منتدى بريدة

منتدى بريدة (https://www.buraydh.com/forum/index.php)
-   المجــلس (https://www.buraydh.com/forum/forumdisplay.php?f=2)
-   -   الطلاب الوسيمون والطالبات الجميلات . . . (https://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=129162)

@ قرطبة @ 02-11-07 10:53 am

الطلاب الوسيمون والطالبات الجميلات . . .
 
[align=center]



من يقرأ في علم النفس الحديث ؛ سيجد أن الجمال هو محرك الأشياء من حولنا , حيث يبرز عنصرا المثير والاستجابة , فالجمال مثير النفوس , والاستجابة تكمن في النتاج الذي نرتضيه في كل الأعمال , فكل جمال مطلوب وإن تعددت أمكنته , فجمال المحلات التجارية يكمن في الديكور وحسن الأثاث , كما أن غياب الجمال قد يكون عقوبة كما غيابه في السجون نكاية في المساجين , فنجد الألوان الجميلة في تلك المحلات , بينما نجد اللون الأسود يشيع في زنازين السجون المتلاصقة .


الطلاب الوسيمون والطالبات الجميلات يجب أن يكون لهم تأثير إيجابي في نجاح التعليم ؛ وذلك حين يكون في الصف أو القاعة طلاب وسيمون أو طالبات جميلات , حيث يتأثر المعلم أو المحاضر بهما تأثرًا ملحوظًا , فإذا به يُقبل على درسه أو محاضرته وهو منشرح الصدر , طيب الخاطر مما يراه , ولا يكون ذلك حين يكون الطلاب أو الطالبات ممن غاب عنهم الجمال ولم يزرهم في يوم من الأيام , فبقوا على وجوههم التي تميل إلى عدم الارتياح منها أحيانًا ( شبهه ) . :36_1_11[1


إذا كان مكان التعلم وهو الصف أو القاعة يعج بالوجوه العادية , والمكان الآخر فيه من الجمال ما فيه , فعلى المسئول في المدرسة أو الجامعة أن ينقل بعض الوسيمين إلى ذلك المكان القفر الذي ليس فيه جمال , فذلك فيه مصلحة تربوية تأتي من انشراح صدر المعلم والمحاضر لتلك الوجوه النيرة بجمالها .


الطالبات الجميلات يجب أن يكون توزيعهن في الصفوف والقاعات تبع لجمالهن , فمن العسير أن نجد صفًّا أو قاعة تعج بالجميلات وأخرى ليس فيها إلا الصحاري القاحلة , فكان لزامًا على المسئولة في تلك المدرسة أو تلك الكلية أن تنظر بعين التربية الصحيحة , وعليها أن تأخذ بعلم النفس الحديث وبنظريته التي تؤكد أن الجمال محرك الأشياء من حولنا , وأن غيابه هو الهلاك , وتراجع التربية إلى الحضيض .



محبكم قرطبة .[/align]

د / ماسنجر 02-11-07 11:16 am

اقتباس:

حيث يتأثر المعلم أو المحاضر بهما تأثرًا ملحوظًا , فإذا به يُقبل على درسه أو محاضرته وهو منشرح الصدر , طيب الخاطر مما يراه
والله يا فصلي ايام الدراسه كله مليان مزايين ( طبعا بغض النظر عن انا :) )
ما اذكر ان المدرس شرح صح به عشان مزيون !!
أول الحصص ما يبي علوك ولا سواليف .... ولو جاء اخر الحصه نفسه براس خشمه
إلا عاد اللي هدفهم سيء تجاه الحلوين :)
تلقاه لا بدا الدرس يمسّس شماغه وكل شوي وكل حصه يرسل الولد المزيون للطاوله يقول هات الاقلام وفيه ورقتين جبهم !! ( يحتك ههه )
وتلقاه من اللعانه ينساهن متعمد عشان يرسله


اقتباس:

ولا يكون ذلك حين يكون الطلاب أو الطالبات ممن غاب عنهم الجمال ولم يزرهم في يوم من الأيام
كورتبااااه
حنا نشمئز من اللي قاعد تقول عنهم الشينين والله من واحد وواحد يجي الصبح للمدرسه حوايف ) أطراف ) خشته شهب والخشه شهباء وبهن طحينيه ولا بقايا جبن سايل هههه حنا مفروض تسأل كيف ندرس صح والناس هذولا بجنبنا !!
مفروض مع الطابور الصباحي يكون فيه فترة ترتيب لمدة ربع ساعه يتدهنون وكريم وحركات ولا انا مخطيء !!


يعني انت رحمة المدرسين عشان يطلع التعليم تربوي ولازم يحطون مزاايين ووسيمين بالفصول كله وما رحمتنا حنا اللي نقابل مدرسين ما يهتمون بانفسهم ( واترك الجمال على جنب ) تلقاه طق الثوب والشماغ وامش !!
وكل شوي مسوي حركه مهب زينه بالفصل وحنا يا ويلي الضحيه !!
بعضهم يجي من سوق الغنم سيدا للفصل ما يمديه ولا يلحق على الطابور !!
عاد خابر انت ريحته ماشاء الله مسك وريحان !!
ياحنا نتلطم ( بتله ) واحيانا لا دريت انه عندنا ما ادخل الا الدرس الثاني بعد ما يفتحون الدرايش ...

اهنيك على قلمك الرائع واسلوبك العطر ( استانست !! )



وردااااتي لي سلاااام

Є β т i š š ά м 02-11-07 11:27 am

أضحكنـــي مــوضوعكـ كـثر ما أدهشتنــي معلومة عـلم النفــس ..

من وجهـة نظــري لا يوجـد أنسان قبيــح .. (وبالأخـص الانثئ)
ولكــن درجـــات الجمــال متفــاوتــه ..
ولكــن مع مرور الوقت نعتــاد عــلى جمــال الشخــص ويصــبح وجه عــادي ومؤلوف لدينــا ..
مـــوضوع ممتــاز وطــرح رائــع ..


لكـ التحــــــية ..

أختكـ ..
بنـت حــرب ..

صالح الدوسري 02-11-07 11:32 am

في بعض المعلمين لا ينضرون إطلاقاً على الشكل لأن البعض يكون وسيم لاكن اخلاقه وسخه ومزعجه أو مغرور و الزين زين النفس

العصامي 02-11-07 11:57 am

الله جميلٌ يحب الجمال

والجمـــــــــالُ.. هو هبة من الله وهبها لبعض عباده
والنفس البشرية مجبولةٌ على حب الجمال والتلذذ به
ولكن لم يكن الجمال يوماً من الأيام هو مقياس العلم والتعلم ولا حافزاً له
فالمطلوبُ في متلقي العلم هو ( علو الهمة والحرص والنجابة والفطنة والذكاء )
فمتى ما توفرت هذه الصفات أو بعضاً منها لدى المتعلم بغضّ النظر عن مستوى جماله الشكلي .. فلا شك بأنها ستكون حافزاً للمعلم وذات تأثير إيجابي يصبُ في مصلحة التعليم في المقام الأول ...

جلوي العتيبي 02-11-07 12:01 pm

قرطبه

وجود هذه النظره لدى البعض لايستحق تعميمها ..فنحن مجتمع مسلم. والرابط بين المعلم وبين الطالب رابط إسلامي أخوي تحكمه أخلاق المسلم البعيده عن الشكل واللون .

ابن أبيه 02-11-07 12:49 pm

هذا الكاتب دون جوان ، شديد الغلمة ..( لا أدري كيف اجتمعا فيه )
لو كان لي من الأمر شيء لطمست بعض مقاله حياءً..
لمحة تاريخية :
ثقافة المجون والمجان بدأت في التاريخ الإسلامي من العصر العباسي ، وتلاشت بعد ذلك تدريجياً ، هل يريد الأخ إعادتها عبر بوابة علم النفس ليذكرنا بمقطعات ابن الرومي ، وأحاديث الأمين ؟؟

*راما* 02-11-07 01:02 pm

اقتباس:

الله جميلٌ يحب الجمال

والجمـــــــــالُ.. هو هبة من الله وهبها لبعض عباده
والنفس البشرية مجبولةٌ على حب الجمال والتلذذ به
ولكن لم يكن الجمال يوماً من الأيام هو مقياس العلم والتعلم ولا حافزاً له
فالمطلوبُ في متلقي العلم هو ( علو الهمة والحرص والنجابة والفطنة والذكاء )
فمتى ما توفرت هذه الصفات أو بعضاً منها لدى المتعلم بغضّ النظر عن مستوى جماله الشكلي .. فلا شك بأنها ستكون حافزاً للمعلم وذات تأثير إيجابي يصبُ في مصلحة التعليم في المقام الأول ...




سلمت الانامل


اقتباس:

هذا الكاتب دون جوان ، شديد الغلمة ..( لا أدري كيف اجتمعا فيه )
لو كان لي من الأمر شيء لطمست بعض مقاله حياءً..
لمحة تاريخية :
ثقافة المجون والمجان بدأت في التاريخ الإسلامي من العصر العباسي ، وتلاشت بعد ذلك تدريجياً ، هل يريد الأخ إعادتها عبر بوابة علم النفس ليذكرنا بمقطعات ابن الرومي ، وأحاديث الأمين ؟؟




لافض فوك اخي الكريم

بــرمــودا 02-11-07 01:57 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن أبيه (المشاركة 1420601)
لو كان لي من الأمر شيء لطمست بعض مقاله حياءً.. ؟؟

الله جل جلاله يرزق من يشاء من عباده فمنهم من رزقه ملكة الحفظ فصرفها في حفظ القرآن الكريم والأحاديث الشريفة ,,ومنهم والذي ضل طريقه قد صرفها بغباء منه في الغناء ,, ومنهم من رزقه ملكة الكتابة فصرفها في الدعوة إلى الله ,,ومنهم بحماقته وغباءه المطلق صرفها في كتابات مخلة بالأدب والأخلاق وجعل من نفسه خادم للشيطان .
أعجبتني مقولتك يابن أبيك فما تم تلوين بالأحمر يحكي أنهم في سبات عميق وعلى الفرغات.

الحنتريش 02-11-07 02:08 pm

[align=center]انت انت كلامك ياقر قر مردود عليك
اقتباس:

حيث يتأثر المعلم أو المحاضر بهما تأثرًا ملحوظًا , فإذا به يُقبل على درسه أو محاضرته وهو منشرح الصدر , طيب الخاطر مما يراه ,
انادرست مع زينين الي حد جمال البنات ودرست مع عرابجه وكبارين بعضهم كبر ابوي ودرست مع كشابير ولكن لاجدوى من كلهن
الزينين يجيك المدرس يتميلح ويعطينا بطولاته ولاجاء اختبار الشهر شحطنا باسأله بنات كفت ويصير محددن الزين وش يدرس وانا اخذ من الزينين
العرابجه والكبارين المدرس يجي يشرح خوف ومن غير نفس
الكشابيره يشرح ويكتب بالسبوه دايم مايبي يشوف وجيهنا يؤ يؤ قصدي وجيههم
المدرس يجي ساعه باليوم لكن حنا طول اليوم خشك بخشت هالكشبار ويبوننا نشتهي الفسحه والغدا بعد
لكن الله ياجرنا بدراستنا لاصار الي جنبك شين وطمل و... او خلاص

اقتباس:

ولا يكون ذلك حين يكون الطلاب أو الطالبات ممن غاب عنهم الجمال ولم يزرهم في يوم من الأيام , فبقوا على وجوههم التي تميل إلى عدم الارتياح منها أحيانًا ( شبهه )
انا ياقرقر اكتشفت الي وجيههم تسذا يشرح المدرس غصب عشان يبلش عنهم
بس انه مايخليهم يشاركون بالاجوبه بس يشرح ووجهه للسبوره
ماتشوف الكشابير ينجحون اكثر من الزينين
قر قر اذكر كان عندنا مدرس يغشش واحد مزيون بالفصل ويقول لاتماشي فلان يعنين حتى الواجب اخلي الولد هذا يحله لي والمدرس طايرتن بوهته لان الخط والاسلوب بكل الدفترين واحد
ويعلمه الاسئله بامتحانات الشهر والنهائي والولد يجي يعلمن ويصير حلنا واحد
والمدرس مايقدر يهوش ذاك لان كل هاك السنه مامعنا مزيون بالفصل الا هذا واستفادو الفصل كلهم بالامتحان النهائي جبنا الدرجه كامله لان المزيون علمن الي حدد له المدرس وانا علمت العيال كلهم وصار بالفصل جحه وعلم المدرس بس بعد ماطلعت النتايج
[/align]

tooot 02-11-07 02:38 pm

أعتقد أن الجمال هو من هبات المولى جل جلاله ليس للإنسان دخل فيه لامن قريب ولا من بعيد

بالنسبة لي أرى أن الطالب عندما يكون متأنقا ومهندما بشكل جميل حتى ولم يكن به من الجمال إلا

اليسير فهو أمر رائع ومطلوب في نفس الوقت

فالنظافة والتأنق لا تنقص أغلب ( وليس جميع) طلابنا ولله الحمد وهذا هو المطلوب

ولـد بـــريدة 02-11-07 02:50 pm

[align=center]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العصامي (المشاركة 1420577)
الله جميلٌ يحب الجمال

والجمـــــــــالُ.. هو هبة من الله وهبها لبعض عباده
والنفس البشرية مجبولةٌ على حب الجمال والتلذذ به
ولكن لم يكن الجمال يوماً من الأيام هو مقياس العلم والتعلم ولا حافزاً له
فالمطلوبُ في متلقي العلم هو ( علو الهمة والحرص والنجابة والفطنة والذكاء )
فمتى ما توفرت هذه الصفات أو بعضاً منها لدى المتعلم بغضّ النظر عن مستوى جماله الشكلي .. فلا شك بأنها ستكون حافزاً للمعلم وذات تأثير إيجابي يصبُ في مصلحة التعليم في المقام الأول ...

رد مسكــت

شكــراً العصــامي ....[/align]

عاشقة الطير 02-11-07 03:02 pm

انا في نظري الجمااااال ليس شرط اساسي .. لكي يجلب للمعلم/هـ النشاط والحيويه هههههه ..

بل هوا النشاط والحيويه للصف .. إذا كان الصف نشيط ويشارك تلقى المعلم/هـ مستانس/هـ مرره و ود يحظر كل يوم للمدرسه او للصف هذا وتشووفه/ها مايضيع ولا يوم من جدولهـ
تقبل مروريــ اخي الكريم

هذي وجهة نظريـ لا غير

ابوقش 02-11-07 03:10 pm

ذووالنفوس الدنيئة , يجدون اللذة في التفتيش عن أخطاء العظماء

ابوسليمان22 02-11-07 03:15 pm

قبل ساعه كنت كتبت هذا الرد الذي في الأسفل ثم جاء احد المشرفين وحذفه

يحذف كلام فيه نصيحة .ولايحذف كلام شخص اتفق اغلب الأعضاء على شذوذه وضلاله ان لم توقفوا هذا الضال عند حده والا سوف يقاطع الجميع منتداكم الذي اصبح فيه من السخريه بعقول ودين الناس مالله به عليم.


اقتباس:

الطلاب الوسيمون والطالبات الجميلات يجب أن يكون لهم تأثير إيجابي في نجاح التعليم ؛ وذلك حين يكون في الصف أو القاعة طلاب وسيمون أو طالبات جميلات , حيث يتأثر المعلم أو المحاضر بهما تأثرًا ملحوظًا , فإذا به يُقبل على درسه أو محاضرته وهو منشرح الصدر , طيب الخاطر مما يراه
اقتباس:

فعلى المسئول في المدرسة أو الجامعة أن ينقل بعض الوسيمين إلى ذلك المكان القفر الذي ليس فيه جمال , فذلك فيه مصلحة تربوية تأتي من انشراح صدر المعلم والمحاضر لتلك الوجوه النيرة بجمالها
.

هذا كلام يا جماعه ما يحذف وين المشرفين وين عبدالله الحلوه عن هذه الشذوذ في الفكر.

والله سوف تسألون جميعا يوم القيامة من ادارة ومشرفين عن السماح لهذا الضال الشاذ من الكتابة في المنتدى.


الساعة الآن 10:03 am.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة