![]() |
جبران خليل ونظره منطقيه للحياة .. ماذا عنكم
نصفُ حياة لا تجالس أنصاف العشاق، ولا تصادق أنصاف الأصدقاء، لا تقرأ لأنصاف الموهوبين، لا تعش نصف حياة، ولا تمت نصف موت، لا تختر نصف حل، ولا تقف في منتصف الحقيقة، لا تحلم نصف حلم، ولا تتعلق بنصف أمل، إذا صمتّ.. فاصمت حتى النهاية، وإذا تكلمت.. فتكلّم حتى النهاية، لا تصمت كي تتكلم، ولا تتكلم كي تصمت. إذا رضيت فعبّر عن رضاك، لا تصطنع نصف رضا، وإذا رفضت.. فعبّر عن رفضك، لأن نصف الرفض قبول.. النصف هو حياة لم تعشها، وهو كلمة لم تقلها، وهو ابتسامة أجّلتها، وهو حب لم تصل إليه، وهو صداقة لم تعرفها.. النصف هو ما يجعلك غريباً عن أقرب الناس إليك، وهو ما يجعل أقرب الناس إليك غرباء عنك، النصف هو أن تصل وأن لاتصل، أن تعمل وأن لا تعمل، أن تغيب وأن تحضر.. النصف هو أنت، عندما لا تكون أنت.. لأنك لم تعرف من أنت. النصف هو أن لا تعرف من أنت .. ومن تحب ليس نصفك الآخر.. هو أنت في مكان آخر في الوقت نفسه!!.. نصف شربة لن تروي ظمأك، ونصف وجبة لن تشبع جوعك، نصف طريق لن يوصلك إلى أي مكان، ونصف فكرة لن تعطي لك نتيجة.. النصف هو لحظة عجزك وأنت لست بعاجز.. لأنك لست نصف إنسان. أنت إنسان.. وجدت كي تعيش الحياة، وليس كي تعيش نصف حياة!! جبران خليل .. |
أنا مع ماذهب إليه جبران
جمله وتفصيلاً .. وماذا عنكم ..؟ |
هو كذلك .... فـ نصف الحياة موت ونصف الشبع جوع ونصف الحياة موت ونصف الإنتصار هزيمة فالنصف نصف هدف وليس هدفاً كاملا |
مرحبا يوسف ومرحبا بهذا الكلام الكبير 00 هو رفض لأنصاف الحلول وانصاف الفرص وما أجمل أن يصل الانسان لقناعة بأن يكون أو لا يكون لك ودي |
كيف اعبر عن رفضي وانا سعوديه
انا سعوديه ومجتمعي يفرض على ويحركني على كيفه موضوعك موجه لرجال فقط |
خرطن فاضي
بس انا معه شوي لانه صح عليه نصف مليون ماتجيب لك بيت الحين يعني كلامه فيه شوي صح:11_4_124v بس جازت لي نصف وجبه ماتشبعك وراه احيانا نصف وجبه من هارديز تشبعك:c8: |
كلام جميل و لكن لمن يملك خياراته ،،، و هل تدع الحياة و متطلباتها فرصة للناس كي يملكوا خياراتهم ؟!!
|
جبران عَبَد الطبيعة فأنطقها وأبكاها ، صوّرها عريانة وأظهرها ثملة سكرانة ، جسّدها ضاحكة مبتسمة ، ثائرة غاضبة ، قاسية لا ترحم ،رآها معتكفة تتألم ، ثم ميتة على مرأى الأحياء ، حية تسبح في فضاء الأموات ! حروف هذا الجبران تلامس سويداء قلبي وكلما قرأت له أجدني مغمض العيون ذاهب إلى ما ذهب إليه هو بمشاعره وأحاسيسه ! ولكن في الأخير تأبى نفسي لأني لم أعتد على الاستسلام الكامل ولا الغرور الجامح ! فأكون نصف معارض ،يرى لنفسه نصفاً لا يفهمه جبران ولا الطبيعة التي يحاكيها ويناجيها ..
إن الاعتراف بأن ثمة نصفاً مفقود يعني وضع الاعتبار للمجهول القادم من عمق الظلام ، فإما الاحتراز منه أو الاستعداد لضيافته وتكريمه ، ولكن ثمة أمراً آخر يوجب التأمل في شأن الغايات التي لا سبيل للتقرب منها أو تقريبها ، فالإنسان نصفه جهل مظلم ، لا يمكن تنويره وتعليمة ، لأن جهلة أحياناً يحميه من نفسه ومن غدر ما يجهل ! كالبوم والخفاش اللذان لا يخرجان إلى النهار خوفاً من نور الحياة المؤذي ... |
اقتباس:
ياترى هل لديانته المسيحية المارونية دور في عبادته للطبيعة بالشكل المفرط هذا ؟؟ |
اقتباس:
نلف وندور ونرجع لديانات سبحان الله |
اقتباس:
الرضاء بانصاف الاشياء يدفع الشخص منا لحياة سلبيه وشخصيه ضعيفه .. يكون تواجده غير مؤثر ويتحكم برأيه الاخرون .. |
اقتباس:
:( |
اقتباس:
مرحباً ياغالي .. الاعتراف بوجود اللون الرمادي بالحياة ان تعيش مابين وبين يجعل حياتك غير مُثيره وغير جذابه ولا تستحق الاهتمام .. |
انا مع جبران خليل بكلامه
وهذا اللي انا عايشه عليه |
اقتباس:
لا الموضوع موجه لكل انسان على اختلاف جنسه قد يكون للمجتمع تدخلات في ايقاف بعض تصرفاتنا رجال كنا او نساء ولكن ابداً لن يستطيع الدخول في عقولنا وتبديل قناعتنا .. والتحكم فيما نُفكر وتغيير توجهاتنا دون قناعه من عندنا المسأله هنا مسألة فكر .. وقناعات داخليه . |
اقتباس:
هذا بالضبط حذر منه جبران ان تكون مع كامل الفكره او رافض لها فنصف الرفض قبول ونصف القبول رفض حاول ان تكون صاحب قرارات قطعيه حتى تتكون بداخلك شخصيه اقوى تستطيع مواجهت الازمات وتستطيع المحافظه على هدوئك وابتسامتك دائما يدفعك الى ذلك ثقتك في نفسك وثقتك بقراراتك وتصرفاتك .. |
اقتباس:
يجب ان نصل لقناعه .. بأننا نحن من يُفكر لنا رأينا ولدينا قناعاتنا وفي كُل المجتمعات حتى الغربيه هناك محضورات لا يمكن ان يتصرفون كيفما يريدون كُل الوقت . |
أخوي الفاضل يوسف
حتى ولو اردنا غير ذلك ليس لنـا إلا ذلك !! لذا فلنسـلم ، والله كريم وعفوا رحيم ،، |
اقتباس:
لايوجد في هذه الدنيا شيطان 100% او ملاك100% حتى ابليس كان فيه خير قبل ان يخرجه الله منه الجنه يعني لاتطالب بان يكون الناس بهذه الحديه وترى فيه فرق بين القرار القطعي والرفض او القبول القطعي يعني انا قراري بكلام جبران قطعي وغير متردد لكنه مهب رفض قطعي وان كان قريبا منه |
اقتباس:
المقصود بالنصف المفقود .. مانُخفيه نحن مانستطيع الوصول إليه ونتردد مانعرف مكانه ولا نذهب إليه هناك اختلاف بين ماهو ممكن وغير ممكن وماهو موقفنا تجاه الاثنين يحدد مدى ايماننا بما يقول جبران من عدمه .. |
اقتباس:
اقتباس:
انا ماليش دعوه هما اللي بيؤولو .. |
اقتباس:
تعالي بصفي طابورنا اكثر http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif |
اقتباس:
لاشك في ذلك ولكن لامانع من الاجتهاد والتوفيق بيد الله .. |
اقتباس:
قد يكون سوء فهمي هو ماجعلني لا ادرك معنى كلامك ولكن الذي افهمه ان الرفض والقبول مبني على قرار داخلي يتخذه الانسان في تحديد موقفه في قضيه او فكره ما .. |
اقتباس:
انتِ مؤيده بطريقه غير مباشره .. المقصود من يتوقف يأساً او عجزاً او بارادته وهو بكامل رضه في منتصف الطريق ام الذين يعدون الطريق مراحل بدايه ومنتصف ونهايه ويريدون المسير على كل الطريق فهم يتوافقون مع فكرة جبران .. |
غير مقتنع بهذا الهراء والسفسطه والاحاجي والالغاز
نصف في نصف انا مقتنع بقول حبيبي عليه السلام ( طوبي لمن اسلم ورزقا كفافا وقنعه الله بما اتاه ) وماسواه فهو دبر اذني وتحت قدمي ولايليق حتى ان ابصق عليه |
اقتباس:
http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon14.gif كذا يقول جبران الرفض يكون بصوت واضح |
تبي شوري اخوي يوسف
اترك جبران فما جبر نفسه من النار حتى يجبر الناس في حياتهم اقرأ تفسير السعدي وان شئت كتاب متعه الحديث او غيره واترك هولا الحياري فحديثهم لايسمن ولايغني من جوع وهو اشبه بخريطه صحراء الدهناء لرجل تائه في الربع الخالي هولا الحياري اعجز من ان يرشدو المسلمين ورحم الله ابن القيم حين جعل عنوان كتابه ( هدايه الحياري في اجوبه اليهود والنصاري ) |
معك بالطابور وبنشوف وش نهاية
دنيانا والظروف .. |
الحياه هي فن التكيف الاجتماعي والتوافق النفسي واعاده التوازن الاستقراري مره اخري كلما عضت الحياه بانيابها السكينه والطمأنينه
الحياه هو فن عيش الممكن لاحظ انها فن ولاحظ انها في الممكن من قطعت رجلاه ويداه عليه ان يتكيف مع وضعه الجديد فمن المسلمات ان الدنيا محطات الم ولذه ودوام الحال من المحال |
اقتباس:
عندما قلت عبد الطبيعة قلتها على طريقته التي تعني (عشق الأشياء عبادة ، تمد روح الناسك إليها عبقاً وجمال ، حتى ينثني لها وتنثني إليه !! |
الساعة الآن 11:18 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة