اقتباس: 95% من الطلاب جلب الأفكار من الإنترنت بأسلوبه الخاص!!!! لو أنهم فكروا قليلاً لإستنتجوا الأفكار ولكن هنا يتضح دور قلة الوعي وضعف الفهم لمفهوم البحث العلمي لإن هذا الشيء من المفترض أن يبنى من الصغر وليس من هذه السن!! لنعود للأصل والغالب الذي يكون عليه هذا التصرف !! عندما يطلب المُدرس الثانوي أو الأستاذ والدكتور في الكلية والجامعة بحثاً فتجد أحد الطلاب يتذمر : من أين نأتي به يا أستاذ و و.... إلخ ، بكل برود يقول : أمامك الإنترنت به الكثيييير !!!! . إذن إن كان هذا تصرف المعلم وهو الذي سيبني صرحاً وأجيالاً !! فماذا تريد منا كطلبة أن نُنتج مادام أن هناك الحل لإيجاد البحص بأسرع وقت وهو الإنترنت !! بغض النظر عن بعض البحوث الدينية والإجتماعية . اقتباس: ولقد ضحكت من كلامه الأخير عندما قال ........... ولكن هؤولاء الطلاب أذكياء جداً في تصفيف المعلومات المقتبسة فلم أستطع كشفها إلا بصعوبة بالغة(ليتهم إستخدموا هذا الذكاء بالصورة المطلوبة وليس للخداع)!! أيضاً ... ذلك يعود على المبدأ ، والعجيب في الأمر أن هناك من ينقصه الإبداع في مجال وتخصص دراسته !! وحتى يتسنى للطالب قدر من المرتبة بعد التخرج في الوظيفة فالواجب عليه التعمّق في تخصصة ولو كان أقل تخصص ، حتى يستطيع أن يُشبع معلوماته بتلك الدراسة . اقتباس: وقال بعدها : ولكني توصلت إلى حقيقة مضحكة ومره !!! (هنا فهمت مقصده وضحكت فقلت أنا سأوقول مالحقيقة المره فقال تفضل... فقلت: يبدوا أنهم تعودوا على هذه الطريقة الإبداعية في تنسيق البحوث!!! ابتسمت هنا يا عزيزي ... صدقني لو كان هناك ما إقترحته سابقاً وهو كيفية كتابة البحوث وإيجادها ومبادئها من الأساس ... !! لما رأيت ذلك الدكتور يتذمر ويستغرب ويتعجب !! النقاش معك له نكهة خاصة ، حياك ربي