![]() |
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ماذا يعني لك ؟
http://www.kazamiza.com/lopez/bsmsla/35.gif الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين0 بقلم :شجن الورد http://alwed0com.jeeran.com/1990.gif أخي الغالي أختي الغالية: توقيعك,,,,,ماذا يعني لك ؟ فهواذا كان في رضا الله فهو "نعمة " فكلما كثر قراءه0000000 كلما تضاعفت حسناتك0 اما اذا كان في سخط الله فهو "نقمة" فكلما نظر اليه000000000 كلما ازدادت سياتك0 فأي التوقعين تختار؟ "صورتك الرمزية " http://lilitha.com/amigos/imagenes/flors%20trans2.gif أخي الغالي أختي الغالية: قد تزيد في حسناتك أو تساهم في رفع سياتك فاجعلها مفتاح خير لامفتاح شر0 http://alwed0com.jeeran.com/1900.gif "وقفة " <توقيعك وصورتك الرمزية> بمجرد وضعهما تكون قد ساهمت في نشرهما0 ::مسكين ابن آدم:: يضيع جل وقته من أجل أنجاز توقيع ولم يعلم انه فتح على نفسه بوابة شر لن تغلق الا بمحو تلك الصورة 0 "ربما تقول" انا مجرد اضع صور ذوات الارواح ؟ ولكني ساقول لك الراضي كالفاعل فالذي يرضي بالمعصية والمنكر كالذي فعله0 http://uae01.jeeran.com/images/graylaceflwrule2.gif "كن على بينة " توقيعك اذا كان يحمل صورة نساء فهذا الحكم؟ http://www.islam-qa.com/ar/ref/102082[/URL] واذا كان يحمل صورة اطفال فهذا الحكم ؟ http://www.islamqa.com/ar/ref/112019[/URL] فحذر هذه الصور سواء في التوقيع أو الصورة الرمزية ولاتسوف الآن بدلها فأنت الآن متصل http://www.al7azmi.com/vb//janaty/mi...ser_online.gif وغدا غير متصل http://www.al7azmi.com/vb//janaty/mi...er_offline.gif عندها ستدرك أنك فرطت في حق الله وسوف تقف موقف العاجز الذليل وتحاسب على تلك الصور التى تهاونت فيها ونسيت أن معظم النار من مستصغر الشرر0 هل تجهل؟؟؟ انه ربما يعجب احد ما بتوقيعك فينقل الى منتديات عدة فتتحمل إثم نشرها وإثم النظر اليها فانت من اعنت على ذلك. تخيل؟؟؟ لعلك تتفكر كم ينظر الى تلك الصورة في مشارق الارض ومغاربها أنت من ستجمع تلك السيئات بل ولعلها قد تجري عليك وانت في قبرك اذا مت ولم تتب من نشرها. لماذا؟؟ لايكون توقيعك يحمل في طياته دعوة لعلها تسمع اوحكمة لعلها تفهم نصيحة لعلها تقبل اودعاء لعله يستجاب فكن ممن قال الله فيهم: "وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ." ولاتكن ممن قال الرسولhttp://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png فيهم : عن أبي هريرة أن رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png قال: " من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه، لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا ". واخيرا "لاتغضب ربك لاجل صورة بتوقيعك" http://framboise78.free.fr/Fleurs/bouquet4.gif ملاحظة "أنشروها في كل المنتديات ليعم الخير الجميع " |
بالنسبه للتصوير اختلفوا عليه العلماء .. منهم من رأي ان التصوير لفوتغرافي حرام ومنهم كم قال حلال .. لان بعضهم قال المقصود بالتصوير هو رسم الانسان وتصويره كأنسان ..
واختلاف العلماء فيه رحمه .. وانا مع اللي حلل التصوير الفوتغرافي .. لكن انا ضد التواقيع النسائية لكن تواقيع الاطفال .. أرى بأنها عاديه الشيخ ابن باز الله يرحمه .. حرمها وابن عثيمين حللها ..واليك كلام ابن عثيمين الشيخ محمد بن عثيمين فقد نحا منحى آخر إذ سئل: السؤال: بالنسبة للتصوير، قال النبي صلى الله عليه وسلم: (لعن الله المصورين) هل تدخل كاميرا الفيديو في هذا الحديث؟ فأجاب رحمه الله: لا، لا يدخل في هذا الحديث ولا التصوير الفوتوغرافي، لأن المصور الفوتوغرافي لم يصور في الواقع؛ فهو ما خطط الوجه ولا العين ولا الأنف ولا الشفتين، غاية ما هنالك أنه سلط أضواء معينة تلتقط صورة هذا الشيء، الصورة التي كان عليها بخلق الله عز وجل، لكن اتخاذ الصور هو الذي فيه التفصيل، فهنا ثلاثة أقسام: القسم الأول: التصوير التمثيلي الذي يكون مجسماً، هذا حرام على المصور وعلى المشتري؛ لأن هذا صور صورة يضاهي بها خلق الله عز وجل. القسم الثاني: الصورة باليد، تخطيط، بمعنى: أنه يصور شكل آدمي أو شكل ذئب أو سبع أو ما أشبه ذلك، هذه أيضاً حرام على القول الراجح، وإن كان بعض السلف خالف فيها، ولكن القول الراجح أنها حرام. القسم الثالث: الصورة الملتقطة، فهذه لا تدخل في الحديث أصلاً، لأن الملتقط ما صور، غاية ما هنالك أنه ضغط على زر معين فالتقط الشعاع هذه الصورة على الورقة، وهذا ليس معروفاً في عهد النبي عليه الصلاة والسلام حتى نقول: إنه يشمله اللفظ بالعموم، وإذا كنا نشك في دخوله في التصوير وهو لم يوجد في عهد النبي عليه الصلاة والسلام فإن الإنسان لا يستطيع أن يقول: هذا الرجل ملعون، أو إن هؤلاء القوم ملعونون، صعب، فالدخول في التحذير بدون قرينة أو بدون علم لا ينبغي، والإنسان يجب أن يتورع عن تحريم الحلال، كما يجب أن يتورع عن تحليل الحرام، بل إن المتجرئ على تحريم الحلال أشد إثماً من المتجرئ على تحليل الحرام، وهذا مع الشك كما مع اليقين أو الظن هذا شيء واضح أنه يجب أن يتبع ما غلب على ظنه؛ لأن المحرم حكم ومنع، حكم وهو في جانب حق الله عز وجل غلط؛ لأن التحليل والتحريم والحكم إلى الله عز وجل، (منع): أي: منع الناس مما أحل الله لهم وهو لم يعلم أنه حرام، ولم يغلب على ظنه أنه حرام. |
أخي الفاضل
عاشق الخير أشكر لك نصائحك الذهبيه الثمينه وجزاك ربي خير الجزاء على الطرح المفيد كما أشكر صاحب الردود المتميزه دومآ الأستاذ الفاضل (عادل ) على إضافته للموضوع وتعليقه دمتم جميعآ بتوفيق من الله وحفظكم المولى |
جزاك الله خير
|
الله يجزاكـــ خير . |
اخوي الفاضل عاشق الخير مشكووور جداجدا جدا على نصائحكـ
|
الساعة الآن 05:32 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة