![]() |
شـــارب الـخـمـر لا تـقـبـل صـلاتـه اربـعـيـن يـومـا .
أحبتي في الله مع الأسف الشديد إنتشر شرب أم الكبائر بمجتمعنا بشكل كبير بين اوساط الشباب وبعض الفتيات وبعض كبار السن مع الأسف الشديد وهم لايعلمون عقوبة شاربها عند الملك الجبار .
فقد تساهل البعض وجعل شربها خفيفا أيام العطل والخميس والجمعه ظنا منه أنه قد نجا من العقوبة . تخيل بارك الله فيك أن من شربها لاتقبل صلاته نهائيا اربعين يوما وملزم بأدائها ولكن دون أجر يؤجر عليها إطلاقا ومن مات ولم يتب دخل النار وشرب من عصارة أهل النار وهو القيح والصديد والعياذ بالله . هل عرفت أخي الحبيب أن شربها أمر عظيم . مع الأسف اقبلت الإجازة والكثير يعد العدة للسفر وربما شربها وهو لايعلم عقوبتها فأحذر أخي الحبيب أن تسول لك نفسك وتذكر أن صلاتك لن تقبل اربعين يوما . يالله مااعظمها واشدها من عقوبة عافاني الله وإياكم منها في الدنيا لكي نشرب من خمر الآخرة . |
الاخ السمنسي
تعودنا منك النصح وارشاد المسلمين وحب الخير لهم جزاك الله عنا خير اخي الكريم |
اقتباس:
تخيل يقوم ويتوضأ ويذهب ويصلي مع المسلمين اربعين يوما ومع هذا لايؤجر نهائيا ولو تركها لكفر . الأمر خطير وعظيم والأغلب لايعي هذا الخطر العظيم الذي يواجهه ولو مات ولم يتب دخل النار وشرب عصارة أهل النار من القيح والصديد . يالله ماأعظمها من خاتمة وابشعها . تحيتي لك |
مرحبا بك
اولا اثبت انه انتشر بمجتمعنا في الحديث من قال هلك الناس فهو اهلكهم ثانيا هل من النصح اتهام الناس وافتراض انهم فسقه سوف يشربون الخمر ثم نصحهم هل هذا سؤ ظن او حسن دعوه ثالثا جزمك بقولك من مات ولم يتب سوف يدخل النار لماذا لم تقل ان لم يغفر الله له هذه اشكاليه عقائديه عظيمه |
اقتباس:
العجيب انك تقول انتشرت وفي ليالي الخميس والجمعه ونقول ما برهانك على ماتقول يعني انت تشوف عندنا مصانع خمر وجرار الوسيكي في كل مكان وما الدليل على ان من مات ولم يتب منها شرب عصاره اهل النار ارجوك اثبت الحديث بصحيح الاسناد من صحححه |
الفتي
ربما تحب الخير ولكنك لا تحسن النصح ولا تحسن عرض افكارك بطريقه مقبوله تقبل مروري |
منتشره عند الشباب فقط
مو كلهم طبعا استغفرالله واتوب اليه |
اقتباس:
لا احد ينكر إنتشارها والدليل مصانع الخمور التي تطيح بها هيئة الأمر بالمعروف وانهي عن المنكر ومن يقل غير هذا فهو مكابر وكاذب . من مات ولم يتب فأمره عظيم . لن ينظر الله إليه ولن يكلمه ولن يزكيه وله عذاب اليم ولكنه ليس مخلدا في نار جهنم . وفي سنن النسائي ( 5570 ) أَنَّ ابْنَ الدَّيْلَمِيِّ قال لعبد الله بن عمرو هَلْ سَمِعْتَ يَا عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرٍو رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَكَرَ شَأْنَ الْخَمْرِ بِشَيْءٍ فَقَالَ نَعَمْ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " لا يَشْرَبُ الْخَمْرَ رَجُلٌ مِنْ أُمَّتِي فَيَقْبَلُ اللَّهُ مِنْهُ صَلاةً أَرْبَعِينَ يَوْمًا " وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة ( 709 ) . والمعنى : أنه لا يثيبه عليها لا أنه لا تجب عليه الصلاة ، بل يتوجب عليه أن يأتي بجميع الصلوات ، ولو ترك الصلاة في هذا الوقت لكان مرتكبا لكبيرة من أعظم الكبائر ، حتى أوصلها بعض العلماء إلى الكفر ، والعياذ بالله . |
اقتباس:
ما تلاحظ ان فيه تناقض مره تقول تنتشر شرب الخمر ومرة تقول تساهل البعض في شربها |
اقتباس:
قولك لن ينظر الله اليه هذا جزم قل يا اخي ان لم يتب ولم يغفر الله له قل هو على خطر عظيم لاباس قل لا احد يضمن ان يغفر الله له لاباس قل ربنا عذب بهره فكيف بالخمر لاباس لكن لا تجزم وتقول لن ينظر الله اليه قيد كلامك احسن لك من الجزم واسلم في معتقدك لان الوعيد قد لا يقع فربنا قد يرحم اصحاب الكبائر ولا يعذبهم قل ان لم يتب ويغفر الله له وهو على خطر عظيم وربنا اخرج ادم من الجنه بمعصيه واحده وقطع اليد في ربع دينار وامر بالرجم بدخل شي يسير في فرج لا يحل يضرب بالحجاره فمن قطع في ربع الدينا ورجم في مقدار الحشفه لاتأمن ان يعذبك في النار كما قاله كلام نحوه الامام ابن القيم رحمة الله |
الاخ علندا ودكتور
رفقا باخيكما انظرا الى الجانب الممتلي من الكأس السمنسي عندما قال انتشر هو لم يعمم ويقول كل الناس يشربون الخمر ونحن نقول نعم انتشر شرب الخمر بين الناس وتلاحظ كثرة السكاري واصحاب المخدارت ثانيا الفتي لم يكفر احد بعينه حتى تقول له يجب ان تقيد بالمشئه والتوبه فالفتي حفظه الله انطلق من الحديث ولاحظ معي اخي علندا الحديث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من شرب الخمر في الدنيا كان حقا على الله ان يسقيه من ردغه الخبال قالو وما ردغه الخبال يارسول الله قال عصاره اهل النار اخي علندا هل الرسول عليه السلام قال الا ان يتوب هل الرسول عليه السلام قال الا ان يغفر الله له الفتي انطلق من هذا الحديث اخي علندا يجب ان تعرف ان مقام التحذير يختلف عن مقام التبشير والفتي حفظه الله يريد ان يحذر الناس من هذه الخمره المعلونه التي تهافت الناس على شربها فقولك ان اتهام للناس نقول حاشا وكلا الفتي لم يتهم احد بعينه الفتي ينصح ويحب الخير للمسلمين ارجو ان تقبل كلامي اخي علندا واخي دكتور بصدر رحب |
اقتباس:
علندا نعم ما ذكرته عن الامام ابن القيم ذكره في الفوائد لكن الفتي جزم بناء على الحديث الشريف الذي لم يقيد ونحن نقول ان الفتي تأسي برسول الله وقصده الخير للمسلمين والفتي حفظه الله لاينكر ان الله قد يغفر لعصاه الموحدين ولكن مقام التحذير يختلف عن مقام التبشير ثم ان لكل وحد اسلوبه في الوعظ والتذكير ولا يجوز لنا ان نحجر وسعا على عباد الله في وعظهم وارشادهم تحياتي لك |
اقتباس:
أما دليل شربه عصارة أهل النارفهو ثابت وصريح بأحاديث صحيحة وقد اختلف فيه فمن العلماء من يرى أن العرق هو العرق والقيح والصديد ومنهم من يراه العرق فقط . قوله صلى الله عليه وسلم :" كل مسكر حرام، وإن على الله عهدا لمن يشرب المسكر أن يسقيه من طينة الخبال . قالوا : يا رسول الله صلى الله عليه وسلم وما طينة الخبال؟ قال : عرق أهل النار أو عصارة أهل النار". [أخرجه مسلم والنسائي]. |
صراحة تحقر رجال عطاه الله عقل ويفسده بتصرفه بماحرم الله . اسال الله السلامة لي ولك ولجميع المسلمين . شكرا اخى السمنسي |
اقتباس:
|
الساعة الآن 06:01 pm. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة