منتدى بريدة

منتدى بريدة (https://www.buraydh.com/forum/index.php)
-   منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص (https://www.buraydh.com/forum/forumdisplay.php?f=3)
-   -   في زمن الكمبيوتر يتحدثون عن الحظ ..تعليم القصيم يناقض اهدافه (https://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=261106)

جلوي العتيبي 24-10-10 01:31 am

في زمن الكمبيوتر يتحدثون عن الحظ ..تعليم القصيم يناقض اهدافه
 
حقيقة لا أعلم من أين أبداء لكن الواقع يجبرنا على الوقوف بجديه أمام مشاكل تنظيميه وتنفيذيه تتكرر كل عام في إدارة التربية والتعليم في منطقتنا وفي تعليم القصيم تحديداً .

شؤون المعلمين وحركات النقل والإكمال التي تتكرر في كل عام بطريقه غريبه لاتنم عن تنظيم جيد او دراسه متأنيه لواقع المدارس والمعلمين ولكي تتضح الصوره ساطرح ما واجهته شخصياً :

في مدرستنا العامره التي تسعى مثلها مثل غيرها إلى ثبات الجدول المدرسي وتهيئة الجو الملائم للمعلمين <<مثلما يردد الزملاء في شؤون المعلمين . وعلى مدار ثلاث أعوام متتاليه يوجه معلم للإكمال وبعد فتره من بدء الدراسة الفعليه ينقل لمدرسه أخرى !!! دون وجود أسباب !؟

هذا العام تواصلت بشكل مباشر مع الزملاء في مجال التخصص لكي أبحث عن سبب مقنع وللأسف كانت الأسباب غريبه في ظل وجود حلول بديله ومنطقيه .

فهناك معلمين أنصبتهم تصل إلى 24 حصة ومعلمين 12 !!! ومعلمين يكملون في مدارس مختلفه 17 حقيقة كانت الإجابة مضحكة ومخجله من احد القائمين على الحركه بقوله عندما سألته لماذا هذا الظلم وعدم المساواه (هذا حظه )!!!

اعدت السؤال بطريقه أخرى:

ألا يوجد تمييز للمعلمين القدامي ؟ ألا يوجد تمييز للمعلمين المتميزين ؟ عند مقارنة الأنصبه او المفاضله بين معلمين


فكانت الإجابه أصعب من سابقتها :

لا يوجد أي تمييز !!!


تناقضات عجيبه وغريبه تشتت المعلم وتحيي دور الواسطه والمحسوبيات بكل أسف في إدارة يأمل الجميع ان تكون اكثر عدلاً ومصداقيه .


الغريب ان إدارة التربية والتعليم لم تعطي هذا الأمر أي إهتمام والدليل طلبات النقل المتكرره في كل عام فالمعلمين أصبحوا يبحثون هنا وهناك عن مدارس أقل أنصبه أو ربما أقوى علاقه :(

عذبـــــة 24-10-10 01:36 am

الواسطة فوق القانون

احمد النجم 24-10-10 01:43 am

هلا /ابوشهد

هل تباين النصاب بين معلم واخر يجمعهما تخصص واحد؟

ربما يسقط(بعض اللوم) اذا اختلف التخصص؟

أما الحظ الذي رمى عليه المسؤول
فيحتمل وجهين:
أما انه يقصد اختلاف التخصص ..فهناك تخصص في مواد معينه يحتاج
ان يكمل المعلم في مدرسه اخرى؟

أو ان اجابته بالحظ... تعني فشله في التبرير المقنع فرمى باللائمه على السيد/حظ

لان الحظ صار عذر .. من لا عذر له !

جلوي العتيبي 24-10-10 01:50 am

عذبه

الواسطه فوق القانون

لا نتمنى ان تكون السبب وحقيقة الزملاء في أغلب التخصصات مجتهدون لكن هناك امور غريبه تحتاج علاج سريع او على الأقل تبرير منطقي

جلوي العتيبي 24-10-10 01:52 am

احمد النجم

التخصص واحد والوضع متباين بين مدرسه وأخرى والأسباب مجهوله أو غير مقنعه فالأهم الأكبر هو سير العملية التعليميه دون بحث او تحري للعدل والمساواه .

يسعدني تواجدك

>ريانه< 24-10-10 03:51 am

يتقاعد الواحد والكل منا يجهل التعليم وسياسته

و الواسطه تعمل عمايلها,,,
:(

المفتون 24-10-10 09:08 am

معك حرف (( واو ))

جلوي العتيبي 24-10-10 01:39 pm

ريانه

ربما يتقاعد الواحد وهو مهضوم حقه في ظل هذا السياسه الغامضه

شكراً لك

جلوي العتيبي 24-10-10 01:40 pm

المفتون

فيتامين الواو خلقته السياسات المتناقضه والعشوائيه في تنظيم العمل

شكراً لك

ابونورة 24-10-10 02:50 pm

يبــدو لي ان العمــل في إدارة تعليم منطقة القصيـم لم يعد كما كان
فالكل يشكي ، والطرق الملتويـة اصبحت مكشـوفة ومع ذلك نجـد البعض يستفيـد منها ..

فمـالذي حـدث ، فالذي اسمعه سابقا أن الواسطـة غير موجودة نهائيا في إدارة التعليم
إلا مايفرض من القيادات العليـا خارج المنـطقـة .
بينما حاليـا نجد الكثير يتلاعـب ويستغل ثغرات النظام !!!

بسومة بريده 24-10-10 03:08 pm

والكمبيوتر من يتحكم فيه ويعدل ويبدل في البيانات المدخله...!!!!

قالوا مفاضله وقالوا رغبات ولاشفنا الا الي هم يبغونه...

لاخبرات تحتسب كمايجب ولا قدرات تقدر...

من عنده سلف (و)ولو اجار...

نجداوي 24-10-10 07:01 pm

[align=center]دامه من الاساس مافيه نظام يردع المحسوبيات والواسطات العشوائيه ويسبب ازمات لبعض المعلمين

العتب على الوزاره نفسها المفروض تسن قوانين صارمه

خآصه من هالنواحي

اقتباس:

ألا يوجد تمييز للمعلمين القدامي
المفروض هالنقطه تفعل على وجهه السرعه

اقتباس:

ألا يوجد تمييز للمعلمين المتميزين
اتوقع فيه اشكاليه على الممايزه وايضا تسبب الحزازيات العاليه وتهبط من همم الكثير منهم

حتى لو له باع طويل بالتعليم

وايضا التقييم صعب جدآ من وجهه نظري ( وش تقيم وش تخلي )

اقتباس:

إدارة التربية والتعليم
+
السلك العسكري( بحسب تذمر الكثير منهم ) بشكل عام حقوقهم للاسف ضعيفه ولاتلائم المجهودات

رغم انهم ركائز اساسيه بالمجتمع

آحترامي .[/align]

( قصة لم تكتمل ) 24-10-10 10:33 pm

هذي سلوم (الواسطه) ماحد(ن) بقى ماذمها
كل(ن) شكى من ظيمها واولهم عيال الحلال

تخيلوا قرده غزال اسبابها(الواو)امها
وان صارت(الواو)امها فالقرد بعين امه غزال

يعني عشان (الواسطه) كل(ن) تصير يهمها
مانيب ابالغ بالحكي (الواسطه) فوق الخيال

ملعون ابو (هالواسطه) هم وذبحنا غمها
ركض(ن) بلياها مثل ركض العليمي بالنعال

مع الأسف هذاواقعنا المريييييييير

عـــــســـــولــي 25-10-10 10:56 am

كان الله في عونكم وعون كل مظلوم .
شف ياخيي العدل مدفون بالمقبره ولاعزاء للضعيف .
تلحلح ودبر عمرك وترى ماحولك احد .. تبي سكر وضغط وقولون إقعد لاحقهم .

خالد التويجري 25-10-10 12:08 pm

ابو شهد

وأنت وش مزعلك ؟ هذا حظه ... !

حقيقة أنا أجتمع بمعلمين اسبوعياً واسمع منهم مايندى له الجبين من ( التخبط ) وسوء
التنظيم خاصة بنظام النقل الحديث و الذي جاء على كثير ممن يستحقون وضاعت معه حقوقهم
ايضا الاسبوع الفائت كان موضوعنا ( الإكمال ) واشتكى احدهم من نقطة أنت تثيرها الأن ابو شهد
نعم اتفقتما على ( نقطة خلل ) في ذلك ( الإكمال ) اتمنى أن تجدا الإستجابة من اصحاب الشأن
وأن يتحقق لكما و للجميع العدل و المساوة والإنصاف ... آمين



تحياتي .,’


الساعة الآن 12:52 am.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة