![]() |
المتــــــدين الملتزم والسينــــــماء العربـــــــيـــة!!!
حقيقة نقف مفجوعين من إستغلال بعض وسائل الإعلام حقيقة بعض الخونة والإرهابيين والذين تستروا بستار الدين لكي يحققوا أغراضا قبيحة في مجتمعنا ..
نحن نعلم أن هؤلاء ماهم إلا شرذمة ضالة والحمدلله قد قطعت الدولة دابرهم ولكن مايسوئنا أن هناك وسائل أعلام إستغلت تستر هؤلاء الخارجين برداء الدين والملتزمين لكي تنال من الدين القويم ورجاله الحقيقيين بالإستهزاء بهم والنيل منهم عن طريق الأفلام أو عن طريق الصحف وعن طريق الكاريكاتير والتي تطالعنا بها بعض الصحف بين الفينة والأخرى مصورة الرجل الملتزم وصاحب اللحية بأنه إرهابي وتصويرهم بأن جميع من يضع اللحية ماهو إلا مجرم وإرهابي ولا أدل على ذلك ماقام به الممثل المصري الشهير (عادل إمام) وفيلمه القبيح (الإرهابي) ..هذا الفيلم شاهدته منذ زمن ولكن حقيقة وقفت مفجوعا على ماحتواه من تجني على الدين وعلى أصحاب اللحى وعلى من يقيمون الصلاة وقام هذا الوقح بتصويرهم على أنهم مجرمين ....الفيلم بدأ بداية جميلة وهي الحديث عن المجرمين والإرهابيين وهم يحملون السلاح وطبعا هم بعملهم هذا يعتبرون مجرمين ...ولكن في منتصف الفيلم سبحان الله تحول الفيلم بقدرة قادر إلى الإستهزاء بمن يقيم الصلاة وبمن وضع لحية وعلى الأشرطة الدعوية . الفيلم مع الأسف الشديد يسعى لزرع فكرة (الأسلامي المنافق) ومع الأسف أن هذا الفيلم برغم أنه تخبط كثيرا في فكرته إلا أنه حصد جوائز كثيرة وهذا مايحز في النفس . وفي الختام هل كل ملتحي هو إرهابي ومجرم كما تصوره وتروج له الكثير من وسائل الأعلام؟؟؟؟ دمتم بخير |
اقتباس:
|
[align=center]
اقتباس:
لا الله يهلك وسائل الإعلام الّلي تقول كذا...شوّهت صورة أصحاب اللحلى كثّرهم الله عن نفسي ماإقتنعت ولا راح أقتنع.....لأن صاحب اللحية بحق وحقيقة له مكانة في قلبي... ليس كل من له لحية ملتزم ووووالخ...لا! لكن الأغلبية ودائمة نظرتي لهم نظرة تفائلية وأحبّهم في الله! وسائل الإعلام غالباً تشويه صورة لاأكثر ولا أقل أهلكهم الله تحيّة[/align] |
ابوخالد "الارهابي" عليكـ مثال غبار اعتقد ان الايمــــــــــان بالقلب وفي اعتقادي الشخصي ان الشكل الخارجي ليس له علاقة في التدين والالتزام إلا اشراقة الوجه والبشاشه .. اما السينما العربية .. السينما من المفروض ان تكون نتاج حراكـ الشارع اومرآة للمجتمع وقناة لعرض مطالبه وكذلكـ متنفس له ولهذا نجدها تناقش معظم قضايا المجتمع الشائكة واعتقد ان الاحداث التي شهدتها البلاد من مواجهات لابد ان يتطرق لها الفن السابع .... مع الاخذ بالاعتبار ان بعض المؤلفين وصناع الافلام لم يوفق في بعض الافكار كما لم يوفق في افكار اخرى تمس قضايا اجتماعية او سياسية او اقتصادية اخرى |
اقتباس:
|
اخي برمودا في نضري ان السبب نحن .. نحن من وضع الملتحي بأول الطابور دون قيود ... ونحن من وضعه رمزًا بشكله دون الجوهر .. فاللحية كسائل السنن .. فاتهمنا من وضع اللحية اقتداء بالرسول عليه أفضل الصلاة والسلام. بالنفاق , لأنه ارتكب مكروه .. فما الفرق بين مدخن ملتحي ؟ وحليق لا يدخن ؟ الملتحي وضع اللحية لإتباع السنة وليس شعارا للكمال ومن البديهي أن يخطي ..لأنه بشر .. وإذا آمنا بهذا الكلام لا يهم ما يقولوا عن الملتحي .. يجب ألا نعير أي اهتمام بمن يقول الملتحي إرهابي ولكن المصيبة أن يقولوا المسلم إرهابي شكراً لك |
اقتباس:
|
هذه الافـــلآمـ
اصبحت موضه حاليا فبعد سنوات من تمثيل فلم الارهابي من عادل امام رجعت هذه السنه العديد من الافلام اللي تسيء للاسلام واهله كثيراً ولعل آخرها فلم عادل امام وعمر الشريف اللي يصور الدين المسيحي والاسلامي بمصر مع اساءه كبيره للمسلمين ووصفهم بالمتشددين وبآخر الفلم فيه اشياء من افلام (هنديه) تصالح ومصالح ومدري ايش لكن الغرض من الفلم الاساءه للمسلمين بشتى الطرق حتى المسلسلات الخليجيه لم تقف بل وصورت (الملتحين) على انهم وحوش بشريه لاتتفاهم باي شي غير العنف تحيتي |
نجد ان البعض عندما يرى مُلتحي يجزم انه ارهابي وطبعاً هذا دليل على ضعف الايمان لديه لله درك ايتها اللحيه حينما اتهموك .. الحين الارهابيين اصبحوا حلقاء لابعاد الشك عنهم وش ترجي من الاعلام العربي غير الخراب وحشو العقول |
اقتباس:
كل إرهابي ملتحي, وليس كل ملتحي إرهابي والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات, فاللحيه تعطي الرجل شيء من الهيبه, والعظمه, والوقار . وأحياناً تعطي الرجل أكبر من حجمه, فليس كل من ارخى لحيته عالم أو أهل للفتوى وكثيرًا ما اتعرض لمواقف محرجه خصوصاً في مكه فكثيرًا ما يستوقفني معتمرين ويستفتونني في مسائله اشكلت عليهم, نسأل الله السلامة والعافية فهم ولجهلهم يسألون أي ملتحي !!!!! |
برمود
اقتباس:
كثر في الآونة الأخيرة قول: "من قال لا أعلم فقد أفتى" فما رأيكم بهذا القول؟ الجواب الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد: فإن هذه المقولة صحيحة؛ لأن المراد بها أن يقول المفتي: لا أدري فيما لا يحسنه، ولا يعرف جوابه، فهي فتوى منه للسائل بعد معرفته الجواب فيما لا يعرفه، وهي دليل على شدة تثبت المفتي وتحريه فيما يفتي به، وأنه لا يفتي عن جهل، لحرمة القول على الله بغير علم، وقال النبي –عليه الصلاة والسلام-: "من كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار"، وقد كان كثير من السلف الصالح إذا سئل عن مسألة لا يعلم حكمها قال للسائل: لا أدري، أو قال: الله أعلم، عملاً بما رواه عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده، قال: سمع النبي –صلى الله عليه وسلم- قوما يتمارون في القرآن فقال: "إنما هلك من كان قبلكم بهذا، ضربوا كتاب الله بعضه ببعض، وإنما نزل كتاب الله يصدق بعضه بعضا، ولا يكذب بعضه بعضا، فما علمتم منه فقولوا، وما جهلتم منه فكلوه إلى عالمه". وقال ابن عباس: إذا ترك العالم لا أدري أصيبت مقاتله، وقال ابن عمر: العلم ثلاثة: كتاب ناطق، وسنة ماضية، ولا أدري، وقال ابن مسعود: من كان عنده علم فليقل به، ومن لم يكن عنده علم فليقل الله أعلم فإن الله قال لنبيه: "قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُتَكَلِّفِينَ". وقال عمر بن عبد العزيز: من قال: لا أدري فقد أَحرز نصفَ العلم، لأنَّ الذي له على نفسه هذه القوة قد دلَّنا على جودة التثبُّت، وكثرة الطَّلب، وقوة المُنَّة. وقال الهيثم بن جميل: شهدت مالك بن أنس سئل عن ثمان وأربعين مسألة، فقال في اثنتين وثلاثين منها لا أدري، وسئل الإمام مالك مرة عن مسألة فقال: لا أدري فقيل له: إنها مسألة خفيفة سهلة، فغضب وقال: ليس في العلم شيء خفيف، أما سمعت قوله جل ثناؤه "إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلا ثَقِيلاً" فالعلم كله ثقيل، وبخاصة ما يسأل عنه يوم القيامة، وقال : إذا كان أصحاب رسول الله –صلى الله عليه وسلم- تصعب عليهم مسائل، ولا يجيب أحد منهم في مسألة حتى يأخذ رأي صاحبه مع ما رزقوا من السداد والتوفيق مع الطهارة فكيف بنا الذين قد غطت الخطايا والذنوب قلوبنا، وقال بعض العلماء: هلك من ترك لا أدري. وقال أبو بكر الأثرم: سمعت أحمد بن حنبل يستفتى فيكثر أن يقول: لا أدري. وذكر لأبي حنيفة قول من قال: لا أدري نصف العلم قال: فليقل مرتين لا أدري حتى يستكمل العلم. قال يحيى: وتفسير قوله لا أدري نصف العلم، لأن العلم إنما هو أدري ولا أدري فأحدهما نصف الآخر. والنصوص في ذلك كثيرة، وآثار العلماء الربانيين شاهدة على اعتبار هذا الأصل والالتجاء إليه عند عدم القدرة والعلم. والله تعالى أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. خيفة وتوجس وشك وريبة كيف تحكم علي بهذا بدون علماً منك؟ من المصائب ان تتحدث عن الدين وتحكم على الغير بدون علم لكن لا اقول سوا سامحك الله |
اقتباس:
ماقام به الإرهابيون الحقيقيون ماهي إلا إيديولوجية معينة وخطة وهي التشبه برجال الدين وإنكشفت اللعبة .....وهاهم يلعبون بإيديولوجية أخرى وهي شكل الرجل المنفتح الرجل الذي يرتاد البارات والمراقص. طيب لماذا لم تشن وسائل الإعلام هجوما على الرجال المنفتحين وحليقي اللحى والشوارب والذين يرتادون البارات والمراقص أسوة برجال الدين؟؟؟ ماقاموا به هي حركة مكشوفة تنم على كرههم للدين ورجاله الحقيقيين .....يالزلزال الشق أكبر من الرقعه.........دمت بخير |
اقتباس:
أما من ناحية مانقلته من فتوى فهو حجة عليك ..لأنك قلت لي (الله أعلم) وفتواك التي نقلتها عن قول (لاأعلم) فهناك فرق بينهما كفرق الليل والنهار ....أنت قلت (الله أعلم) ولم تقل (أنا لاأعلم) ......ياحبي لك يافيصل لاتستعجل وتفهم غلط. |
اقتباس:
طيب لاحظ رجال الدين اليهود وهم أصحاب لحى ...لماذا لم يتم تصويرهم وهم أساسا منبع الإرهاب بالإرهابيين ....ولاحظ الراهبات النصرانيات وهن متحجبات لماذا لم يتم منعهن من الدخول في الجامعات الأوروبية أسوة بالمرأة المسلمة المتحجبة ؟؟ ياعزيزي فانتازيا هناك هجمة شرسة ومنظمة لتشويه رموز الدين لدينا ,,,,,لكن مايحز في النفس عندما يقوم أناس من بني جلدتنا ويتحدثون بلساننا ويدينون بديننا ويشنون هجومهم على المتدينين كما فعل (طاش ماطاش) وغيره .......دمت بخير سيدي |
برمود
اين الفرق؟؟!! من الواضح انك لم تقراء الفتوى حفظك الله!! ياخي الرجوع افضل من التمادي خاصه بالأ مور الدينيه.. للايضاح فقط "من كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار"، وقد كان كثير من السلف الصالح إذا سئل عن مسألة لا يعلم حكمها قال للسائل: لا أدري، أو قال: الله أعلم، عملاً بما رواه عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده، قال: سمع النبي –صلى الله عليه وسلم- قوما يتمارون في القرآن فقال: "إنما هلك من كان قبلكم بهذا، ضربوا كتاب الله بعضه ببعض، وإنما نزل كتاب الله يصدق بعضه بعضا، ولا يكذب بعضه بعضا، فما علمتم منه فقولوا، وما جهلتم منه فكلوه إلى عالمه". |
الساعة الآن 05:42 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة