![]() |
واااااااااااااااااو ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ على الصور !
اقدم لكم شيء من الواقع المشاهد .. صور ! تكشف لنا ثوب الأرض العصري :e5: ! رافضي يركب ديوث انبطاحي .. يعشق المشي على اربع مع فارسه طبعا ؟ http://dc05.arabsh.com/i/01318/nbv8roiyavck.jpg ولكن المصيبة ان هذا الأخرق و فصيلته .. يصرّون كثيرا على ان تشاركهم المرأة فكرهم وحفلاتهم ! http://dc06.arabsh.com/i/01318/tzk5b0px5de7.bmp صورة معبرة اخرى للمستقبل ! :) ! حسب الضوابط الشرعية ! http://dc03.arabsh.com/i/01318/nqycstza8rq1.jpg لابد ان تشارك المرأة الرجل .. من اجل بيئة سليمة ؟ |
آيات من سورة التحريم تثير الفوضى في الإيوان الثقافي الرياض- شاهد عيان أثارت مداخلة الأديب محمد كامل خجا استياء عدد من المثقفين الحاضرين، الذين أبدوا تأففهم واستغرابهم الشديد من افتتاح مداخلته ببعض الأذكار والآيات القرآنية. وكان خجا قد افتتح مداخلته بحمد الله والثناء عليه والصلاة على رسوله صلى الله عليه وسلم، وتابع بعد ذلك بالاستشهاد بآيات كريمة من سورة التحريم. وعندما بلغ الأديب خجا قوله تعالى على لسان زوجة فرعون: "رب ابن لي عندك بيتا في الجنة ونجني من فرعون وعمله". ضحك الكاتب بجريدة الوطن يحيى الأمير وعلق قائلا : "بيت أو فيلا" ؟ في الوقت الذي كان الروائي عبده خال يعبر عن اعتراضه بطريقة ساخرة، حيث كان يومئ بيديه وكأنه يريد التصفيق كلما انتهى خجا من عبارة من عباراته. جاء ذلك على هامش مشاركة الدكتور عمر السيف بورقة حول حول المرأة في الشعر بالإيوان الثقافي المصاحب لفعاليات معرض الكتاب الدولي بالرياض وحضرها عدد من المثقفين والمثقفات السعوديين. وتوالت المداخلات بعد مداخلة خجا لتعود إليه الكلمة. ما دفع عريف الأمسية إلى مقاطعته أكثر من مرة بحجة ضيق الوقت. الأمر الذي دفع خجا إلى التعبير عن غضبه واستيائه بقوله: "يا ابني اجلس، نحن نتحكم في الوقت وليس الوقت يتحكم بنا". واعترض خجا على تصرف عريف الأمسية بقوله : "أنا أشارك في مهرجانات ثقافية عربية وإقليمية ولم يحدث قط أن قوطعت بهذه الطريقة الفجة". تلا ذلك انسحاب عدد من مرتادي الإيوان في الوقت الذي تعالت فيه أصوات عبده خال ويحيى الأمير وعلي الشدوي وآخرين، مطالبين بحصر المداخلات حول الموضوع بين الشاعرتين بديعة كشغري وصباح، وذلك لإتاحة المجال للعنصر النسائي الذي كان حاضرا في طرف الإيوان الذي تم تهيئته على شكل مجلس عربي دائري. وشاركت كشغري بقصيدتين نالتا استحسان الحضور، فيما رفضت الشاعرة صباح المشاركة بحجة عدم استعدادها. وفي استطلاعا لآراء بعض المنسحبين (فضل عدم ذكر اسمه) : "تفاجأت بأخلاقيات مثقفينا، واكتشفت أنهم إقصائيون، وكان من المفترض أن يتقبلوا مداخلة خجا، وما العيب لو كانت تقليدية أو موشحة ببعض الآيات القرآنية؟ ولكنهم بتصرفهم ذلك أثبتوا أنهم لا يمتلكون من الثقافة إلا اسمها، وأن نزعتهم الإقليمية والمضادة لخيار التدين غلبت عليهم وكشفتهم على حقيقتهم في الوقت المناسب". وذكر منسحب آخر عدم استغرابه مما جرى بقوله: "لا ينضح الإناء إلا بما فيه، وهؤلاء يجب أن يأخذوا دورة في التأهيل الأخلاقي والتربية". يذكر أن الأمسية حفلت بحضور مثقفين معروفين من بينهم علي الشدوي وعلي الرباعي وإبراهيم زولي وعبده خال وأحمد الدويحي وأدارها الأستاذ محمد عابس. انتهى الخبر ! تعليقي : لا تعليق عندي سوى اننا الى الطريق المنحدر الى اسفل |
فاز عبده خال بجائزة بوكر لأنه صور جدة بأنها مدينة اللوطيين ..
-------------------------------------------------------------------------------- الدور المشبوه لجائزة البوكر بقلم / د. خالد الغيث تتنوع أساليب الغرب ، وحيله ، في ابتزاز العالم الإسلامي ، والضغط عليه ، ابتداءً بالمنظمات الدولية ، وجمعيات حقوق الإنسان ، وحقوق المرأة ، وانتهاءً بجوائز الزور ، والبهتان ، المسيسة لخدمة الصليبية والصهيونية . وفي هذا السياق تأتي جائزة (البوكر) التي يمولها السياسي الصهيوني (وينفيلد) مؤسس معهد (وينفيلد للحوار الاستراتيجي) والذي كان قبل ذلك مستشاراً سياسياً للرئيس الصهيوني ( عزرا وايزمان) . وتكتمل الصورة إذا عرفنا أن رئيس تحرير النسخة العربية للجائزة صاحب تاريخ شيوعي عريق ، هو (طالب الرفاعي) . وإذا تبين ذلك كله يزول العجب عن أسباب اختيار رواية (ترمي بشرر كالقصر) للكاتب / عبده خال ، لجائزة البوكر ، لأن هذه الرواية اجتمعت فيها عدة عوامل تفي بغرض أصحاب الجائزة ، منها: 1. اختيار آية قرآنية لتسمية رواية جنسية ، وما في ذلك من إمتهان لآيات الله عز وجل . 2. الإساءة لمجتمع مسلم ، هو مجتمع المملكة العربية السعودية. 3. الإساءة لمدينة جدة بوابة الحرمين الشريفين . 4. تشويه سمعة المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية ، لأن من يفوز بالجائزة ، تترجم روايته للغات العالمية ، ويتم إخراجها في فلم سينمائي . والرواية لمن لم يقرأها تتحدث عن الجنس والشهوات في مدينة جدة ، كما وصفها بذلك الموقع العالمي (goodreads) . وتصور ذلك بأنه الأصل ، وليس شيئأ منبوذا من قبل المجتمع. وعن الرواية يقول الأديب عبد الإله يوسف : (.. حقيقة لا أعلم أي لجنة عمياء تمنح مثل هذه الرواية جائزة ...إنها رواية اعتراف شخص لوطي منذ صغره يهوى مجامعة الفتيان إلى أن يخرج من حارته ( حارة جهنم ) ليدخل عالم ( القصر ) تحت إمرة سيد القصر المجهول ، ويمارس مهنته في انتهاك رجولة خصوم سيد القصر ، هذه باختصار كل الحكاية ( والسؤال الذي يطرح نفسه ، لماذا بعد كل ماتبين من حال الرواية ، ومقاصد أصحاب الجائزة ، تقوم وزارة الثقافة بتكريم صاحب الرواية ..! |
إذا كان هذا حال من يسمون مثقفينا فكيف بالبقية ...!!!! تحيتي ,, |
اقتباس:
|
اقتباس:
لا طبعاً .. لكن جرت العادة بإن يطلقوا على البعض ممن يملك العلم والمعرفة في كثير من جوانب الحياة لقب مثقف .. فكيف في أهم جانب في الحياة وهو ( الحوار والنقاش ) ,,, |
لن يرضون ولن يستكينون حتى يرون المرأة وجها لوجه مع الرجل وفي كل مكان
|
اقتباس:
وإلا كان لن يحصل أي مشاكل في عمل المتعلمين في جميع التخصصات ؟ ولكن هي تقويم الخالق في النفس |
ماجد محمد
انك تكشف لنا الوجه القبيح لمثقفينا وكتابنا . هل هذه الثقافة المنحطة لكتاب الحرمين الشريفين ؟ اين نحن من القافة الأسلامية ؟ هل اصبحت الرقابة في خبر كان ؟ كل يوم في أنحدار ! انحدار الى الهوية .بسبب صعاليك الكتاب . |
تعليقي :
لا تعليق عندي سوى اننا الى الطريق المنحدر الى اسفل الا اذا أخذنا على ايدي السفهاء وامرنا بالمعروف ونهينا عن المنكر |
صل على النبي اللهم اصلي وسلم عليه
ماعقب يوم تحرمون طاش ماطاش شي |
الساعة الآن 03:46 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة