![]() |
بيان من (100) من مشائخ القصيم ينكرون الإختلاط الحاصل بمركز الملك خالد الحضاري ببريدة
بسم الله الرحمن الرحيم
(هذا بيان للناس) الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد : انطلاقاً من قوله تعالى (وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ) الآية ، وقياماً بحق الميثاق الذي أخذه الله على أهل العلم بالكتاب في قوله تعالى (وَإِذَ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلاَ تَكْتُمُونَهُ) . فإنه قد ساءنا وساء كل غيور ما حصل في مركز الملك خالد الحضاري ببريدة في يوم السبت 18 / 2 / 1427هـ ، أثناء افتتاح الملتقى الأول للبيئة بمنطقة القصيم من اختلاط بين الرجال والنساء حيث قدمت للحفل امرأة وقرأت القرآن امرأة أخرى على مسمع من الرجال ، وتمّ بعد ذلك افتتاح المعرض المصاحب للّقاء ، والذي نظمته اللجنة النسائية لخدمة البيئة ، وظهرت صور النساء إلى جانب الرجال في أثناء التجول والاستعراض وهي منشورة في عدد من الصحف المحلية وغيرها ، واعتبرته مفخرة للمرأة وإنجازاً لها ( الجزيرة – عدد 12225 ، في 19 / 2 /1427 هـ ، والرياض عدد 17382 في 19 / 2 ،والحياة اللندنية عدد15689 في 19/2 ) وأصبح الحدث محل استغراب الناس وحديث مجالسهم ! وإننا أمام هذا الحدث وما يماثله من لقاءات وندوات وحفلات مختلطة في أي موقع وفي أي وقت نؤكد إنكارنا واستياءنا لمثل هذه الأعمال ، حيث إن هذا العمل مخالف للشّرع المطهر ، وسابقةٌ خطيرة في منطقة القصيم وفتحٌ لباب منكرٍ عظيم ، يلج منه دعاة التحرير والتغريب . ونؤكد أيضاً أن الاختلاط بين الجنسين يبدأ يسيراً بحجاب رقيق ثم يتدرج الأمر لما هو أشد وأعظم . وإغلاق مداخل الشيطان وخطواته من أعظم مطالب الشريعة ومقتضياتها كما في قوله تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ) ، ومعلوم أن الاختلاط من أعظم دواعي فاحشة الزنا والله تعالى يقول : (وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً).والنهي عن قربانه من أعظم التدابير الوقائية التي جاءت بها الشريعة يقول الشيخ السعدي – رحمه الله – ( لأن ذلك يشمل النهي عن جميع مقدماته ودواعيه فإن من حام حول الحمى يوشك أن يقع فيه ) . وفي مجتمعات الاختلاط تتحدث لغة الأرقام عن جرائم كبرى من فواحش الزنا والتحرش والاغتصاب وهي دليل صادقٌ وشاهدٌ حيّ على خطورة الاختلاط وقبح آثاره. ونحن في هذه القضية ننطلق من محكمات الدين وأصول الشريعة وقواعد القيم والأخلاق التي تنهى الرجال عن الدخول على النساء والاختلاط بهنّ ،كماقال صلى الله عليه وسلم ( إياكم والدخول على النساء ) ، متفق عليه . وإذْ جاء النهي الصريح من المصطفى الكريم فلا مكان ولا وزن للتفلّت منه بدعوى الثقة بالنفس والنـزاهة ورفع الشك . والذي خلق الذكر والأنثى هو العليم بمختلجات النفوس وخفايا القلوب من ميل كل من الجنسين للآخر(أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ). وهو الآمر بقرار المرأة في بيتها وحشمتها وعفافها (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ) ، وإذا خرجت كان لقضاء حاجة أو لأمر شرعي دون تزين في اللباس ، ولا خلطة بالرجال ولاخضوع في الكلام( قَالَتَا لَا نَسْقِي حَتَّى يُصْدِرَ الرِّعَاء وَأَبُونَا شَيْخٌ كَبِيرٌ) و زينتها الحشمة والحياء (فَجَاءتْهُ إِحْدَاهُمَا تَمْشِي عَلَى اسْتِحْيَاء) وإذا سألت حاجة كانت من وراء حجاب (وإذا سألتموهن متاعا فأسألوهن من وراء حجاب) لأن تباعدَ الجنسين وعدم الاختلاط (أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ).وقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم جعل بابا خاصا في المسجد للنساء ،وجعل لهنّ يوما خاصا بهنّ لتعليمهنّ وإرشادهنّ .كذلك فإننا ننطلق في هذا البيان من أنظمة المملكة وسياستها التي تؤكد على التزام الكتاب والسنة مرجعاً أساسياً ودستوراً وحيداً لهذه البلاد في جميع الأمور والقضايا .كما في المادة الأولى من النظام الأساسي للحكم والصادر بالرقم أ / 90 ، تأريخ 27 / 8 / 1412 هـ ونصها : ( المملكة العربية السعودية دولة عربية إسلامية ذات سيادة تامة ، دينها الإسلام ودستورها كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ... ) . . وقد أكد ذلك خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله في خطاب البيعة المشهور وفي المادة العاشرة من الباب الثالث للنظام الأساسي : ( تحرص الدولة على توثيق أواصر الأسرة والحفاظ على قيمها العربية والإسلامية ورعاية جميع أفرادها ... ). وكذلك ما جاء في التعميم الصادر من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز – رحمه الله- برقم 759 / 8 ، الصادر بتأريخ 5 / 10 / 1421 هـ الذي ينص على : ( أن السماح للمرأة بالعمل الذي يؤدي إلى اختلاطها بالرجال في الإدارات الحكومية أو غيرها من المؤسسات العامة أو الخاصة أو الشركات أو المهن ونحوها أمر غير ممكن سواء كانت سعودية أو غير سعودية لأن ذلك محرم شرعا ويتنافى مع عادات وتقاليد هذه البلاد...الـخ) بل إن المؤسس الراحل الملك عبد العزيز – رحمه الله- قد نصّ في بيان أصدره عام 1356هـ ، على هذه القضية حيث يقول ( ... وأقبح من ذلك في الأخلاق : ما حصل من الفساد في أمر اختلاط النساء بدعوى تهذيبهنّ وترقيتهنّ وفتح المجال لهنّ في أعمال لم يخلقن لها حتى نبذن وظائفهنّ الأساسية من تدبير المنزل وتربية الطفل ، وتوجيه الناشئة إلى ما فيه حب الدين والوطن ومكارم الأخلاق .... ولا يرضى أحد في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان ، أو إسلام ، أو مروءة أن يرى زوجته أو أحداً من عائلته أو المنتسبين للخير في هذا الموقف المخزي، هذه طريق شائكة تدفع بالأمة إلى هوة الدمار ، ولا يقبل السير عليها إلا رجل خارجٌ من دينه ، خارج من عقله خارج من عربيته ؛ فالعائلة هي الركن في بناء الأمم وهي الحصن الحصين الذي يجب على كل ذي شيم أن يدافع عنها ) اهـ نقلاعن الدرر السنية 14/404،403 ونحوها من قرارات الحكومة ، وتعليمات ولاة الأمر– وفقهم الله - ، وإلى جانب ذلك صدرت الفتاوى من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية ، وفتاوى ومقالات المفتين من الشيخ محمد بن إبراهيم ، والشيخ عبد العزيز بن باز – رحمهما الله -والشيخ عبد العزيز آل الشيخ- حفظه الله-وغبرهم من أهل العلم كلها تنص على تحريم الاختلاط والدعوة إليه ، وهي موجودة في مظانها .فأيّ مخالفة للأدلة ودستور البلد وأنظمته كهذا الفعل ؟ والغلوّ والجفاء والإفراط والتفريط هما ولقد أحدث هذا اللقاء المختلط استنكاراً عاماً من أهل منطقة القصيم ، بل ومن غيرهم ، واستفزّ مشاعرهم وأساء إلى سمعتهم ، وهو خطوة غير مسبوقة ولا موفّقة . وكان نشره في وسائل الإعلام جرأة كبيرة ووسيلة مكشوفة لتوسيع دائرة المنكر وجعله شيئاً عادياً ومألوفاً.وإذا كان الغلوّ والإفراط مذموماٌ طبعاً وشرعاً فالتفريط والانحلال وجه آخر للانحراف لا يقل خطراً وقبحاً عن الأوّل . ونحن نوضّح أن هذا التصرف لا يمثل أهل القصيم ولا المخلصين الناصحين من أبناء بلادنا المباركة الذين عرفوا – بحمد الله – بالمحافظة على القيم الشرعية واعتزازهم بالحشمة والغيرة والحياء ولا يرضونه لأنفسهم ولا لغيرهم ، ونؤكد أن بيئةَ الصلاحِ والحياءِ والبعدِ عن الاختلاط أهمُّ بيئة يجب المحافظةُ عليها ، وغيرها تابع لها . وحيث إن اللجنة النسائية هي صاحبة النشاط في هذه القضية البيئية فكان الواجب أن يكون اللقاء والحفل خاصا بالنساء . على أن من إحقاق الحق والإنصاف أن نقول إن عدداً كبيراً من الرجال والنساء ممن حضروا هذا اللقاء قد تفاجـؤوا بهذا الترتيب المختلط ولذا فهم يستنكرونه ولا يرضونه بحال من الأحوال . وحين نكتب هذا البيان إبراءً للذمة ونصحاً للراعي والرعية ، نتطلع بعده إلى وقفة حازمة من ولاة أمرنا – وفقهم الله تعالى لكل خير – لوضع حدٍ لمثل هذه الاستفزازات والتصرفات التي بدأت تظهر أخيراً في أكثر من مكان ويحرص الإعلام على إبرازها وإشهارها ! وفي الختام ندعوا المسؤولين والقائمين على هذا العمل للنظر فيما حصل ومعالجته على ضوء ما تقدم من الأدلة الشرعية والأنظمة المرعية ، وأن يقاوموا كلّ فكر تغريبيّ يريد العدوُّ نشرَه وتسويقه في بلادنا. ونذكر عموم المسلمين بالتمسك بالقيم والأخلاق الإسلامية ، وتحقيق القوامة الشرعية على البيت والأسرة وأن يحذروا مواطن الاختلاط ومسببات الفتنة ويحتسبوا على أهلها بالحكمة والموعظة الحسنة استجابة لأمر الله (ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون )، ونذكر بقول الله تعالى : (وَضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُّطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَداً مِّن كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللّهِ فَأَذَاقَهَا اللّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ). نسأل الله الهداية والتوفيق للجميع وأن يصلح أحوالنا وأحوال المسلمين و أن يوفق ولاة أمرنا لما فيه خير الدنيا والدين وأن يكفينا شر الأعداء المتربصين. وصلى الله وسلم على محمد ، وعلى آله وصحبه وسلم . **************** الموقعون 1.الشيخ :عبد الله بن محمد الغنيمان رئيس قسم الدراسات العليا بالجامعة الإسلامية سابقا 2.الشيخ:عبد العزيز بن صالح العقل عضو الدعوة والإرشاد (متقاعد) 3.الشيخ د.علي بن إبراهيم اليحيى مستشار شرعي 4.الشيخ أ.د صالح بن محمد السلطان الأستاذ في جامعة القصيم 5.الشيخ أ.د صالح بن عبد الله اللاحم الأستاذ في جامعة القصيم 6.الشيخ أ.د سليمان بن حمد العودة الأستاذ في جامعة القصيم 7.الشيخ :عبد الله بن علي الغضية عضو الدعوة والإرشاد سابقا 8.الشيخ د.إبراهيم بن عبد الله اللاحم الأستاذ المشارك في جامعة القصيم 9.الشيخ د.خالد بن علي المشيقح الأستاذ المشارك في جامعة القصيم 10.الشيخ د.صالح بن إبراهيم الجديعي الأستاذ المشارك في جامعة القصيم 11.الشيخ د.محمد بن عبد الله المحيميد الأستاذ المشارك في جامعة القصيم 12.الشيخ د.عبد العزيز بن عبد الله الخضيري الأستاذ المشارك في جامعة القصيم 13.الشيخ د.عبد الله بن حمد السكاكر الأستاذ المشارك في جامعة القصيم 14.الشيخ د.سليمان بن عبد الله الغفيص الأستاذ المساعد في جامعة القصيم 15.الشيخ د.صالح بن عبد الله المحطب الأستاذ المساعد في جامعة القصيم 16.الشيخ د.محمد بن حمد المحيميد الأستاذ المساعد في جامعة القصيم 17.الشيخ د.محمد بن عبد الله الخضيري الأستاذ المساعد في جامعة القصيم 18.الشيخ د.محمد بن صالح المديفر الأستاذ المساعد في جامعة القصيم 19.الشيخ د.صالح بن عبد العزيز التويجري الأستاذ المساعد في جامعة القصيم 20.الشيخ د.علي بن عبد الله الراجحي الأستاذ المساعد في جامعة القصيم 21.الشيخ د.حسن بن صالح الحميد الأستاذ المساعد في جامعة القصيم 22.الشيخ د.علي بن عمر السحيباني الأستاذ المساعد في جامعة القصيم 23.الشيخ د.محمد بن سليمان الفوزان الأستاذ المساعد في جامعة القصيم 24.الشيخ د.خالد بن عبد العزيز الغنيم الأستاذ المساعد في جامعة القصيم 25.الشيخ د.علي بن عبد الرحمن القرعاوي الأستاذ المساعد في جامعة القصيم 26.الشيخ د.محمد بن عبد العزيز اللاحم المشرف التربوي بالتربية والتعليم ببريدة 27.الشيخ :عبد الرحمن بن صالح الزميع المحاضر بجامعة القصيم 28.الشيخ :عبد الرحمن بن دخيل الله الدخيل الله المحاضر بجامعة القصيم 29.الشيخ :محمد بن عبد الله الربيعة المحاضر بجامعة القصيم 30.الشيخ :صالح بن عبد الله الرشودي رئيس هيئات القصيم سابقا 31.الشيخ :عبد الله بن صالح القرعاوي عضو الدعوة والإرشاد 32.الشيخ :عبد الله بن فهد السلوم إمام جامع الجردان 33.الشيخ :عثمان بن عبد الرحمن العثيم وكيل المعهد العلمي سابقا 34.الشيخ :أحمد بن عبد الرحمن الزومان المدرس في التعليم العام ببريدة 35.الشيخ :سليمان بن محمد العثيم المدرس في المعهد العلمي ببريدة 36.الشيخ :أحمد بن عبد العزيز الشاوي المدرس في المعهد العلمي ببريدة 37.الشيخ :محمد بن صالح أبا الخيل المدرس في المعهد العلمي ببريدة 38.الشيخ :سليمان بن عبد العزيز المطرودي المدرس في المعهد العلمي ببريدة 39.الشيخ :سليمان بن عبد الله المحيميد المدرس في المعهد العلمي ببريدة 40.الشيخ :يوسف إبراهيم التويجري المدرس في المعهد العلمي ببريدة 41.الشيخ :علي بن إبراهيم الرسيني المدرس في المعهد العلمي ببريدة 42.الشيخ :أحمد بن إبراهيم العياف الموظف في جامعة القصيم 43.الشيخ :مقبل بن محمد المقبل رجل أعمال 44.الشيخ :عبد الله بن محمد الرجب المانع المدرس في التربية والتعليم بعنيزة 45.الشيخ :إبراهيم بن عبد الرحمن القرعاوي في التعليم العام بعنيزة 46.الشيخ :حمد بن سليمان الغنام المشرف في التعليم العام في البكيرية "متقاعد" 47.الشيخ :أحمد بن عبد الله الراجحي المدرس في المعهد العلمي بالبكيرية 48.الأستاذ :إبراهيم عبد الرحمن المحيميد موظف حكومي 49.الأستاذ :عبد الله بن محمد التويجري تعليم البنات ببريدة 50.الأستاذ :صالح بن محمد المحيميد عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية 51.الشيخ :عبد الله بن سليمان اليوسف المدرس في المعهد العلمي بالبكيرية 52.الشيخ :عبد العزيز العبد الله الوهيبي المدرس في المعهد العلمي بالبكيرية 53.الشيخ :عبد الله بن علي الربع المدرس في المعهد العلمي بالبكيرية 54.الشيخ :مهنا بن عبد العزيز المهنا إمام جامع اللواء عبد العزيز الرشيد ببريدة 55.الشيخ :محمد بن إبراهيم الربيعة إمام مسجد الإحسان ببريدة 56.الشيخ :عبد الرحمن بن سليمان الشمسان المحاضر في كلية التقنية ببريدة 57.الشيخ :ناصر بن أحمد المسعود الإشراف التربوي بإدارة التربية والتعليم ببريدة 58.المهندس :إبراهيم عبد العزيز اليحيى محاضر في كلية التقنية الزراعية ببريدة 59.المهندس :علي بن عبدالله المسند رجل أعمال 60.الشيخ :صالح بن محمد المقبل عضو جمعية تحفيظ القرآن بالمذنب 61.الشيخ :عثمان بن علي الهبدان مدرس في التربية والتعليم ببريدة 62.الشيخ :عبد الله بن عبد العزيز الصبيحي مدرس في التربية والتعليم ببريدة 63.الشيخ :عبد الكريم بن محمد العميريني مدرس في التربية والتعليم ببريدة 64.الشيخ :فهد بن عبد الله العمار مدرس في التربية والتعليم ببريدة 65.الشيخ :محمد بن عبد العزيز الحجيلان مدرس في التربية والتعليم ببريدة 66.الشيخ :حمود بن أحمد المشيقح مدرس في التربية والتعليم ببريدة 67.الأستاذ :عبد الله بن سليمان المجيدل موظف حكومي 68.الأستاذ :عبد السلام محمد العامر موظف حكومي 69.الأستاذ :أحمد بن محمد السعوي موظف حكومي 70.الأستاذ :محمد بن صالح الشايع رجل أعمال 71.الشيخ :محمد بن العبد الرحمن الربدي مدرس في التربية والتعليم 72.الشيخ :علي بن صالح الوقيصي مدرس في التربية والتعليم 73.الشيخ :عبد الله بن صالح بن محمد الصالحي مشرف تربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم 74.الشيخ :علي بن مزيد المزيد مدرس في التربية والتعليم 75.الشيخ :عبد الرحمن حمد الشقاوي مدرس في التربية والتعليم 76.الشيخ :عبد لله بن صالح القصير مدرس في التربية والتعليم 77.الشيخ :عبد العزيز بن صالح الجمعة مدرس في التربية والتعليم 78.الشيخ :عطا الله بن دخيل الدخيل مشرف اجتماعي بدار التربية الإجتماعية للبنين 79.الشيخ :عبد العزيز بن سليمان الخريف نائب مدير مكتب توعية الجاليات ببريدة 80.الشيخ :خالد بن عبد الرحمن الدغيري توعية الجاليات بالقصيم 81.الشيخ :علي صالح الطريماني توعية الجاليات بالقصيم 82.الشيخ :محمد عبد العزيز التويجري توعية الجاليات بالقصيم 83.الأستاذ :صالح عبد العزيز الفوزان توعية الجاليات بالقصيم 84.الأستاذ :ماجد بن ناصر بن علي العليان توعية الجاليات بالقصيم 85.الشيخ :محمد عبد الله الصقعوب رجل أعمال 86.الشيخ :منصور محمد الشريدة مكتب الدعوة والإرشاد ببريدة 87.الشيخ :عبد العزيز صالح الدبيخي رجل أعمال 88.الشيخ :محمد بن سليمان العبيد عضو الدعوة والإرشاد ببريدة 89.الأستاذ :سليمان بن محمد اليحيى رجل أعمال 90.الأستاذ :صالح بن علي العبود موظف حكومي 91.الأستاذ :إبراهيم بن علي الفايزي رجل أعمال 92.الشيخ :صالح بن عبد الله الفايزي رجل أعمال 93.الشيخ :حمدان عبد الرحمن الشرقي المدرس في التربية والتعليم بعنيزة 94.الشيخ :محمد بن صالح الراجحي عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر 95.الشيخ :أحمد علي البويدي المدرس في التربية والتعليم بعنيزة 96.الشيخ :وليد عبد العزيز العبد العالي المدرس في التربية والتعليم بعنيزة 97.الشيخ :علي عبد الله المحيميدا المدرس في التربية والتعليم بعنيزة 98.الأستاذ :عبد الرحمن بن عبد الله السعوي في التربية والتعليم 99.الأستاذ :إبراهيم بن عبد الله الماضي مدير مدرسة متقاعد 100.الأستاذ :سليمان بن محمد الصقعبي رجل أعمال 101.الأستاذ :محمد بن إبراهيم الرشيد في التربية والتعليم 102.الشيخ :أحمد بن محمد المقبل في التربية والتعليم 103.الشيخ :محمد بن علي الغضية عضو الدعوة والإرشاد 104.الشيخ :صالح بن حامد الطويان عضو الدعوة والإرشاد 105.الأستاذ :علي بن عبد الكريم البليهي مركز الدعوة والإرشاد 106.الأستاذ :علي بن عبد الكريم المطرودي مركز الدعوة والإرشاد 107.الأستاذ :جابر بن عبد الله الغضية مركز الدعوة والإرشاد 108.الأستاذ :عبد الله بن صالح الرشودي رجل أعمال |
اقتباس:
كلام مبالغ فيه مع احترامي لك ،، ودمتم _____________________________ |
و لازال للمهزلة بقيه وعاش شعب البلوتث
|
[align=center]
عزيزنا ... ومحبوبنا شكراً لهؤلاء الكوكبة الجميلة ... سدد الله خطاهم ، ويسر أمورهم معذرة الى ربهم ، ولعل أقواما تفيق ... وترعوي مما يثلج الصدر ، ويفرح المؤمن ، أن يرى شريحة مرموزة في المجتمع ... اختلفت حرفهم ، وتنوعت أعمالهم تلتقي في خط ساخن .. وتجتمع إذا نبا دهر ... لتدفع ملمة ، وتُشعل الطريق بشموعها النيرة لم تشغلهم الدنيا عن حق ربهم وأظن المبالغة .. بمن استمات في الدفاع ... وبالغ في تهوين الخطر ! مجرد رأي أعتبر بمن حولك .. والباب اللي يجيك منه ريح سده وستريح ! شكرا للناقل ، وشكرا للمداخل ،،[/align] |
والله فيه تهويل وتعظيم للامر وهو مايستاهل
ماحصل كلنا رأيناه لم يحمل معنى الاختلاط في سياق انكارهم الاختلاط في بيانهم اختلاط الرعاع والعرابجه المنهي عنه لاننا لو قارنا ماحدث باشياء تحدث يومياً في الاسواق وممرات المستشفيات والشوارع لصار الامر عادي واشوف اكثر الزعل ليش ينشر يعني يمكن لو كان سكتم بكتم يمشي الامر عادي والمبالغة اراها في انهم خاصين بريدة بالذات ومصورين مجتمع بريده بانهم كاملين الا من هذا الحدث اللي بصراحه مخالف فعلاً لعاداتنا وتقاليدنا لكن انه مخالف للدين يبيلها شيخ قوي عين يقول في الفتوى وهو مغمض واذكر بأن ولي الامر صقر العروبه حفظه الله سبق ان اجتمع مع مواطنات وزار للاسواق العامه مع مرافقيه ولم نرى بأس ولا 108 من المنكرين ولا ننسى مؤتمر جده الاقتصادي ولا مؤتمر نصرة الرسول (ص) في البحرين. يعني 26 اسم معقوله نمشيها ونقول متفقين مع بعض يصدرون البيان لكن 108 قويه من اللي جمع التواقيع اخاف والله احد دايراً عليهم وشاحذ هممهم ونخوتهم وماقصروا كبار سن ومدرسين قداما ومتقاعدين اخذ توقيعهم بعد الهاب حماسهم ولو يطلبون للجهات المختصه كان ثلاثة ارباعهم ينكرون انهم منكرين وشكله والله اعلم اللي جامع تواقيع هالمنكرين مدرس لانه ماجبر العدد يعني باقي اثنين ويكمل العدد ياخي خليك لملوم لاظالم ولا مظلوم وزيد اثنين لاتصير بخيل. |
[align=center]
كلام رائع .. ومقبول ولا غبار عليه .. وحمى الله لنا غيوري الدين والعقيدة .. وجعلهم ذخرا للاسلام والمسلمين .. ولكنْ .. لا أعتقد أنْ كلّ ذلك القول ينطبق على ما جرى بمركز الملك خالد الحضاري .. والسبب :: أنّ اختلاط الرجل بالمرأة كانَ وقتيا مثله مثل ( المستشفى \ السوق \ السوبر ماركتْ \ والحج والعمرة \ المطار \ الشارع وغيره ) ما قيل لا نرفضه بلْ ونشدّ عليه ونؤمن به في إختلاط عمل دائم .. كـَ إختلاط الطلبة والمعلمين في التعليم \ أو اختلاط الدوائر الحكومية والأهلية ..والبنوك وغيره .. فكلّ ما ورد في البيان نراه ينبطق على ذلك .. ولا ينطبق على ما كان في مركز الملك خالد الحضاري .. الأمر حظي بضخامة فقط لكونه أول مرة !! تقديري .. [/align] |
إلى اليوم .. لم تصلنا معلومات موثقة و أكيدة .. لذا .. أتمنى من أحد الثقات ( ممن حضر أو شارك أو رعى الملتقى إياه ) أن يقص علينا القصة كاملة كما حدثت دون مبالغات .. بالأمس كانت ( صورة ) .. أثارت ضجة كبيرة .. و اليوم ( بيان موقع ) من مشائخ البلد .. !!! كلمة إنصــــــاف : ( د . منى الدامغ ) لمن لا يعرفها .. هي قمة في الالتزام و التدين ، و كرم الأخلاق .. و حسن المعاملة لرعيتها من الطالبات .. كلمة أخيرة .. لا أعتقد أبداً ..أن يشرف أميرنا ( الفيصل ) ملتقى يضرنا بسوء .. ولا أظن أميرتنا تدعي بالــشر علينا .. و تسمح بـ دعوة تشوه سمعتنا .. دمتم في رعاية الله .. |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزنا ... ومحبوبنا شكراً لهؤلاء الكوكبة الجميلة ... سدد الله خطاهم ، ويسر أمورهم مما يثلج الصدر ، ويفرح المؤمن ، أن يرى شريحة مرموزة في المجتمع ... اختلفت حرفهم ، وتنوعت أعمالهم تلتقي في خط ساخن .. وتجتمع إذا نبا دهر ... لتدفع ملمة ، وتُشعل الطريق بشموعها النيرة لم تشغلهم الدنيا عن حق ربهم ألف شكرا لمشائخنا وأساتذتنا الباب إللي يجيك منه الريح سده وإستريح |
اقتباس:
[align=center] عزيزتي .. لا أستطيع أنْ أصنّف نفسي وأقول أنني من الثقات .. ولكنني تواجدت هناك ولا يوجد شيء يستدعي هذه الضجة .. لمْ أتواجد كـَ ( حضور ) .. بلْ كـَ طاقم ( عمل ) .. الدكتورة منى كانت قمة في الذوق والخلق والدين .. ولا أخالها تقدم على ما يضر نفسها ودينها .. وكلّ العمل لمْ يحدث فيه ما يستحق تلك الضجة الكبيرة .. رأيتُ بعيني ما لا يستحق كل هذا .. لكـِ الود كله .. [/align] |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعض من ذكر في البيان ليسوا من المشائخ ،و أعرف ذلك جيدا ، نشكر لهم غيرتهم لكن ذلك لايعني نصبهم ( مشايخ ). في البيان : وهو خطوة غير مسبوقة ولا موفّقة . كخطوات الشياطين == اقتباس:
كفانا استغفالا .. نعم ولي الأمر لا يجوز لنا شرعاً أن نسبّه أو ننصحه علانية .. ولا يعني هذا أن نمجد العائلة الكريمة وكل من له علاقة قرابة به . . . . اللهم احمنا من الفتن ماظهر منها ومابطن ، اللهم واهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم ، اللهم وأرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه |
مرحبا بك بســـمة الحـاضر و الغــد يقول أحدهم ، لا تصدق كل ما تسمع .. و نصف ما ترى .. لذلك .. حتى و إن لم تروق لي فكرة الملتقى و فعالياته .. فلن اسمح لنفسي التحدث فيه قبل التأكد من خفاياه .. وسماع الرأي الآخر المقابل .. ومن هذا المنبر .. ولأنك ( الثقة ) الوحيدة هنا ( التي ) أبدت استعداها ممتطية شجاعتها .. فسنطلب منك تقريراً كاملاً _ إن استطعتِ _ يوضح ما يهمنا بالأمــر .. تفسرين فيه و تصورين حيثيات واقع الاختلاط .. كما وصّلوه لنا اعلامياً و نتياً .. بالمناسبة .. لي شخصياً مواقف ( رد و صد ) مع الدكتورة منى الدامغ ، جعلتني لا استظرفها اطلاقاً .. ولا أبلعها أبداً .. لكن .. لا يجعلني أخرج من مبدأ : ( "ولا يجرمنكم شنئآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى" ) .. لك التحية و في انتظارك |
للأسف الشديد
الكثير يظن الصورة لـ منى الدامغ وسمو الأميرة ولكن الصورة وجميع من حضر يعرف أنها ل ( س. ت ) و ( ف. ف) ولاأريد ذكر اسمائهما ......... ولكن حرام تتهم الدكتورة منى وسمو الأميرة وهما ممن تضايقتا جدا لهذه الحركة من المذكورات والتي لم تكن مقصودة .بل فوجئ الجميع بما فعلنه ................. |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزنا ... ومحبوبنا شكراً لهؤلاء الكوكبة الجميلة ... سدد الله خطاهم ، ويسر أمورهم مما يثلج الصدر ، ويفرح المؤمن ، أن يرى شريحة مرموزة في المجتمع ... اختلفت حرفهم ، وتنوعت أعمالهم تلتقي في خط ساخن .. وتجتمع إذا نبا دهر ... لتدفع ملمة ، وتُشعل الطريق بشموعها النيرة لم تشغلهم الدنيا عن حق ربهم ألف شكرا لمشائخنا وأساتذتنا الباب إللي يجيك منه الريح سده وإستريح هولاء الرجال الذين نفتخر بهم |
اقتباس:
[align=center] الذاهبة .. إمرأتين قمن بالسير مع الأمير والوفد لمشاهدة المعرض .. بكامل حجابهن .. دقائق وانتهى الأمر .. وهذا كلّ ما في الأمر .. أنا لمْ أكن داخل المعرض .. بلْ كنتُ في قاعة حضور الندوات .. صدقيني ( تهويل ومبالغة وتضخيم ) لكون الأمر جديد لا أكثر .. ولا أرى فيه فرق بين السوق والمستشفى والسوبر ماركت وغيره .. العمدة على ( صلاح المرء ) وافر مودتي .. [/align] |
مجرد ظهور المرأة في تلك المحفل بين الرجال يضع اكثر من علامة استفهام !!!!!!!!!
ما الدواعي لوجود ها وهل هناك ثمة ضرورة ؟ |
الساعة الآن 08:28 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة