![]() |
من شوه صورة المطاوعة ؟
[align=center]زمااااااااااااان كان المطوع هو الكل في الكل كان سيد الناس اطوعهم
كان يطلق لقب المطوع على مانسميه ملتزم اليوم واليوم !!! اليوم يعيش المطاوعة اتعس ايامهم من حيث السمعة والمكانة بين الناس بسبب ماء فماهو ياترى السبب الذي غير فكر الناس للمطاوعة ؟ أهو بسبب تصرفات البعض منهم ؟ ام هو الاعلام ؟ ام هو تغير فكر الناس حيال المطاوعة والانفتاح الحاصل اليوم وتعدد الثقافات واندماح فكرة هذا مطوع وهذا زقرتي؟ بالنسبة لي شخصيا ارى الاسباب كلها انا اعد نفسي زقرتي ومنفتح على الجميع والله يهدينا لي علاقات متعددة مع الاطياف كلها ويمكن الشي هذا اعطاني ثقة في الكثير منهم وصاروا يتحدثون باللي بخواطرهم بكل اريحية اللي يقهرني ويبط تسبدي ان البعض من المطاوعة يرى ان التطوع شكلي فقط امام الناس وفي الباطن هو سئ الخلق والتصرفات وصاحب كبيرة وكثير منهم لأنسه بي يتبجح قدامي بكبيرته ويعترف لي صراحة انه سافر وعمل كذا وكذا البعض اتخذ التطوع او الالتزام كحيلة على المجتمع لغرض في نفسه اذكر اللي يبي يعرس زمان يخلي لحيته ويقصر ثوبه واذا اعرس طينها قدام الجميع هل المجتمع سبب هذه الفجوة بين المطوع او الملتزم وبين نفسه ؟ انتظر آرائكم السؤال : من شوه سمعة المطاوعة ؟ تحياتي لقهررررر أحبه تحياتي للجميع [/align] |
[align=center]أنا أخوي الفاتح لا أوافقك على أنهم يجدون التعاسه بل يجدون ألأنس والسعادة الحقيقية
ويجدون مالم يجده غيرهم من من لم يكن على طاعة وسراط مستقيم وأما من ناحية تشويه السمعه فاهو وسائل متعدده منها كما ذكرت الإعلام والعلمانين ومن إنتحل شخصياتهم في إرتكاب المحرمات وأيضاء في التفجيرات التي حصلت تحيــــــاتـــــي[/align] |
يمكن اشاركك فما اشوف فرق عندي في النظر لهم او النظر للزكرتي كلهم اخوة سواء ، واشوف المشكلة هي في مباشرة الحوادث الفجائية وهنا نتحول لسبب يقع خلف تلك المباشرات ، فالبناء النظامي للهيئة معدوم بل انه عائم ومتروك لتقدير المتطوع للحسبة واختلاف هذا التقدير من شخص لاخر هو احد اهم اسباب في الوقوع بالاخطاء لوجود فروق فردية بين الافراد بالحسبة في تكامل الشخصية القادرة على الآداء الأمثل والتمثيل الصحيح والمباشرة المسؤولة التي توقع الجهاز في حرج وتجد من يضخم الحدث من الناقمين.
|
انا أتسأل مامعنى مطوع ؟
جميعنا نصلى ..نزكى .. نصوم .نحج..نامر بالمعروف وننهى عن المنكر.نقتدى بالسنة فمن قام بتقسيمنا بهذا الشكل .. جميعنا ملتزمون لايوجد مطوع وغير مطوع ولكم تحياتى |
اقتباس:
|
يقول الشاعر:
نعيب الزمان والعيب فينا وما لزمان من عيب سوانا. أخوي المطوع الأجودي موجود من زمان حتى الآن , لكن بعض الملتزمين هداهم الله حادوا عن جادة الصواب بتشددهم والإستماع لبعض الأفكار الوافده علينا وبدؤا يتصرفون وكأنهم فقط هم اللي على صواب ,ومن هنا بدأت المشكله لأنهم محسوبين على المطاوعه, فاختلط الحابل بالنابل.نرجوا من إخوتنا من تأثروا بهذه الأفكار المغرضه الرجوع والإنصهار في بوتقة المجتمع لكي نبني مجتمعا إسلاميا على نهج المصطفى ,والإنقياد وإطاعة ولاة أمرنا حفظهم الله من كل مكروه. |
من وجهت نظري ان الناس بدت تميز اكثر من قبل وصارت الحراكات هذي ماتمشي عليهم مثل الرياء وغير ولكن الشين خرب علي الزين كثرت المراين الي يعتبر التطوع بس بشكل هو السبب في تشوهه صورة المطاوعه الي قول وفعل ظاهر وباطن مايتغير
|
الغالي الفاتح الله يفتح على قلوبنا قل آمين
الرسول صلى الله عليه وسلم ذكر بأنه ((يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر )) أما من شوه سمعة المطاوعه فكثير منهم الإرهاببيون والذين روعوا وفجروا بإسم الالتزام والتطوع المنافق والذي يلون فسقه بلحيته ((أبناء طاش ما طاش)) والتي ذكرت وتصيدة عيوبهم ولم تذكر جهودهم ولا أدعي بأن ماطرحته طاش ليس موجود بل موجود ولكن لماذا يعظمون ذلك بعض الكُتاب هناك كُتاب وللأسف سخروا أقلامهم للمز المطوعين فقد وعدهم الله بعذاب أليم قال تعالى:"الذين يلمزون المطوعين من المؤمنين في الصدقات والذين لايجدون الا جهدهم فيسخرون منهم سخر الله منهم ولهم عذاب اليم " والمطاوعه ليسو معصومين من الخطأ وليس كل من قصر ثوبه واطلق لحيته يُمثل الدين فالمطوع أو الملتزم أو المستقيم بالأصح هو من يتبع الكتاب والسنه ويتحلى بالأخلاق والمشكله بنا نحن هل قدمنا لهم النصيحه إذا رأينا منهم تقصير قال الرسول صلى الله عليه وسلم ((الدين النصيحة الدين النصيحة الدين النصيحة قلنا: لمن يا رسول الله؟ قال: لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم ))..؟؟ |
اقتباس:
صيغتك الغريبة لهذا البيت جاءت مكسورة... يشعر بذلك كل من لديه أقل ذائقة شعرية ..أما من ليس لديه ذائقة فيجدر به عدم الاستشهاد بالشعر اعتماداً على التقاط المعنى ..بل يحسن أن لايورد شيئاً من الشعر إلا وقد حفظه عن ظهر قلب ... والصياغة الصحيحة هي.. نعيب زماننا والعيب فينا...ومالزماننا عيب سوانا ولذلك ارجو ان تحرص على تصحيح بيتك ..خاصة وانك محسوب على قطاع التعليمي في منطقتنا الغالية... تقبل تحية طيبة... |
الفاتح
نحن بقياسنا الخاطئ من شوه صورة المطاوعه والملتزمين فإعتمادنا على المظاهر للحكم على الأشخاص دفع بالكثير من الناس إلى امتطاء المظاهر لتحقيق مآربهم والوصول إلى اهدافهم يجب ان نفرق بين المظهر والسلوك وان لانجعل المظهر وسيلة الحكم على الآخرين تحياتي |
ما أحد شوه سمعة المطاوعة ..
هذه لعبة سياسية أنا أصغر من إني أتكلم فيها .. لكن هذا ما اعتقده دائماً دون البحث و الاستقصاء .. اللعبة باختصار .. يهيّجون المطاوعة و الهيعة و اللي مهب هيعة من هنا .. و يدفعون للـ علمنة و الليبراليين و السرابيت المسربته من هنا .. و حنا ضايعين بالطوشه .. و عسانا ما نصحى أبد .. ^^^ تلك أمانيهم ..!! عشان من الصداع و الغثا .. و المشاكل و الفتن .. تلاقي آخر همنا : شفتوا مقطع هيفاء وهبي ؟ لا و الله أنا شفت مقطع فضائح بنات الخرخير .. يهوّل .. هه !! |
[align=center]
اقتباس:
ربما انت فهمت كلامي بغير المعنى المقصود انا اقصد السمعة والمكانة التي يعيشونها سابقا بالتأكيد ليست كما هي الان ولست اقصد السعادة الداخلية اشكرك على تشريفك وعلى افتتاحك لموضوعي[/align] |
يالفاتح فيه ناس تلتحي والغرض من ذلك تشويه سمعت المطاوعه في الاصل
تحياتي لك |
[align=center][QUOTE=@عيون الصقر@;1154326]يمكن اشاركك فما اشوف فرق عندي في النظر لهم او النظر للزكرتي كلهم اخوة سواء ، واشوف المشكلة هي في مباشرة الحوادث الفجائية وهنا نتحول لسبب يقع خلف تلك المباشرات ، فالبناء النظامي للهيئة معدوم بل انه عائم ومتروك لتقدير المتطوع للحسبة واختلاف هذا التقدير من شخص لاخر هو احد اهم اسباب في الوقوع بالاخطاء لوجود فروق فردية بين الافراد بالحسبة في تكامل الشخصية القادرة على الآداء الأمثل والتمثيل الصحيح والمباشرة المسؤولة التي توقع الجهاز في حرج وتجد من يضخم الحدث من الناقمين.[/QUOTE
هلا بك اخوي عيون الصقر وشرفني مرورك اللاذع دائما انا مثلك بصراحة مايهمني الشخص بقدر ماتهمني تصرفاته واخلاقه مع اختلافي معك بنظرتك للهيئة[/align] |
[align=center]
اقتباس:
لاتسألني وش تعني مطوع مع اني افهم ان المطوع هو التطوع لعمل الخير وهذا فهمي القاصر ليس صحيحا ان الجميع يصلي ويصوم وليس الجميع ملتزم بصلاته كما ينبغي او يصوم كما ينبغي للمسلم ان يكون وهنا الفرق الحقيقي بين الملتزم وغيره كما يقسمه الاخرون[/align] |
الساعة الآن 09:52 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة