![]() |
ســؤال لمحللي الإختلاط : تفضلوا هنا .
كثير من محللي الإختلاط يعتمدون على نظريات شخصية بحتة في تحليلهم للإختلاط .نجد قلوبهم معلقة ناحية الغرب وماوصل له من تطور ورقي وحرية مفتوحة للجنسين ثم يبدأ هذا الإنسان بالمطالبة بالتحرر من قيود الشريعة الإسلامية وأنها السبب في تأخرنا باللحاق بركب الغرب المتطور .
طبعا أنا لا الومه على ذلك ففاقد الشيء لايعطيه ..هو جاهل بشريعة الله جل وعلا ودين الله بريء من تخلفنا وتأخرنا . لكن لدي آية من كتاب الله يرددها حتى محللي الإختلاط ويعون مفهومها ولكنهم يتجاهلونها عنوة ويحاولون تضليل البسطاء من الناس بتأويلاتهم الشيطانية . يقول الله جل وعلا (وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ ). الآية . سؤالي لمحللي الإختلاط : مارايكم بهذه الآية الكريمة ؟؟ تحيتي للجميع |
اللهم عافهم ولايبلانا قله دين وضعف العقل .. |
اخت سمر لاتتعبين نفسك فهم يعرفون الصح من الغلط ولكن المسأله عناد فقط واتحدى اي شخص يقبل بأن اخته تعمل مع رجال ! |
نعم نعم الوضع للاسف من دحديره لجفره وياقلب لاتحزن وايضا يقولون ان باحدى المعارك كانو الصحابيات يداوون الجرحى والمرضى مارآيك بهذا النموذج كـ تغطيه ل وضع الاختلاط بالمستشفيات وياليت يدعم بادله علشان يوضح الحق وتختفي الملابسات شكرآ ياشيخه سمر |
هل انتي مقتنعه باللي تقولين ولا تبين تقهرين أعضاء هنا ياحلو الموضوع لاجاء من قلم هادئ جميل بدون هجوم أحس بوجود الموضوع حالة أغتصاب فكري القرآن والسنه على العين والرآس وكلنا ولله الحمد مفطورين على هالشيئ فطرهـ منذ الصغر ولله الحمد بس يازين الدعوه والنصح بأخوهـ ومحبه سمر العبدالله , خوفي انك تدعين للأسلام أو تنصحين بطريقه غير مرضيه يفر الجميع منها لأن الدعوهـ والنصح بشكل مأخوذ من الكتاب وسنة النبي صلى الله عليها وسلم لها مكان بقلوب التائهين |
اقتباس:
اذا اقتنع الانسان بشي رايح يبذل الرخيص والنفيس من اجله >>على هذا رايح يرخص اخته وبنته وزوجته من اجل المبدأ |
هذه الآية تدلل على حكم شرعي صادر من رب العباد لعباده المؤمنين والمؤمنات وهو أمر رباني يحرم الإختلاط بين الرجال والنساء تجنبا لمساويء الإختلاط والتي يسعى لها من يطالبون بالإختلاط .
توقعي ياسمر ممن يطالبون بالإختلاط أن يفسروا الآية لمعنى آخر فمن لايخاف من الله توقعي منه الأسوأ . |
’ ’ ’ جزاك الله خيرا أختي سمر.. ولكن هؤلاء لايفهمون عقولهم مغلقة |
أرى سراب لطابور . . . يا رب بصرنى
--------------------------- سمر العبدالله أولاً لست ممن يدعون للأختلاط المفسد وأعوذ بالله من أن أدعوا لفساد حتى ولو بالخطأ. ثانياً: لا اعرف هل هو تعمد أم جهل ذكر جزء من آية دون ذكر الآية كلها أو حتى ذكر اسم السورة !!!!! إن كان الجزء من آية هو إستدلالك فلقد أسقطتى عنا فرض الصلاة قصداً أو جهلاً، وذلك إستناداً إلى الأية "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ " الآية. ------------------------- الله يهديكى خذى عنى التالى: بسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ [overline]وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ[/overline] ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً [الأحزاب : 53] ما قد تم تلوينه بالأحمر هو فقط ما قد ذكرتيه "فقط" دون باقى الآية وهولا يجوز لا علما ولا شرعاً أن يفسر جزء من آيه دون باقة الآية وأستشهادى "لا تقربوا الصلاة". ولن أذكر لك التفسير لكونى أريد أن أستبين أمرك "هل هو علم!!" أم "غيره دينية" "............ ، ........... ، ..........". برجاء ذكر تفسير الاية من اى تفسير اردتى مع ذكر التفسير كاملاً لأمانة النقل وليس جزء من الاية هو أمانة النقل. --------------------------- أنا لا اعرف شيخ حلل الإختلاط ولا أعرف من تقصدين من يحللون الإختلاط ولا اعلم أن هناك شيخ بيننا يحلل لنا ونصدق به، فمن تقصدين. -------------------------- ولكن لى سؤال لما تعرفيه انت عن تحريم الإختلاط: ما هو الإختلاط المحرم ؟؟ وهل كل إختلاط محرم ؟؟ أم التحريم مطلق؟؟ ولو كان جزئى فما حلاله وما حرامه؟؟ ولو كان شامل فكيف يصلى الناس فى الحرم المكى وفى بعض الأوقات قد يقف امامك او جنبك او خلفك امرأة كبيرة فى السن او صغيرة؟؟؟ ------------------------- ثم يا أخى نجد1وى من قال بأن الصحابيات كنا يداوين الجرحى فهل هو كاذب أم ذلك مذكور فى السيرة ؟؟ ------------------------- يا جماعة نريد أن نفهم ووالله متى فهم العقل سنتكلم فى أشياء أخرى دون الدين وقد ارتاح القلب أنه يعبد الله على بينة . ------------------------ ومعذرة لقد وجدت الكثير من الناس يكتبون توقيعات تجعل المرء يحسن الظن بعقيدة ومنهج صاحبها ثم ما ألبس أن انتكس بسبب رده، كهؤلاء الذين اصيبوا بمرض السامية الجنسية فيظنون أن الجنة لهم وحدهم وليست لغيرهم ، ويعتقدون أنهم من آل البيت وغيرهم من آل لهب. ----------------------- أحتاج الأن لكمية كبيرة من o2 |
ابو دجانة
اقتباس:
قال النبي صلى الله عليه وسلم (خير صفوف الرجال أولها . وشرها آخرها . وخير صفوف النساء آخرها . وشرها أولها) اقتباس:
كما احب انوه أن خروج الصحابيات كان قبل نزول آية الحجاب ثانيا كان عددهن لا يتجاور الأربع ومن النساء الكبيرات من القواعد . |
اقتباس:
حديث شر الصفوف فى الصلاة وخيرها أعرفه جيداً ولكنى أسأل أليس الشيوخ الافاضل يتكلمون عن الإختلاط هل الحرم المكى لا يدخل ضمن نطاق التحريم ؟؟ وأين هم من تطبيق ذلك الحديث فى الحرم ؟؟ أما باقى كلامك سأبحث فيه وسأعود لأصدق عليه أن كان من الكتاب والسنة، أو انفيه بالكتاب والسنة. وبما أنك تسلمت طرف الحديث ، فبرجاء الرد على جميع ما ذكرت فى ردى الاول حتى تظهر نقط الخلاف ونقط التلاقى، فيسهل الحوار ويختصر الرد. |
اقتباس:
ولكن الحرم حاله خاصة فذلك مما كان عليه في عهد المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وهو في حال حياته ونزول الوحي وقد يعد شك في اكمال الرسالة (اليوم اكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الأسلام دينا ) وحديث امنا عائشة رضي الله عنها (كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزونا كشفناه) وبخصوص حديث الصحابيات المداويات سأختصر عليك عناء البحث وإليك الرابط من موقع الدرر السنية للأحاديث http://www.dorar.net/enc/hadith/%D9%...D9%8A%D9%86/+p ونحن بإنتظار مالديك |
ونة خفية
أولاً: أحب أن انوه اننى لا أدافع عن إختلاط ولكنى فقط أرد على ما يعرض هنا وموضوعى ليس الإختلاط فى حد ذاته. فأنا أشرت فى ردى الاول أننى لم اسمع شيخاً ذو ثقة يحلل الإختلاط وكان سؤالى لسمر هو ما سبب الموضوع كون انه لا يوجد من بيننا شيخاً حلل الإختلاط ، وليس من العقل ان نفرد موضعاً عن الحلال والحرام لمجرد رأى عضو ليس له من العلم شيئاً. -------------------------------------------------------- الامر الثانى وجدت أكثر من قصة لصحابيات بل وحتى أم المؤمنين عائشة كلها كانت تتكلم عن وحودهن فى الحروب للسقاية ومداوة الجرحى ولمن لم استطع ان احدد هل هى قبل الحجاب ام بعده، ولكن لى سؤال ما علاقة الحجاب بالإختلاط ؟؟ الحجاب شئ والإختلاط شئ اخر. الإختلاط شرع لمنع الفتنة وليس بسبب الحجاب وكما فهمت من الخطب التى سمعتها أن حتى المحجبة لا يجوز إختلاطها كون أن الحجاب لا يمنع فتنة الرجل لأن صوت المرأة مثلاً ليس عليه حجاب. وأيضاً قد تاتى المراة وإن كانت محجبة بحركة أثناء وجودها فى حضرة الرجال قد تعجب الرجل وتجذبه لمتابعة تلك المرأة وذلك حرام. ولكن للأسف الآية الرئيسية محل الموضوع لا علاقة لها بالموضوع أصلاً لا من قريب ولا من بعيد وللأسف هناك من يدعو الله على بينة وهناك من يشتت الناس فيعبدون الله على حرف. ليس من المفروض على كل الناس أن يدعوا إلا لما يفهمونه تماماً تماماً حتى لا يضيع بسببهم الكثير بسبب جهلهم . |
اقتباس:
منذ فترة اردت الصلاة فى الحرم وذهبت قبل ساعة من الاذان حتى يتيسر لى قراءة سورة الكهف، ولكن يدوب حصلت ربع بلاطه بين عشر رجال متفرقون وسط خمسون إمراة وكان كل همى كيف سأركع وهى امامى مباشرة والمسافة ضيقة وكما انا طويل ؟؟ أما عن الحديث فانا أعرفه ولكن ما لا اعرفه سنة الحديث وهل هو قبل الحجاب أم بعده وكثير من القصص الأخرى عن صحابيات جاهدن فى سبيل الله ولكنى ايضاً لا اعرف هل هى قبل الحجاب او بعده. وكل ذلك ايضاً ليس له علاقة بالإختلاط طالما حرم من أهل العلم وأنا لست هنا لاتكلم كلاماً يتعارض مع شيوخى والعياذ بالله ولكنى فقط كرهت الخلط فى الدعوة وبلبلة الناس. خلاصة الكلام الإختلاط حرام بالإجماع ولا ينكر ذلك إلا صاحب هوى ونعوذ بالله ان نكون منهم. |
ابو دجانة اولا / قضية استشهاد الأخت سمر بالآيه أنفه الذكر لا ارى فيها ادنى لبس مما ذكرت حتى أن الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله استشهد بهذا المقطع من الآيه دون الأتيان بها كامله ومن خلال موقعه الرسمي واتمنى الأطلاع عليه وقرأته http://www.binbaz.org.sa/mat/236 ثانيا / قضية الصحابيات المداويات لا اخفيك حديثا كنت اعزم على الأتيان بالرابط ولكن ومع الأسف بعض تلك المواقع وجدتها محجوبه (ممنوعه من مدينة الملك عبدالعزيز ) والله اعلم بالسبب كما أن عدد النسوة ست وهن : 1-الربيع بنت معوذ 2-ام سنان الأسلمية 3-ام زياد الأشجعه 4-كعيبة بنت سعد الأسلمية 5-اميمة بنت قيس 6-رفيدة الأنصارية وكلهن كن كبيرات السن ما عدا الخامسة اميمة فكانت فتاة صغيرة لم تحض بعد وخروجهن كان بدعوى الضرورة الملحه و لانشغال المسلمين بالحرب وكثرة عدد الجرحى وعدم تفرغ الرجال ليقوموا بالمداوة وهل خرجن قبل أو بعد آيه الحجاب ؟ فبما أن آيه الحجاب نزلت في السنة الخامسة وجدت أن بعض الغزوات التي خرجن بها كانت في نفس العام كغزوة الخندق ، وغزوات آخر بعد آية الحجاب كغزوة خيبر التي وقعت في السنة السابعة. ثالثا /عندما تقول الحجاب شيء والاختلاط شيء نعم كلامك سليم كما أن الاختلاط شيء والخلوة غير الشرعية شيء بخصوص الطواف والسعي بالحرم كما انك لم تجبني بخصوص الأدلة التي ارفقتها مسبقا بردي ؟لما ؟ على العموم كما اخبرتك آنفا وضع الحرم مما كان على عهد النبي صلى الله عليه وسلم كما تواترت كثيرا من الأحاديث التي تبين نهيه عن الأختلاط بالحرم أو المساجد بصفه عامه كماروى أبو داود عن حمزة بن أبي أسيد عن أبيه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول وهو خارج من المسجد، فاختلط الرجال مع النساء في الطريق، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم للنساء: "اسْتَأْخِرْنَ فَإِنَّهُ لَيْسَ لَكُنَّ أَنْ تَحْقُقْنَ الطَّرِيقَ ، عَلَيْكُنَّ بِحَافَّاتِ الطَّرِيقِ" . فَكَانَتْ الْمَرْأَةُ تَلْتَصِقُ بِالْجِدَارِ حَتَّى إِنَّ ثَوْبَهَا لَيَتَعَلَّقُ بِالْجِدَارِ مِنْ لُصُوقِهَا بِهِ " وإيضا عَنْ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَوْ تَرَكْنَا هَذَا الْبَابَ لِلنِّسَاءِ ) قَالَ نَافِعٌ : فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ ابْنُ عُمَرَ حَتَّى مَاتَ" وإيضا أنه امر صلى الله عليه وسلم أم سلمة أن تطوف من وراء الناس وهي راكبة رابعا / بشأن اولويه الحديث عن بعض الأمور دون آخرى فهذا يبقى ضمن حرية العضو الفكرية ولما لا تكون لك المبادرة بالحديث عن الأولويه بالأهم دون انتقاد الأخرين وما حدث لك من مضايقة بالحرم من النسوة تراك قلتها اقتباس:
كما يوجد مصليات تختص بالرجال ومصليات مستره تختص بالنساء ولكن الزحام الشديد + جهل المصلين الأجانب بالأماكن المخصصه وحرمه الأختلاط هو العائق والمشكل لدينا . وتقبل الله منكم حجكم وسعيكم والعاقبة لنا أن شاء الله |
الساعة الآن 06:13 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة