[align=center]
 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة •°سـرىآ اللـيـل°•
|
 |
|
|
|
|
|
|
أقول /// من جد وجد ومن زرع حصد .,
أن نلقي بالملامة على الوزارة أعتبره ضعف منا .,
من يريد دخول الجامعة و التخصص بقسم رفيع عليه بذل الجهد المناسب للحصول عليه .,
أما أن يحصل على نسبة بـ 70 بـ 80 ويطمح لأقسام لاتقبل إلا 90 فهذا غير مقبول أبداً .,
صحيح يوجد طلاب نسبهم ضعيفه ولو فتح لهم المجال في دخول تخصصات رفيعه لأبدعوا .,
لكن الأغلب عكس ذلك ., والنسبة تدل على مدى إجتهاد الطالب ., ولكل قاعدة شواذ .,
لك أن تشاهد المجتهدين في الثانوي غالباً يدوم إجتهادهم في الجامعة ., إذن نسبة الثانوي دليل في الغالب .,
من الظلم المساواة بين النسب ., هكذا نقتل روح الإجتهاد لدى الطلاب .,
أما ماجاء في باب الواسطة وفيتامين واو ., فعلى توفر هذه الفيتامينات لدي إلا أني لا أحبها كثيراً .,
والحمد لله لم أحتاج إليها في حياتي الدراسية .,
[fot1]أهذب تاهيه’[/fot1]
|
|
 |
|
 |
|
سرى ..
وأنا أقول وأنا أعرف جيداَ مرتكزات صناعة المنهج ..
ومرتكزات الإختبارات بأنواعها وخلفياتها ..
ذكرت في صلب الموضوع ماهي أسباب عدم موافقتي على أن تكون النسبة هي الفيصل ..
برأيك هل لاينفع لتعلم الحاسب من لايعرف الجغرافيا !!؟
ليس هناك سوى الحدس في معرفة مدى معرفة نسبة أيهما يكون متفوق في الجامعة أصاحب التفويق أم الذي لم يفوق ..
لكم أطيب المنى [/align]