أهل البيت من منظور أهل السنة والجماعة
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين . أما بعد : في موضوع الشيعة في القصيم : قال المدعو العباس الشنقيطي بعد أن سألته هل زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ؟ فأجاب أن أهل البيت أهل الكساء وأورد حديث مسلم , وهذا من قول الشيعة ولم يقل به أحد من أهل السنة مع أنه يدعي أنه سني والله المستعان . فنقول : أن أهل البيت هم زوجاته وآل علي وآل عقيل وآل عباس وآل جعفر وهم الذين حرمت عليهم الصدقة . أما الدليل أن زوجاته صلى الله عليه وسلم من أهل بيته : يقول الله تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحاً جَمِيلاً . وَإِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنكُنَّ أَجْراً عَظِيماً . يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيراً . وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحاً نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقاً كَرِيماً . يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً . وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً . وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً ) . سورة الأحزاب من ( 28-34 ) وهنا يتبين من السياق أن زوجاته صلى الله عليه وسلم من أهل بيته ولا يرد هذا إلا جاهل , وذكر هذا المفسرين كابن كثير والطبري والقرطبي وأن الخطاب موجه لهن واصبح بصيغة الجمع في قوله يذهب عنكم بسبب دخول النبي صلى الله عليه وسلم مع الزوجات قالت عائشة رضى الله عنها : ( ما شبع آل محمد صلى الله عليه وسلم من خبز بر مأدوم ثلاثة أيام ، حتى لحق بالله ) رواه مسلم . وقالت أيضاً رضى الله عنها : ( ما شبع آل محمد صلى الله عليه وسلم منذ قدم المدينة ، من طعام بر ثلاث ليال تباعا ، حتى قبض ) رواه البخاري . فعائشة تخبر حال آل محمد في هذه الدنيا , وبالطبع أنها منهم . ونقول : أن علي وفاطمة والحسن والحسين من أهل البيت بنص حديث عائشة المعروف بحديث الكساء كما في صحيح مسلم : خرج النبي صلى الله عليه وسلم غداة وعليه مرط مرحل ، من شعر أسود . فجاء الحسن بن علي فأدخله . ثم جاء الحسين فدخل معه . ثم جاءت فاطمة فأدخلها . ثم جاء علي فأدخله . ثم قال " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " [ 33 / الأحزاب / 33 ] . ونقول : آل عقيل وآل جعفر وآل عباس من أهل البيت بنص حديث غدير خم الذي ذكر ذلك واضاف آل علي وزوجات النبي صلى الله عليه وسلم برواية يزيد بن حيان : انطلقت أنا وحصين بن سبرة وعمر بن مسلم إلى زيد بن أرقم . فلما جلسنا إليه قال له حصين : لقد لقيت ، يا زيد ! خيرا كثيرا . رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم . وسمعت حديثه . وغزوت معه . وصليت خلفه . لقد لقيت ، يا زيد خيرا كثيرا . حدثنا ، يا زيد ! ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال : يا ابن أخي ! والله ! لقد كبرت سني . وقدم عهدي . ونسيت بعض الذي كنت أعي من رسول الله صلى الله عليه وسلم . فما حدثتكم فاقبلوا . وما لا ، فلا تكلفونيه . ثم قال : قام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فينا خطيبا . بماء يدعى خما . بين مكة والمدينة . فحمد الله وأثنى عليه . ووعظ وذكر . ثم قال " أما بعد . ألا أيها الناس ! فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب . وأنا تارك فيكم ثقلين : أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله . واستمسكوا به " فحث على كتاب الله ورغب فيه . ثم قال " وأهل بيتي . أذكركم الله في أهل بيتي . أذكركم الله في أهل بيتي . أذكركم الله في أهل بيتي " . فقال له حصين : ومن أهل بيته ؟ يا زيد ! أليس نساؤه من أهل بيته ؟ قال : نساؤه من أهل بيته . ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده . قال : وهم ؟ قال : هم آل علي ، وآل عقيل ، وآل جعفر ، وآل عباس . قال : كل هؤلاء حرم الصدقة ؟ قال : نعم . وزاد في حديث جرير " كتاب الله فيه الهدى والنور . من استمسك به ، وأخذ به ، كان على الهدى . ومن أخطأه ، ضل " . وفي رواية : دخلنا عليه فقلنا له : قد رأيت خيرا . لقد صاحبت رسول الله صلى الله عليه وسلم وصليت خلفه . وساق الحديث بنحو حديث أبي حيان . غير أنه قال " ألا وإني تارك فيكم ثقلين : أحدهما كتاب الله عز وجل . هو حبل الله . من اتبعه كان على الهدى . ومن تركه كان على ضلالة " . وفيه : فقلنا : من أهل بيته ؟ نساؤه ؟ قال : لا . وايم الله ! إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر . ثم يطلقها فترجع إلى أبيها وقومها . أهل بيته أصله ، وعصبته الذين حرموا الصدقة بعده . بين في الرواية الأولى أنهن من أهل البيت وفي الرواية الثانية بين أنهن إذا طلقن لايكن من أهل بيته أما إذا لم يطلقن فإنهن يبقين من أهل بيته . وأقول : توجد آيات وأحاديث تبين أن الزوجه من أهل بيت الرجل , فإن كن نساء النبي صلى الله عليه وسلم لسن من أهل بيته يكن من أهل بيت من ؟ يقول الله تعالى : ( قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ رَحْمَةُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ) هود آية 73 . فتبين أن سارة من أهل بيت إبراهيم , فلماذا زوجات النبي صلى الله عليه وسلم لسن من أهل بيته ؟ وذكر القرطبي أن جميع زوجات الأنبياء من أهل بيوتهم من خلال هذه الآية . وقال النبي صلى الله عليه وسلم كما رواه ابن عمر في صحيح البخاري : ألا كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ، فالإمام الذي على الناس راع وهو مسؤول عن رعيته ، والرجل راع على أهل بيته وهو مسؤول عن رعيته ، والمرأة راعية على أهل بيت زوجها وولده وهي مسؤولة عنهم ، وعبد الرجل راع على مال سيده وهو مسؤول عنه ، ألا فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته . فذكر أن الزوجه من أهل بيت زوجها وأنها راعية عليه . فبعد هذه الأدلة... أطلب من العباس الشنقيطي الأن بأن يأتيني بقول عالم من علماء أهل السنة والجماعة المسلمين يقول أن زوجات النبي صلى الله عليه وسلم لسن من أهل بيته وأن أهل بيته فقط هم أهل الكساء كما أدعيت أنت ذلك بالأدلة . أنتظر رده |
ياحبيلك تبي الشنقيطي يجاوبك .
انا سألته سؤال وهج وكررت سؤالي وطنش وكررته وطنش . وهالحين ابطرح سؤالي وعارف انه ماراح يجاوب لان جوابه يعني نهايته . سؤالي : هل اخلاق نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم تسمح له ان يتزوج سيدتنا خديجة بالمكر والخديعة كما تزعم بحديثك الملفق من مراجعكم الرافضيه ؟؟؟ |
اقتباس:
لا إله إلا الله محمد رسول الله وما زلنا ننتظر ( إبتسامة ) |
الله ينفع بك ويعطيك على قدر نيتك
ناقش واحتسب ولكن احذر التهور والخروج عن الطريق الصحيح اخي الكريم جزاك الله خير |
اقتباس:
حياك الله أخي البل عشقي أبشر لن أتهور ( إبتسامة ) |
لا إله إلا الله محمد رسول الله
ومازلنا ننتظر العباس وننتظر معه الجواب ( إبتسامة ) |
عــز الاســلام
موفق وأتمنى منهم أن يحاورونك بعقلانيه ((ابتسامه موفقه)) |
لا إله إلا الله محمد رسول الله
|
يسلمو موضوع جميل..احب اتفقه بالدين..:f5:
|
هذولا دهاة عندهم أساليب ملتوية ورثوها أباً عن جد والدليل سنعوا لهم مذهب من لاشيء وسنعوه من أوله لآخره وحطوا اللي يبون وشالوا اللي مايبون والصحابي حطوه كافر وعلي حطوه أحسن من الرسول والحسين أحسنهم كلهم والخلفاء الراشدين هم من الشيعة طلعوا عندهم أساليب ملتوية شيطانية أعاذنا الله منهم ولولا أساليبهم الملتوية وجعلهم الباطل حق لم يستمر مذهبهم .أرجو من كل شيعي يروح يدور على بابا( السيد ).
|
طيب أنا مستعد اجاوبك وتناقش معاك بس ابشرط بهدوء وبدون ألفاظك هذيك اللي ماتتسماش اذا موافق اقتبس كلامي هذا واكتب بس موافق وان بعد موافق |
الألفاظ البذيئة منك وليست مني , فأنت من يسخر وأنت من يستهزئ أما أنا أحاور بكل هدؤء وأضع إبتسامات لأنني لا أغضب وإن غضبت فذلك من أجل حرمات الله ومن يتلاعب بالدين ويظهر أنه سني وهو مبتدع .
والأن ومن دون شروط فحواري معروف وليس عندي شروط أضعها وإن كنت تريد أن تقل أدبك فأفعل ما تشاء بشرط أن تجيب على أسئلتي . والسؤال مطروح من المغرب ولم تجب عليه إلى الأن , والأن أجب عليه بكل شفافيه . سوف أنظر إلى رد على السؤال غداً لأن الوقت الأن متأخر , بإذن الله غداً أنظر به , ضع الجواب . أريد عالم واحد من علماء أهل السنة والجماعة المسلمين المعتبرين يقول أن زوجاته لسن من أهل بيته وأن أهل بيته هم أهل الكساء فقط مع الأدلة . لا أريد غير ذلك استودعكم الله يا أهل السنة والجماعة السلام عليكم .... ( إبتسامة ) |
اقتباس:
|||| || | | اقتباس:
|
اقتباس:
|
ولو سمحت يأخ قطيفي ممكن أسألك سؤال؟!
|
اقتباس:
القطيفي ابو الفضل هو العباس أبن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه . وأنت هنا تقصد العباس الشنقيطي . فلا تخلط الأمور شتان بينهما .!! |
اقتباس:
|
اقتباس:
|
اقتباس:
|
اقتباس:
الشيعة يتهمون فرار ابي بكر وعمر من غزوات المسلمين على كفار قريش أيضا ..!! |
اقتباس:
. حابه اعرف..المهدي المنتظر.... اهو محمد بن عسكر ولا محمد بن عبدالله.؟!.لان شوي صارت خربطه عندي:)..وشكرا لك.. |
اقتباس:
سبحان الله الله يحفظه لك ويرفع راية الأسلام امين يارب العالمين |
قطيفي / مشقاص
الفضل ابني ميت:6[1]: الله يرحمه يارب |
اقتباس:
سلامي وتحياتي لك. قطيفي :) |
اقتباس:
بيني وبينك انا والله ماصدقت الحديث اللي قريت في صحيح البخاري عن فرار عثمان بن عفان وماوجدت اي شيء ضد ابو بكر او عمر رضي الله عنهم دائماً اسمع هالكلام لكن ما وجدت دليل عليهم امّا السيدة عائشة فهي انسانة مو معصومة عن الخطأ وكانت مرة غيورة على محمد صلى الله عليه وسلم علشان كذا لها بعض المواقف الشيء الثاني الحديث اللي روت عن زواج العرب في الجاهلية وربي مايدخل المخ |
اقتباس:
|
اقتباس:
مشكور مره ثانيه وتحيه لأخلاقك.. تصبحون ع خير وراي مدرسه..ولا انقاش ماينمل..:f5: |
اقتباس:
Good night |
أخي القطيفي أين يوجد السرداب الذي دخل فيه المهدي المنتظر |
اقتباس:
هههههه السرداب قول جخر ضب مدري وشلون يبي يطلع المهدي من هاك الجخر ضيق وعليه حصات وعليه حراس بعد الله يخلف على العقول يالشنقيطي ..!! |
اقتباس:
|
اقتباس:
لا يامشقاص .. طيب وين الدجال ؟ الدجال موجود بس مانشوفه وينه؟ |
اقتباس:
|
[align=center]ما أقول ألا الله يفتح على قلوبكم فتح قريب ...
ويـهديكم ألا طريق الحق المستقيم ... أنه سميع مجيب ... [/align] |
اقتباس:
إيش قصدك بآلكلآم هذآ ..؟ |
ماشاء الله الروافض متجمعين القطيفي وونور سين والعباس . ومفاتحين محل استفسارات عن الدين الرافضي أظن أن موضوعي محدد وهو عن أهل البيت من منظور أهل السنة وسردت الأدلة على ذلك . اقتباس:
ماشاء الله كما يقال صام وأفطر على بصل ( إبتسامة ) أظن أن سؤالي هو إعطائي عالم من علماء أهل السنة يقول أن زوجات النبي صلى الله عليه وسلم لسن من أهل بيته وأن أهل بيته هم أصحاب الكساء فقط مع أدلته . أظن أن طلبي واضح مع جوابك فأنا أعرف أنك حصرت أهل البيت في أهل الكساء فقط كما تقول الشيعة , وأنت تدعي أنك سني والأن أتيت بقول الشيعة فمن أين أخذت هذا الكلام ؟ مع أن الأدلة من قال الله وقال رسوله في صلب الموضوع مبينه . أنتظرك وأرجوا عدم التدخل فيما بيني وبين العباس . ( إبتسامة ) والقطيفي يعزز للعباس وهو لايعلم ماهو المطلوب سبحان الله الروافض مطبلين لبعضهم من دون أن يفهموا السؤال . ( متعودين على التطبير بس أضرب أضرب هوسين هوسين , وما يدرون وش السالفه ) ( إبتسامة )[/center] |
معلومة : آخر وقت للإجابة كسني هو بعد صلاة العشاء تقريباً بنصف ساعة إلى ساعة , لأن بعد ذلك سوف يأخذ الحوار منحنى آخر , ويكون حوار بيني وبينك على ديني ودينك , لأنني أحاورك الأن كما تدعي أنك سني ( إبتسامة ) . اقتباس:
أبو طبيع ما يخلي طبعه ! وذيل الكلب يبقى عوج ! والكلب دائماً يلهث ! في كل حالته لأن هذا طبعه كالإنسان الذي دائماً يسب ويشتم ويغمز ويلمز . ومن الناس دنيئ النفس , قد أراق ماء وجهه , في كل موضوع يسبه الأعضاء ويمقتونه و يسفهونه . فليس يعني أن الشخص يكون خلف معرف ومجهول الاسم يكون بهذا الخلق ولكن الرجل يكون كما هو في كل مكان . ما زال الطلب قائماً للعباس أريد عالم واحد من علماء أهل السنة المعتبرين يقول أن زوجات النبي صلى الله عليه وسلم لسن من أهل بيته وأن أهل بيته هم أصحاب الكساء الخمسة فقط . ننتظر ( إبتسامة ) |
السرداب اللي يصيحون عنده الشيعة ينادون المهدي أن يخرج.
حنا نؤمن بالمهدي لكن اسمه بالضبط هذا في آخر الزمان يطلع . بعدين على ماتقولون المهدي اللي تكلمون عليه أنه متخبي في سرداب ليه يتخبى يعني طيب مادامكم عارفين السرداب بالضبط وأنتم تنبشون لو قبور الأموات احفروا تلقونه وإن كانه مرفوع بالسماء وشوله تصايحون عند السرداب ترى حنا نؤمن بالمهدي وإن شاء الله يظهر ويهديكم ويبين ضلالكم المهم أن المهدي أخبرنا عنه النبي يعني المهدي سيكون راضي على النبي ومن يتبع النبي . وأنا قرأت قصة اللي اختفى بالسرداب ومدري ايش كلها خرابيط |
اقتباس:
|
اقتباس:
على أيش سلاماً ؟ هل تقصد بردك هذا على الأخت درر مضيئة قول الله تعالى : سلاماً لانبتغي الجاهلين . ترى الجاهلين هنا بمعنى الكافرين . عموماً قلت لنا سلاماً ولا صباحاً ولا مساءاً الأمر عندنا سيان فقال شيخ الشيعة المفيد « اتفقت الإمامية على أن أصحاب البدع كلهم كفار، وأن على الإمام أن يستتيبهم عند التمكن بعد الدعوة لهم وإقامة البينات عليهم فإن تابوا عن بدعهم وصاروا إلى الصواب وإلا قتلهم لردتهم عن الإيمان، وأن من مات منهم على تلك البدعة فهو من أهل النار» (أوائل المقالات: ص16). فنحن عندك كفار , وهذا المفيد ينقل إتفاق الإمامية على ذلك أن أصحاب البدع كلهم كفار , هؤلاء أصحاب البدع أجل كيف نحن الذين عندكم نواصب ! وما زلنا ننتظر العباس ليرد على طلبي الذي يتهرب منه . ( إبتسامة ) |
الساعة الآن 01:11 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة