا ؟!!

ثانياً: إن المرأة ( ضعيفة ) بالإملاء
والدليل:
أنك ِ كتبت ِ ( إتق ) بهذه ( الطريقة )
بينما الصواب كتابتها هكذا
( أتق ) !!
وكذلك كتبت ِ ( بإلّا ) !
والصواب ( بأن ) 0

ثالثاً: التناقض 00 !
فمثلا أختنا الفاضلة ( كاتبة السطور )
رمتني بكل شيء
حتى أخرجتني من دائرة الإسلام
والعياذ بالله 00 !
ولكن: رغم ذلك فهي وافقتني
من غير أن تعلم وذلك مثل قولها:

( نعم الإسلام أتى وقيّد الشعر الجاهلي بقيود التوحيد والطهر والعفاف ولم ينحره ) !
وكذلك قولها:

ولكن سبب ضموره في ذاك الوقت لعدة أسباب

إذن كل ما أريده وأتمناه
أيّدت رأيي به من غير أن تدري 00 !

ثالثاً: الجهل 00 !
والدليل قولها:
ولكن مع ذلك كله فلقد قرأت
الكثير والكثير من الشعر
المنحور الذي تدعيه في ذاك الزمان
فأذكر أبياتاً للنعمان بن عدي
من ولاة عمر بن الخطاب يقول


ألا هل أتى الحسناء أن خليلها *** بميسان يسقى في زجاج وحنتم
إذا شئت غنتني دهاقين قرية *** ورقاصة تحنو على كل مبسم
فإن كنت ندماني فبالأكبر أسقني ***ولا تسقني بالأصغر المتلثم
لعل أمير المؤمنين يسوؤه *** تنادمنا بالجسوق المتهدم


قول هذا الشعر وهو:
للنعمان بن عدي
من ولاة عمر بن الخطاب

قول النعمان بن عدي أعلاه
بعد وفاة الرسول
صلى الله عليه وسلم
و( الشعر ) بعد وفاة الرسول
صلى الله عليه وسلم
قد ( تحرر ) من ( قيوده )
وانطلق حتى وقف
على ( أقدام ) سيّد الشعراء
أبو محسد: المتنبي 00

وختاما 00
من المضحك المبكي
أن تقوم الأخت بالإفتاء
وتقول:
هنا أطالب أخي الفاضل
أبو الطيب بأن
يسحب اتهاماته هذه
ويعتذر إلى الله من ذلك
للإسلام و أن يتوب 00 !

ونقول ( للمفتية ) ألا
( نـُستتب ) ثلاثة
أو نقتل ؟!!
فهذه ردة عن الإسلام 00 !
نسال الله السلامة 00

على أية حال ما أحببت أن أرد
بهذه الطريقة ولكن
أجبرتني الأخت فكان ما كان !

نسأل الله لها الشفاء العاجل
مما هي فيه

ولا ننسى أن نقول لها
وذلك من باب الأدب
شكرا لها على المشاركة

وتحياتي 00

[/c]







التوقيع