![]() |
. . | | مَالــــفَائِدَه مِــــنَ الــــنِّظَام الـــتَّرَاكُمِـــي . . ؟ | | . .
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, هذا النظام , تم تطبيقه العام الماضي في الصف الثاني ثانوي , قيل بأن هذا النظام شبيه في نظام الجامعه , فهو يعتمد على نظام الساعات , أي أن الدرجه تضرب في عدد الحصص الأسبوعيه للماده , فمثلا الرياضيات , الدرجه تضرب في 6 , عدد الحصص في الأسبوع وكذا تصبح الدرجه الناقصه بست درجات ـآ , تذمّر عدد من الطلاب من هذا النظـــام , الذي قد أتعب وأنهك الكثير من الطلاب , وبصفتي طالب في العــام الماضي وقد تم تطبيق هذا النظام عليّ أنا ومن معي , وحقيقه حينما تسأل أولئك الطلاب , يتذمرون جــدا ـآ من هذا النظام , ,, فمثلا لو نقصت درجه في المواد التاليه : قرآن كريم , توحيد , فقه , تفسير , أدب , جيولوجيا ... سيصبح مانقص منك هو 6 درجات , لأن جميع هذه المواد حصه واحده في الأسبوع فقط , ولو نقصت درجه في المواد التاليه : رياضيات , أحياء , إنجليزي , كيمياء , فيزياء , حاسب , ... سيصبح مانقص منك هو 24 درجه , لأن الرياضيات الدرجه بـ 6 , والأحياء والكيمياء والفيزياء والإنجليزي بـ 4 درجات , والحاسب بـ 2 درجتين , الفرق 18 درجه , لكن المواد هنالك 6 وهنا أيضا 6 , ولو حصلت مثلا في مادة التفسير 0 من 30 درجه , وحصلت في الرياضيات على 25 من 30 , لنقص منك في التفسير 30 , وكذلك في الرياضيات 30 .. إذا مادة الرياضيات , درجتها تكفي عن ست مواد , مثل القرآن الكريم , التفسير , التوحيد , الفقه , الأدب , الجيولوجيا .. !! أنا هنا لست بالناقد لهذا النظام , فنحن مجبورين على تلك الأنظمه ’ حتى ولو لم تعجبنا , لكن الذي أريده . . | | مَالــــفَائِدَه مِــــنَ الــــنِّظَام الـــتَّرَاكُمِـــي . . ؟ | | . . .. و هل تعلمون , بأن نسبتك حينما تتخرج من الثانوي , 40% من النسبه , هي ماحصلت عليه في الثاني والثالث ثانوي , و 30 % اختبار القياس , و 30 % اختبار التحصيلي .. !! !!! تحيتي فقط للــعقلاء .. أخوكم \ لست بمتعصب! 90 .[/align] |
الهدف الاقتدى بالخبرات المكتسبة السابقة دون مراعات ومعرفة النتايج المحتملة |
تصدق وجعن راسي وانا ابي افهم النظام عجزت !!،،
|
آآهـ بس مآله آيـ فآـآيدهـ بس يبوون يعجزوووووووونـ فينآ ..!!!
وبالنسبه للضرب بعدد الحصصـ والحين ثآلث الرياضيات زآدت عدد الحصص بدآل ماهي 6 عندنآ 10 حصص بالاسبوع والفيزياء بعد صاار 6 حصص!! يعني على درجآتنآـآ السلآآآم..:( الله يعيين ونتخررج بنسب تأهل مع ذا الترآـآكمي..:( شكرآ لست بمتعصبـ.. |
الفائدة هي : لكي لايحصل الطلاب على معدلات عالية وبالتالي يجلسون في بيوتهم مع أخواتهم _ لأن الأخوات ماعندهن أحد يسولف معهن
|
اقتباس:
هل من الممكـــن التوضيح .. أكثر ـآ مودتي لكَ 90 . |
لست بمتعصب هذا النظام فيه الكثير من الإجحاف في حق الطالب والرياضيات 7 حصص نجودي وش ذا المدرسه معقول ثانوي اللي اعرفه الرياضيات 7 حصص والفيزياء 4 على اي اساس صار الرياضيات 10 والفيزياء 6 لست بمتعصب نكأت جراحات طلاب ثالث ثانوي الله يكون بعونهم |
اقتباس:
كل يووم حصتين اجمعيهم 10 حصص..!! والفيزياء يوووميآ ماعدا يووم حصتيين..!! الله يعييييييييين بس..:( |
الفتى الذهبي اقتباس:
مودتي لكَ ـآ 90 . |
[align=center]
اقتباس:
هذا الانظمة من واقع البيئة التي نعيش فيها مثلا عندك مجلس الشورى الان يصيغ الانظمة كل نظام يخص وزارة معينه يكون لها لجان الجان هذه فين تروح هل تنزل للشارع العام هل تتكلم مع المواطن هل تطبق النظام علي ارض الواقع؟؟ طبعا الاجابة لا يذهبون الى مصر اودولة اخرى ويطبقون مالديهم علينا هل فهمت او تبيني اعصب عليك[/align] |
جعلو النظام في أعين لطلآب أسهل من أسئلة الوزاره وليتهم يعلمون العواقب ؟؟
لست بمتعصب الف شكر الك .. |
نجودي
عجيب فعلا .. مالذي زاد حصص الرياضيات بهذا الشكل .. إذا درجة الرياضيات بـ 10 درجات .. :( ماهذه القرارات العجيبه والغريبه مودتي لكِ ـآ 90 .. || قَريبَا .. المُنشِد عُمَر الضحَيّان فِي مُنتَدَى بُريده || |
لكـن اللي الاحظـه غير ..
يعنـي معدلي الفصلي غالبـا يكـون أقل من المعدل التراكمـي .. هذا إذا كـان المعدل انخفض عن المستويات السابقه والعكس صحيـح ... بالعكـس أعتقد ان هالنظـام منـاسب جدا وعادل ... هذا بنظـام الجامعه مادري عن نظام المدارس |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
ابد يايوسف,,,,, ماكو فائدة تذكر منه ,,,,بس يعني إيقالنا تطورنا بالعلم والتعليم وطرقه,,, وحنا والله من جنبها من الشين|,,, والله ماأرحم إلا طلاب وطالبات ثالث ثانوي بسبب هالتراكمي الله لا يوفق من حطه تحيتي لك |
اقتباس:
90 . |
| الساعة الآن 11:19 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة