![]() |
سماحة المفتي يقول : من يقاطع فهو (مطعطع) !!!!!!!!!!!
بين سماحة الشيخ مفتي عام المملكة بأن من ينادي بمقاطعة منتجات الكفار بأنه (مطعطع) وأفاد بأنه لايجوز مقاطعة ماينتجه أعداء الإسلام .
وللمزيد إليكم رابط الخبر:: http://www.sabq.org/?action=shownews&news=2473 |
باب ماجاء في معنى الطعطة :
طعع (لسان العرب) ابن الأَعرابي: الطَّعُّ اللَّحْسُ، والطَّعْطَعةُ: حكاية صوت اللاطِعِ والنَّاطِعِ والمُتَمَطِّق إِذا لَصِقَ لسانه بالغار الأَعلى عند اللَّطْعِ أَو التَّمَطُّق ثم لَطَعَ من طيب شيء يأْكله. اطيب تحية |
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1232767112872.jpg
حذر بعض المسلمين من تذويب الشرع لمصلحتهم مفتي المملكة: المروّجون لمقاطعة المنتجات العالمية "مطعطعون" (سبق) الرياض: انتقد المفتي العام للسعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، المروجين للمقاطعات التجارية لبعض المنتجات العالمية في السعودية، ووصفهم بـ«المطعطعين»، مؤكداً أن التبادل التجاري بين الدول جائز.ووفقا لصحيفة" الحياة" اليوم قال الشيخ عبد العزيز في محاضرة بجامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض: «إنه من الواجب علينا الابتعاد عن الطعطعة، فأنت تضر نفسك وتضر الناس، والعالم الآن كالحلقة الواحدة لا يغتني بعضه عن بعض، فالعالم كله كما يحتاجون لنفطك، تحتاج أنت لسلعتهم، والتهديد بالمقاطعات التجارية لبعض المنتجات لا يخدم شيئاً»، مشيراً إلى أن التسرع في التفسيق والتبديع والتكفير بهدف الانتقام وإساءة الظن مزلق خطر. وأضاف أن موضوع «التسرع في التفسيق» مهم وشائك لا ينجو منه إلا ذو علم راسخ، وإيمان صادق في قوله وعمله، ويجب التعامل مع الناس بما ظهر منهم من خير فنحبهم عليه، وما ظهر منهم من سوء ومخالفة، فنبغضهم على قدر ما ظهر منهم من مخالفة واعراض، محذراً بعض المسلمين من تذويب الشرع لمصلحتهم، ويحكمون على الناس في التفسيق والتبديع والتكفير لهواهم ومصالحهم لا لأجل الله، إذ يمنحون ألقاباً غير إسلامية لبعضهم، ويضعونهم في موضع استهزاء واحتقار. ____________ المصدر http://www.sabq.org/?action=shownews&news=2473 ___________ مقاطعة كل منتج امريكي و يهودي سوف استمر فيه ... السبب ان نسبه من ربح المنتج سوف يذهب للجماعات اليهوديه في امريكا ومن ثم النتيجه يقتل انسان مسلم في فلسطين ... اعذب تحيه للكل . |
استغفر الله عجزت ابلع هالادمي ! عموماً كل ابوهم اهم حاجه مايزعل طويل العمر :) ياويل حالي طلعت مطرطع اجل ! |
[align=right][/align]سوف أقاطع كل منتج يدعم الكيان الصهيوني وخاصة المنتجات الامريكية
ولم أنسى مقاطعة الدنمارك حتى الان وأنامقاطع |
أيش معنى( مطرطع) فسروها ياهوووووه
في بلدك وتحتاج مترجم !! مشقاص |
نعم نحن لسنا بحاجه لهم هم يحتاجوننا ونحن وفرنا لهم كل شي اذا سأبقى مطرطــــع
مع تحياتي للمفتي |
اقتباس:
الجهني تعرف معنى مطرطع ؟؟؟ |
اقتباس:
|
اقتباس:
يخرب بيت كده أحنا فهمنا الأوله عشان تجيب وحده تانيه خلاص مولازم أشوف قوقل .. مشقاص |
اقتباس:
الله يهديك العم قوقل مايقصر |
دورت بقوقل طلع معني مطرطع ناقه مزيزنه اهليــن تو مانور المنتدى .. الا اقول شو يعني مطرطع ..؟؟ واتمنى لك احلى الاوقات يامطرطع .. التوقيع ثانكــس ّّّ MIsS.SaRa ّّ ع التوقيــع النــّّــايــس |
لطع (لسان العرب)
اللَّطْعُ: لَطْعُكَ الشيء بلسانك، وهو اللحْسُ. لَطَعَه يَلْطَعُه لَطْعاً: لَعِقَه لَعْقاً، وقيل: لحِسه بلسانه، وحكى الأَزهريّ عن الفراء: لَطَعْتُ الشيء أَلْطَعُه لَطْعاً إِذا لَعِقْتَه، قال وقال غيره: لَطِعْته، بكسر الطاء. ورجل لَطّاعٌ قَطّاعٌ: فَلَطَّاعٌ يَمُصُّ أَصابعَه إِذا أَكل ويَلْحَسُ ما عليها، وقَطَّاعٌ يأْكل نصف اللقمة ويرد النصف الثاني. واللَّطَعُ تَقَشُّرٌ في الشفةِ وحُمْرةٌ تعلوها. واللَّطَعُ أَيضاً: رِقَّةُ الشفة وقلة لحمها، وهي شَفةٌ لَطْعاء. ولِثةٌ لَطْعاء: قليلة اللحم. وقال الأَزهريّ: بل اللَّطَعُ رقة في شفة الرجُلِ الأَلْطَع، وامرأَة لَطْعاءُ بَيِّنةُ اللطَعِ إِذا انْسَحَقَت أَسنانها فَلَصِقَتْ باللِّثةِ. واللطَع، بالتحريك: بياض في باطن الشفة وأَكثر ما يعتري ذلك السُّودانَ، وفي تهذيب الأَزهري: بياض في الشفة من غير تخصيص بباطن. والأَلْطَعُ: الذي ذهبت أَسنانه من أُصولها وبقيت أَسْناخُها في الدُّرْدُرِ، يكون ذلك في الشابّ والكبير، لَطِعَ لَطَعاً وهو أَلْطَعُ، وقيل: اللَّطَعُ أَن تَحاتَّ الأَسْنانُ إِلا أَسْناخَها وتَقْصُر حتى تَلْتزِقَ بالحنَك، رجل أَلْطَعُ وامرأَة لَطْعاء؛ قال الراجز: جاءتْكَ في شَوْذَرها تَمِيسُ عُجَيِّزٌ لَطْعاءُ دَرْدَبِيسُ، أَحْسَنُ منها مَنْظَراً إِبْلِيسُ وقيل: هو أَن تُرى أُصولُ الأَسنانِ في اللحم. واللَّطْعاءُ اليابسة الفرج، وقيل: هي المهزولة، وقيل: هي الصغيرة الجَهازِ، وقيل: هي القلِيلةُ لحمِ الفَرْج، والاسم من كل ذلك اللَّطَعُ.وفي نوادر الأَعراب: لَطَعْتُه بالعَصا، والْطَعِ اسمَه أَثْبِتْه، والْطَعْه أَي امْحُه، وكذلك اطْلِسْه. ورجل لُطَعٌ: لَئِيمٌ كَلُكَعٍ. واللَّطْعُ أَن تَضْرِبَ مؤخَّر الإِنسانِ برجلك، تقول: لَطِعْتُه، بالكسر، أَلْطَعُه لَطْعاً. والتَطَعَ: شرب جميع ما في الإِناءِ أَو الحوْضِ كأَنه لَحِسَه. لطع (الصّحّاح في اللغة) اللَطْعُ: اللحسُ. واللَطْعُ أيضاً: أن تضرب مؤخَّر إنسان برجلك. تقول منهما جميعاً: لَطِعْتُهُ أَلْطَعُهُ لَطْعاً. والْتَطَعَ: شرب جميع ما في الإناء أو الحوض، كأنَّه لَحِسَهُ. واللَطَعُ بالتحريك: بياضٌ في باطن الشفة، وأكثر ما يعتري ذلك السودان. واللَطَعُ أيضاً: تحاتُّ الأسنانِ إلا أسناخَها. رجلٌ أَلْطَعُ وامرأةٌ لَطْعاءُ. قال الراجز: عُجَيِّزٌ لَطْعاءُ دَرْدَبيسُ واللَطْعاءُ أيضاً: القليلة لحمِ الفَرْجِ. اللَّطْعُ (القاموس المحيط) اللَّطْعُ: اللَّحْسُ، كالالتطاعِ، وأن تَضْرِبَ مُؤَخَّرَ الإِنسانِ بِرِجْلِكَ، فِعْلُهُما: كسَمِعَ ومَنَعَ. ولَطَعَه بالعَصا، كمنَعه: ضَرَبَه، و~ اسْمَهُ: مَحاهُ، وأثْبَتَه، ضِدٌّ، و~ عَيْنه: لَطَمَها، و~ الغرضَ: أصابَه، و~ البئرُ: ذهَبَ ماؤُها، و~ إِصْبَعَه: ماتَ. ورجلٌ لَطَّاعٌ، كشَدّادٍ: يَمُصُّ أصابعَهُ إذا أكَلَ، ويَلْحَسُ ما عليها. واللَّطْعُ: الحَنَكُ، ج: ألْطاعٌ، وبالتحريكِ: بَياضٌ في باطِنِ الشَّفَةِ، وأكثر ما يَعْتَرِي ذلك السُّودانَ، أو رِقَّةٌ في الشَّفَةِ، أو تَحاتُّ الأسْنانِ إلاَّ أسْناخَها، وقِلَّةُ لَحْمِ الفَرْجِ. واللَّطْعاءُ: اليابسَةُ الفَرْجِ، والمَهْزُولَةُ، والصغيرةُ الفَرْجِ. والتِّلْطِعُ، كزِبْرِجٍ، من الإِبِلِ: الذي ذَهَبَتْ أسْنانُه هَرَماً، وقد تَلَطَّعَتْ. طعع (لسان العرب) ابن الأَعرابي: الطَّعُّ اللَّحْسُ، والطَّعْطَعةُ: حكاية صوت اللاطِعِ والنَّاطِعِ والمُتَمَطِّق إِذا لَصِقَ لسانه بالغار الأَعلى عند اللَّطْعِ أَو التَّمَطُّق ثم لَطَعَ من طيب شيء يأْكله. والطَّعْطَعُ من الأَرض: المطمئن. نطع (لسان العرب) والنِّطْعُ والنِّطَعُ والنَّطَعُ والنَّطَعةُ: ما ظهرَ من غارِ الفَمِ الأَعلى، وهي الجِلْدةُ المُلْتَزِقةُ بعظم الخُلَيْقاءِ فيها آثار كالتَّحْزِيزِ، وهناك مَوقِعُ اللسان في الحَنَكِ، والجمع نُطُوعٌ لا غير، ويقال لِمَرْفَعِه من أَسْفَلِه الفِراشُ. نطع (الصّحّاح في اللغة) النطع فيه أربع لغات: نَطْعٌ ونَطَعٌ ونِطْعٌ ونِطَعٌ. والجمع نُطوعٌ وأَنْطاعٌ. والنِطْعُ أيضاً: ما ظهر من الغار الأعلى فيه آثار كالتحزيز، يخفَّف ويثقَّل. وتَنَطَّعَ في الكلام، أي تعمَّق فيه. مطع (لسان العرب) المَطْعُ: ضربٌ من الأَكل بأَدنى الفَمِ والتناوُلُ في الأَكل بالثنايا وما يليها من مُقَدّمِ الأَسنان. يقال: هو ماطِعٌ ناطِعٌ بمعنى واحد، وهو القَضْمُ. ومَطَعَ في الأَرض مَطْعاً ومُطُوعاً: ذهَب فلم يوجد. مَطَعَ (القاموس المحيط) مَطَعَ في الأرضِ، كمنَع، مَطْعاً ومُطُوعاً: ذهَبَ فلم يُوجَدْ، وأكَلَ الشيءَ بأَدْنَى الفَمِ وثَناياهُ وما يَلِيها من مُقَدَّمِ الأَسْنانِ. وهو ماطِعٌ ناطِعٌ: بمعنًى. وناقةٌ مُمَطِّعَةُ الضَّرْعِ، بكسر الطاءِ المُشَدّدةِ: تَشْخُبُ أطْباؤُها، وتَغْذُو لَبَناً. |
وأنا أقول ورى ما يجينا المطر
أثرنا مطعطعين أقول كيف الحال |
الطعطعة اخت الطرطعة ---بس ذولى يطرطعون برمضان فقط وذولاك يطعطعون كل وقت ------مشقاص طعطع دحين ههههخخ
|
الساعة الآن 05:05 pm. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة