![]() |
عَناقيّد الجَمالْ تَتدَلَى مِنْ سَماءْ الفِتنَةِ (h)
: لَسْت سوْى آنْثَى .. تَعْشق الَتغريدَ خَآرج السْربْ .. * تحَمل هَوية .. تخْتبَئ بهِآ لنْفسهآ.. * تنْتظَر غَدهآ ..المْشرقْ .. * فَ بآلرغْم مِنْ صَدمَآتِ الحَياةْ .. إلا آنْهآ مَازَالتْ متَعلقة بحِبآلْ الأَمل .. رُغْم جُروحْ اليَأسْ التِي آصَابْت يَدْاهآ .. .................................................. ....... http://www.joriqtr.com/vb/images/smilies/eissaa.gif |
آهلنَ بمن حضر http://www.bnatalqsim.com/vb/images/smilies/hrt.gif ستعرفون نبض من خلآل نزف القَلم :/ عبق التحآيآ http://www.qtr888.com/up/download.php?img=10868 |
وَ س اُخبِرْ صصَبـإآح.كلّ يوُمْ . . . . بَ إآنيّ ( آإحبّک يآوآلديَ ) إآككثرْ.كُلّمآإ تجدّدْ يـوُميّ ' http://www.bnatalqsim.com/vb/images/smilies/hrt.gif |
- لآ تيأس ... إذآ وآجهت في حيآتككَ ( بعض الصعوبآت ) ! فحيآتككَ " كَ الرسم التخطيطي للقلب " إن كآنت على خط وآحد ’ فاعلم أنّككَ ميّت ! د/ عآئض القرنيْ صبآح وفير بالخيرآت http://www.bnatalqsim.com/vb/images/smilies/hrt.gif |
صبآح يحفظ آرضي ووطني من آقدآم المدنسين قبل قليل كنتَ آتحدث آنآ ووآلدتي في موضوع الطفله اللتي تنآشد الملك عبدالله بآخرآج وآلدهآ المظلوم من السجن فركة دمعآت وآلدتي ومن توجعي غصآت العبرآت تترآكم دآخلي وسؤآل يحير لمآذآ ملك السعوديه لآيستقبل آمور موآطنيه ~> المعذره فهو يستقبل ولكن عن طريق كذآ رجل من رجآله آو موظفي الدوله .,! وآحيآنآ نقول آنهآ لآتصل :/ عندمآ آفكر بآمر هذه الطفله ومنآشدتهآ كيف ستصل ( الكل في حآل لآيعلمه آلآ خآلقهم .! http://www.joriqtr.com/vb/images/smilies/15755047.gif http://www.joriqtr.com/vb/images/smilies/heart.gif آلهي وآرزق كل ضعيف رزقه من حيث لآيحتسب وآعطي كل طآغي خوفآ وضعفآآ ., الفرج منكَ يـ الله _ |
- " أمثالنا " .. ما تنطلي إلا على أمثالنا ! (1) الحكاية الشعبية التي يؤلفها الناس , وهو القصيدة والاغنية التي نرددها في كل مناسبة (ولكل مناسبة اغنيتها المناسبة) وهو الحكمة التي لا يعرف قائلها ، وهو المثل . الادب الشعبي ، ليس صفة لأدب رائج شعبيا ، بل اقصد الادب الذي ينتجه الشعب ، ويورثه الاجداد للاحفاد ، ومع مرور الزمن وتعاقب الاجيال يتراكم ليتحول الى (موروث شعبي) وجزء من الهوية ، نكاد ان نؤمن به .. ونقدسه ! (2) من آدابنا الشعبية ، فكرت ان اكتب عن (الامثال) تحديدا . أكتشفت وللاسف الشديد (مش " شديد " قوي !) إن الاغلبية العظمى من امثالنا هي امثال حقيرة تدعو الى الذل والاستكانة والقبول بالامر بالواقع ، وتقتل فينا الطموح ، وأي محاولة للتغيير ! (3) يقول المثل : " اذا كان لك عند الكلب حاجة .. قل له : يا سيدي " .. يا سلام ! لماذا لم يحرضنا " المثل " على ان نقول للكلب : يا كلب ؟! مبتكر هذا المثل من الممكن ان يكون عضو في جمعية حقوق الحيوان (والكلاب تحديدا !) لكن بالتأكيد ليست له أي علاقة بجمعيات حقوق الانسان . (4) يقول المثل : " اليد اللي ما تقدر تدوسها .. بوسها " ! هذا المثل عدواني جدا .. يدعونا الى ان " ندوس " يد الآخر ، فإن لم نستطع فهناك حل ذليل هو ان ننحني و " نبوس " هذه اليد . ألا يوجد حل وسط ، وهو ان نصافح هذه اليد ؟ أظن - وليكن هذا الظن أثما ! – إن المفاوض العربي في عملية السلام يؤمن بهذا المثل ويطبقه بحذافيره . (5) يقول المثل : " مد رجلينك .. على قد لحافك " . هذا المثل يطالبني بقطع قدميّ لانها اطول من اللحاف ، بدلا من ان ينصحني بصناعة لحاف أطول . (6) هناك الكثير من هذه الامثال بعضها اكثر حقارة وغباء وبذاءة من الامثال / الامثلة السابقة . أي سلطة تقف وراء هذه الامثال ؟ من الذي يساعد على ترويج هذه الامثال بين الناس ، ويحاول زرعها في عقولهم ؟ هل لـ " الاثرياء " دخل في إيمان " الفقراء " بها ؟ هل هذا " المُنتج " من الامثال يمثل اخلاق شعوبنا ؟ هل ..... هل........؟ (7) .. يقول المثل : " الشيوخ .. أبخص * " !! * أبخص : تعني اعلم واكثر دراية ! .. يحتاج اقولكم انه محمد الرطيان ؟! http://www.bnatalqsim.com/vb/images/smilies/AAAAAAA.gif |
- كان لعبد الله بن الزبير - رضي الله عنهما - مزرعة في المدينة مجاورة لمزرعة يملكها معاوية بن أبي سفيان - رضي الله عنهما - , وفي ذات يوم دخل عمّال مزرعة معاوية إلى مزرعة إبن الزبير , فغضب إبن الزبير وكتب لمعاوية في دمشق , وقد كان بينهما عداوه : 'من عبدالله إبن الزبير إلى معاوية ( إبن هند آكلة الأكباد ) أما بعد ... ( فإن عمالك دخلوا إلى مزرعتي فمرهم بالخروج منها , أو فوالذي لا إله إلا هو ليكوننّ لي معك شأن )'. فوصلت الرسالة لمعاوية وكان من أحلم الناس فقرأها , ثم قال لإبنه يزيد : 'ما رأيك في إبن الزبير أرسل لي يهددني ؟' . فقال له إبنه يزيد : 'إرسل له جيشاً أوله عنده وآخره عندك يأتيك برأسه' فقال معاوية : 'بل خيرٌ من ذلك زكاة وأقرب رحما' . فكتب رسالة إلى عبدالله بن الزبير يقول فيها 'من معاوية بن أبي سفيان إلى عبدالله بن الزبير (ابن أسماء ذات النطاقين ) أما بعد ... فوالله لو كانت الدنيا بيني وبينك لسلمتها إليك .. ولو كانت مزرعتي من المدينة إلى دمشق لدفعتها إليك .. فإذا وصلك كتابي هذا فخذ مزرعتي إلى مزرعتك وعمالي إلى عمالك ... فإن جنّة الله عرضها السموات والأرض . فلما قرأ إبن الزبير الرسالة بكى حتى بلها بالدموع , وسافر إلى معاوية في دمشق وقبّل رأسه وقال له : 'لا أعدمك الله حلماً أحلك في قريش هذا المحل' .. * همسه : حُسن الخلق ، وطهارة القلب من الحقد ( كنز ) ومُقابلة الاساءة بالإحسان ( كنز آخـر ) وباللين تمتلك القلوب. http://www.bnatalqsim.com/vb/images/...s/8Bp26033.gif |
.
. . . . أغرسنيْ بِحة في حَنجركْ ! |
|
. القرآن كاملًا مع ماهر المعيقْلي . . هنا . . http://www.bnatalqsim.com/vb/images/smilies/hrt.gif http://www.bnatalqsim.com/vb/images/smilies/kn7.gif اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد http://www.bnatalqsim.com/vb/images/smilies/hrt.gif . |
http://25.media.tumblr.com/tumblr_ln...7t1go1_500.jpg
~ رَبـِي فـِي يومكَ هذٱ |
الساعة الآن 09:48 pm. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة